كيف يمكن للأصدقاء والعائلات مساعدة أولئك الذين هم في خطر الذهان

كيف يمكن للأصدقاء والعائلات مساعدة أولئك الذين هم في خطر الذهان

عندما تفكر في تجارب خارقة للطبيعة ، فإنها تستحضر في الغالب صوراً للأشباح والأجانب والسحر. لكنها يمكن أن تشمل أيضًا سماع الأصوات ، أو تجارب خارج الجسم ، أو حتى معتقدات روحية أو خرافية قوية. هذه التجارب شائعة جدا - 75٪ من الأشخاص في بريطانيا قالوا إن لديهم تجربة خوارق أو أكثر في حياتهم. هذه عادة ما تكون عابرة ، و قليل جدا تقرير وجود تجارب خوارق باستمرار على مدى فترة سنتين. المحادثة

ومع ذلك ، يمكن للتجارب خوارق تحقيق الاستقرار في نسبة صغيرة من الناس - أولئك الذين لديهم شخصية schizotypalالذين لديهم خوارق طبيعية عادية تشبه الأشكال الأكثر اعتدالا من تلك التي شوهدت في الأشخاص الذين يعانون من مرض انفصام الشخصية. على الرغم من فقط 0.6٪ من هذه المجموعة سيطور الذهان ، قد يواجه مستويات عالية من القلق الاجتماعي الذي يمكن أن يؤدي بهم لتجنب التفاعلات الاجتماعية.

ومع ذلك، اظهرت الأبحاث أن هذا التجنب يُرى أقل لدى أولئك الذين لديهم أصدقاء وداعمين. وهذا يعني أن هذا الدعم يمكن أن يقلل في الواقع من فرص تطوير الذهان.

الناس مع شخصية schizotypal غالبًا ما يكون التفاعل الاجتماعي ضعيفًا لأنهم يجدونها غير مربحة ويمكن أن يواجهوا صعوبة في الحفاظ على التركيز في المواقف الاجتماعية. انهم يخشون ذلك في كثير من الأحيان الآخرين سوف يسخر منهم أو استبعاد تجاربهم ، وأن إخبار الآخرين بتجاربهم الخارقة من شأنه أن يقلل من معتقداتهم. ولكن ما الذي يجعل أولئك الذين لديهم معتقدات خارقة يعانون من التفاعل الاجتماعي بهذه الطريقة؟

ردود غير طبيعية على الثناء

كشفت دراسة تصوير الدماغ في 2012 ماذا يحدث في الدماغ عندما يكون الأشخاص المصابين بالصدرية في المواقف الاجتماعية. تم تصوير أدمغتهم أثناء مشاهدتهم مشاهد تصور الرفض الاجتماعي. ووجد الباحثون أن هؤلاء الأشخاص قاموا بتخريب مناطق الدماغ المرتبطة بالألم الاجتماعي والقدرة على التعاطف مع الآخرين ، لمنعهم من التعرض للأذى بطريقة لم يفعلها من هم دون خبرات.

الناس الذين لديهم تجارب خوارق لا ينأون أنفسهم بنشاط عن الرفض الاجتماعي فحسب ، بل قد يكونون أيضًا بلا وعي توجيه انتباههم تجاهها. عندما ينظر أولئك الذين لديهم تجارب خوارق مشاهد من القبول الاجتماعي ، أو حتى انتقاد من قريب قريب، لا شيء غير عادي ينظر في الدماغ. ومع ذلك ، عندما سمعوا الثناء من قريب قريب ، قاموا بتنشيط مناطق insula and thalamus - التي تقيس أهمية وقيمة مكافأة الحدث - أقل من أولئك الذين ليس لديهم تجارب خارقة. هذا يعني أن الأشخاص الذين لديهم تجارب خارقة تجد في الواقع ثناء غير مجزي.

التأثيرات العائلية

غالباً ما يكون الأشخاص المصابون بشخصية فصاميّة يعانون من ضعف التواصل مع عائلاتهم ، ومن الأرجح أن يكونوا كذلك تجربة العداء من الآخرين. ومن المؤسف أيضًا أن الأشخاص الذين "يسمعون أصواتًا" في رؤوسهم ، يؤدي إلى تقويض التفاعلات الاجتماعية التي يعانونها مع عائلاتهم الأصوات التي يسمعونها تصبح أيضًا غير محصَّنة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


الطريقة التي يتحدث بها من لديهم خوارق خرافية حول اتصالاتهم العائلية غالبا ما توصف بأنها "غريبة". عندما تم تسجيل الأشخاص الذين لديهم تجارب خوارق خلال مقابلة حول أشخاص في حياتهم استاءوا من ذلك ، أظهروا سلوكًا أكثر تفاؤلاً وعدائية مقارنةً بالذين لا يملكون مثل هذه التجارب. وهذا بدوره جعل الشخص الذي يجري المقابلة يشعر بأنه أكثر قلقا وغضبا - وهو رد فعل لا يساعد في أي وضع.

من أجل المساعدة ، يمكن للعائلة تقديم دعم أكثر عاطفية ، من خلال كونها أكثر قبول وأقل انتقادا عن تجارب خوارقهم. كما يمكن أن يكونوا أكثر تشجيعا حول مناقشة الشخص لخبراته الخارقة.

الناس الذين ليس لديهم عادة خبرات خارقة من المرجح أن يؤمنوا بمثل هذه الأشياء إذا اعتقدوا أن الشخص يتمتع بقدرات مهنية يعتقد أيضا في ذلك أو إذا قبل المجتمع العلمي هذه المعتقدات. على الرغم من أن العائلة قد لا تؤمن بالخوارق ، إلا أنها يمكن أن تحاول الاعتقاد بأن الشخص لديه تجربة من نوع ما - سواء كانت هذه ذات أصول خارقة أو لا - بحيث يشعر الشخص مع هذه التجارب بارتياح شخصي أكبر عندما يتحدث عنهم .

قامت إحدى الدراسات بتعليم الأفراد كيفية الكشف عن معتقداتهم الخارقة للآخرين في عشرة أسابيع من التدريب. وأفادوا أنه من خلال الكتابة عن تطوير الذات وتقاسمها مع أشخاص متقاربين في التفكير ، وجدوا المزيد من المعنى في الحياة وشعروا بتوتر أقل.

إن تبادل تجاربهم الخارقة مع الناس الذين يمكنهم الوثوق بهم يسمح لهؤلاء الذين يتمتعون بشخصية schizotypal بالتغلب على التغريب الاجتماعي ، وتجربة النمو الشخصي والشعور بقلق أقل. إذا كان الشخص المصاب بشخصية schizotypal يمكنه مشاركة تجاربه مع عائلته والحصول على قبول أوسع لخبراته الخارقة ، فيمكن أن يساعد ذلك في الحد من الاستبعاد الاجتماعي الذي يشعرون به. يمكن أن تقلل العائلة والأصدقاء الذين يبدون دعمًا عاطفيًا أكثر من خطر الشعور بالاكتئاب - بل وحتى مساعدتهم على تطوير الذهان.

نبذة عن الكاتب

بريثي بريمكومار ، محاضر / محاضر أول علم النفس ، جامعة نوتنغهام ترينت

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = خطر الذهان ؛ الحد الأقصى = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما الذي تريده؟
ما الذي تريده؟
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
by جين رولاند وشانتيديفي

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…

How Friends And Families Can Help Those Who Are At Risk Of Psychosis

How Friends And Families Can Help Those Who Are At Risk Of Psychosis

When you think of paranormal experiences it often conjures images of ghosts, aliens or witchcraft. But it can also include hearing voices, out-of-body experiences, or even strong spiritual or superstitious beliefs. Such experiences are quite common – 75% of people in Britain have said that they have had one or more paranormal experiences in their lifetime. These are usually fleeting though, and very few report having paranormal experiences continuously over a two year period. The Conversation

However, paranormal experiences can stabilise in a small proportion of people – those with a schizotypal personality, who have regular paranormal experiences which resemble milder forms of those seen in people who suffer from schizophrenia. Although only 0.6% of this group will actually develop psychosis, they may experience high levels of social anxiety which can lead them to avoid social interactions.

However, research has shown that this avoidance is seen less in those who have supportive friends and family. It means that this support could actually reduce the chances of developing psychosis.

People with a schizotypal personality often have poor social interactions because they find them unrewarding and can have difficulty maintaining focus in social situations. They often fear that others will ridicule them or dismiss their experiences, and that telling others about their paranormal experiences would devalue their beliefs. But what makes those with paranormal beliefs struggle with social interaction in this way?

Abnormal responses to praise

A brain imaging study in 2012 revealed what happens in the brain when schizotypal people are in social situations. Their brains were imaged while they viewed scenes depicting social rejection. The researchers found that these people disengaged brain areas associated with social pain and the ability to empathise with others, to stop them from being hurt in a way that those without experiences did not.

People who have paranormal experiences not only actively distance themselves from social rejection, but may also unconsciously direct their attention towards it. When those with paranormal experiences viewed scenes of either social acceptance, or even criticism from a close relative, nothing unusual is seen in the brain. However, when they heard praise from a close relative, they activated the insula and thalamus areas – which assess the importance and reward value of an event – less than those who do not have paranormal experiences. This implies that people with paranormal experiences actually find praise unrewarding.

Family influences

People with schizotypal personality often have poor communication with their families, and are more likely to experience hostility than others. It’s also unfortunate that, in those who “hear voices” in their heads, the disempowering social interactions they have with their families leads the voices they hear to also become disempowering.

The way in which those with paranormal experiences talk about their family communications is often described as “odd”. When people with paranormal experiences were recorded during an interview about people in their life that they resented, they displayed more avoidant and hostile behaviours compared to those without such experiences. This in turn made the interviewer feel more anxious and angry – a reaction that would not help any situation.

In order to help, the family could offer more emotional support, by being more accepting and less critical about their relative’s paranormal experiences. They could also be more encouraging about the person’s discussion of their paranormal experiences.

People who do not normally have paranormal experiences are more likely to believe in such things if they thought that a person in a professional capacity also believed in it or if the scientific community accepted those beliefs. Although a family may not believe in the paranormal, they could try to believe that the person has an experience of some type – whether these really have paranormal origins or not – so that the person with these experiences feels more personal satisfaction when they talk about them.

One study taught individuals how to disclose their paranormal beliefs to others in ten weeks of training. They reported that by writing about their self-development and sharing it with like-minded people, they found more meaning in life and felt less stressed.

Sharing their paranormal experiences with people they can trust allows those with schizotypal personality to overcome social alienation, experience personal growth and feel less anxiety. If a person with schizotypal personality could share their experiences with their family and have a wider acceptance of their paranormal experiences, then this could help to reduce the social exclusion they feel. Close family and friends who show more emotional support can reduce the risk of them feeling distressed – and even help them from developing psychosis.

About The Author

Preethi Premkumar, Lecturer/Senior Lecturer Psychology, Nottingham Trent University

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Related Books

Early Detection and Cognitive Therapy for People at High Risk of Developing Psychosis: A Treatment Approach
healthAuthor: Paul French
Binding: Paperback
Publisher: Wiley
List Price: $75.95

Buy Now

The Psychosis-Risk Syndrome: Handbook for Diagnosis and Follow-Up
healthAuthor: Thomas McGlashan
Binding: Hardcover
Publisher: Oxford University Press
List Price: $61.00

Buy Now

Working with People at High Risk of Developing Psychosis: A Treatment Handbook
healthBinding: Paperback
Publisher: Wiley
List Price: $75.95

Buy Now

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}