كيف تتأثر حقا الكلاب عن طريق الألعاب النارية

كيف تتأثر حقا الكلاب عن طريق الألعاب النارية

سواء كانت ليلة البون فاير ، أو عيد الشكر ، أو مجرد احتفال يومي ، في كل شتاء ، بمجرد أن تعود الساعات ، تبدأ الألعاب النارية. وبينما لا تتأثر بعض في أدنى ، حول 45 ٪ من الكلاب لديها رهاب الألعاب النارية، وهو الأمر الذي أصبح القلق المتزايد على الرعاية الاجتماعية. ومع ذلك ، مع التدريب الصحيح يمكنك مساعدة الكلب الخاص بك لتصبح أكثر ثقة خلال موسم الألعاب النارية.

أولاً ، كلمة موجزة حول ما لا يجب علينا فعله لإدارة كلابنا المخوفين. وغالبا ما يوصف المهدئات للكلاب رهاب الألعاب النارية. ACP (acepromazine) هو واحد من هذه المخدرات - ولكن ثبت في الواقع زيادة حساسية الضوضاء في الكلاب في حين يقلل أيضا من قدرتها على الاستجابة جسديا. وبعبارة أخرى ، يمكن للعقار أن يجعل الكلب أكثر وعياً بالضوضاء ولكنه أقل قدرة على الاستجابة له. تخيل للحظة أنك خائف حقا من العناكب. تخيل الآن أنك مقفل في غرفة مليئة بالعناكب. ثم تخيل أنك خضعت للتخدير بحيث لا يمكنك التحرك. قد يعتقد شخص غريب ، لأنك لا تستجيب ، أنك بخير. ومع ذلك ، فأنت بالتأكيد لست كذلك.

في الآونة الأخيرة ، المهدئات مثل ديكسميديتوميدين يتم الإعلان عن الأطباء البيطريين وأصحاب الكلاب للكلاب الخوف ، ولكن يمكن أن تشكل هذه مخاطر صحية خطيرة حتى في جرعات منخفضة - على سبيل المثال ، عن طريق تقليل كمية الدم التي يتم ضخها حول الجسم. في الواقع، الوصفات الحيوانية الصغيرة (موسوعة للطب) تنص على أن من المستحسن أكسجين المكملات عند إدارة هذه الأدوية في جميع الحيوانات.

على الجانب الآخر ، هناك أدوية يمكن أن تقلل من القلق بأمان - بعضها يقلل أيضًا من قدرة الكلب على تذكر الحدث في اليوم التالي ، مثل البنزوديازيبينات. ومع ذلك ، تشير الدراسات إلى أنه إذا كان أصحاب استخدام الأدوية خلال موسم الألعاب النارية هم أقل احتمالا لمتابعة خطة تعديل السلوك لذلك هذا يحتاج إلى النظر بعناية.

ما تستطيع فعله

مع أخذ ذلك في الاعتبار ، بدلا من ذلك دعونا نركز على ما يمكننا القيام به لمساعدة الكلاب لدينا خلال هذه الفترة من التوتر المحتمل. الوقاية هي دائما أفضل من العلاج لذلك فمن الأفضل أن تبدأ هذه البروتوكولات قبل موسم الألعاب النارية ، من الناحية المثالية عندما يكون الكلب لا يزال جرو.

أولاً ، فكر في بيئة كلبك. تحتاج الكلاب إلى مكان يمكن أن تشعر فيه بالأمان والأمان ويمكنك إنشاء ذلك بعدد من الطرق. استخدام الكلب الفيرومونات الاسترضاء وقد ثبت ذلك تقليل القلق في الكلاب ويمكن أن يساعد في خلق بيئة آمنة.

يمكنك أيضا إنشاء عرين في منزلك وهو مكان محمي وهادئ لكلبك يمكنه الوصول إليه وقتما يريد. بالإضافة إلى ذلك ، عندما يكون هناك ألعاب نارية ، تأكد من تغذية الكلب ومشيته قبل حلول الظلام. يمكنهم البدء في ربط الظلام بالألعاب النارية وسيصبحون أكثر إدراكًا للضوضاء - تمامًا كما هو الحال بعد مشاهدة فيلم مخيف ، ستلاحظ كل ضوضاء في منزلك.


الحصول على أحدث من InnerSelf


تأكد من تشغيل التلفزيون أو الراديو كإلهاء مريح وإغلاق الستائر للحد من الضوضاء والأضواء من الألعاب النارية. إذا كان الكلب الخاص بك في حاجة للخروج بعد حلول الظلام ، والاحتفاظ بها على الصدارة - تقارير عن الكلاب الضائعة زيادة بنسبة 40٪ خلال موسم الألعاب النارية.

الثانية ، وهذا هو المكان الأفضل لبدء مع الجراء ، وتعريفهم على أصوات الألعاب النارية بطريقة آمنة خاضعة للرقابة. يمكنك القيام بذلك من خلال أقراص مدمجة محددة (أو في الواقع يوتيوب) ، ولكن السيطرة بعناية على حجم. في البداية ، ضع الصوت على أقل إعداد ، تأكد من أن الكلب الخاص بك يلاحظ الصوت - على سبيل المثال ، عن طريق تحريك أذنها نحو الضوضاء - ولكن ليس خائفا من ذلك.

في هذه المرحلة ، إما إطعام الكلب طعامهم المفضل أو لعب لعبتهم المفضلة. تريد إبقاء الجلسة قصيرة وممتعة - الفكرة هي تغيير كيف يشعر الكلب عندما يسمع الألعاب النارية. بمرور الوقت ، يمكنك زيادة حجم القرص المضغوط بشكل تدريجي - ولكن لا تتعجل في هذه المرحلة ، وتذكر أنك تريد فقط أن تلاحظ الصوت.

أخيرا ، يجدر أن نتذكر أنك لا يمكن أن تعزز الخوف. إذا كان كلبك خائفًا ويأتى إليك من أجل الراحة ، فامنحيه. أخبرهم بأنهم مدهشون ، إعتني بهم وابقوا مرحكم الباعث على الاسترخاء. ثق في العلوم عندما تقول أنك لن تجعلهم يشعرون بالخوف أكثر.

إذا كان خوف الكلب الخاص بك من الألعاب النارية سيئا على وجه الخصوص ، يرجى طلب المشورة من سلوك بيئي مؤهل الذين سوف تكون قادرة على تصميم برنامج خصيصا لمساعدة الكلب الخاص بك ، بالتزامن مع الطبيب البيطري.

لذا ، تذكر ، عندما تبدأ الألعاب النارية ، استخدم العلم لدعم الكلب الخاص بك.

المحادثة

نبذة عن الكاتب

إميلي بيرش ، زميلة أبحاث في تفاعلات الكلاب البوليسية ، جامعة نوتنغهام ترينت

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة:

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = الكلاب، maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

How Dogs Are Really Affected By Fireworks

How Dogs Are Really Affected By Fireworks

Whether it’s Bonfire Night, Thanksgiving, or just an everyday celebration, every winter, as soon as the clocks go back, the fireworks begin. And while some aren’t affected in the slightest, around 45% of dogs have a firework phobia, something that is becoming an increasingly serious welfare concern. However, with the right training you can help your dog to become more confident during firework season.

First, a brief word on what we really shouldn’t be administering to our fearful dogs. Sedatives are all too often prescribed to firework phobic dogs. ACP (acepromazine) is one such drug – but it has been demonstrated to actually increase noise sensitivity in dogs while also decreasing their ability to physically respond. In other words, the drug can make your dog more aware of the noise but less able to respond to it. Imagine for a moment that you are really scared of spiders. Now imagine you’re locked in a room full of spiders. And then imagine that you’ve been sedated so you cannot move. An outsider may think, because you’re not reacting, that you are fine. Yet inside, you most certainly are not.

More recently, sedatives such as dexmedetomidine are being advertised to vets and dog owners for fearful dogs, yet these can pose serious health risks even at low doses – for example, by reducing the amount of blood being pumped around the body. Indeed, the Small Animal Formulary (an encyclopedia for medicine) states that oxygen supplementation is advisable when administering these drugs in all animals.

On the flip side, there are medications that safely can reduce anxiety – some also decrease a dog’s ability to remember the event the next day, such as benzodiazepines. However, studies suggest that if owners are using medication during firework season they are less likely to follow a behaviour modification plan so this needs to be considered carefully.

What you can do

With that in mind, instead let’s focus on what we can do to help our dogs during this potentially stressful period. Prevention is always better than treatment so it’s best to start these protocols in advance of firework season, ideally when your dog is still a puppy.

First, think about your dog’s environment. Dogs need a place where they can feel safe and secure and you can create this in a number of ways. The use of dog appeasing pheromones has been proven to reduce anxiety in dogs and can help create a safe environment.

You can also create a den in your house which is a sheltered, quiet space for your dog that they can access whenever they want. In addition to this, when there are fireworks, ensure your dog is fed and walked before dark; they can begin to associate darkness with fireworks and will become more aware of the noises – just as after watching a scary film, you notice every single noise in your house.

Ensure the television or radio is turned on as a comforting distraction and shut the curtains to limit the noise and lights from the fireworks. If your dog does need to go out after dark, keep them on a lead – reports of lost dogs increase by 40% over firework season.

Second, and this is where it is best to start with puppies, introduce them to the sounds of fireworks in a controlled, safe way. You can do this through specific CDs (or indeed YouTube), but carefully control the volume. Initially, put the volume on the lowest setting, ensuring that your dog notices the sound – for example, by moving their ear towards the noise – but is not frightened by it.

At this point, either feed your dog their favourite food or play their favourite game. You want to keep the session short and fun – the idea is to change how your dog feels when they hear fireworks. Over time, you can gradually increase the volume of the CD – but don’t rush this phase, remember you only want them to notice the sound.

Finally, it is worth remembering that you cannot reinforce fear. If your dog is frightened and comes to you for comfort, comfort them. Tell them they are amazing, look after them and remain your cheerful, relaxed self. Trust science when it says you won’t make them feel any more scared.

If your dog’s fear of fireworks is particularly bad, please seek the advice of a qualified animal behaviourist who will be able to tailor a programme specifically to help your dog, in conjunction with your vet.

So, remember, when the fireworks start, use science to support your dog.

The Conversation

About The Author

Emily Birch, Research Fellow in Human Canine Interactions, Nottingham Trent University

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Related Books:

Dog
petsAuthor: Matthew Van Fleet
Binding: Hardcover
Features:
  • Simon Schuster Paula Wiseman Books

Publisher: Simon & Schuster/Paula Wiseman Books
List Price: $18.99

Buy Now

What the Dog Knows: Scent, Science, and the Amazing Ways Dogs Perceive the World
petsAuthor: Cat Warren
Binding: Paperback
Features:
  • Touchstone Books

Publisher: Touchstone
List Price: $16.00

Buy Now

Dogs
petsAuthor: Lewis Blackwell
Binding: Hardcover
Features:
  • Used Book in Good Condition

Publisher: Harry N. Abrams
List Price: $50.00

Buy Now

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}