عندما تعقد الألوان العلاقات العاطفية واثار ردود الفعل الحشوية

عندما تعقد الألوان العلاقات العاطفية واثار ردود الفعل الحشوية

أنا شخص أحمر. بالنسبة لي ، الأحمر هو العاطفة والطاقة والمرح والإثارة. سترتدي سترته الحمراء على الفور مع الدفء الداخلي والفرح. "هذا لون جيد عليك". تؤكد هذه الملاحظة الدقيقة على حيوية اللون الذي يحفز كياني. كنت قد خططت حتى لشراء سيارة حمراء لصناعة السيارات الخاصة بي المقبل. ومع ذلك ، مالك سيارة حمراء كانت متوقفة قربي في العمل لم يكن شخصًا جيدًا جدًا ، لذلك لم أتمكن من القيادة حول المدينة بأي اقتراحات منه. لا مزيد من السيارات الحمراء ، ولكن على خلاف ذلك ، يبقى اللون.

الألوان بالنسبة لي هي أكثر من مجرد ألوان ، لأنها تربطني بالأشخاص والأماكن من خلال العواطف والجمعيات والذكريات.

لقد امتلكت معطفًا من الصوف الأحمر لمدة تقرب من عقدين ، بعد أن تركت أول قطعة على متن طائرة لن أراها مرة أخرى أبدًا. لقد كان هذا أحدث القديم تقصير ، تؤخذ ، وتنظيفها ، وتنظيفها مرة أخرى ، ولكن يرتديها لا يزال يجعلني أشعر ملكي. من الغريب كيف يمكن للون تغيير نظرتي ورفاهي. يجدد بشرة متعبة ويزيل عشر سنوات من عملية الشيخوخة الداخلية.

بلادي تجربة اللون أسوأ

كانت تجربتي أسوأ الألوان هي الشراء الإلزامي للبني ذو اللون الأصفر الفاتح (مع اللون البرتقالي ، وهذا هو أسوأ لون لبشرة الزيتون الخاصة بي) بدلة بنطلون من البوليستر 1980s. اضطررت لشراء هذا الزي خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة من حملتي الأولى ، لأنه كان الزي الوحيد في حجم أتمكن من إيجاد لي من خلال تمارين Lamaze لطبقتنا في الولادة. امتدت مقاس ضخم بلدي من الحد الأقصى للسراويل ، ولكن تمكنتني البوليستر أن ينحني وتطور في حين أن الشاطئ على الأرض.

ارتديت الملابس الرهيبة لكل صنف وأتذكر لزوجي أن زملائنا في الصف سوف يعتقدون أن هذا الزي المريع كان كل ما اضطررت إلى ارتدائه (الذي لم يكن بعيداً عن الحقيقة). كان يعتقد اعتقادا راسخا أنه لا أحد حتى تلاحظ ذلك. بعد حوالي أربعة أشهر ، التقينا بزوجين من صفنا. استقبلتني الزوجة بقولها: "أتذكرك. أنت كنت الشخص الذي ارتدى بدلة البنطلون البشعة! "أغلقت القضية ... الناس يتذكرون الألوان ، ولكن الأهم من ذلك ، أنا أفعل والطريقة التي تجعلني أشعر بها.

غرفتي ، طاقتي ، بلدي الألوان

"أول غرفة نومي نمت" تشير إلى تغيير الأثاث الخشبي البني القديم (تسليمها من أخي) إلى اللون الأبيض. بين عشية وضحاها ، أصبحت غرفتي المؤنث ونظيفة ومشرقة وفجأة فعلت أيضا. رسمت طلاء الذهب الخطوط من الأدراج ، مما يجعلني أشعر غير عادية. كان هاتف الأميرة بلدي الوردي ، رداء بلدي والنعال ، نفسه ، وعكست كل قطعة من الملابس مخطط لون الإناث. وكان في نهاية المطاف غرفتي لأن الألوان مطابقة حبي لجميع الأشياء باستيل.

إنه ليس في الحمض النووي الخاص بي لارتداء كل الأسود أو الأبيض كله ، وليس ما يكفي من الألوان. ومع ذلك ، فأنا أملك عشرة أزواج من الأحذية السوداء وربما حوالي خمسة بلوزات بيضاء. نشأ في سان فرانسيسكو في 60s و 70s ، في منزل والدتي ، عيد العمال دلالة على نهاية الرسمية للارتداء الأبيض. وضعت الأم ملابسها الصيفية في ملابسها الصوفية المظلمة وسترات الكشمير ، وكل الألوان الأرضية.

ستكون مفارقة إلى الأبد بالنسبة لي بيضاء في فصل الشتاء. لقد استغرقني الأمر بعض الوقت للفّ رأسي حول بدلة صوف بيضاء أو معطف صوف أبيض - ملابس شتوية بلون صيفي. وبالمثل ، كنت أعتقد أن زوجًا من الصنادل السوداء كان متناقضاً. كيف يمكن أن تكون الأحذية المفتوحة الأصابع أي شيء ما عدا الأبيض؟


الحصول على أحدث من InnerSelf


اليوم ، تعكس ألوان ملابسي مشاركتي في 21st مئة عام. لقد استوعبت بسهولة ، ونادراً ما أرتدي أحذية بيضاء لأن ملابسي الصيفية مظلمة. لديّ شورتات باللون البني (فستان زخرفي متشابه منذ فترة طويلة) وقمصان سوداء (لتتناسب مع الصنادل السوداء!) وكل لون آخر. كان من الصعب التخلي عن حكم يوم لا أبيض بعد عيد العمال ، لكنني فعلت ذلك ببراعة مع ارتداء قمصان بيضاء مع capris بلدي في ديسمبر (أعيش في جنوب كاليفورنيا!).

معطف من ألوان كثيرة

كانت ذاكرتي المفضلة للألوان هي ما وصفه ابني الأكبر على الفور باسم "معطف جوزيف" (ولباس مطابق). كان أغلى ملابس قمت بشرائها من قبل ؛ كنت التعرق حرفيا عندما اشتريتها. لم أسأل أبدًا لماذا كان ذلك للبيع. في وقت لاحق ، من آخر كان قد اشترى السراويل الأرجواني بنقاط الذهب ، ومطابقة القميص الأخضر والذهبي ومعطف من ألوان كثيرة (وبالتالي "جوزيف" دلالة)؟ وشملت العديد من الألوان أرجواني ، أخضر ليموني ، أرجواني ، أصفر ، أحمر ، وثلاثة ألوان مختلفة من اللون الأزرق.

أوه ، كيف أحببت هذا الزي! حتى أنني اشتريت تنورة مطوي الأرجواني مطابقة. كم كنت محظوظا ، أعتقد أن جميع القطع الأربعة كانت على رف البيع (الآن أفهم أنه ربما كان تحرك يائس من قبل المتجر تخليص نفسه من الزي). لدينا صور عائلية لا تعد ولا تحصى لارتدائي هذه المجموعة المدهشة ... أحيانًا مع البنطال ، وأحيانًا مع التنورة ، ولكن دائمًا مع السترة. للأسف ، لقد تجاوزت الزي ، أو ربما تجاوزت لي - ليس في الحجم ولكن في اللون.

بقدر ما أحب الألوان - كل الألوان - فإن أيام الإضاءة في غرفة (حرفياً) تكون خلفي. خدمتني بشكل جيد وأنا أتخيل شخصًا آخر له ميول مهووسة بالألوان ربما اشتراه من منزله الجديد في جيش الخلاص. آمل أن يتمتع المالك الجديد بنصف ما فعلته. ما زال أطفالي يتحدثون عن هذه الملابس الشبيهة بالأزياء اليوم عندما يلتقطون لمحة عن إحدى صور العائلة القديمة. كانت هذه الزيوت عبارة عن علف لكثير من النكات والنكات الأمومية مما جعلني أتساءل اليوم إذا كان من الممكن أن يكونوا محرجين بسبب "بدلة ألوانهم".

مع تقدمي في السن ، لقد خفّفت حنك من الألوان. الآن ، إنها بدلة سوداء مع بلوزة حمراء وسوداء. إنه بنطلون بني وذهبي مع سترة مطابقة مع قميص ذهبي (حذاء متطابق ، بالطبع). أختار أيضاً ألواني حسب الطقس وليس في الشهر أو في الموسم. ومع ذلك ، فإن سمعتي تقف. أنا أمشي مع أخت عزيزي في متجر متعدد الأقسام ، وصرخت تقول: "انظر إلى تلك الأحذية! أنا أبتسم وأنا أعلم أنني ربما لن أشتريهم بعد الآن ، لكنني بالتأكيد سأكون في سنوات شبابي. كانوا قد ذهبوا تماما مع سترة الأرجواني والوردي والأحمر والأخضر والأزرق كان لي مرة واحدة!

الألوان مع العلاقات العاطفية وردود الفعل الحشوية

الألوان أيضا تزودني بردود فعل حشوية. في الجزء الخلفي من درجي حيث أقوم بتخزين مستحضراتي ، هناك أحمر شفاه أحمر لامع. إنها تستخدم حوالي ثلثيها ، وهي مسطحة تماماً على القمة بالطريقة التي شكّلت بها أمي كل أحمر شفاهها. عندما توفيت قبل ثماني سنوات ، كان علي أن أذهب عبر درجها ، وكان هناك أحمر شفاهها المميز!

أنا فقط لا أستطيع رميها ، مع العلم أنه قبل وفاتها بوقت قصير ، كانت قد ارتدتها ، لونها نابض بالحياة وحيوية لأنها لا تزال في ذهن ذهني. أراها ابتسامة عريضة ، أسنانها البيضاء بين البقعة الحمراء ، وجمالها المتقادم يعززها حيوية الحمراء الساطعة. لن أرتديها أبداً ، لكنني سأبقيها دائماً حتى أظن أن هناك شخص ما لديه مهمة الذهاب إلى الدرج الخاص بي حيث سيجدون أحمر شفاه أمّي الأحمر وبلدي.

وهكذا ، جنبا إلى جنب مع القراءة والكتابة والموسيقى ، استمرت الألوان في ترقيم ذكريات حياتي. في جنازتي ، لا أريد أن يرتدي أحد ملابس سوداء. أود أيضًا أن يكون التابوت الخاص بي مكسوًا بالألوان - وليس من الزهور المحافظة أحادية اللون ، بل من قطع من الأحمر والأزرق والوردي والأخضر المنقوشة التي تتحدث إلى المرأة التي كنت أبدوها - ملونة في الخارج ، ولكن معظمها كل شيء ، ملونة حقا في الداخل.

كتاب من هذا المؤلف

متى سأكون جيد بما فيه الكفاية ؟: رحلة استبدال الطفل إلى الشفاء
بقلم باربرا جافي إد.

متى سأكون جيد بما فيه الكفاية؟: رحلة استبدال الطفل إلى الشفاء من قبل باربرا جافي Ed.D.ولدت بربارا لملء الشاغر الذي تركه شقيقها الصغير ، الذي توفي عن عمر يناهز الثانية. يروي هذا الكتاب عددًا كبيرًا من القراء الذين كانوا "أطفالًا بديلين" لأسباب عديدة ، أنهم أيضًا يستطيعون العثور على الأمل والشفاء ، كما فعل باربرا.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

باربرا جافيBarbara Jaffe، Ed.D. هو أستاذ اللغة الإنجليزية الحائز على جائزة في كلية El Camino ، بولاية كاليفورنيا ، وهو زميل في قسم التعليم بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس. وقد قدمت ورش عمل لا تعد ولا تحصى للطلاب لمساعدتهم في العثور على أصوات كتابهم من خلال الكتابة غير الخيالية. كرمت كليتها بتسمية المرأة البارزة لهذا العام والمعلم المتميز للسنة. زيارة موقعها على الانترنت في BarbaraAnnJaffe.com

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

When Colors Hold Emotional Ties and Provoke Visceral Reactions

When Colors Hold Emotional Ties and Provoke Visceral Reactions

I am a red person. For me, red is passion, energy, fun, excitement. My red blazer immediately infuses me with inner warmth and joy. “That’s a good color on you.” This accurate remark emphasizes the vitality behind the color energizing my very being. I had even planned to purchase a red car for my next auto. However, the owner of a red car parked near mine at work he was not a very good person, so I could not drive around the city with any suggestions of him. No more red cars, but otherwise, the color stays.

Colors, for me are more than just colors, as they connect me to people and places through my emotions, associations, and memories.

I have owned a red wool coat for about two decades, having left my first one on a plane never to be seen again. I have had this newer old one shortened, taken in, cleaned, and cleaned again, but wearing it still makes me feel regal. It’s strange how a color can change my outlook and well-being. It rejuvenates my tired complexion and removes ten years from my internal aging process.

My Worst Color Experience

My worst color experience was the obligatory purchase of a yellowy-light brown (along with orange, this is the worst color for my olive complexion) polyester 1980s pants suit. I was forced to buy this garb during my last four weeks of my first pregnancy, for it was the only outfit in my size that I could find to get me through my Lamaze exercises for our birthing class. My huge girth stretched the limit of the pants, but the polyester enabled me to bend and twist while beached on the floor.

I wore the dreadful attire to every class and I remember telling my husband that our classmates would think that this horrendous outfit was all I had to wear (which wasn’t far from the truth). He firmly believed that no one would even notice. About four months later, we met a couple from our class. The wife greeted me by saying, “I remember you. You were the one who wore that horrible brown pants suit!” Case closed…people remember colors, but most important, I do and the way they make me feel.

My Room, My Energy, My Colors

My first ‘grown up bedroom’ signified changing the old brown wooden furniture (hand-me-down from my brother) to white. Seemingly overnight, my room became feminine, clean and bright and suddenly I did, too. Gold paint outlined the lines of the drawers, further making me feel extraordinary. My princess phone was pink, my robe and slippers, the same, and every piece of clothing reflected a female color scheme. It was finally my room because the colors matched my love of all objects pastel.

It’s not in my DNA to wear all black or all white—not enough color. However, I own at least ten pairs of black shoes and probably about five white blouses. Growing up in San Francisco in the 60s and 70s, in my mother’s house, Labor Day signified the official end of wearing white. Mother ceremoniously put away her summer clothes for the darker wools and cashmere sweaters, all earth tones.

The forever-paradox for me will be winter white. It has taken me a while to wrap my mind around a white wool suit or a white wool coat—winter clothing with a summer color. Similarly, I used to think that a pair of black sandals was an oxymoron. How could open-toed shoes be anything but white?

Today, my clothing colors reflect my participation in the 21st century. I have easily caught up and rarely wear white shoes since even my summer clothes are dark. I have brown shorts (another oxymoronic garb from long ago), black t-shirts (to match my black sandals!) and every other color. It was hard to let go of the no-white-after-Labor Day rule, but I have gloriously done so with wearing white shirts with my capris in December (I live in Southern California!).

A Coat of Many Colors

My all-time favorite memory of colors was what my oldest son immediately labeled as my “Joseph Coat” (and matching attire). It was the most expensive outfit I had ever purchased; I was literally sweating when I bought it. I never questioned why it was on sale. In retrospect, who else would have bought the purple pants with gold dots, matching green and gold shirt and a coat of many colors (thereby the “Joseph” connotation)? Many colors included magenta, lime green, purple, yellow, red, and three different colors of blue.

Oh, how I loved that outfit! I even bought the matching purple pleated skirt. How lucky, I believed, that all four pieces were on the sale rack (now I understand it was probably a desperate move by the store rid itself of the outfit). We have countless family photos of my wearing this amazing ensemble…sometimes with the pants, sometimes with the skirt, but always with the jacket. Sadly, I have outgrown the outfit, or perhaps it outgrew me—not in size but in color.

As much as I love colors—all colors—the days of my lighting up a room (literally) are behind me. It served me well and I imagine someone else with colorful manic tendencies probably purchased it from its new home at the Salvation Army. I hope the new owner enjoys it half as much as I did. My kids still talk about this costume-like attire today when they catch a glimpse of one of our old family photos. The outfit was fodder for many maternal jokes and jabs making me wonder today if perhaps they were embarrassed by their neon mom’s unusual “suit of many colors.”

As I get older, I have toned down my palate of colors. Now, it’s a black suit with a red and black blouse. It’s brown and gold pants with a matching jacket with a gold-stripped shirt (matching shoes, of course). I also choose my colors by the weather and not the month or the season. Yet, my reputation stands. I am walking with my dear sister-in-law in a department store, and she yells out: “Look at those shoes! They’re you!” I smile knowing I probably wouldn’t buy them anymore, but oh, I certainly would have in my younger years. They would have gone perfectly with the purple, pink, red, green, and blue jacket I once had!

Colors With Emotional Ties and Visceral Reactions

Colors also provide me with visceral reactions. In the back of my drawer where I store my cosmetics, there is a bright red Mac lipstick. It’s about two-thirds used, completely flat on the top the way my mother formed all of her lipsticks. When she passed away over eight years ago, I had to go through her drawer, and there was her signature red lipstick!

I just couldn’t throw it away, knowing that shortly before she died she had worn it, a color so vibrant and alive as she continues to be in my mind’s eye. I see her broad smile, her white teeth between the red stain, and her aging beauty enhanced by the vibrancy of bright red. I will never wear it, but I will always keep it until, I believe, someone is left with the task of going through my own drawer where they will find both my mother’s red lipstick and my own.

And so, along with reading, writing, and music, colors have continued to punctuate the memories of my life. At my funeral, I don’t want anyone to wear black. I would also like my coffin to be draped in colors—not from conservative, monochrome flowers, but from pieces of red, blue, pink, and green-patterned material that speak to the woman I was—colorful on the outside, but most of all, really colorful on the inside.

Book by this Author

When Will I Be Good Enough?: A Replacement Child’s Journey to Healing
by Barbara Jaffe Ed.D.

When Will I Be Good Enough?: A Replacement Child’s Journey to Healing by Barbara Jaffe Ed.D.Barbara was born to fill the vacancy left by her little brother, who died at the age of two. This book tells the multitude of readers who have been “replacement children” for many reasons, that they, too, can find hope and healing, as did Barbara.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Author

Barbara JaffeBarbara Jaffe, Ed.D. is an award-winning English professor at El Camino College, California and is a Fellow in UCLA’s Department of Education. She has offered countless workshops to students to help them find their writers’ voices through writing non-fiction. Her college has honored her by naming her Outstanding Woman of the Year and Distinguished Teacher of the Year. Visit her website at BarbaraAnnJaffe.com
 

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}