حتى أشد الناس فقراً على الأرض لا يجب أن يكون سخياً

حتى أشد الناس فقراً على الأرض لا يجب أن يكون سخياً

المراقبون الخيرية مثل فوربس, من الداخل الأعمال و ال تاريخ الاعمال الخيرية تنتج بانتظام تصنيفا من المحسنين الأكثر سخاء في الولايات المتحدة.

على هذا الأساس، بيل غيتس و وارن بافيت غالبًا ما يتم ترتيبها في الجزء العلوي من المحسنين النشطين حاليًا ، و جون روكفلر و أندرو كارنيجي غالبا ما يتم سردها بين أكثر الأمريكيين سخاء في كل العصور.

تشترك جميع هذه القوائم في منهجية مشتركة. فهي تضيف مبالغ الشيكات التي قام المانحون بكتابتها لأسباب خيرية ، ثم قامت بتصنيفها وفقاً للمبلغ الإجمالي للأموال التي قدموها. في حين أن هناك القليل من الأشياء التي نحبها نحن الأمريكيون أكثر من القوائم والمال ، فإن مثل هذه الأساليب لا تحرف فقط إعطاء العطاء بل تفعل ذلك بطريقة تشوه فهمنا للسخاء.

لقد قمت بتدريس أخلاقيات العمل الخيري في جامعة إنديانا من أجل سنوات 20 ، وأحد أهم الدروس التي تعلمتها أنا وطلابنا هو أن: الكرم لا يتعلق فقط بالمال. في الواقع ، يمكنني القول أنه من الواضح بشكل متزايد أن العطاء يمكن أن يتخذ أشكالاً كثيرة تستحق كتابة الشيكات.

المال لا يستفيد دائما

إن مجرد التبرع بالمال لا يحققه المتبرع ، ولا يمكن تقييم التأثير النافع للهدايا من حيث قيمتها النقدية.

على سبيل المثال ، في أوائل القرن 20th ، كل من مؤسسة روكفلر ومؤسسة كارنيجي أعطى كميات كبيرة من المال لتمويل برامج تحسين النسل مصممة لتحسين الجودة الوراثية للسكان.

على الرغم من أن هذه الاستحقاقات كانت تعتبر في يوم من الأيام ذات رؤية ، إلا أنها أصبحت اليوم شبه عالمية. في أيدي النازيةمثل هذا التفكير أدى إلى إبادة مجموعات كبيرة من الناس على أساس "الوهن" الجيني المفترض. برامج التعقيم القسري في الولايات المتحدة في أوائل القرن 20th استخدمت مبررا مماثلا. بغض النظر عن مقدار المال الذي تم منحه ، من المستحيل وصف هذه التبرعات بأنها سخية.


الحصول على أحدث من InnerSelf


كرم واضح

الكرم الحقيقي ، كما أقاد في كتابي "نحن جعل حياة من خلال ما نقدم،" ينطوي على أكثر من توزيع المال.

في العديد من الحالات ، فإن مجرد حساب الدولارات لا يخبرنا سوى القليل عن الفرق الذي يحدثه عمل الكرم. يمكن للأشخاص الطيبين أن يكونوا كريمين بوقتهم وموهبتهم كما هم مع كنزهم ، ومن الممكن إحداث فرق كبير في حياة شخص أو مجتمع أو مجتمع دون التخلي عن سنت.

مجرد إلقاء نظرة على أعمال المهندس غاندي ، ومارتن لوثر كينغ الابن والأم تيريزا ، لا أحد منهم يتمتع بالموارد المالية لإعطاء مبالغ كبيرة من المال. ومع ذلك ، يُنظر إلى كل منها على أنه من أعظم المتبرعين للإنسانية في القرن 20th. لم يتم التعبير عن كرمهم بالدولار بل بالكلمات والأفعال التي ألهمت أفضل ما في البشر الآخرين.

المال هو واحد من العديد من الوسائل المختلفة التي يمكن عن طريقها التعبير عن الكرم. واحدة من أكبر المشاكل في ترتيب السخاء من خلال المبالغ المالية التي يقدمونها هي الاقتراح الضمني بأنه عندما يتعلق الأمر بالسخاء ، فإن المال هو كل ما يهم.

لمن كان المال المعطى ، كيف ولماذا؟

لنفترض ، على سبيل المثال ، أن المتسول في الشارع يطلب من أحد المارة خمسة دولارات. هل سيكون منح المال شيئًا جيدًا؟ نحن بحاجة لمعرفة المزيد عن الوضع.

ما الذي سيستخدمه المتسول للمال؟ فهل ستغذي ، على سبيل المثال ، مجرد عقاقير مخدرة لا تضر سوى المدمن ، أم أنها ستستخدم لأغراض أكثر جدارة ، مثل شراء الطعام؟

يجادل بعض طلابي في بعض الأحيان بأن المانحين المحتملين لا يمكنهم تحمل المسؤولية عن إصدار مثل هذه الأحكام ، لأن القيام بذلك يضعهم كمحكمين أخلاقيين غير مؤهلين لاحتياجات الإنسان ، بافتراض الحكم على الحالات التي تستحق الجدارة. في الواقع ، ومع ذلك ، كما نناقش في الفصل ، هذه الأحكام ضرورية. لنفترض ، على سبيل المثال ، أن الشحاذ أعلن عن نية لاستخدام النقود لشراء سلاح لارتكاب جريمة قتل.

إن أعمال السخاء جديرة بالثناء إلى حد كبير تبعاً لمن يساعد المانح ، وكيف يتم تقديم هذه المساعدة ، ولماذا يقدم المانح المعونات.

As أرسطو وقال منذ 2,000 منذ سنوات ، لا يعطي فقط المانحة السخية حقا ولكن يعطي الشيء المناسب للشخص المناسب في الوقت المناسب بالطريقة المناسبة وللسبب المناسب.

لنأخذ مثالاً آخر مألوفًا ، إذا طلب مني ابن 10 البالغ من العمر خمسة أعوام الحصول على خمسة دولارات ، فلا يمكنني بالضرورة أن أتعرض لنفسي على ظهره فقط لإعطائه المال. ولن يكون من المعقول أن نفترض أنه ، لأنني أعطيته 50 أو 500 بدلًا من ذلك ، فقد كنت أقوم بـ 10 أو 100 بالضروري.

ولعل التأثير الأكثر ضررا من جانب المحسنين في مجال الخير وفقا لمبالغ الأموال التي يقدمونها هو ميله إلى جعل الناس أقل قدرة على الشعور بأنهم عديمو الإحسان أو حتى غير ذي صلة.

وقد يجد الناس العاديون أنفسهم ، وهم يواجهون أخبارًا عن هدية بقيمة مليار دولار ، يعتقدون أنهم لن يسجلوا أي هدية لهم ، وبالتالي يتخلون عن المحاولة.

في رأيي ، لا شيء يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة.

مورد أكثر قيمة: الوقت

للتأكيد على ذلك ، في حين أن الناس الذين يتمتعون بقدرات مالية كبيرة قادرون على التبرع بأموال أكثر من الناس الذين يعيشون في فقر ، فهناك احترام هام لا يستطيع فيه أغنى رجل في العالم إظهار سخاء أكبر من أفقر الفقراء.

ضع في اعتبارك الوقت ، واحدة من أثمن الموارد البشرية. قد يملك بيل غيتس ووارن بافيت أكبر قدر من المال ، لكن حتى بلايينهما لا يمكنهما شراء دقيقة إضافية من الوقت في يوم واحد. يبدأ أفقر رجل على وجه الأرض كل يوم بنفس ساعات 24 نفسها كأغنى أغنياء العالم. وكيف نقضي وقتنا ليس أقل أهمية من كيفية إنفاق أموالنا.

بهذا المعنى ، لا أحد - ولا حتى أفقر شخص على وجه الأرض - يفتقر إلى الوسائل الكافية.

إعطاء شخص ما انتباهنا غير المجزأ ، وتوفير كتف يميل إليه أو يبكي ، أو يشاركك كلمة لطيفة مع شخص ما - في كل من هذه الحالات ، يمكن للمواطنين العاديين في الولايات المتحدة أن يفعلوا كل ما يستطيعونه من الأثرياء لإحداث فرق في شخص ما حياة اخرى.

على الرغم من نقاط الضعف التي تتسم بها المقاييس النقدية البحتة ، إلا أنه حتى البرامج الأكاديمية الخيرية وبرامج الإدارة غير الربحية أكثر من 300 الكليات والجامعات التي تقدم دورات في هذه المواد - تواصل التركيز بشكل كبير على المال. من وجهة نظري ، يبدو أن جمع التبرعات يلوح في كثير من الأحيان إلى حد كبير في ميادين نظرهم الدراسية ، حيث أن أشكال العطاء الأخرى غالباً ما تكون منتشرة بشكل كامل تقريباً.

لكن في ضوء هذه الفرصة ، يدرك العديد من الطلاب بسرعة الدور الحيوي الذي يمكن أن تلعبه أشكال الكرم غير النقدية في إثراء حياة كل من الجهات المانحة والمتلقية.

ربما من الحماقة أن نحلم يومًا لم نعد نفترض فيه أن نرتب كرمًا بكميات الشيكات التي يكتبونها. لكن يمكننا ، من وجهة نظري ، اتخاذ خطوات لتقليل الضرر الذي تسببه هذه القوائم لفهمنا المعنى الحقيقي للسخاء ، وهو تفوق بشري لا ينبغي أبدا أن يختزل إلى مجرد أموال.

نبذة عن الكاتبالمحادثة

ريتشارد غونديرمان ، أستاذ الطب في الجامعة ، والفنون الليبرالية ، والعمل الخيري ، جامعة إنديانا

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = الكرم، maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Not Even The Poorest Person On Earth Lacks The Means To Be Generous

Not Even The Poorest Person On Earth  Lacks The Means To Be Generous

Philanthropy watchers such as Forbes, Business Insider and the Chronicle of Philanthropy regularly produce rankings of the most generous philanthropists in the United States.

On this basis, Bill Gates and Warren Buffett are often ranked at the top of currently active philanthropists, and John Rockefeller and Andrew Carnegie are often listed among the most generous Americans of all time.

Such lists all share a common methodology. They add up the amounts of the checks donors have written to charitable causes, and then rank them according to the total amount of money they have given away. While there are few things that we Americans like more than lists and money, such methods not only misrepresent giving but do so in a way that distorts our understanding of generosity.

I have taught ethics of philanthropy at Indiana University for 20 years, and one of the most important lessons my students and I have learned is this: Generosity isn’t just about the money. Indeed, I would argue that it is increasingly apparent that giving can take many worthy forms other than writing checks.

Money does not always benefit

Merely giving away money does not a benefactor make, and the beneficial impact of gifts cannot be assessed in terms of their monetary value.

For example, in the early 20th century, both the Rockefeller Foundation and the Carnegie Institution gave large amounts of money to fund eugenics programs designed to improve the genetic quality of the human population.

Though these benefactions were once regarded as visionary, today they are almost universally seen as anything but. In Nazi hands, such thinking led the extermination of large groups of people based on supposed genetic “inferiority.” Forced sterilization programs in the U.S. in the early 20th century employed a similar rationale. No matter how much money was given, it is impossible to call such donations generous.

Generosity clarified

True generosity, as I argue in my book “We Make A Life by What We Give,” involves more than handing out money.

In many cases, merely counting up the dollars tells us very little about the difference an act of generosity makes. Good people can be as generous with their time and talent as they are with their treasure, and it is possible to make a huge difference in the life of a person, a community or a society without giving away a cent.

Just look at the work of Mohandas Gandhi, Martin Luther King Jr. and Mother Teresa, none of whom enjoyed the financial wherewithal to give away large sums of money. Yet each is regarded as among 20th-century humanity’s greatest benefactors. Their generosity was expressed not in dollars but in words and actions that inspired the best in other human beings.

Money is only one of many different means by which generosity can express itself. One of the biggest problems with ranking the generous by the amounts of money they give away is the implicit suggestion that, when it comes to generosity, money is all that counts.

To whom was the money given, how and why?

Suppose, for example, that a beggar on the street asks a passerby for five dollars. Would giving the money be a good thing? We need to know more about the situation.

What will the beggar use the money for? Will it, for example, merely feed a drug habit that is only harming the addict, or will it be used for more meritorious purposes, such as buying food?

Some of my students sometimes argue that would-be donors cannot assume responsibility for making such judgments, because doing so sets them up as unqualified moral arbiters of human need, presuming to judge which cases are truly meritorious. In fact, however, as we discuss in class, such judgments are essential. Suppose, for example, that the beggar announced an intention to use the money to buy a weapon to commit murder.

Acts of generosity are more or less praiseworthy depending on whom the donor is helping, how such help is being rendered and why the donor is lending aid.

As Aristotle said over 2,000 years ago, a truly generous donor does not merely give but gives the appropriate thing to the appropriate person at the appropriate time in the appropriate way and for the appropriate reason.

To take another familiar example, if my 10-year-old son asks me for five dollars, I cannot necessarily pat myself on the back merely for giving him the money. Nor would it be reasonable to assume that, because I gave him 50 or 500 dollars instead, I had necessarily done 10 or 100 times as much good.

Perhaps the most pernicious effect of ranking philanthropists according to the amounts of money they give away is its tendency to make people of lesser means feel philanthropically impotent or even irrelevant.

Faced with news of a billion-dollar gift, ordinary people might find themselves thinking that no gift of theirs would even register, and therefore give up trying.

To my mind, nothing could be further from the truth.

A more precious resource: Time

To reiterate, while people of great financial means are capable of giving away more money than people who live in poverty, there are important respects in which the world’s richest man is incapable of exhibiting greater generosity than the poorest of the poor.

Consider time, one of humanity’s most precious resources. Bill Gates and Warren Buffett may have the most money, but even their billions cannot buy them an extra minute of time in a day. The poorest man on earth starts each day with the exact same 24 hours as the world’s richest. And how we spend our time is no less important than how we spend our money.

In this sense, no one – not even the poorest person on earth – lacks the means to be generous.

Giving someone our undivided attention, providing a shoulder to lean or cry on, or sharing a kind word with someone – in each of these cases, ordinary citizens of the United States can do every bit as much as the wealthy to make a difference in someone else’s life.

Despite the weaknesses of a purely monetary metric of generosity, however, even leading academic philanthropy and nonprofit management programs – there are now over 300 colleges and universities that offer courses in these subjects – continue to focus largely on money. From my perspective, it seems that fundraising often looms so large in their curricular fields of view that other forms of giving are often almost completely blotted out.

Given the opportunity, though, many students quickly recognize the vital role that nonmonetary forms of generosity can play in enriching the lives of both donors and recipients.

It is probably foolish to dream of a day when we no longer presume to rank the generous by the amounts of the checks they write. But we can, in my view, take steps to minimize the harm such lists do to our understanding of the true meaning of generosity, a human excellence that should never be reduced to mere money.

About The AuthorThe Conversation

Richard Gunderman, Chancellor's Professor of Medicine, Liberal Arts, and Philanthropy, Indiana University

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Related Books

Generosity: An Enhancement
generosityAuthor: Richard Powers
Binding: Paperback
Features:
  • ISBN13: 9780312429751
  • Condition: New
  • Notes: BRAND NEW FROM PUBLISHER! 100% Satisfaction Guarantee. Tracking provided on most orders. Buy with Confidence! Millions of books sold!

Publisher: Picador
List Price: $19.00

Buy Now

Generosity: Moving Toward a Life that is Truly Life
generosityAuthor: Gordon MacDonald
Binding: Paperback
Publisher: Generous Church
List Price: $9.99

Buy Now

The Generosity Factor: Discover the Joy of Giving Your Time, Talent, and Treasure
generosityAuthor: Ken Blanchard
Binding: Paperback
Publisher: Zondervan
List Price: $9.99

Buy Now

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}