تصبح تقديرا كطريقة للحياة

تصبح تقديرا كطريقة للحياة

التقدير هو الأكثر قوة عندما يتوقف عن كونه شيئًا تقوم به فقط من حين لآخر ، وبدلاً من ذلك يصبح مقاربتك الأساسية للحياة. عندما يصبح التقدير العدسة التي ترى من خلالها المعيشة ، يمكنك جني فوائدها التي لا تحصى.

يجب أولاً أن تكون على استعداد للتغلب على مقاومات معينة لتقديرها ، تلك الأسباب التي تعطيها لنفسك لماذا لا ينبغي عليك أن تقدرها في موقف معين ، أو لماذا لا تعمل ، أو كيف أن التقدير صعب جدًا في هذا أو ذاك ظرف. وكما يقول لنا إيرل ، وهو عضو في مجموعة (مجموعة الموفين) ، "أصعب شيء بالنسبة لي هو أن أكون راغباً في تقدير شخص ما عندما لا يقدرونني. لقد فكرت" لماذا يجب أن أكون الشخص الذي يبذل الجهد - إنها ليس.' استغرق الأمر مني وقتا طويلا لتجاوز ذلك ".

التقدير: حتى عندما لا تكون مريحة

عليك أن تكون على استعداد لتغيير أنماط التفكير والشعور التي قد تقف في طريق وجودك بدوام كامل ، عملي ، "هذه هي الطريقة التي أعمل بها الحياة مهما كان" التقدير. لا يمكنك استخدام قوة التقدير فقط عندما يكون ذلك مناسبًا.

إنه ليس سهلا. غالباً ما تكون ردود الفعل الأولى والأكثر تلقائية مناقضة لطريقة التقدير: نحن نريد أن نلوم ، وننكر ، ونهاجم ، ونتجنب - أي شيء ولكن نقدر. وكما أشار أحد أعضاء مجموعة Appreciators ، "كان من الصعب حقًا في البداية عدم استخدام الكراهية كحافز بعد الآن".

ولكن إذا كنت ترغب في التمتع بمجموعة كاملة من مزايا التقدير ، يجب عليك إطلاق أنماط التفكير والشعور السلبية ، واستبدالها بأشكال تقدير. يجب أن تكون على استعداد لاتخاذ الطريق السريع.

التقدير هو الطريق السريع: إنه يأخذ الشجاعة والحل

التقدير يتطلب الشجاعة والتصميم. إنه الطريق المرتفع ، وليس الجميع على استعداد لأخذه. دعونا نواجه الأمر ، عندما تختار أفكار التقييم والامتنان كطريقة رئيسية لك ، فأنت تقوم بإيقاف تشغيل الطريق بشكل جيد. أنت تقول لا تلوم ، ولا على الاستياء ، وللانتقام ، وللعنف بأي شكل من الأشكال - من اللصوص الآخرين ، وركل الكلب ، وتوجيه اللوم إلى شخص. أنت تقول لا للاضطهاد ، للاستشهاد ، لتمرير باك ، للانتقاد ، وتهين نفسك أو الآخرين.

عندما تختار التقدير ، أنت تقول نعم لكونك أفضل صديق لك دون أن تكون متمركزة ذاتياً على نرجسيتك ، نعم لرؤية الأفضل في الآخرين دون أن تعمي نقاط ضعفهم ، نعم لإدراك أكبر قدر ممكن من الخير في جميع المواقف مع التنبيه ما سوف لن تعمل من أجلك. أنت على استعداد للوقوف لنفسك. أنت على استعداد للاعتراف بالأشياء المفيدة عن نفسك والإشادة بها ، وما هو جيد عن الآخرين ، وما هو جيد في حياتك.

التقدير يأخذ الفطنة ، الصبر ، والشجاعة فقط. والخبر السار هو أنه قابل للتنفيذ ، لأن الجميع - دون استثناء - قادرون على التقدير ، وإيجاد القيمة ، والامتنان.

هناك شيء أنت ممتن له في الوقت الحالي. ما هذا؟ لنرى كيف أن وظائف الامتنان تعمل في حياتك الآن ، خذ لحظة لاستكمال الاختبار التالي ، طورها عالم النفس روبرت أيمونز والباحثون في جامعة ساوثرن مثوديست ، كما هو موضح في مقالهم ، "التصرف بالامتنان: طبوغرافية تصورية وتجريبية ".

امتنان استبيان

ضع دائرة حول الرقم الموجود بجانب كل عبارة يشير إلى مدى موافقتك على العبارة. (لاحظ أن الأرقام الخاصة بالعبارات E و F تعكس الترتيب.)

1 = لا أوافق بشدة ؛ 2 = غير موافق ؛ 3 = يختلف قليلاً ؛ 4 = محايد 5 = يوافق قليلاً ؛ 6 = موافقة ؛ 7 = موافق بشدة

A. لدي الكثير في الحياة لنكون شاكرين ل. 1 2 3 4 5 6 7

إذا كان علي أن أسرد كل شيء شعرت بالامتنان له ، فستكون قائمة طويلة جدًا. 1 2 3 4 5 6 7

جيم وأنا ممتن لمجموعة واسعة من الناس. 1 2 3 4 5 6 7

مع تقدمي في السن ، أجد نفسي أكثر قدرة على تقدير الناس ، والأحداث ، والمواقف التي كانت جزءاً من تاريخ حياتي. 1 2 3 4 5 6 7

7 = لا أوافق بشدة ؛ 6 = غير موافق ؛ 5 = يختلف قليلاً ؛ 4 = محايد 3 = يوافق قليلاً ؛ 2 = موافقة ؛ 1 = موافق بشدة

E. عندما أنظر إلى العالم ، لا أرى الكثير لنكون ممتنين له. 7 6 5 4 3 2 1

يمكن أن تمر فترات طويلة قبل أن أشعر بالامتنان لشيء ما أو لشخص ما. 7 6 5 4 3 2 1

الآن أضف علاماتك لجميع العناصر الستة. يجب أن يكون هذا الرقم بين ستة واثنين وأربعين. (تذكر ، بالنسبة للبيانات E و F ، يتم عكس الأرقام.) كلما ارتفعت درجاتك ، كلما زادت احتمالية الشعور بالامتنان.

ويلاحظ الدكتور إيمونز ، "بالمقارنة مع نظرائهم الأقل امتناناً ، فإن الأشخاص الممتنين هم أعلى في العواطف الإيجابية والرضا عن الحياة ، وانخفاض في المشاعر السلبية مثل الاكتئاب والقلق والحسد. كما يبدو أنهم أكثر توجهاً اجتماعياً - فهم أكثر تعاطفا ، مسامحة ومفيدة وداعمة من نظرائهم الأقل امتنانا ".

بغض النظر عن مستوى امتنانك الحالي ، يمكنك زيادة وتطوير قدرتك على التقدير.

مواجهة المقاومة

تصبح تقديرا كطريقة للحياةحتى عندما تلتزم بممارسة التقدير ، ستجد أسبابًا لعدم التقدير في هذا أو ذاك الظرف ، وستقوم باختراع تبريرات بسبب عدم اعتقادك أنه يجب عليك التقدير ، أو لماذا بصراحة مستحيلة ، في مواقف معينة. في رحلتك إلى أن تصبح مقدرًا ، هذه المقاومات تشبه العديد من التنانين التي يجب أن تواجهها وتذبحها.

تلاحظ تيريزا ، عضوة في "إيه جي" ، "ما الذي سيحدث عندما يبدأ الناس في التقدير ويبدون أكثر من أي شيء يرغبون فيه - الأحلام ، الحب ، الرؤى - هو أنهم سيستفيدون من مقاوماتهم ، يبدو لي ، في بعض الأحيان ، أنه يزداد سوءًا بدلاً من الأفضل ، فمنذ بداية هذه المجموعة شعرت بمقاومات على مستويات مختلفة وعملت من خلالها ، وأعتقد أن هذا أمر مهم جدًا ، حيث يعلم الناس أنهم سيشعرون بالمقاومة. "

معظم أشكال المقاومة تأتي في إطار واحد من ثلاثة عناوين رئيسية:

  • "أنت أولا".
  • "أنت فقط لا تحصل عليه."
  • "يا إلهي، فإن الأمر يزداد سوءا."

التغلب على "أنت أولا" المقاومة

من الصعب جداً تقدير شخص ما عندما يقف هناك ، متجهاً نحو بره ، غير راغب مطلقاً في التنازل عن أقل نقطة. يتطلب الأمر قوة هائلة من الشخصية ، عندما يكون هناك خطأ ما ليس خطأك ، أن تضع جانبا كل أفكار اللوم وتتعمد القيام بأعمال التقدير. كل صرختك تقول: "لماذا يجب علي أن أكون الشخص الذي أقدر أن أقدر ذلك؟ لقد تسببت في هذا: إنه خطأهم وليس خطأي. أين العدالة في هذا؟ يجب أن يذهبوا أولاً. يجب أن يعترفوا بمسؤوليتهم ويقدرونني ".

في عالم مثالي ، سيفعلون ذلك فعلاً. في هذا العالم الرائع ولكن غير المكتمل ، قد تضطر إلى الانتظار لفترة طويلة جدًا - وهي حياة ، في الواقع ، وقد لا تكون كافية بعد - لبعض الناس أن يفلتوا من برهم ، وأن يتحملوا المسؤولية عن أفعالهم ، نقدر لك.

بدلا من الانتظار إلى الأبد قبل أن تستمتع بفوائد التقدير ، أدرك أن "أنت أولاً" هي ببساطة مقاومة. عندما ترى نفسك تشعر بهذه الطريقة ، فقط ابتعد عن برك ، مهما كان مبررًا ، وابدأ التأصيل من أجل تلك الأفكار والمشاعر المقدرة.

ما يهم ليس من هو على حق ، ما يهم هو مدى سعادتك. التقدير لن يبرئك أبداً ، لكن التقدير سيغمرك بالسعادة. الخيار لك.

التغلب على "أنت فقط لا تحصل عليه" المقاومة

هناك مقاومة أخرى للتقدير هي "أنت لا تفهمها" ، والتي يتم التعبير عنها أحيانًا على أنها "حالة رهيبة ، لا أستطيع أن أشعر بالتقدير هنا!"

في الواقع ، قد تواجه وضعًا فظيعًا حقًا ، ولكن هذا لا يعني أن التقدير ليس له مكان فيه. على العكس ، التقدير هو أداة قوية يمكنك استخدامها للعمل في طريقك من خلال الأزمة إلى مكان أفضل.

ما يحدث عادة في طريقك مع هذا النوع من المقاومة هي مشاعرك. قد تشعر بالغضب أو الغضب أو الإذلال أو العار أو الصدمة أو الخوف أو اليأس. قد تشعر بالاكتئاب و unmotivated تماما. قد يكون من الصعب جدًا وضع هذه المشاعر جانباً. قد تعتقد أن الوضع يجب أن يتغير قبل أن تتغير مشاعرك ، لكن - كما هو الحال مع رغبة شخص آخر في "الذهاب أولاً" - قد يعني انتظار تغيير الموقف فترة انتظار طويلة جدًا.

ليست هناك حاجة لتحمل مثل هذا الألم. الحل بسيط ، ولكن في بعض الأحيان يبدو صعبا للغاية. إذا كان باستطاعتك أن تستدعي تفكيرًا واحدًا صغيرًا تقديريًا (دون إنكار مشاعرك ، لأن التقدير ليس إنكارًا) ، فأنت في طريقك لتغيير الوضع. عندما تفعل هذا ، تكون النتائج شديدة.

التغلب على "يا إلهي، فإن الأمر يزداد سوءا" المقاومة

عندما تبدأ العمل مع التقدير لأول مرة ، قد يبدو أن الوضع يزداد سوءًا ، أو لا يتزحزح على الإطلاق. أول شيء يحدث عندما تبدأ في تقدير أحد أفراد أسرته في خضم علاقة مضطربة قد يكون أن المزيد من الحجج تترتب على ذلك. قد تكون فكرتك ، "لا تعمل هذه الأشياء التقدير. ننسى ذلك."

عندما يحدث هذا ، تذكر المثل القائل: "عندما تصبح الأمور صعبة ، فإن الذهاب صعب" والاستمرار في العمل على تقديرك. قد زيادة في الحجج توفر فرصا لمزيد من التوضيح للقضايا. قد تدفعك الاختلافات الصارخة إلى العلاج معاً ، الأمر الذي سيكون له آثار مفيدة. عندما تجد العزم على الالتزام بالتقدير مهما كانت ، فقد غزت واحدة من أكثر المقاومات تحدياً.

الآن بعد أن أصبحت على علم بالمقاومات التي قد تصادفها على طول الطريق ، كيف تصبح مقدرًا؟ تبدأ من خلال تقدير الحياة نفسها.

تقدير الحياة & التطلع إلى مزيد من الفرح

عندما تدرك وتفسر الأشخاص والأحداث من خلال عدسة التقدير ، فإنك تزيد من إمكانيات الاحتمالات الجيدة في حياتك. كما يلاحظ ستيفن كوفي العادات السبع للناس الأكثر فعالية، فأنت تصبح "تفكيرًا مليئًا" على عكس "التفكير العقلي".

بمجرد أن تبدأ في استخدام قوة التقدير ، فإن المزيد من الأشياء ، والأشخاص ، والمواقف التي يمكنك تقديرها تجعلك تشق طريقك إليك. تجد اليوم جيدًا جدًا حقًا ، ونتطلع إلى يوم غد مليء بالفرح. كما يكتب الدكتور إيمونز في مقاله "فرح الشكر" ، "لقد وجدنا أنا وزملائي أن الامتنان ، الذي نحدده كأننا شعوراً بالدهشة والشكر والتقدير للحياة ، هو أكثر من مجرد عاطفة لطيفة أو ربما يكون هذا التصرف أساسياً ، أو على الأقل يمكن أن يكون ، تصرفاً أساسياً ، يبدو أنه يجعل الحياة أكثر سعادة ، وأكثر صحة ، وأكثر إشباعاً ، وأكثر من ذلك. "

رفع مستواك في تقدير الحياة

ابدأ بملاحظة المستوى الحالي لتقدير حياتك. يمكنك بسهولة معرفة ذلك من خلال الاستماع إلى ما تقوله عندما يسأل شخص ما ، "كيف حالك؟ كيف حال يومك؟"

هل ردك شيء على غرار "أوه ، أنت تعرف ، المعتاد. يوم آخر ، دولار آخر. فتى ، تلك الحركة كانت دبًا - لم أصدق أنني استغرقت ساعة للوصول إلى موعدي الأخير. أوه ، وما هو ألم في المؤخرة ، أرادني أن أنظر إلى هذا ، وأشرح ذلك ، فقط بألم ملكي. "

أو هو أشبه ، "حسنا ، شكرا. كنت محظوظا - حصلت على موعد بلدي في الوقت المناسب ، على الرغم من أن حركة المرور كانت ثقيلة. آخر موعد لي تصدع لي. ما هي شخصية! أراد أن يعرف كل التفاصيل الأخيرة ما أنا كان يفعل ولماذا ".

الاستجابة الثانية تعبر عن نظرة متفائلة ومثمرة للحياة. يعترف كلا الردود حركة المرور و "من الصعب إرضاءه" طبيعة الموعد الأخير. في حالة ذهنية مقدرة ، أنت لا تنكر حقيقة ، أنت فقط تختار إدراكها وتفسيرها بطريقة إيجابية أو مقدرة. اخترت أن ترى الفوائد في الأحداث والأشخاص الذين يأتون إليك ، وأنتم شاكرين لهم. هذا لا يعني أنك لن تغضب أو تحزن أو تخيب. أنت تفعل ، لكنك تعمل من خلال مشاعرك السلبية وتعود إلى طريقة التفكير والشعور.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
ما وراء الكلمات النشر، 2003 © شركة.
www.beyondword.com


تم اقتباس هذا المقال من:

قوة التقدير: المفتاح لحياة نابضة بالحياة
بواسطة جيم نيلسون نويل وجانين Calaba Lemare.


السلطة من التقدير من قبل جيم نيلسون نويل وجانين Calaba Lemare.تؤكد الأبحاث أنه عندما يشعر الناس بالتقدير ، تحدث أشياء جيدة لأفكارهم وقلوبهم وأجسادهم. تُظهر قوة التقدير كيفية استخدام هذه الأداة البسيطة والمتاحة دائمًا لتحسين نوعية حياة الشخص وحياة الآخرين. استنادًا إلى نهج من خمس خطوات لتطوير عقلية تقدير ، يتضمن هذا الكتاب مراجع علمية وأمثلة وأوراق عمل ومسابقات لتوضيح قيمة التقدير ، بالإضافة إلى كيفية التغلب على المقاومة وحواجز الطرق.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب.

المزيد من الكتب من قبل هذا الكاتب.


حول المؤلف

د. نويل س. نيلسون هو مؤلف مرموق ، ومعالج ، ومستشار للمحاكمة. لها الكتب وتشمل كل يوم المعجزات والفائز يأخذ كل شيء. يتم سماع برنامجها الراديوي "The Problem Solution Lady" على محطات الراديو في جميع أنحاء البلاد. زيارة موقعها على الانترنت في www.noellenelson.com

الدكتورة جانين ليمار كالابا هي أخصائية نفسية مرخص لها تركز على الصدمات النفسية وعلم النفس الصحي.

enafarزكية-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Becoming an Appreciator as a Way of Life

Becoming an Appreciator as a Way of Life

Appreciation is most powerful when it ceases to be something that you do only occasionally, and instead becomes your basic approach to life. When appreciation becomes the lens through which you view living, you can reap its incalculable benefits.

You must first be willing to overcome certain resistances to appreciating, those reasons you give yourself for why you shouldn't have to appreciate in a particular situation, or why it won't work, or how appreciation is just too hard in this or that circumstance. As Earl, an AG (Appreciators Group) member tells us, "The hardest thing for me was to be willing to appreciate someone when they're not appreciating me. I thought 'Why should I be the one to make the effort -- she's not.' It took me a long time to get over that."

Appreciation: Even When It's Not Convenient

You have to be willing to change patterns of thinking and feeling that may stand in the way of your being a full-time, hands-on, "this is how I do life no matter what" appreciator. You cannot use the power of appreciation only when it is convenient.

It's not easy. Our first and most automatic reactions are often antithetical to the appreciator's way: we want to blame, deny, lash out, avoid -- anything but appreciate. As one member of an Appreciators Group noted, "It was really hard at first, not to use hatred as a motivation anymore."

But if you want to enjoy the full range of appreciation's benefits, you must release negative patterns of thinking and feeling, and replace them with appreciative ones. You must be willing to take the high road.

Appreciation Is the High Road: It Takes Courage & Resolve

Appreciation takes courage and considerable resolve. It's the high road, and not everyone is willing to take it. Let's face it, when you choose thoughts of valuing and gratitude as your primary way of being, you are turning off the road well traveled. You are saying no to blame, to resentment, to revenge, to violence in any form -- from bad-mouthing others, to kicking the dog, to berating a person. You are saying no to victimhood, to martyrdom, to passing the buck, to criticism, and to demeaning yourself or others.

When you choose appreciation, you are saying yes to being your own best friend without becoming narcissistically self-centered, yes to seeing the best in others without being blind to their weaknesses, yes to perceiving the greatest possible good in all situations while being alert to what will and won't work for you. You are willing to stand up for yourself. You are willing to recognize and applaud what's good about yourself, what's good about others, and what's good about your life.

Appreciation takes discernment, forbearance, and just plain guts. The good news is, it's doable, because everyone -- without exception -- is capable of appreciating, of finding value, of being grateful.

There is something you are grateful for right now. What is it? To see how gratitude functions in your life right now, take a moment to complete the following test, developed by psychologist Robert A. Emmons and researchers at Southern Methodist University, as described in their article, "The Grateful Disposition: A Conceptual and Empirical Topography".

The Gratitude Questionnaire

Circle the number beside each statement that indicates how much you agree with the statement. (Note that the numbers for statements E and F reverse the order.)

1 = strongly disagree; 2 = disagree; 3 = slightly disagree; 4 = neutral; 5 = slightly agree; 6 = agree; 7 = strongly agree

A. I have so much in life to be thankful for. 1 2 3 4 5 6 7

B. If I had to list everything I felt grateful for, it would be a very long list. 1 2 3 4 5 6 7

C. I am grateful to a wide variety of people. 1 2 3 4 5 6 7

D. As I get older, I find myself more able to appreciate the people, events, and situations that have been part of my life history. 1 2 3 4 5 6 7

7 = strongly disagree; 6 = disagree; 5 = slightly disagree; 4 = neutral; 3 = slightly agree; 2 = agree; 1 = strongly agree

E. When I look at the world, I don't see much to be grateful for. 7 6 5 4 3 2 1

F. Long periods of time can go by before I feel grateful for something or to someone. 7 6 5 4 3 2 1

Now add up your scores for all six items. This number should be between six and forty-two. (Remember, for statements E and F, the numbers are reversed.) The higher your score, the more likely you are to be feeling gratitude.

Dr. Emmons notes, "Compared to their less grateful counterparts, grateful people are higher in positive emotions and life satisfaction, and lower in negative emotions such as depression, anxiety, and envy. They also appear to be more socially oriented -- they are more empathic, forgiving, helpful and supportive than are their less grateful counterparts."

No matter what your current level of gratitude, you can increase and develop your ability to appreciate.

Facing Resistance

Becoming an Appreciator as a Way of LifeEven when you commit to the practice of appreciation, you're going to find reasons not to appreciate in this or that circumstance, and you're going to concoct rationalizations for why you don't think you should have to appreciate, or why it's downright impossible, in certain situations. On your journey to becoming an appreciator, these resistances are like so many dragons you must face and slay.

Teresa, an AG member, notes, "What's going to happen when people start appreciating and start manifesting more of whatever it is they desire -- dreams, love, visions -- is that they are going to tap into their resistances and it's going to seem like, at times, it's getting worse instead of better. From the very beginning of this group I have felt resistances on different levels and worked through them. And I think that's very important, that people know that they are going to feel resistances."

Most forms of resistance come under one of three headings:

  • "You first."
  • "You just don't get it."
  • "Oh my gosh, it's getting worse."

Overcoming "You First" Resistance

It's very hard to appreciate someone when they are standing there, pig-headed in their righteousness, absolutely unwilling to concede the least little point. It takes immense force of character, when something is truly not your fault, to set aside all thoughts of blame and deliberately go about the business of appreciating. Your whole being cries out: "Why should I have to be the one to do the appreciating? They caused this: it's their fault, not mine. Where's the justice in this? They should go first. They should admit their responsibility and appreciate me."

In a perfect world, they would indeed do that. In this wonderful but imperfect world, however, you may have to wait a very long time -- a lifetime, in fact, and that may still not suffice -- for some people to get off their righteousness, take responsibility for their actions, and appreciate you.

Rather than wait an eternity before you enjoy the benefits of appreciation, recognize that "you first" is simply a resistance. Once you see yourself feeling this way, just step away from your righteousness, however justified, and start rooting around for those appreciative thoughts and feelings.

What matters is not who's right, what matters is how happy you can be. Appreciation will never vindicate you, but appreciation will flood you with happiness. The choice is yours.

Overcoming "You Just Don't Get It" Resistance

Another resistance to appreciation is "you just don't get it", sometimes expressed as, "This is a terrible situation, I can't feel appreciation here!"

Indeed, you may be faced with a truly awful situation, but that doesn't mean that appreciation has no place in it. On the contrary, appreciation is a powerful tool that you can use to work your way through crisis to a better place.

What often gets in your way with this form of resistance are your feelings. You may be feeling anger, rage, humiliation, shame, shock, fear, or despair. You may feel depressed and completely unmotivated. It may be very difficult to set aside these feelings. You may believe that the situation will have to change before your feelings can change, but -- as with wanting someone else to "go first" -- waiting for a situation to change may mean a very long wait.

There is no need to endure such pain. The solution is simple, but sometimes seems so hard. If you can summon up just one small, appreciative thought (without denying your feelings, because appreciation is not denial), you're on your way to transforming the situation. When you do this, the results are intense.

Overcoming "Oh My Gosh, It's Getting Worse" Resistance

When you first begin working with appreciation, it may seem like the situation is getting worse, or not budging at all. The first thing to happen when you begin to appreciate a loved one in the midst of a troubled relationship may be that more arguments ensue. Your thought may be, "This appreciation stuff doesn't work. Forget it."

When this happens, remember the saying, "When the going gets tough, the tough get going" and keep working on your appreciation. The increase in arguments may provide opportunities for greater clarification of issues. Your glaring differences may push you into therapy together, which will have beneficial effects. When you find the resolve to commit to appreciating no matter what, you have conquered one of the most challenging resistances.

Now that you're aware of the resistances you may encounter along the way, how do you become an appreciator? You start by appreciating life itself.

Appreciating Life & Looking Forward to Even More Joy

When you perceive and interpret people and events through the lens of appreciation, you increase the potential for good possibilities in your life. As Steven Covey notes in The Seven Habits of Highly Effective People, you become "opportunity-minded" as opposed to "problem-minded".

Once you begin to use the power of appreciation, more things, people, and situations to appreciate make their way to you. You find today very good indeed, and look forward to a tomorrow full of even more joy. As Dr. Emmons writes in his article "The Joy of Thanks," "My colleagues and I are finding that gratitude, which we define as a felt sense of wonder, thankfulness, and appreciation for life, is more than simply a pleasant emotion to experience or a polite sentiment to express. It is, or at least can be, a basic disposition, one that seems to make lives happier, healthier, more fulfilling, and even longer."

Raising Your Level of Life-Appreciation

Start by noticing what your current level of life-appreciation is. You can easily figure this out by listening to what you say when someone asks, "How are you? How's your day going?"

Is your reply something along the lines of, "Oh, you know, the usual. Another day, another dollar. Boy, that traffic was a bear -- I couldn't believe it took me an hour to get to my last appointment. Oh, and what a pain in the butt he was. Wanted me to look at this, and explain that, just a royal pain."

Or is it more like, "Fine, thanks. I was lucky -- I got to my appointment in time, even though traffic was heavy. My last appointment cracked me up. What a character! Wanted to know every last detail of what I was doing and why."

The second response expresses an optimistic and appreciative view of life. Both responses acknowledge the traffic and the "picky" nature of the last appointment. In an appreciative state of mind, you don't deny reality, you just choose to perceive and interpret it in a positive or appreciative manner. You choose to see the benefits to you in the events and people that come your way, and you are thankful for them. This does not mean that you never get angry, sad, or disappointed. You do, but you work through your negative emotions and return to a generally appreciative way of thinking and feeling.

Reprinted with permission of the publisher,
Beyond Words Publishing, Inc. ©2003.
www.beyondword.com


This article was excerpted from:

The Power of Appreciation: The Key to a Vibrant Life
by Noelle C. Nelson & Jeannine Lemare Calaba.


The Power of Appreciation by Noelle C. Nelson & Jeannine Lemare Calaba. Research confirms that when people feel appreciated, good things happen to their minds, hearts, and bodies. The Power of Appreciation shows how to use this simple, always available tool to improve the quality of one’s own life and that of others. Based on a five-step approach to developing an appreciative mindset, this book includes scientific references, examples, worksheets, and quizzes to illustrate the value of appreciation, plus how to overcome resistance and roadblocks.

Info/Order this book.

More books by this author.


About the Authors

becoming an appreciatorbecoming an appreciatorDr. Noelle C. Nelson is a noted author, therapist, and trial consultant. Her books include Everyday Miracles and Winner Takes All. Her syndicated "The Problem Solution Lady" radio program is heard on radio stations around the country. Visit her website at www.noellenelson.com

Dr. Jeannine Lemare Calaba is a licensed clinical psychologist whose practice focuses on trauma and health psychology.