الوصول إلى الفرح هو الترياق القوي للخوف والقلق

الوصول إلى الفرح هو الترياق القوي للخوف والقلق

بلدي التعريف القديم من الفرح يبدو دائما وكأنه كان في المستقبل. عندما أحصل على هذا، سأكون بهيجة. عندما أحصل على ذلك، وسوف تكون بهيجة. عندما يشعر على نحو أفضل. أنا أفضل؛ سأكون بهيجة. وأنه من المحزن أن ننظر إلى الوراء في أيام كثيرة أن أضع انتظار الفرح بدلا من الاستيقاظ إلى حقيقة أن كل من حولي. -Kris كار

وترياق قوي للخوف والقلق أثار في بعض الأحيان من قبل حالة صحية هو الفرح. وأحيانا الفرح يمكن أن يشعر نقص في المعروض عند التعامل مع التحديات الصحية. إذا كنا نريد الفرح، لدينا للوصول بنشاط من أجل ذلك. سوف نستكشف بعض الطرق للقيام بذلك.

اثنين من طرق قوية لاحتضان الفرح: الامتنان والولائم

ممارسة الامتنان هي واحدة من أقوى الطرق لاحتضان الفرح. مثل وتقول أوبرا وينفري"إذا ركزت على ما لديك ، فستبدأ برؤية أن لديك المزيد. وإذا ركزت على ما لا تملكه ، فسوف تعيش دائمًا في مساحة من الافتقار ". وقد أظهرت الدراسات أيضا أن التعبير عن الامتنان عن وعي يمكن أن يحسن صحتك البدنية ، ونوعية نومك ، واحترامك لذاتك.

واحدة من أفضل الطرق لتقدير ما لديك هو الحفاظ على مجلة الامتنان ، التي تكتب فيها خمسة أشياء محددة تشعر بالامتنان كل يوم وتقضي بضع دقائق في التركيز على كل منها. يمكن أن تريحك وتساعدك على ملاحظة الأشياء الجيدة من حولك.

طريقة أخرى لتقدير الخير في حياتك هي ممارسة رائعة تدعها مارتا بيك "الاحتفال". The Joy Diet: 10 Daily Practices for a Happier Lifeيصف بيك الولائم كتحسين تجارب الحياة الإيجابية. إنها توسع هذا الوصف عليها الموقعقائلًا

"التعريف الأكثر شيوعا للكلمة وليمة، وبطبيعة الحال، هو وجبة كبيرة. معظم الأعياد الفرح حمية، ومع ذلك، لا تنطوي على الغذاء ... السمع سيمفونية أو لمس منحنى الكوع حبيبك يمكن أن نعول بالتأكيد كعيد، شريطة أن تدفع الحق في نوع من الاهتمام ".

يشرح بيك أن إنشاء وليمة ،

"أنه يساعد على تنفيذ بعض نوع من الطقوس التي من شأنها أن ألفت الانتباه إلى أهمية رمزية من الإجراءات الخاصة بك. وهناك طقوس، مهما كان بسيطا، ويخلق حدود حول النشاط الطريقة إطار لا حول الصورة. ويحدد هذا النشاط بعيدا عن الحياة العادية بطريقة تعزز أهمية الجمال والتفرد، وضمان أن أولئك الذين يشاركون في أن تصبح أكثر وعيا من معناها. "

في منزلنا ، وجود الشموع والزهور على المائدة يمكن أن يحول محادثة عشاء عائلة هوام في هذا النوع من العيد المحرض على الفرح. وبالمثل ، فإن عزف الموسيقى ، والغناء بهدوء ، واستيقاظ أبنائي من خلال التدليك القصير بدلاً من الصراخ "لقد حان الوقت للاستيقاظ!" يمكن أن يحوّل جزءًا أساسيًا من روتين الصباح إلى وليمة بدلاً من الفشل. ابحث عن البقع في حياتك التي يمكن تحسينها لإنشاء هذه الأعياد البهيجة.

العثور عليه من الصعب العثور على أي بقع من الفرح؟

إذا كنت تجد صعوبة في العثور على أي بقع من الفرح للامتنان أو الاحتفال ، قد يكون من الاكتئاب. إذا كان الأمر كذلك ، فأنت لست وحدك. قد يكون التعامل مع مشكلة صحية طويلة الأمد محبطًا. اعرف. لقد كنت هناك. عندما تشعر بالاكتئاب ، فإن الرسائل المظلمة والمخاوف تخيم على تفكيرك بحيث تشعر باليأس ، والإحباط ، وغير قادر على رؤية الكثير من الخير الآن أو في المستقبل.

إن استبيان صحة المريض هو أداة تقييم ذاتي عظيمة ، على الرغم من أنها لا تقدم تشخيصًا طبيًا دقيقًا ، يمكن أن تساعدك في تحديد ما إذا كنت تعاني من الاكتئاب. يمكنك العثور على الاستبيان في www.EverydayHealingforYou.com/tools. (قم بتعديل النتيجة وفقًا لذلك إذا كانت حالتك الصحية تشترك ببعض الأعراض مع الاكتئاب ، مثل التعب أو صعوبة التركيز). إذا كنت تعتقد أنك مكتئب ، تحدث إلى أصدقائك وعائلتك ، أو احصل على الدعم ، أو استخدم الأدوات في هذا الكتاب ، أو فكر في رؤية المعالج للحصول على المساعدة.

لليوم: اختر نشاطًا في حياتك يمكن تحسينه لتجربة المزيد من المعنى والفرح. قرر كيف تريد إضافة الطقوس أو الانتباه لتحويلها إلى وليمة.

اثنان اقتراحات حول كيفية جلب المزيد من الفرح في حياتك

ضحك

الضحك رائع لصحتك. ويكمن المصيد في أنه ، وفقًا لبعض الدراسات ، يضحك الأطفال الصغار 300 إلى 400 مرة يوميًا ، في حين لا يعمل الكبار سوى ضحكة خافتة حول أوقات 15 في اليوم. والحقيقة هي أنه إذا كنت تتعامل مع تحدٍ صحي كبير ، فقد تجد أن عدد الضحك اليومي أقل من ذلك. ليس من السهل دائما العثور على المضحك.

In الفرح الحميه, توصي مارثا بيك الحصول على ما لا يقل عن 30 يضحك يوميا ويطلق النار على مائة. أخذت نصيحة لها عندما كنت مكتئبة خلال مرضي من خلال وضع "مجموعة الضحك" التي شملت الجانب الآخر و ديلبرت الكتب المصورة ، وأقراص الفيديو الرقمية من عائلة سمبسون و سينفيلد. يبدو الأمر سخيفًا ، ولكن قضاء ساعات من الضحك مع مجموعتي ، خاصة مع الأشخاص الآخرين ، كان أحد الأجزاء المهمة التي دفعتها إلى الخروج من اكتئابي. جربها. لا يمكن أن يضر.

افعل ما تحب

إن توفير الوقت للاحتفاظ بالأشياء التي تحبها يمكن أن يزيد بشكل كبير من فرحتك ويقلل من الإجهاد. إفساح المجال في حياتك للأشياء التي تحبها ويمكن القيام بها - الفن أو الموسيقى أو النجارة أو خياطة اللحف أو القراءة أو الرقص أو الكتابة أو البستنة أو المشي لمسافات طويلة أو أي شيء - حتى لو كان هناك القليل فقط بين الحين والآخر.

أريد أن أعترف بشيئين حول هذا. أولا ، على الرغم من أنه يمكن أن يكون رائعًا لرفاهك لفعل ما تحب ، يجب الحرص على عدم صب انتباهك في هواية لتجنب التعامل مع واقع حالتك الصحية.

ثانياً ، إذا كنت تتعامل مع تحديات صحية كبيرة ، فإن بعض الأشياء التي تتطلب الكثير من الناحية الجسدية مثل البستنة أو الرقص قد تبدو مستحيلة. قد يكون من الصعب قبول القيود ، ولكن في بعض الأحيان قد يؤدي التكيف مع شغفك بقدراتك الحالية إلى تحقيق الفرح. إذا كان البستنة أو الرقص يشعران بعيد المنال ، فربما يكون وجود حديقة عشبية في الأواني أو الرقص أثناء الجلوس خيارات جيدة.

شاهد ما يناسبك واحصل على الدعم العاطفي للمساعدة في التعامل مع أي حزن تحتاج إليه للعمل من أجل العودة إلى شغفك بطريقة جديدة ومكيفة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أنشطة أقل تحفيزا للفرح للاختيار من بينها مثل القراءة أو الغناء أو الصياغة أو الاستماع إلى الموسيقى أو البودكاست أو الكتب الصوتية. ومشاهدة الترفيه الجيد.

لرؤية واحدة من أقوى الرسوم التوضيحية لفعل ما تحب والوصول إلى الفرحة في مواجهة التحدي الصحي ، ابحث عن الفيديو الفيروسي الجميل "Deb's أو Flash Mob" على يوتيوب. عندما تم تشخيص الدكتور ديبورا كوهان مع مرحلة 2 سرطان الثدي، وتحتاج إلى استئصال الثديين في نوفمبر تشرين الثاني 2013، وقالت انها قررت انها تريد ان تذهب الى عملية جراحية قويا، تركز، وبهيجة وقت ممكن، حتى انها رقصت في غرفة العمليات، لبيونسيه، مع فريق من المقيمين الجراحية والممرضات الحز مع والدها. فمن لالتقاط الأنفاس لمشاهدة. مثل يشرح الدكتور كوهان:

سألت طبيب التخدير إذا كان بإمكاني الرقص قبل الجراحة. كنت أعلم أنه كان طلبًا مجنونًا ، لكني أردت أن أكون في مكان نابض بالحياة حقًا وأن يكون جسمي متقبلاً للجراحة ... يحصل معظم المرضى على العلاج ويدخلون على عربة. كنت أرغب في أن أتمكن من المشي الذاتي بشكل كامل هناك ، واختيار إجراء الجراحة ... بالنسبة لي ، لم يكن هذا عن تجاهل الخوف ، بل كان يتعلق بمواجهة الخوف والحزن بشكل مباشر. كنت خائفاً من الموت ، وحالما استكشفت بشكل كامل ذلك - كيف يبدو لي أن أموت الآن وأترك ​​طفلي الصغيرين - ذهبت إلى هناك. وحالما قمت بذلك ، كان اكتشافًا أنه في حين اضطررت إلى الحصول على هذه التجربة ، لم أكن لأموت من إخراج ثديي. ثم كان هناك مساحة للفرح.

معرفة المزيد عن وجهات نظر الدكتور كوهان في الشفاء من خلال الفرح والحركة في www.embodied medicine.org.

العثور على الفرح من خلال الاتصال

لكن هذا فقط ؛ يمكنني إما التركيز على ما فقدته ، أو ما اكتسبته ، واخترت الأخير. -Angie سميث

عندما تتحدث مارثا بيك عن الشموع ،

"في النهاية ، هناك نوع واحد من العيد الذي يكسر جميع الأنواع الأخرى مجتمعة ، وهذا هو عيد الحب ... بالنسبة لي ، فإن عيد الحب هو أي لحظة (أو ساعة أو عمر) عندما يتبادل البشر المودة."

واحدة من مزالق وجود حالة صحية خطيرة هو أنك قد تفوت على الكثير من الأعياد الحب. يمكن أن يكون ذلك منعزلاً للغاية ، مما قد يؤدي إلى الاكتئاب ويجعل من الصعب الاهتمام بنفسك.

افعل ما بوسعك للتواصل مع الآخرين وتجنب تلك العزلة. إذا لم تكن لديك القدرة على الخروج ، دع أصدقاءك يعرفون كيف يمكن أن يأتوا ويكونوا اجتماعيين معك بطريقة لا تستنزف. ربما يمكن لأحدهم مشاهدة فيلم معك ، وجلب وجبة وتناول الطعام معك ، أو إحضار كتاب وقراءة فقط بهدوء معك في نفس الغرفة.

جريتشن روبن ، مؤلف ومشروع السعادة، تقول أن تلميح السعادة الذي وجدته أكثر فاعلية هو الانضمام أو بدء مجموعة. "نعرف من البحث أن ما يجعلنا أسعد هو وجود علاقات قوية مع الآخرين ، ويمكنك بناء ذلك من خلال الانضمام أو بدء المجموعات".

إذا كنت جيدا بما فيه الكفاية، التورط في المجموعات ذات الصلة لحالتك الصحية التي لديها منظور استباقية، الإيجابي الذي يمكن أن يكون مجزيا جدا. إذا لم تكن بدنيا جيدا بما فيه الكفاية للذهاب إلى اجتماعات مجموعة، والنظر في الانضمام إلى الجماعات على الانترنت التي تتعلق إما لحالتك الصحية، أو إلى شيء آخر والتي تمنحك الفرح. الكرمل، وهو طبيب في ولاية كارولينا الشمالية، لديها ابنتان رائعة، واحد منهم تم تعطيل بشدة المصابين بالشلل الدماغي. يقول الكرمل التي لها "العائلة على الانترنت" من الآباء الآخرين تربية الأطفال المعوقين هي شريان الحياة لها، وأكبر مصدر للدعم. عندما يفهم أحد آخر ما أنها تمر، أنها تعرف أنها سوف تكون هناك. ننظر حولنا لنرى ما تريد. إذا كنت في محاولة واحدة وأكره ذلك، لا تستسلم. هناك مجموعة شركة غازيليون هناك. هناك واحد بالنسبة لك.

لليوم: يفكر احد الزوجين من الطرق التي يمكنك التواصل مع الآخرين في الأسبوع المقبل. حتى لو أنها ليست سوى خطوات أولى صغيرة. اكتبها في التقويم الخاص بك لمساعدتك على تذكر.

© 2015 by Janette Hillis-Jaffe. كل الحقوق محفوظة.
طبع بإذن من الناشر، كتب صفحة جديدة.
قسم من صحافة Career، Pompton Plains، NJ. 800-227-3371.

المادة المصدر

الشفاء اليومي: الوقوف ، واتخاذ المسؤول ، واحصل على صحتك مرة أخرى ... يوم واحد في وقت واحد
من جانيت هيليس جافي.

شفاء كل يوم: الوقوف ، واتخاذ المسؤول ، واحصل على صحتك مرة أخرى ... يوم واحد في وقت من قبل جانيت هيليس جافي.جانيت ، التي عانت من مرض مزمن لمدة ست سنوات ، تعرف مدى صعوبة استعادة صحتك. لذلك بدلاً من وصف علاج محدد أو نظام غذائي أو ممارسة روتينية ، الشفاء اليومي يوفر خطوات العمل اليومية لمساعدتك في القضاء على العادات القديمة وإنشاء مسارات جديدة للصحة. يقدم إرشادات عملية حول التغلب على تحديات الشفاء.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب. متوفر أيضًا كإصدار Kindle.

عن المؤلف

جانيت هيليس جافيجانيت هيليس-جافي هي متحدثة مرموقة ، ومستشارة ومدربة ، مع درجة الماجستير في الصحة العامة من كلية هارفارد للصحة العامة. لقد أمضت آلاف الساعات في دراسة الاستشارة والتغذية والاتصال بين العقل والجسم ونظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة خلال جهودها الناجحة للشفاء من اضطرابها الذاتي الموهن الذي استمر لمدة ست سنوات. وهي متحمسة لدعم الآخرين لتولي المسؤولية وتحقيق أفضل صحة ممكنة.

فيديو / تدريب مع جانيت: كيف تجد طريقك إلى الصحة والتمسك بها

كتب ذات صلة

المزيد من الكتب حول هذا الموضوع

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = شفاء نفسك ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

أصوات INNERSELF

اختيار الحب دون قيد أو شرط: العالم يحتاج إلى حب غير مشروط
اختيار الحب دون قيد أو شرط: العالم يحتاج إلى حب غير مشروط
by ايلين كادي MBE وديفيد ايرل بلاتس ، دكتوراه.
تعلم الحياة من الفطر وبرك المد
تعلم الحياة من الفطر وبرك المد
by ستيفن ناتشمانوفيتش
برج الأبراج: من أغسطس 12 إلى 18 ، 2019
الأبراج الحالية الأسبوع: أغسطس 12 إلى 18 ، 2019
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
فقدان الروح واستعادة الروح في العصر الحديث
فقدان الروح واستعادة الروح في العصر الحديث
by إريكا بوينافلور ، ماجستير ، دينار
المايا وبحثنا المعاصر عن المعنى
المايا وبحثنا المعاصر عن المعنى
by غابرييلا يوروش لاندا

الأكثر قراءة

المايا وبحثنا المعاصر عن المعنى
المايا وبحثنا المعاصر عن المعنى
by غابرييلا يوروش لاندا

A Powerful Antidote to Fear and Anxiety: Reaching for the Joy

Reach for the Joy

My old definition of joy always seemed like it was in the future. When I get this, I’ll be joyful. When I get that, I’ll be joyful. When I feel better; am better; I’ll be joyful. And it’s sad to look back on so many days that I wasted waiting for joy rather than waking up to the fact that it’s all around me. —Kris Carr

A powerful antidote to the fear and anxiety sometimes stirred up by a health condition is joy. And sometimes joy can feel in short supply when dealing with health challenges. If we want joy, we have to actively reach for it. We’ll explore some ways to do that.

Two Powerful Ways to Embrace Joy: Gratitude and Feasting

Practicing gratitude is one of the most powerful ways to embrace joy. As Oprah Winfrey says, “If you focus on what you have, you will begin to see that you have more. And if you focus on what you don’t have, you will always live in a space of lack.” Studies have also shown that consciously expressing gratitude can improve your physical health, quality of sleep, and self-esteem.

One of the best ways to actively appreciate what you have is to keep a gratitude journal, in which you write five specific things for which you are grateful every day and spend a few minutes focusing on each one. It can relax you and help you notice the good around you.

Another way to appreciate the good in your life is a brilliant practice that Martha Beck calls “feasting.” In her book, The Joy Diet: 10 Daily Practices for a Happier Life, Beck describes feasting as enhancing positive life experiences. She expands this description on her Website, saying,

“The most common definition of the word feast, of course, is a large meal. Most Joy Diet feasts, however, don’t involve food…Hearing a symphony or touching the curve of your lover’s elbow could definitely count as a feast, provided that you pay the right kind of attention.”

Beck explains that to create a feast,

“it helps to perform some kind of ritual that will direct your attention to the symbolic significance of your actions. A ritual, however simple, creates a border around an activity the way a frame does around a picture. It sets this activity apart from regular life in a way that emphasizes beauty and uniqueness, ensuring that those who participate in it become more aware of its meaning.”

In our home, having candles and flowers at the table can transform a ho-hum family dinner conversation into that kind of joy-inducing, connected feast. Similarly, playing music, singing softly, and waking up my sons with short massages instead of just yelling “It’s time to get up!” can turn a key part of our morning routine into a feast instead of a fiasco. Look for spots in your life that can be enhanced to create these joyful feasts.

Finding it Difficult to Find Any Spots of Joy?

If you are finding it difficult to find any spots of joy for gratitude or feasting, you may be depressed. If so, you’re not alone. Dealing with a long-term health issue can be depressing. I know. I’ve been there. When you feel depressed, dark messages and fears cloud your thinking so that you feel hopeless, discouraged, and unable to see much good now or in the future.

The Patient Health Questionnaire is a great self-assessment tool that, though not providing a precise medical diagnosis, can help you determine if you might be depressed. You can find the questionnaire at www.EverydayHealingforYou.com/tools. (Adjust the scoring accordingly if your health condition shares some symptoms with depression, like fatigue or difficulty concentrating.) If you think you are depressed, talk to your friends and family, get support, use the tools in this book, or consider seeing a therapist for help.

For Today: Choose an activity in your life that could be enhanced to experience more meaning and joy. Decide how you want to add ritual or attention to turn it into a feast.

Two Suggestions On How To Bring More Joy Into Your Life

Laugh

Laughter is great for your health. The catch is that, according to some studies, small children laugh 300 to 400 times per day, whereas adults only work up a chuckle about 15 times per day. The truth is that if you’re dealing with a major health challenge, you may find that your daily laugh count is even lower. It’s not always easy to find the funny.

In The Joy Diet, Martha Beck recommends getting at least 30 laughs a day and shooting for one hundred. I took her advice when I was depressed during my illness by putting together a “laughter kit” that included Far Side and Dilbert comic books, and DVDs of The Simpsons and Seinfeld.  It sounds silly, but spending hours laughing with my kit, especially with other people, was one important piece to pulling me out of my depression. Try it. It can’t hurt.

Do What You Love

Making time to embrace the things you love can significantly increase your joy and reduce stress. Make room in your life for the things that you love and can do—art, music, carpentry, quilting, reading, dancing, writing, gardening, hiking, or whatever—even if it is only a little bit every now and then.

I want to acknowledge two things about this. First, though it can be fabulous for your well-being to do what you love, be careful not to pour your attention into a hobby to avoid dealing with the reality of your health condition.

Second, if you are dealing with major health challenges, some more physically demanding things like gardening or dancing may seem impossible. It can be difficult to accept limitations, but sometimes adapting your passions to your current abilities can still bring joy. If gardening or dancing feel out of reach, maybe having an herb garden in pots or dancing while sitting down would be good options.

See what works for you and get emotional support to help deal with any grief you need to work through to get back to your passions in a new, adapted way. Plus, there are less demanding joy-inducing activities to choose from like reading, singing, crafting, listening to music, podcasts, or audiobooks; and watching good-quality entertainment.

To see one of the most potent illustrations of doing what you love and reaching for joy in the face of a health challenge, look up the beautiful viral video “Deb’s OR Flash Mob” on YouTube. When Dr. Deborah Cohan was diagnosed with stage 2 breast cancer and needed a double mastectomy in November 2013, she decided that she wanted to go into the surgery as strong, centered, and joyful as possible, so she danced—in the operating room, to Beyoncé, with a team of surgical residents and nurses grooving along with her. It is breathtaking to watch. As Dr. Cohan explains:

I asked the anesthesiologist if I could dance before the surgery. I knew it was a crazy request, but I wanted to be in a really vibrant place and have my body be receptive to surgery…Most patients get medicated and go in on a gurney. I wanted to have my fully conscious self walking in there, choosing to have the surgery…For me, this wasn’t about ignoring fear—it was about confronting fear and sorrow really directly. I was afraid of death, and once I really fully explored that—what it would look like for me to die right now and leave my two young kids—I just went there. And once I did, it was a discovery that while I had to have this experience, I was not going to die from having my breasts taken off. And then there was space for joy.

Learn more about Dr. Cohan’s perspectives on healing through joy and movement at www.embodied medicine.org.

Find Joy through Connection

But that’s just it; I can either focus on what I have lost, or what I have gained, and I choose the latter. —Angie Smith

When speaking about feasting, Martha Beck says,

“In the end, there is one sort of feast that eclipses all the other kinds put together, and that is a feast of love… To me a feast of love is any instant (or hour or lifetime) when human beings exchange affection.”

One of the pitfalls of having a serious health condition is that you may miss out on a lot of love feasts. That can be very isolating, which can lead to depression and make it harder to take care of yourself.

Do whatever you can to connect with others and avoid that isolation. If you don’t have the energy to go out, let your friends know how they can come and be social with you in a way that is not draining. Maybe someone could come watch a movie with you, bring a meal and eat with you, or bring a book and just read quietly with you in the same room.

Gretchen Rubin, author of The Happiness Project, says that the happy-making tip that she found most effective was to join or start a group. “We know from the research that what makes us happiest is strong relations with other people, and you can build that through joining or starting up groups.”

If you are well enough, getting involved in groups related to your health condition that have a proactive, positive perspective can be very rewarding. If you are not physically well enough to go out to group meetings, look into joining online groups that relate either to your health condition, or to something else that gives you joy. Carmel, a physician in North Carolina, has two fabulous daughters, one of whom is severely disabled with cerebral palsy. Carmel says that her “online family” of other parents raising disabled children is her lifeline and greatest source of support. When nobody else understands what she is going through, she knows they’ll be there. Look around to see what you like. If you try one and hate it, don’t give up. There are a gazillion groups out there. There’s one for you.

For Today: Think of a couple of ways that you can connect with others in the next week; even if they are just small, first steps. Write them down in your calendar to help you remember.

©2015 by Janette Hillis-Jaffe. All rights reserved.
Reprinted, with permission of the publisher, New Page Books.
a division of Career Press, Pompton Plains, NJ.  800-227-3371.

Article Source

Everyday Healing: Stand Up, Take Charge, and Get Your Health Back...One Day at a Time by Janette Hillis-Jaffe.Everyday Healing: Stand Up, Take Charge, and Get Your Health Back...One Day at a Time
by Janette Hillis-Jaffe.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Author

Janette Hillis-JaffeJanette Hillis-Jaffe is a sought-after speaker, consultant and coach, with a Masters in Public Health from the Harvard School of Public Health. She spent thousands of hours studying counseling, nutrition, the mind-body connection, and the U.S. health care system during her successful effort to heal from her own six-year debilitating autoimmune disorder. She is passionate about supporting others to take charge and achieve their best health possible.