الصياد ورجل الأعمال

الصياد ورجل الأعمال
تصوير: ستيف إيفانز. (CC 2.0)

القصة الكلاسيكية البرازيلية ، وربما أيضا موجودة في الثقافات الأخرى.

كان هناك مرة رجل أعمال كان يجلس على الشاطئ في قرية برازيلية صغيرة.

وبينما كان يجلس ، رأى صيادا برازيليا يبحر زورقا صغيرا نحو الشاطئ بعد أن اصطاد بعض الأسماك الكبيرة.

وقد أعجب رجل الأعمال وسأل الصياد: "كم من الوقت يستغرق منك صيد الكثير من الأسماك؟"

أجاب الصياد: "أوه ، فقط لفترة قصيرة."

كان رجل الأعمال مندهشًا. "ثم لماذا لا تبقى أطول في البحر وتستولي أكثر؟"

"هذا يكفي لإطعام عائلتي بأكملها" ، قال الصياد.

ثم سأل رجل الأعمال: "إذن ، ماذا تفعل لبقية اليوم؟"

أجاب الصياد: "حسنا ، أنا عادة أستيقظ في الصباح الباكر ، أخرج إلى البحر وأمسك بعض الأسماك ، ثم أعود وألعب مع أطفالي. في فترة ما بعد الظهر ، أخذ غفوة مع زوجتي ، وعندما يأتي المساء ، انضم إلى رفاقي في القرية لتناول مشروب - فنحن نلعب الجيتار والغناء والرقص طوال الليل.

قدم رجل الأعمال اقتراحًا للصياد.

"أنا دكتوراه في إدارة الأعمال. يمكنني مساعدتك في أن تصبح شخصًا أكثر نجاحًا. من الآن فصاعدا ، يجب قضاء المزيد من الوقت في البحر ومحاولة التقاط أكبر عدد ممكن من الأسماك. عندما توفر ما يكفي من المال ، يمكنك شراء قارب أكبر والاستيلاء على المزيد من الأسماك. قريباً سوف تكون قادراً على تحمل تكاليف شراء المزيد من القوارب ، وإنشاء شركتكم الخاصة ، ومصنع الإنتاج الخاص بكم للأغذية المعلبة وشبكة التوزيع. بحلول ذلك الوقت ، ستكون قد انتقلت من هذه القرية إلى ساو باولو ، حيث يمكنك إنشاء المقر الرئيسي لإدارة فروعك الأخرى.


الحصول على أحدث من InnerSelf


يستمر الصياد ، "وبعد ذلك؟"

يضحك رجل الأعمال بحرارة: "بعد ذلك ، يمكنك العيش كملك في بيتك ، وعندما يكون الوقت مناسبًا ، يمكنك أن تعمم وتطفو أسهمك في البورصة ، وستكون ثريًا".

يسأل الصياد ، "وبعد ذلك؟"

يقول رجل الأعمال: "بعد ذلك ، يمكنك التقاعد نهائياً ، يمكنك الانتقال إلى منزل من قبل قرية الصيد ، والاستيقاظ مبكراً في الصباح ، والقبض على عدد قليل من الأسماك ، ثم العودة إلى المنزل للعب مع الأطفال ، وقيلولة لطيفة بعد الظهر مع زوجتك ، وعندما يأتي المساء ، يمكنك الانضمام إلى رفاقك لتناول مشروب ، ولعب الجيتار والغناء والرقص طوال الليل! ”

كان الصياد في حيرة ، "أليس هذا ما أفعله الآن؟"

يتم إعادة طبع هذه المقالة ، من
موقع باولو كويلهو ، مع الشكر.

كتب من قبل هذا الكاتب

محارب النور: دليل
بواسطة باولو كويلهو.

محارب النور: دليل بواسطة باولو كويلو

المحارب من النور: دليل يدعونا إلى العيش خارج أحلامنا لاحتضان عدم اليقين في الحياة ، والارتقاء إلى مصيرنا الفريد. في أسلوبه الفذة ، يشرح باولو كويلو للقراء كيفية الشروع في طريق المحارب: الشخص الذي يقدر معجزة أن يكون حيا ، الشخص الذي يقبل الفشل ، والشخص الذي يقوده إلى أن يصبح الشخص الذي يريد أن يكون .

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

بواسطة نهر Piedra ، جلست وبكىعلى نهر بييدرا هناك جلست فبكيت: رواية الغفران
بواسطة باولو كويلهو.

في قرية صغيرة في جبال البيرينيه الفرنسية ، على ضفاف نهر بيدرا ، يتم إعادة النظر في علاقة خاصة للغاية في الضوء الباهر لبعض أكبر أسئلة الحياة.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

عن المؤلف

باولو كويلهو ، مؤلف المقال: The Enemy Within: Ruled by Fear & the Need for Securityباولو كويلهو هو مؤلف العديد من الكتب، منها أول من يصبح النجاح، في الخيميائي قد ذهب لبيع أكثر من مليون نسخة 65، ليصبح واحد من الكتب الأكثر مبيعا في التاريخ. وقد تم ترجمته إلى أكثر من 70 لغات، ويجري 71st المالطية، والفوز في سجل غينيس العالمي لأكثر الكتب المترجمة من قبل كاتب الحية. منذ نشر في الخيميائي، وقد كتب باولو كويلهو عموما من رواية كل سنتين بما في ذلك على نهر بييدرا هناك جلست فبكيت, الجبل الخامس, فيرونيكا تقرر أن تموت, الشيطان والآنسة Prym, أحد عشر دقائق, مثل نهر يتدفق, وValkyries و ساحرة بورتوبيللو. زيارة موقعه على الانترنت في www.paulocoelho.com

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

The Fisherman and the Business Man

The Fisherman and the Business Man
Photo Credit: Steve Evans. (CC 2.0)

Classic Brazilian story, probably also present in other cultures.

There was once a businessman who was sitting by the beach in a small Brazilian village.

As he sat, he saw a Brazilian fisherman rowing a small boat towards the shore having caught quite few big fish.

The businessman was impressed and asked the fisherman, “How long does it take you to catch so many fish?”

The fisherman replied, “Oh, just a short while.”

The businessman was astonished. “Then why don’t you stay longer at sea and catch even more?”

“This is enough to feed my whole family,” the fisherman said.

The businessman then asked, “So, what do you do for the rest of the day?”

The fisherman replied, “Well, I usually wake up early in the morning, go out to sea and catch a few fish, then go back and play with my kids. In the afternoon, I take a nap with my wife, and when evening comes, I join my buddies in the village for a drink — we play guitar, sing and dance throughout the night.”

The businessman offered a suggestion to the fisherman.

“I am a PhD in business management. I could help you to become a more successful person. From now on, you should spend more time at sea and try to catch as many fish as possible. When you have saved enough money, you could buy a bigger boat and catch even more fish. Soon you will be able to afford to buy more boats, set up your own company, your own production plant for canned food and distribution network. By then, you will have moved out of this village and to Sao Paulo, where you can set up HQ to manage your other branches.”

The fisherman continues, “And after that?”

The businessman laughs heartily, “After that, you can live like a king in your own house, and when the time is right, you can go public and float your shares in the Stock Exchange, and you will be rich.”

The fisherman asks, “And after that?”

The businessman says, “After that, you can finally retire, you can move to a house by the fishing village, wake up early in the morning, catch a few fish, then return home to play with kids, have a nice afternoon nap with your wife, and when evening comes, you can join your buddies for a drink, play the guitar, sing and dance throughout the night!”

The fisherman was puzzled, “Isn’t that what I am doing now?”

This article is reprinted, from
Paulo Coelho's website, with gratitude.

Books by this author

Warrior of the Light: A Manual 
by Paulo Coelho.

Warrior of the Light: A Manual by Paulo Coelho

The Warrior of The Light: A Manual invites us to live out our dreams to embrace the uncertainty of life, and to rise to our own unique destiny. In his inimitable style, Paulo Coelho shows readers how to embark upon the way of the Warrior: the one who appreciates the miracle of being alive, the one who accepts failure, and the one whose quest leads him to become the person he wants to be.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

By The River Piedra, I Sat Down and WeptBy the River Piedra I Sat Down and Wept: A Novel of Forgiveness 
by Paulo Coelho.

In a small village in the French Pyrenees, by the waters of the River Piedra, a most special relationship is reexamined in the dazzling light of some of life’s biggest questions.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

About the Author

Paulo coelho, author of the article: The Enemy Within: Ruled by Fear & the Need for SecurityPaulo Coelho is the author of numerous books, of which the first to become a success, The Alchemist has gone on to sell more than 65 million copies, becoming one of the best-selling books in history. It has been translated into more than 70 languages, the 71st being Maltese, winning the Guinness World Record for most translated book by a living author. Since the publication of The Alchemist, Paulo Coelho has generally written one novel every two years including By the River Piedra I Sat Down and Wept, The Fifth Mountain, Veronika Decides to Die, The Devil and Miss Prym, Eleven Minutes, Like the Flowing River, The Valkyries and The Witch of Portobello. Visit his website at www.paulocoelho.com
 

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}