إنهاء الدراما: الحياة هي حلم

إنهاء الدراما: الحياة هي حلم

الحياة حلم - بالنسبة لبعض الكابوس.

التجارب الروحية الحقيقية دائما تزيد من فرحتنا. ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن التجارب الروحية الحقيقية تتضمن دائمًا عنصرًا أكبر من التضمين والتوسع والترابط.

هو محزن ومأساوي بالأديان الثنوية (الأديان لا يزال وقعوا في فخ عقل الأنا والتثبيت على خير و لقد كان السبب في الكثير من الألم والخلاف ، كل واحد يعتقد أنه يمثل "إرادة الله" بطريقة ما. وحقيقة وجود طوائف مختلفة من 50,000 في العالم المسيحي وحده ، كل منها بتفسيرها الخاص "لكلمة الله" ، يجب أن أخبركم شيئًا عن الإدراك البشري القائم على التفكير كوسيلة للحفاظ على الفصل والخصوصية الأنانية.

التاريخ يحكي قصة. الدين، اختراعا بشريا، يميل إلى فصل الناس إلى "المؤمنين" و "غير المؤمنين"، على الرغم من العديد من العقائد والأوامر التي توحي خال من الأنانية خلاف ذلك. بعد الاستيقاظ من النوم حقا، كثير من الناس الانجراف بشكل طبيعي بعيدا عن رياض الأطفال الروحي للدين. هذا لا يعني أن أحدا لا يمكن أن يكون تجربة روحية حقيقية ضمن إطار ديني.

الدين لا يضمن الحصول على الخبرة الروحية

الروح لا يقتصر في أي وقت أو ظرف على الإطلاق! بالنسبة للبعض ، قد يوفر السياق الديني بيئة مثالية لروحانيتهم ​​الناشئة. لكن الدين بحد ذاته لا يضمن تجربة روحية أو علاقة روحية.

إن غطرسة السيطرة على التسلسل الهرمي ، والفصل العقائدي و "الحروب المقدسة" ، هي فكرة مؤكدة أن الأنا هي في المزيج ، حيث يتم استثمار الأنا فقط في التسلسلات الهرمية التي تفصل بدلاً من الانضمام. يمكنك أن ترث دينًا كما لو كان بإمكانك تمييز لون الشعر أو لونه ، لكن روحانيتك كلها متروك لك تمامًا!

للأسف ، أصبحت العديد من الأديان ملاذات سعيدة للنفس وتوفر الدعم المؤسسي لنشر الخوف والتعصب والغضب ، وحتى الحرب. إذا كنت تشك في هذا البيان الأخير ، فهل شاهدت الأخبار المسائية مؤخرًا؟


الحصول على أحدث من InnerSelf


الطريقة الوحيدة التي يمكن أن يكون لها أي معنى هي أنه إذا كان "إله" الدين المزدوج هذا ليس الإله الحقيقي للحب غير المشروط ، ولكن بدلاً من ذلك ، فإن عرض الغرور الجماعي قد تم تعذيبه من خلال الانقسامات الداخلية الخاصة به. إذا كانت الأنا المتضاربة هي إلهك ، فعندئذ أفترض أنك ستكون مبرراً في عبادة إله الخوف الذي يشن الحروب لمعاقبة "الخطاة" و "الأشرار" - الذين لا يتفقون مع تفسيرنا للحقيقة ، وبالتالي يشكلون التهديد.

العقيدة الدينية: سبب المعاناة والقسمة

لقد تطرقت إلى جانب واحد فقط من جنون العالم هنا. بغض النظر عن المكان الذي تنظر فيه إلى عالم الجنون الذي من صنع الإنسان ، ستجد نفس التناقضات الصارخة ، وسبب الكثير من المعاناة والانقسام في الأفكار والمواقف والمعتقدات الشائعة لدى الكثيرين كما هي في مؤسساتنا والتاريخية التي لا جدال فيها أنماط - رسم.

إذا كان أي شيء اليوم يتحدى "أسطورة التقدم" الموقرة بشدة ، أود أن أقول إن الإصرار العنيد على العقائد الدينية السابقة على القراءة والكتابة والثنائية على المجتمع يثبت أننا ما زلنا ، بعدة طرق ، في القابض ، إن لم يكن ظلًا ، العصور المظلمة.

هل الفيلم بعد؟

هذا يقودنا إلى مسألة "إنهاء الدراما". كيف نحل مشاكل هذه الفوضى في عالم على شفا التدمير الذاتي والنسيان؟ لن أفكر حتى في تقديم حلول سياسية أو اقتصادية أو فلسفية من نفس مستوى العقل الذي خلق المشكلة. إن معظم "الحلول" في العالم اليوم لا تعمل ببساطة لأنها لا تتعامل إلا مع آثار قضية أعمق ومختفية لمشاكلنا.

كما هو الحال في نظامنا لرعاية مرض قمع أعراض ، يمكن أن عصابات الإغاثة تغطية فقط الأعراض ؛ لا يمكنهم معالجة الأسباب الجذرية. سأقول ذلك فقط: حلول لمشاكل العالم وحياتك لا تكمن في "إصلاح" أي شيء ، بل في الاعتراف في العالم لا يوجد لديه الواقع أكثر من مجرد حلم، وبالتالي فهو ليس حقيقيا على الإطلاق!

هذا البيان الضربات بالتأكيد على قلب نظام الفكر الأنا، والتي نشأنا عليها وتقبلها دون سؤال. رواية الأنا منكم والعالم، ومقنعة لأنها قد تكون، يقتصر أساسا إلى عالم من المدخلات الحسية وتكييف من الآخرين الذين تقتصر أيضا إلى اتجاه المواد مشروط. فقط لأن الغالبية العظمى من الناس من حولنا يفكر ويشعر بنفس الطريقة لا يجعل الحق إجماع وجهة نظر.

الجزء الذي يزعج فكرة أن لا يوجد العالم هو الجزء الذي قد يشتبه بشكل غير واعي أنه صحيح. . . وإذا كان هذا صحيحًا ، فإن بيت البطاقات بأكمله الذي تم بناؤه من خلال إيماننا بأنفسنا كنائب منفصلة ومستقلة قد ينهار. أقول لهذا "عظيم!" أن نظام الاعتقاد سوف ينهار عاجلاً أم آجلاً على أي حال ، لأن أي هيكل بدأ في الوقت المناسب سينتهي في الوقت المناسب. إن الفكرة القائلة إن الهياكل المرتكزة على الوقت هي بالضرورة أساسية ، هي مبدأ أساسي للبوذية ، نظام فكري غير ثنائي إلى حد كبير.

نحن نعيش في وهمي العالم؟

"أين يوجد الشك في أننا نعيش فقط في الأحلام؟" قد تسأل. تذكر أن شرارة في الداخل؟ حقيقة أن العالم هو وهم واحد من رسائله الرئيسية ، وهذا الإدراك هو خطوة حاسمة في صحوتك.

يسعدني أن أخبركم أن الوهم ليس "غير واقعي" فحسب ، بل إنه مقدر أيضًا أن يتبخر مرة أخرى إلى العدم الذي نشأت منه. انها مجرد مسألة وقت.

كيف يمكنني أن أكون واثقا جدا؟ انها بسيطة حقا. أي نظام معتقد أو فكر يقوم على الخطأ يجب أن ينهار في النهاية ، لأن الأخطاء لا أساس لها على الإطلاق أو حقيقة في حد ذاتها. الحقيقة فقط هي الحقيقة. فقط ما هو حقيقي حقيقي. كل ما تبقى هو ببساطة لا شيء - حتى خطأ يتم عقده بعمق وغاليا من جانب العقل المستثمر في الانفصال.

ما هو هذا الخطأ؟ بل هو مجرد إيماننا بإمكانية فصل من وجهة نظرنا المصدر، وبالتالي من وجهة نظرنا الذاتي الحقيقي وبعضها البعض. وفيما نحن نتعافى من جميع لدينا أوهام الانفصال، حتى التمييز بين المصدر، صاحبة، وغيرها يجب أن تذعن للوحدانية، الذي لم يتغير أبدا، وتبقى كما كانت دائما.

ومع ذلك ، فإن العقل يطرح القول. لا يمكن للمرء الحفاظ على منظور ثنائي دون وجود وجهة نظر عكسية. هذا ليس نقدًا أو حكمًا - إنه مجرد ملاحظة.

هنا حيث يصبح الخطأ الفصل كذبة أننا نعيش. تظهر أنظمة الفكر مكيفة فقط الصلبة بسبب العديد من الاكاذيب ومعقدة بنيت لدعم ضعف الخطأ الأصلي.

الأنا هي سيد الدخان والمرايا

الأنا يحب التعقيد ، لأنه مع المزيد من التعقيد يأتي المزيد من الارتباك ويستسلم في نهاية المطاف إلى شيء نحن مقتنعون هو أبعد من متناولنا. ومع ذلك ، فإن الأنا ، كمبنى مبني على أساس غير واقعي ، لا يمكن أن يأتي إلا إلى استنتاجات مجنونة. وطالما أنها تعمل ، فإن الأنا هي سيد الدخان والمرايا المستخدمة لصرف الانتباه عن الحقيقة البديهية الواضحة التي نبقيها واحدة وأن الفصل الذي تخيله لا معنى له إطلاقاً.

الخوف الأكبر في النفس هو أنه بمجرد أن تستيقظ ، ستدرك (أن تدرك) حقيقة أنك لم تعد بحاجة إلى الأنا. وباعتباره برنامجًا محدودًا ومكتفيًا بذاته ومستدامًا ، لا يوجد للنفس زر حذف واحد ، مثل فيروس كمبيوتر سيئ. الأمر متروك إلى جزء آخر من العقل ، الجزء الذي is حقيقي ، لإنشاء هذا الزر ودفعه في كثير من الأحيان حتى يتم إنجاز المهمة ويتم التخلص من الفيروس من أجل الخير.

لعبة الحياة وبقاء الأنا

الطريقة التي يتم بناؤها "لعبة" الحياة يبدو يميل نحو البقاء على قيد الحياة من الأنا. بعد كل شيء، نحن تتكون الأنا، ونحن الإلهي المشارك المبدعين. أي شيء نفعله، ونحن نفعل بشكل جيد للغاية! ومحكم نظام الفكر الثنائي داخل نظام التشغيل الخاص بها. وبعبارة أخرى، "بديلة" أنظمة الفكر مثلها في ذلك مثل عدم ازدواجية تجعل الاطلاق لا معنى له في نظام الفكر الأنا، ويتم خصم بالتالي بسهولة، إن لم يكن سخر بغطرسة وتشويهه.

هذا هو السبب في أن سماع "العالم هو وهم" يمكن أن يثير الغضب والخوف في البعض. ولهذا السبب أيضاً ليس من الحكمة محاولة إقناع أي شخص بأي شيء ضد إرادته. بدلاً من ذلك ، يفهم الشخص المستيقظ ببساطة من أين تأتي الأنا ، ولا يمنحه أي قوة على الإطلاق ليهز الأساس الصخري لحقيقة الروح. نحن نغفر ، وهو ما يعني التغاضي عن المستحيل ، واختيار السلام على الصراع.

لقد شعرت دائمًا أنه إذا كان هناك شيء اسمه "الحقيقة العالمية" ، فيجب أن يكون الأمر بسيطًا جدًا ومتاحًا (وهو!). بعد كل شيء ، معظمنا كائنات بسيطة في الأساس بمجرد أن نتخلى عن واجهة الأنا من التعقيد الزائف. في الواقع ، فإن معظم البشر على وجه الأرض اليوم لا يتعاملون مع نفس المستوى من التعقيد الذي يبتلي شعوب العالمين المتقدّمين من الناحية التكنولوجية ولكنهم فقراء روحياً (قرأوا: "مقيّدين"). وكما كان الحال منذ آلاف السنين ، فإن معظم الناس يشاركون ببساطة في المخاوف اليومية المتعلقة بالبقاء على قيد الحياة ودعم عائلاتهم وأحبائهم بأفضل ما يمكنهم.

التي العالمي هو حقيقي؟

لنقول أن عالم الدراما الإنسانية ليس ذبابًا حقيقيًا في وجه ثقتنا وثقتنا في حواسنا الخاصة. إن المنهج العلمي الحديث مبني على أساس أن ما يمكن رؤيته وقياسه حقيقي. كل ما تبقى غير حقيقي (أو مشكوك فيه بشكل مثير للريبة في أحسن الأحوال!). هذه الثقة العمياء في حواسنا كالحكمين النهائيين للواقع هي واهية في أحسن الأحوال ومضحكة في أسوأ الأحوال ، خاصة عندما تفكر في مدى محدودية حواسنا بشدة وبالتالي غير الموثوق بها!

كان العالم المسطح والكون المتمركزان حول الأرض في الماضي القريب كلاهما معتقدات قوية تستند إلى منطق الحواس. إن إدراكنا الحسي لفصل الأجسام في الفضاء هو الذي يقدم بعض أقوى الدعم لعقيدة الانف الأنا على أنها عالمية ولا رجعة فيها. ولكن هل حواسنا منطقية على الإطلاق؟

توجد حشرة مع أجهزة حسية مختلفة في عالم مختلف تمامًا. أي عالم حقيقي - لك أو النحل؟ إن وصف المعنى النهائي والحصري للكون القائم على جهاز حسي من نوع واحد هو اختزال مأساوي ، والأهم من ذلك كله يقلل من عقلك المبدع اللامتناهي إلى مجموعة من الدوائر العصبية المزروعة بشكل مشروط.

تحدي افتراضاتك الخاصة

يعرف علماء النفس أنه حتى الإدراك الحسي يمكن أن يتوسطه التوقع والتحيز ، كما هو الحال عندما يشهد الشهود في كثير من الأحيان على روايات مختلفة عن نفس الحدث في المحكمة. إذا كان معيار واحد للواقع الحقيقي هو أنه يجب أن يكون ثابتًا ومتغيرًا مع مرور الوقت ، فيمكننا القول أن كل ما هو قابل للتغيير غير مؤهل على أنه حقيقي بشكل أساسي. إذا كان هناك شيء في عالمنا يمكن أن يتغير مع وجهة النظر أو الرغبة في رؤية الأشياء بشكل مختلف ، فهل أي شيء نراه في الواقع "حقيقي" على الإطلاق؟

توضح هذه الحقيقة خداع بصري حيث تتناقل صورتان متناقضتان مع بعضهما البعض بناءً على وجهة نظرك. يمكنك أنت فقط الإجابة عن السؤال "الحقيقي" ، وفقط إذا كنت مستعدًا لتحديد وتحدي افتراضاتك الخاصة.

بمجرد أن نفهم أن رعب الدراما الإنسانية هو ببساطة فيلم يستند إلى افتراضاتنا المشروطة ، لدينا الحرية في النهوض وترك المسرح كلية.

ترجمات من إينيرسيلف

أعيد طبعها بإذن من العجلة الحمراء / ذ م م Weiser.
© 2015 بواسطة ديفيد إيان كوان. في الكتاب. com متاح
أينما يتم بيع الكتب أو مباشرة من الناشر
في 1-800-423-7087 أو www.redwheelweiser.com.

المادة المصدر

رؤية ما وراء الأوهام: تحرير أنفسنا من الأنا، والشعور بالذنب، والإيمان في فصل ديفيد ايان كوان.رؤية أوهام بعدها: تحرير أنفسنا من الأنا، والشعور بالذنب، والإيمان في الفصل
من قبل إيان ديفيد كوان.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

ديفيد كوان، كاتب المقال InnerSelf.com: كيف لتخفيف الضغط ويعيش خالية من التوترإيان ديفيد كوان هو مدرب الارتجاع البيولوجي والمدرس في التواصل الروحي وفن دوسينج. وهو مستشار ، وممارس صحي بديل ومدرب يعيشون في بولدر ، كولورادو. وهو أيضا مؤلف تبحر في طي الزمن (وايزر كتب، 2011) والمؤلف المشارك مع إرينا كوان من تغطيس ما وراء الازدواجية (وايزر كتب، 2013). زيارة له في www.bluesunenergetics.net

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

لا تسمح لـ Covid19 بإصابة عقلك
لا تسمح لـ Covid19 بإصابة عقلك
by دكتور جو لوسياني

من المحررين

3 طرق تصحيح الوضعية لكثير من وقت الشاشة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في القرن الحادي والعشرين ، نقضي جميعًا وقتًا طويلاً أمام الشاشة ... سواء في المنزل أو في العمل أو حتى في اللعب. ما يفعله هذا غالبًا هو تشويه وضعنا الذي يؤدي بعد ذلك إلى مشاكل ...
ما يصلح لي: يسأل لماذا
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
بالنسبة لي ، غالبًا ما يأتي التعلم من فهم "لماذا". لماذا تكون الأشياء كما هي ، ولماذا تحدث الأشياء ، ولماذا الناس كما هم ، ولماذا أتصرف بالطريقة التي أفعلها ، ولماذا يتصرف الآخرون على هذا النحو ...
الفيزيائي والنفس الداخلية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد قرأت للتو مقالة رائعة كتبها ألان لايتمان ، الكاتب والفيزيائي الذي يدرس في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. آلان هو مؤلف كتاب "In Praise of Wasting Time". أجد أنه من الملهم العثور على العلماء والفيزيائيين ...
اغنية اغسل اليدين
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد سمعناها عدة مرات في الأسابيع القليلة الماضية ... اغسل يديك لمدة 20 ثانية على الأقل. حسنًا ، واحد واثنان وثلاثة ... لأولئك منا الذين يواجهون تحديات في التوقيت ، أو ربما ADD قليلاً ، قمنا ...
إعلان خدمة بلوتو
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
الآن بعد أن أصبح لدى الجميع الوقت الكافي للإبداع ، لا يوجد ما يقوله عن الترفيه عن نفسك الداخلية.

Ending the Drama: Life Is But A Dream

Ending the Drama: Life Is But A Dream

Life is a dream—for some a nightmare.

Real spiritual experiences always increase our joy. This is partly because true spiritual experiences always involve an element of greater inclusion, expansion, and connectedness.

It is a sad and tragic commentary that dualistic religions (religions still caught in the trap of ego mind and its fixation on good and evil) have been the cause of so much pain and discord, each one believing they somehow represent “God’s Will.” The fact that there are 50,000 different denominations in the Christian world alone, each with their own interpretation of “God’s word,” should tell you something about human thought-based perception as a means of maintaining separation and egoic specialness.

History tells the story. Religion, a human invention, tends to separate people into “believers” and “non-believers,” despite many creeds and injunctions that altruistically suggest otherwise. Upon truly awakening, many people naturally drift away from the spiritual kindergarten of religion. This is not to say that someone can’t have a genuine spiritual experience within a religious context.

Religion Does Not Guarantee A Spiritual Experience

Spirit is not limited by any time or circumstance at all! For some, a religious context may offer the ideal environment for their emerging spirituality. But religion itself does not guarantee a spiritual experience or connection.

The arrogance of dominating hierarchies, of dogmatic separation and “holy wars”, is a sure clue that the ego is in the mix, as only ego is invested in hierarchies that separate rather than join. You can inherit a religion like you can an accent or hair color, but your spirituality is entirely up to you!

Sadly, many religions become happy havens for the ego and offer institutional support for propagating fear, intolerance, anger, and even war. If you doubt this last statement, have you seen the evening news lately?

The only way this could make any sense is if somehow this dualistic “god” of religion was not the true God of Unconditional love, but instead the projection of collective ego tortured by its own inner divisions. If the conflicted ego is your god, then I suppose you would be justified in worshipping a god of fear who wages wars to punish “sinners” and “evildoers”—basically those who don’t agree with our interpretation of truth and thus pose a threat.

Religious Dogma: The Cause Of Much Suffering And Division

I have touched on only one aspect of the insanity of the world here. No matter where you look in the man-made world of madness, you will find the same glaring inconsistencies, and the cause of much suffering and division in the commonly held thoughts, attitudes, and beliefs of many as held in our institutions and unquestioned historical patterns.

If anything today challenges the deeply revered “myth of progress,” I would say that the tenacious hold of pre-literate and dualistic religious dogmas on society proves that we are still, in many ways, in the clutch, if not the shadow, of the Dark Ages.

Is The Movie Over Yet?

This brings us to the question of “ending the drama.” How do we solve the problems of this mess of a world on the brink of self-destruction and oblivion? I will not even consider offering political, economic, or philosophical solutions from the same level of mind that created the problem. Most “solutions” in the world today simply do not work because they are only addressing the effects of a deeper, hidden cause of our woes.

As in our symptom-suppressing disease care system, Band-Aids can only cover up symptoms; they cannot address root causes. I’m just going to say it: Solutions for the problems of the world and your life do not lie in “fixing” anything, but rather in recognizing the world has no more reality than a dream and is thus not real at all!

This statement definitely strikes at the heart of the ego’s thought system, which we grew up with and accept without question. The ego’s version of you and the world, as convincing as it may be, is essentially limited to the realm of sensory input and conditioning from others who likewise are limited to a conditioned material orientation. Just because the majority of people around us think and feel the same way does not make the consensus viewpoint right.

The part of you that chafes at the notion that there is no world  is the part that may unconsciously suspect it is true . . . and if it is true, then the whole house of cards built up by our belief in ourselves as separate and independent egos could come tumbling down. To this I say “Great!” That belief system is going to come down sooner or later anyway, as any structure started in time will end in time. The idea that time-based structures are by necessity temporary is a basic tenet of Buddhism, a largely non-dual thought system.

We Are Living In An Illusionary World?

“Where does the suspicion that we live only in dreams exist?” you may ask. Remember that spark within? The fact that the world is an illusion is one of its key messages, and this realization is a crucial step in your awakening.

I am happy to tell you that the illusion is not only “unreal” but also destined to evaporate back into the nothingness from which it arose. It is just a matter of time.

How can I be so confident? It’s simple, really. Any belief or thought system based on error must eventually implode, because errors have absolutely no foundation or reality in and of themselves. Only truth is true. Only what is true is real. All the rest is simply nothing—even an error that is held so deeply and dearly by the part of the mind invested in separation.

What is this error? It is simply our belief in the possibility of separation from our Source and hence from our True Self and each other. As we recover from all our illusions of separation, even the distinction between Source, Self, and others must yield to the Oneness, which has never changed, remaining as it always has been.

However, the mind begs to argue. One cannot maintain a dualistic perspective without the presence of the opposite point of view. This is not a criticism or judgment—it is simply an observation.

Here is where the error of separation becomes a lie that we live by. Conditioned thought systems only appear solid because of the many complex falsehoods built to prop up the weakness of the original error.

The Ego Is A Master Of Smoke And Mirrors

The ego loves complexity, because with more complexity comes more confusion and ultimately surrender to something we are convinced is beyond our grasp. Yet the ego, as a construct based on unreality, can only come to insane conclusions. As long as it operates, the ego is a master of smoke and mirrors used to distract from the simple, obvious truth that we remain One and that the separation it imagines is completely meaningless.

The ego’s greatest fear is that once you awaken, you will realize (make real) the fact that you no longer need an ego. As a limited, self-contained, and self-perpetuating program, the ego has no single delete button, like a nasty computer virus. It is up to another part of the mind, the part that is real, to create and push that button often until the job is done and the virus is eliminated for good.

The Game Of Life And The Survival Of The Ego

The way the “game” of life is constructed seems slanted toward the survival of the ego. After all, we made up the ego, and we are Divine co-creators. Anything we do, we do very well! The dualistic thought system is airtight inside its own operating system. In other words, “alternate” thought systems like that of non-duality make absolutely no sense within the ego’s thought system, and are therefore easily discounted, if not arrogantly mocked and denigrated.

This is why hearing “the world is an illusion” can bring up anger and fear in some. This is also why it is not wise to attempt to convince anyone of anything against their will. Rather, the awakened one simply understands where the ego is coming from, and gives it no power whatsoever to shake the rock-solid foundation of Spirit’s truth. We forgive, which means to overlook the impossible, and choose peace over conflict.

I have always felt that if there is such a thing as Universal Truth, then it has to be very simple and accessible (and it is!). After all, most of us are essentially simple beings once we discard the ego’s façade of false complexity. In fact, most humans on Earth today do not deal with the same level of complexity that plagues the technologically advanced but spiritually impoverished peoples of the civilized (read: “citified”) world. As they have been for millennia, most people are simply involved in the day-to-day concerns of surviving and supporting their families and loved ones as best they can.

Which World Is Real?

To say that the world of human ego-drama is not real flies in the face of our trust and confidence in our own senses. The modern scientific method is built on the foundation that what can be seen and measured is real; all the rest is not real (or suspiciously dubious at best!). This blind trust in our senses as the final arbiters of reality is flimsy at best and ludicrous at worst, especially when you consider how severely limited and thus unreliable our senses really are!

The flat world and Earth-centered cosmos of the recent past were both firm beliefs based on the logic of the senses. It is our sensory perception of the separation of bodies in space that offers some of the strongest support to the ego’s credo of separation as universal and irreversible. Yet do our senses really make sense at all?

An insect with different sensory apparatus exists in a completely different world. Which world is real—yours or the bumblebees’? To ascribe ultimate and exclusive meaning to a universe based on one species’ sensory apparatus is tragically reductionist, and most of all reduces you and your creative, infinite mind to a lump of conditionally cultivated neural circuits.

Challenging Your Own Assumptions

Psychologists know that even sensory perception can be mediated by expectation and bias, as when witnesses often attest to differing accounts of the same event in court. If one criterion of true reality is that it must be consistent and changeless over time, then we could say that whatever is changeable does not qualify as essentially real. If something in our world can change with the flip of opinion or desire to see things differently, is anything we perceive in fact “real” at all?

Optical illusions where two contrasting images trade places with each other depending on your point of view illustrate this fact. Only you can answer the question of what is truly “real,” and only if and when you are ready to identify and challenge your own assumptions.

Once we understand that the horror flick of human drama is simply a movie based on our conditioned assumptions, we have the freedom to get up and leave the theater altogether.

Subtitles by InnerSelf

Reprinted with permission from Red Wheel/Weiser LLC.
©2015 by David Ian Cowan. The book is available
wherever books are sold or directly from the publisher
at 1-800-423-7087 or www.redwheelweiser.com.

Article Source

Seeing Beyond Illusions: Freeing Ourselves from Ego, Guilt, and the Belief in Separation by David Ian Cowan.Seeing Beyond Illusions: Freeing Ourselves from Ego, Guilt, and the Belief in Separation
by David Ian Cowan.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Author

David Cowan, author of the InnerSelf.com article: How to Relieve Stress and Live Stress-FreeDavid Ian Cowan is a biofeedback trainer and teacher in spiritual communication and the art of dowsing. He is a counselor, alternative health practitioner and trainer living in Boulder, Colorado. He is also the author of Navigating the Collapse of Time (Weiser Books, 2011) and co-author with Erina Cowan of Dowsing Beyond Duality (Weiser Books, 2013). Visit him at www.bluesunenergetics.net
 

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}