كيف واجهت امرأة بوذية السرطان

كيف واجهت امرأة بوذية السرطان

في تشرين الأول ذهب 1995 1 الى مستشفى في أوكلاند، حيث أعيش، لاختبار طبي يعرف باسم التنظير السيني. على الرغم من أني كنت قد تعاني من أعراض، لم أكن لحظة وتوقع أنه لن يكون هناك مشكلة خطيرة. كنت أتوقع أن يقال أن كان لي بعض التعديلات، حالة تصحيحها بسهولة. لكن اختبار، وبدلا من ذلك، فتح الباب إلى العالم من المستشفيات، والجراحة، والعلاج الكيميائي. وأظهرت وجود ورم كبير التنظير السيني في القولون بلدي، فحص القولون بالمنظار في وقت لاحق أكد لها أن تكون خبيثة. في غضون أسبوع كنت أعاني من عملية جراحية كبرى، وبدأ في الشهر في وقت لاحق من العلاج الكيماوي الذي كان من المفترض أن الأسابيع 48 مشاركة. وبدا امتص كل عنصر من حياتي حتى في دوامة مذهلة - عملي، علاقتي الحميمة، بيتي، علاقاتي مع الأصدقاء، وجسدي.

كان لا يزال نقطة واحدة في هذا العالم تحول ممارسة البوذية كنت قد تم زراعة طوال خمسة عشر عاما. عملت معي بشكل جيد - ممارسة التأمل رسمي - كل تلك الساعات من لا يزال جالسا في حين احتدمت المشاعر في نفسي وجسدي بمنحهم الإغاثة. وكنت قد تعلمت أن أكون هناك لكل شيء: للحضور الى الأحاسيس بلدي، مع الاعتراف في تلك اللحظة، كما مؤلمة أو ناقص أو محبط كما كان، أن كان هذا هو نسيج ومضمونها الحاليين في حياتي، وبعد ذلك، لأنني لاحظت أن لا شيء من أي وقت مضى وبقي هو نفسه، لتجربة التغيير فيها، ومعرفة هذه الأفكار، والعواطف، والأحاسيس وتدفق متواصل للظواهر.

وهذه الممارسة استقر لي من خلال الأزمات الكبرى في حياتي، وتوفير قاعدة يمكن الاعتماد عليها لنقطة التي في العودة، بغض النظر عن ماذا يجري. خلال تلك السنوات كان لي أيضا تم زراعة هذا الموقف من والرحابة التعاطف والقبول، من أجل الآخرين، فضلا عن نفسي. هذا التدريب، ويلقي بها من العقل عمل لي في أكثر الأوقات في محاولة من لقائي مع مرض السرطان، وأيضا في بعض الأحيان مهجورة لي. بلدي سنوات من العمل مع المعلمين فريدة وقوية وأعطاني بعض الأدوات اللازمة لتلبية متطلبات هذا المرض وعلاجه، عندما أستطيع، والرحمة والصبر مع نفسي وتبدأ مرة أخرى، وعندما لم أستطع. لقد حاولت أن تكشف كيف تطبق هذه الممارسة، واستفاد من وجهة نظر البوذية في كثير من الحالات الأكثر صعوبة، على أمل أن تجربتي قد تكون ذات فائدة للشخص التالي الذي يفتح ذلك الباب.

وقعت مشاركتي في التقليد، المحافظة الغنية من البوذية في 1980 عندما بدأت في الجلوس على وسادة والتأمل. على مدى السنوات الثلاث الأولى، ظننت انني سوف تعلم تماما كيفية القيام التأمل، وليس لها علاقة مع أثاث للدين من أي انها جاءت. وحتى مع ذلك، لأنني شخص فضولي وترغب في توجيه نفسي في أنشطة جديدة، بدأت في دراسة النصوص البوذية، والاستماع إلى ما قال معلمي، والتعرف على جذور الآسيوية البوذية، كما فهمت أكثر من ذلك، بدأت تحول إلى مبادئ البوذية لتسليط الضوء على تجربتي الخاصة. في وضع صعب، وأود أن أذكر قراءتي أو رؤى كنت قد اكتسبت في التأمل، وأسأل نفسي ما يمكن أن يكون الإجراء الذي من شأنه أن يعزز أفضل ورفاهية جميع الأطراف المعنية.

مع مرور الوقت خمسة عشر عاما "منذ جلست أول ما نزل على وسادة، وحاول أن تولي اهتماما، ولقد تم فعل التأمل أكثر أو أقل بإخلاص سواء من جانب نفسي وجماعات، ومع بلدي الرئيسية معلم روث دينيسون في مركز لها في صحراء موهافي من ولاية كاليفورنيا. روث هو واحد من الجيل الأول من النساء الغربيات الذين جلبوا لنا ممارسة البوذية في الولايات المتحدة، وقالت إنها قد درس والتأمل في بورما مع مدرس علمت البوذي ثيرافادا، الذي طلب منها العودة إلى هنا للتدريس. لقد ذهبت بنفسي إلى آسيا، حيث عشت لفترة قصيرة كما راهبة بوذية في سري لانكا، وبقي في الأديرة في تايلاند وبورما. كجزء من حياتي ككاتب ومعلم أدرس بانتظام النصوص البوذية، ومواصلة التأمل.

الأهم من ذلك كله حاولت أن تطبيق مبادئ البوذية في حياتي اليومية. وقدم في صباح ذلك اليوم في مختبر (الهضمية) GI في مستشفى القمة لي الفرصة للقيام بذلك. أتذكر الطبيب، طويل القامة الأميركيين الأفارقة رجل، يتحدث معي بعد الانتهاء من الاختبار. وقال "عندما نمو غير أن كبير، ونحن 90 في المئة انها معينة من السرطان. ادعو الطبيب في الوقت الحالي. نريد منك في المستشفى لعملية جراحية كبرى في غضون اسبوع".

أنا لست شخص جدا بارعون روحيا. معظمهم من اصل طريقه على طول أنا وفشلها في كثير من الأحيان، ينجح أحيانا في جهودي في التركيز والعمل الصحيح. ولكن قد سنواتي من الممارسة والدراسة أعطاني فهما للمهمة الحياة. فهمت عندما تلقيت الخبر من السرطان،، أوه، نعم، ما هو المطلوب مني الآن هو أن أكون موجودة تماما على كل تجربة جديدة لانها تأتي وأنني التعامل مع هذا تماما ما أستطيع. أنا لا أقصد أن قلت هذا لنفسي. واعية وذلك بأن لا شيء. أعني أن كياني رفض، وبدا، وتحركت باتجاه هذه التجربة.

قيادة البيت من المستشفى حيث تم إجراء الاختبار، تذكرت كيف، أي قبل أشهر، كريستال شريكي قد حث لي للحصول على التنظير السيني. للفترة من حياتها قبل التقيت بها، وذلك في التفاف طويلة من حياتها المهنية في الموسيقى، وكان كريستال عملت رعاية المسنين. تذكرت بوضوح واحدا من زبائنها، وهي امرأة تبلغ من العمر يموتون من سرطان القولون، لأنها تجاهلت الأعراض من الدم في البراز لها إلا بعد فوات الأوان. والآن أنا الذي قال كريستال ان كنت قد رأيت الدم في البراز بلدي. "الرجاء"، كما توسلت "الذهاب الحصول على التنظير السيني". ولكنني كنت مشغولا جدا الكتابة، وتعليم دروسي، ويستعد للذهاب الى الصين لحضور مؤتمر الأمم المتحدة العالمي الرابع المعني بالمرأة، وأنا وقضاء بعض الوقت مع Menstruals التجول، مجموعتي دعم المرأة أكثر من خمسين، وأصدقائي أخرى كثيرة . مارست بانتظام في صالة الألعاب الرياضية، وكريستال وخرجت كل عطلة نهاية الأسبوع لرفع أو الدراجة. كنت أعيش مشغول، وجود حيوية، وشعرت غرامة.

لاقتراحات كريستال، وكنت قد قطعت هذا أنني لم أكن مربية 70 عاما مثل عميل سابق لها، وليس هناك وقت لاختبار تشخيصي حتى عدت من الصين في نهاية شهر أغسطس. الآن، قيادة الوطن من مستشفى القمة، تذكرت وجهها قلق لأنها قد استمع لي. يتمتم انها تأمل ان كنت لا ترتكب خطأ، وبعد ذلك لم يذكر مرة أخرى التنظير السيني.

وكان ما كانت تخشى أن يأتي لتمرير.

كما اضطررت، وأنا مجرد بداية لتأخذ في ما حدث. في أزمة، لدينا العديد من الخيارات لكيفية رد فعل. يمكننا أن نرفض خبرة هستيرية، ونحن يمكن أن الغضب ضد الظلم من ذلك، ونحن يمكن أن تذهب إلى إنكار عميق والتظاهر هذا لا يحدث، ونحن يمكن ان تتحرك في المستقبل، تخيل نتائج مروعة، ونحن يمكن أن تتراجع إلى القلق الهوس، أو تغوص الاكتئاب، وهناك احتمالات أخرى. ولكن بعد كل تلك السنوات من لا يزال جالسا، وزراعة الوعي للحظة الحاضرة، وربما أيضا لأنني بطبيعتي شخص إيجابي إلى حد ما، وكان لي أيا من هذه الخيارات. على ما يبدو لم يكن هناك شيء يمكن فعله ولكن أن يكون هنا تماما لما يمكن أن يحدث.

ولكن هذا لم يحميني من الأفكار والمشاعر المعتادة، لا سيما في الصدمة الأولى. تذكرت، في وقت لاحق، وهو صديق يقول السمع تشخيص سرطان لها بها. وقال "اعتقدت أنني كنت على ميزانين"، وأضافت، "وفجأة كنت في الطابق السفلي." كان من هذا القبيل.

عودته من الاختبار، مع كلمات الطبيب مرددا في رأسي، مشيت خطوات العودة إلى بيتي. "حسنا، أنا 59 سنة، وقال" اعتقدت. وتابع "لقد نشرت أربعة كتب، لقد زواج من ذوي الخبرة والعديد من علاقات الحب الانخراط بشكل مكثف، لقد فعلت العمل السياسي صادق، ولقد سافرت. لقد عشت حياتي تماما بقدر ما يمكنني. إذا كان هذا هو نهاية، والتي ستكون على ما يرام. "

ثم سار أنا في الباب، من خلال المطبخ وإلى غرفة المعيشة، حيث كريستال كان ممددا على الأريكة. وقالت انها كانت تصل أكثر من ليلة يعملون في مشروع الموسيقى، وأنا قد رأى النوم لها هناك عندما تركت ساعة أو ساعتين في وقت سابق. الآن جلست صعودا وينظر في وجهي، وجهها التجعيد مع القلق. وقال "ما هو؟" سألت. مشيت عبر إلى الأريكة، وركع على سجادة وانفجرت في البكاء. وضع الكريستال ذراعيها من حولي وأنا اختنق من هذه الانباء. ثم إنها أيضا كانت تبكي، وكلا منا يشعر بالحزن من المحنة القادمة، والرعب الذي قد ينهي حياتي.

البوذي ممارسة لا يمنع أي شيء، فإنه لا يحجب لنا من أي شيء. هذا يخفف من ويفتح لنا لتلبية كل ما يأتي لنا.

مقتبسة من هذه المادة:

ربيع مخفي: امرأة بوذية يتصدى السرطان بواسطة ساندي باوتشر.مخفي الربيع: امرأة بوذية يتصدى لمكافحة السرطان
بواسطة ساندي باوتشر.

أعيد طبعها بإذن من الناشر، منشورات الحكمة. © 2000. http://www.wisdompubs.org

معلومات / ترتيب هذا الكتاب.

نبذة عن الكاتب

ساندي باوتشرساندي باوتشر وهو مؤلف من ستة كتب، بما في ذلك فتح لوتس: امرأة دليل إلى البوذية و مخفي الربيع: امرأة بوذية يتصدى لمكافحة السرطان. وقد سافرت على نطاق واسع في آسيا، والذين يعيشون لفترة قصيرة كما راهبة في سري لانكا. منذ نوبة 1995-1996 لها مع المرض، وعملت ساندي باوتشر مع الآخرين في مواجهة مرض السرطان. زيارة موقعها على الانترنت في http://www.sandyboucher.com

كتب ذات صلة:

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = مواجهة السرطان ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

How A Buddhist Woman Confronted Cancer

How A Buddhist Woman Confronted Cancer

In October 1995 1 went to a hospital in Oakland, where I live, for the medical test known as a sigmoidoscopy. Although I had been experiencing symptoms, I did not for a moment anticipate that there could be a serious problem. I expected to be told that I had some minor, easily corrected condition. But the test, instead, opened the door into the world of hospitals, surgery, and chemotherapy. The sigmoidoscopy showed a large tumor in my colon; a later colonoscopy confirmed it to be malignant. In a week I was having major surgery, and a month later began a course of chemotherapy that was supposed to last forty-eight weeks. My work, my intimate relationship, my home, my relations with friends, my body -- every element of my life seemed sucked up into a dizzying vortex.

The one still point in this turning world was the Buddhist practice I had been cultivating for fifteen years. The formal meditation practice -- all those hours of sitting still while emotions raged in me and my body clamored for relief -- served me well. I had learned to be there for it all: to attend to my sensations, recognizing in that moment, as painful or imperfect or frustrating as it was, that this was the actual texture and content of my life; and then, because I noticed that nothing ever stayed the same, to experience its changing, and to know these thoughts, emotions, and sensations as the incessant flow of phenomena.

This practice had steadied me through major crises in my life, providing a reliable base point to which to return, no matter what else was going on. During those years I had also been cultivating an attitude of spaciousness, acceptance, and compassion for others as well as myself. This training and its attendant cast of mind served me in the most trying times of my encounter with cancer, and also sometimes deserted me. My years of work with a unique and powerful teacher gave me some tools to meet the requirements of the illness and its treatment, when I could, and the compassion to be patient with myself and begin again, when I couldn't. I have tried to reveal how I applied the practice and benefited from the Buddhist perspective in many of the most difficult situations, hoping that my experience may be of use to the next person who opens that door.

My entry into the rich, sustaining tradition of Buddhism occurred in 1980 when I began to sit on a pillow and meditate. For the first three years, I thought I would just learn how to do the meditation, and have nothing to do with the furnishings of the religion out of which it came. Even so, because I am a curious person and like to orient myself in new activities, I began to study the texts of Buddhism, listen to what teachers said, and learn about the Asian roots of Buddhism; as I understood more, I began turning to Buddhist principles to shed light on my own experience. In a difficult situation, I would recall my reading or the insights I had gained in meditation, and ask myself what would be the action that would best promote the welfare of all concerned.

Over the fifteen years' time since I first sat down on a pillow and tried to pay attention, I have been doing meditation more or less faithfully both by myself and in groups, and with my principal teacher Ruth Denison in her center in the Mojave Desert of California. Ruth is one of the first generation of Western women who brought Buddhist practice to us in the United States; she had studied and meditated in Burma with a noted Theravada Buddhist teacher, who asked her to return here to teach. I myself went to Asia, where I lived for a short time as a Buddhist nun in Sri Lanka, and stayed in monasteries in Thailand and Burma. As part of my life as a writer and teacher I regularly study the texts of Buddhism, and continue meditating.

Most of all I have tried to apply the Buddhist principles in my daily life. That morning in the G.I. (Gastro-Intestinal) Laboratory at Summit Hospital gave me an opportunity to do so. I remember the doctor, a tall African-American man, talking to me after the test was completed. "When the growth is that big, we're ninety percent certain it's cancer. I'm calling your doctor right now. We want you in the hospital for major surgery in a week."

I am not a very spiritually adept person. Mostly I plod along, failing often, succeeding sometimes in my efforts at concentration and right action. But my years of practice and study had given me an understanding of life's task. When I received the news of cancer, I understood, Oh, yes, what is required of me now is that I be fully present to each new experience as it comes and that I engage with it as completely as I can. I don't mean that I said this to myself. Nothing so conscious as that. I mean that my whole being turned, and looked, and moved toward the experience.

Driving home from the hospital where the test had been performed, I remembered how, months before, my partner Crystal had urged me to get the sigmoidoscopy. For the period of her life just before I met her, in an extended detour from her career in music, Crystal had worked caring for the elderly. She remembered vividly one of her clients, an old woman dying of colon cancer because she had ignored the symptom of blood in her stool until it was too late. Now it was I who told Crystal that I had seen blood in my stool. "Please," she begged, "go get a sigmoidoscopy." But I was too busy writing, teaching my classes, and preparing to go to China to attend the United Nations Fourth World Conference on Women; I was spending time with the Wandering Menstruals, my support group of women over fifty, and my many other friends. I exercised regularly at a gym, and Crystal and I went out each weekend to hike or bike. I was living a busy, energetic existence, and I felt fine.

To Crystal's suggestions, I had snapped that I was not a seventy-year-old matron like her former client, and there was no time for a diagnostic test until I came back from China at the end of August. Now, driving home from Summit Hospital, I remembered her anxious face as she had listened to me. She mumbled that she hoped I was not making a mistake, and after that did not mention the sigmoidoscopy again.

What she feared had come to pass.

As I drove, I was just beginning to take in what had happened. In a crisis, we have many choices of how to react. We can reject the experience hysterically; we can rage against the injustice of it; we can go into deep denial and pretend it's not happening; we can move into the future, imagining a horrific outcome; we can retreat into obsessive worry, or sink into depression; and there are other possibilities. But after all those years of sitting still, cultivating awareness of the present moment, and perhaps also because I am by nature a rather positive person, I had none of those options. It seemed there was nothing to do but to be here fully for what would happen.

But this did not protect me from the usual thoughts and feelings, particularly in the initial shock. I remembered, later, a friend telling of hearing her own cancer diagnosis. "I thought I was on the mezzanine," she said," and suddenly I was in the basement." It was like that.

Returning from the test, with the doctor's words echoing in my head, I walked up the back steps to my house. "Well, I'm fifty-nine years old," I thought. "I've published four books, I've experienced marriage and many intensely engaging love affairs, I've done honest political work, and I've traveled. I've lived my life as fully as I could. If this is the end, that will be all right."

Then I walked in the door, through the kitchen and into the living room, where Crystal was lying on the couch. She had been up most of the night working on a music project; I had seen her sleeping there when I left an hour or two earlier. Now she sat up and looked at me, her face creasing with concern. "What is it?" she asked. I walked across to the couch, knelt on the rug and burst into tears. Crystal put her arms around me as I choked out the news. And then she too was crying, as both of us felt the sadness of the coming ordeal, and the terror that my life might end.

Buddhist practice does not prevent anything, it does not shield us from anything. It softens and opens us to meet everything that comes to us.

This article is excerpted from:

Hidden Spring : A Buddhist Woman Confronts Cancer by Sandy Boucher.Hidden Spring : A Buddhist Woman Confronts Cancer
by Sandy Boucher.

Reprinted with permission of the publisher, Wisdom Publications. ©2000. http://www.wisdompubs.org

Info/Order this book.

 

About The Author

Sandy BoucherSandy Boucher is the author of six books, including Opening the Lotus: A Woman's Guide to Buddhism and Hidden Spring: A Buddhist Woman Confronts Cancer. She has traveled extensively in Asia, living for a short time as a nun in Sri Lanka. Since her 1995-1996 bout with the illness, Sandy Boucher has worked with others confronted with cancer. Visit her website at http://www.sandyboucher.com

Related Books:

Confronting Cancer with Faith: A Study of Encouragement, Comfort, and Hope Through the Trials of Cancer
sigmoidoscopyAuthor: Karen O. Allen
Binding: Paperback
Publisher: EweRBlessed Ministries
List Price: $16.99

Buy Now

Couples Confronting Cancer: Keeping Your Relationship Strong
sigmoidoscopyAuthor: Joy Fincannon
Binding: Paperback
Publisher: American Cancer Society
List Price: $18.95

Buy Now

Confronting Cancer with Faith: a Quick Guide for Spiritual Encouragement.
sigmoidoscopyAuthor: Karen O. Allen
Binding: Kindle Edition
Format: Kindle eBook

Buy Now

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}