حول الشكوك الذاتية: سواء كنت تعتقد أنك تستطيع أو تعتقد أنك لا تستطيع ...

حول الشكوك الذاتية: سواء كنت تعتقد أنك تستطيع أو تعتقد أنك لا تستطيع ...

"الناس شابة جميلة وقوع حادث من الطبيعة.
الناس القديمة الجميلة والأعمال الفنية ".

- اليانور روزفلت

ابتسم نموذج سفيت ، مشع في ثوب بحجم واحد ، على نحو مغوي من صفحة في مجلة نسائية لامعة. لقد درست بشرة محسّنة بالكومبيوتر ، وطبقات نفاثة ، و- لا يسعني إلا أن ألاحظ - بعقب حجم الجوز. اعترفت أنها بدت رائعة. نوع جريء يدور حولها ، يطوّقني:

"إربح تحول في حياتك!"
"الأرجوحة في الاسلوب مع خزانة جديدة مثيرة!"
"الشكل حتى مع تدريب اللياقة البدنية الشخصية!"
"كن أنت امرأة يريد أن يكون دائما!"

يا إلهي، أنا امرأة أريد أن أكون، على الأقل ظننت أنني حتى أنا أن التفكير coiffed تماما، صورة واثق بشكل متعجرف. ربما أتمكن من استخدام قليلا من تقليم وتشكيل. والصخور الصلبة وتقاسم المنافع وتصدرت مجموعة من بريتني أعلى حتى مجلس الإدارة القديم على ما يرام. ربما ينبغي لي أن "دفع 'م حتى والعصا' م،" الحصول على خطة التنفيذ الوطنية والثنية، وتبختر، تبختر، تبختر الاشياء الخاصة بي؟ وأن المسابقة؟ هممم، أنا قد تعطي بعض التفكير فقط.

مع التنقير الفخذين وبداية الذقن الثانية، فإنه ليس من المستغرب أن حاصل ثقتي قليلا هشة. يستغرق صعبة النفس الحديث وتفوح منه رائحة العرق ساعات كثيرة جدا في الصالة الرياضية لإسكات النقاد الداخلية والحفاظ على روح (ومجموعها أكثر بكثير) من ترهل. ولكن مهلا، الناس في أي عمر وحجم وابقائها معا. لكل متحولة 5'10 110 جنيه "، وهناك جحافل من الآخرين الإلتهام لات (مع كريم إضافي، شكرا جزيلا). انهم تلبية الحياة وجها لوجه. أليس كذلك؟

حسنا، من النوع.

تخريب الشكوك الذاتية

بينما قد نقنع أنفسنا أننا لن يغير أماكن مع بريتني، همسات الذاتي شك تذبذب في نفوسنا، تذمر الرسائل الدقيقة التي نحن على وشك مثير مثل خلية النحل معادية. والذاتي شك المزيد من الهجمات من الصورة نرى في المرآة، بل يمكن أن استعدادنا للتخريب الخروج من الظل وتأخذ على الحياة. عندما يتم هز ثقتنا قد نقاوم الانتقال الى مدينة جديدة، ورفع مستوى التعليم لدينا، أو الوقوف في وجه مدرب البلطجة. في حين أن آخرين قد تؤثر طريقة نظرتنا إلى أنفسنا، نحن الذين دفع شكوكنا العميقة في نفوسنا.

الذاتي المشككين يميلون إلى رفض المجاملات والانتقادات احتضان. أنها تركز - تسليط الضوء حتى - نقاط ضعفهم، وضمان أن يرى آخرون أوجه القصور فيها بوضوح بقدر ما يفعلونه. إليانور روزفلت ذكية واحدة بطانة "لا أحد يستطيع أن يجعلك تشعر غير كافية دون إذنك" يقول كل شيء.

مثل الأرانب الغبار على تنظيف يوميا، يمكن الذاتي شك تسلل من الخروج من أي مكان لتدمير قدراتنا لحياة غنية وذات مغزى. الذاتي شك يخلق الحياة منظم للمشاعر الحسد من أولئك الذين ينجحون والحزن على فقدان دينا وفاء، والقلق حول الغد. يمكن أن يسبب لنا للتراجع عن الحياة وتحل محل الغموض والإثارة مع الأسف والمرارة. ونحن قد تتردد في التحدث بشكل غير عادل إذا هاجمت نحن، نخجل من المناسبات الاجتماعية التي يمكن أن تحفز صداقات جديدة، أو تمر في فرص الترقية.

مشاعر باء من الشكوك الذاتية

مشاعر الشك الذاتي هي الوباء. إنها مأساة من الدرجة العليا إلى القاع. وقالت الطبيبة الدكتورة ماري لويز رايلي "الشكوك الذاتية متفشية في ثقافتنا حتى بين الذين يظهرون أكثر نجاحا." "أنا أعمل مع بعض كبار المحترفين الذين يبدو أنهم يجمعون كلهم ​​معاً ، ومع ذلك لا يعتبرون أنفسهم ناجحين. فهم غالباً ما يشعرون بالاحتيال ، ولا يستحقون ما أنجزوه". تشرح لنا أننا لا نستطيع أن نرى نجاحاتنا أو حتى نسمع الأوسمة التي نستحقها عندما نرفض الأصوات الداخلية.

تحدث الدكتور ريلي خبير استشاري وهو المعالج في تحضير الأرواح مقترحات رائعة بعد الزلازل في عرضها ومندوب مبيعات الفضة اللسان الذي يمكن أن تبيع بايت لبيل جيتس بعد تقلص في السعر المطلوب لرفع. "تقتصر توقعاتها الاقتصادية من خلال الأصوات الداخلية التي تقول،" لا أستطيع أن أفعل ذلك، "بدلا من" هذا تحد سوف قهر.''

عندما عقولنا هي سلسلة من كلا-قائلا الذاتي شك يبعثر روحنا، مما يجعل من السهل لقطع من الآخرين ويغيب عن العظمة من حولنا. ويمكن أن تضيع قفة السحرية التي قبل غروب الشمس والوعد الترحيب من الفرص الجديدة تحت دوي السلبية. وقال الدكتور رايلي أننا في كثير من الأحيان مهندسي البؤس الخاصة بنا. "لدينا لوقف الاعتداء على أنفسنا يكوم، ونحن الحصول على ما يصل في الصباح، تنظر في المرآة، والبدء فيها وهذا يمكن أن تستمر طوال اليوم."

تعلم نقدر أنفسنا

حول الشكوك الذاتية: سواء كنت تعتقد أنك تستطيع أو تعتقد أنك لا تستطيع ...بدلا من التركيز على العيوب لدينا حقيقية أو متوهمة، نحن بحاجة إلى نقدر أنفسنا، الذقون المزدوجة وجميع. قد يعني ذلك اتخاذ خطوات الطفل عن طريق دفع الانتباه إلى الرسائل اللفظية وغير اللفظية، والبعض الآخر يعطي لنا. تسليط الضوء على الإيجابية. ابتسامة، دعوة للقهوة، طلب وصفة، أو مكالمة فقط أن أقول مرحبا تأكيد أن يتم تقييم نحن.

بينما الذاتي شك هو وحش عنيد، فإنه الكاهل في وجود من النجاح. جانيت هو نموذجا للثقة، لكنه لم يكن سهلا. "قبل عشر سنوات بدأت الحياة على من الصفر في مدينة جديدة مع اثنين من الاطفال كنت رفع بنفسي،" قالت. "إن سوق العمل هو ضيق، لذلك قررت أن أعود إلى الجامعة والترقية. كنت خائفا حتى الموت، وكانت الأعمار منذ أن كان طالبا. رأيي ملفوف مع الأسباب التي تجعل كنت تفشل. كان مرعوبا من هبوط شقة على وجهي. "

على الرغم من أن جانيت كانت قد دخلت في دورات في المجتمع المحلي بينما كانت تربي أطفالها ، إلا أن هذا كان غوصًا في النهاية العميقة. الأوراق البحثية تتطلب الحواشي المزعجة. كانت هناك عروض لتقديمها أمام الطلاب الذين يبلغون من العمر نصف سنها ، ومعركة من أجل العلامات مع تلك الحركة ، كانت العقول الشابة حريصة.

كما اضطرت إلى التوفيق بين وظائف بدوام جزئي واحتياجات الأطفال مع جداول الدروس ووقت الدراسة. لكنها علقت على - وانتهى. "غالبًا ما شعرت بالهزيمة ، كما لو لم أقم بذلك أبدًا. لكن الحصول على هذه الدرجة كان مثل القيام بماراثون بوسطن. لقد كنت مرهقًا ، لكن يا فتى ، هل شعرت بالرضا ، ليس فقط لأني فعلت ذلك ، ولكن لأنني تغلبت على عقبة داخلية هائلة ، يمكنني فعل أي شيء الآن ". فبدلاً من ترك شكوكها الذاتية تزعج حياتها ، أصبحت جانيت واحدة تتمتع بالقدرة على الحركة.

وُلد جيم ، وهو مستشار سياسي مثير للقلق ، مع الثقة التي اكتسبتها جانيت ، أو هكذا بدا الأمر. لا شيء يمكن أن يهز هذا الشاب. في سن الخامسة والعشرين فقط ، كان بإمكانه أن يتحول إلى غرفة اجتماعات للغرباء مثلما كانت حفلة شواء في الفناء الخلفي. ولكن عندما هبط عرض للعمل من أجل مسؤول حكومي رفيع المستوى في حضنه ، تردد. "كنت أشعر بالاطراء حقا ، ولكن كان لدي موجات من عدم اليقين - ضخمة. كان الرجل الذي كنت أعمل في العمل لامعة للغاية ، وقادرة للغاية ، ومطلوبة بشكل لا يصدق. كنت صغيرا لهذا النوع من العمل وعرف أنني يمكن أن أقيم نفسي لتفجير ".

سار جيم في الساحة على أي حال. "وبعد بعض التردد قررت عدم awfulize الوضع. كنت لن تدع المخاوف بلدي السيطرة لي. بعد كل شيء، وأنا أحسب أن الحياة عن اتخاذ فرص، لذلك أنا مقتنع أن هذا هو نفسي فرصة لتجاوز حدود بلدي. " وقد فعل. اليوم تنصح جيم على مستوى عال السياسيين.

من وحي الموقف جيم جريء لي. نذرت لإسكات الأصوات الداخلية التي nattered على نحو الشيخوخة وجوه وترهل أجزاء الجسم، وأنا قررت أن يكون بها مع المرأة في المرآة.

إعادة صياغة الطريقة التي نرى عيوبنا

نظرت عن كثب في التأمل. ذكرت وجه رأيت لي من إناء صيني قديم كنت قد درست في دورة كنت قد اتخذت. وcobwebbed سطح إناء مع خطوط وحساسة بشكل جيد. شابت على شريحة صغيرة الحافة. "إن رقاقة تقول ان لديها تاريخا - كان يعرف الحياة"، وقال مدرب لدينا، باتريشيا كيد. "" المداعبات من الوقت "من المعروف أن خطوط صغيرة على السطح وفرقعة. هذه إضافة إلى جمالها و"، قالت السيدة كيد، وتحول إناء بمحبة، "أنها تزيد قيمته."

أوه، أحببت أن.

أطل أنا في عمق المرآة، التدقيق في فرقعة الزاحف عبر وجهي - بلدي بالذات "عناق من الزمن." جميلة؟ حسنا، أنا لست متأكدة من ذلك. ولكن الكلمات التي والسيدة كيد جعلني أدرك مدى أهمية هو إعادة صياغة الطريقة التي نرى عيوبنا - منها الداخلية وكذلك في المرآة - والتشكيك في المعايير التي يستحق تدبير الشخصية، والنجاح، ونعم، حتى الجمال. مثل إناء أن قليلا، ربما نحن بحاجة إلى التحول من حكم لقبول - الآخرين وأنفسنا - والتخلي عن العقلية فوضى والروح تحطيم الذات، أن يولد الشك.

فوضى منتهكي

* مقاومة يكوم الأفكار السلبية على نفسك. تعزيز احترام الذات الخاص بك عن طريق تقديم ورقة تبجح يسرد كافة من الصفات الرائع.

* لديهم أهداف واقعية. قد قصف كزعيم للبلاد ولكن جعل واحدة من هيك مجتمع منظم.

* عش حياتك الخاصة وضبط خارج توقعات الآخرين. يكون الكلب ووكر، سائق حافلة، أو مغنية الأوبرا اذا كان هذا حلمك.

* الحمد نفسك عندما تجعل الصف. اسمحوا رفاقا في على الأخبار الجيدة.

* مقاومة ذاتي الصنعة اللغوية. تضع نفسك أو قدراتك أسفل الألوان كيف يرى الآخرون لك.

* حافظ على مجلة أو إرسال بريد إلكتروني لنفسك التعبير عن مخاوفك. تعطي لنفسك نصائح حول كيفية التغلب عليها.

* أثبت أنك محبوبة من خلال العمل المحبة. عبور الشارع لتحية أحد الجيران الجدد. تكون أول من يقول مرحبا عندما تقابل شخص ما. يسأل الوافد الجديد إلى البذور يمكن القهوة صداقة جديدة.

* أم لا كنت تخطط لالتحدث في الأماكن العامة، النظر في المشاركة في توستماسترز بالطبع ". انها طريقة ممتازة للقاء الناس وبناء الثقة.

* اتخاذ خطوات إيجابية. وسوف تحل محل الحلوى مع سيرا على الأقدام بعد العشاء مسح رأسك وتقليم الخصر، وخلق موقف شعورا جيدا.

* المثابرة. كما قال ذات مرة توماس أديسون، وقال "لقد فشلت لا. لقد وجدت فقط 10000 السبل التي لن تنجح."

* اذا كانت مشاعر الشك الذاتي تحد بشدة من حياتك، والنظر في التحدث مع تدريب المهني.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
ما وراء الكلمات النشر، 2004 © شركة.
www.beyondword.com

المادة المصدر

Unclutter حياتك: تحويل الفضاء البدني والعقلي والعاطفي
بواسطة كاثرين جيبسون.

Unclutter حياتك من خلال كاثرين جيبسون.هل أنت على استعداد للانتقال إلى مستقبل مشرق خالية من الفوضى؟ من التلوث الضوضائي إلى الفوضى المالية والعلاقات المجهدة ، تؤثر الفوضى على جميع جوانب حياتنا - وليس فقط المساحات المادية لدينا. إذا كنت قد جربت فنغ شوي وتقنيات تنظيمية أخرى وما زلت لا تجد وضوحًا في حياتك ، سيوضح لك هذا الدليل الواقعي كيفية طرد الجلبة الفاسدة وزرع راحة البال في منزلك وروحك.

معلومات / اطلب هذا الكتاب. متوفر أيضًا كإصدار Kindle.

عن المؤلف

كاثرين جيبسونكاثرين جيبسون وهو عضو في جمعية الكندي للصحفيين والمجلس الوطني لجمعية الكتاب دورية من كندا. كاثرين حاصل على درجة الماجستير في التربية والتعليم والمعلم هو الذي يقدم دورات معترف بها في جامعة فيكتوريا. كما توفر التدريبات الخاصة للكتاب. كاثرين هو المتحدث الرئيسي ديناميكية وزعيم ندوة الذين سوف فرح لمناسبة المؤتمر، تراجع أو خاص. ويستند كاثرين في ولاية فيكتوريا، كولومبيا البريطانية. زيارة موقعها على الانترنت في www.katherinegibson.com

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 1897178239. maxresults = 1}

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = الفوضى العقلية ؛ maxresults = 2}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما هو الحب؟ أن تكون لطيفًا مع جارك ونفسك
ما هو الحب: لطف مع الآخرين ونفسك
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
هل كارثة المناخ أقرب مما نعتقد؟
هل كارثة المناخ أقرب مما نعتقد؟
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
في نهاية الصداقة
في نهاية الصداقة
by كيفن جون بروفي

About Self-Doubt: Whether You Think You Can or Think You Can't...

About Self-Doubt: Whether You Think You Can or Think You Can't...

"Beautiful young people are an accident of nature.
Beautiful old people are works of art."

— Eleanor Roosevelt

Asvelte model, radiant in a single digit-size dress, smiled seductively from a page of a glossy women's magazine. I scrutinized her computer-enhanced complexion, jet-set tresses, and — I couldn't help but notice — a butt the size of a walnut. I admitted that she looked great. Bold type swirled about her, taunting me:

"Win the Makeover of Your Life!"

"Swing into Style with an Exciting New Wardrobe!"

"Shape up with Personalized Fitness Training!"

"Be the Woman You Always Wanted to Be!"

Gosh, I am the woman I want to be; at least I thought I was until I contemplated that perfectly coiffed, smugly confident image. Perhaps I could use a bit of pruning and shaping. Rock-hard abs and a set of Britney's showstoppers would top up the old bod just fine. Maybe I should "push 'em up and stick 'em out," get a nip and tuck, and strut, strut, strut my stuff? And that contest? Hmmm, I just might give it some thought.

With dimpling thighs and the beginning of a second chin, it's no surprise that my confidence quotient is a bit shaky. It takes tough self-talk and far too many sweaty hours at the gym to silence the inner critics and keep the spirit (and a whole lot more) from sagging. But hey, people at any age and size are keeping it together. For every 5'10" 110-pound mutant, there are legions of others slurping lattes (with extra cream, thank you very much). They're meeting life head-on. Right?

Well, sort of.

The Sabotage of Self-Doubt

While we might convince ourselves that we wouldn't change places with Britney, whispers of self-doubt wiggle into our souls, murmuring subtle messages that we're about as sexy as a hive of hostile bees. And self-doubt attacks more than the image we see in the mirror; it can sabotage our willingness to step out from the shadows and take on life. When our confidence is rattled we might resist moving to a new town, upgrading our education, or standing up to a bullying boss. While others may influence how we view ourselves, we're the ones who thrust our doubts deep into our souls.

Self-doubters tend to dismiss compliments and embrace criticisms. They focus — even highlight — their weaknesses, ensuring that others see their shortcomings as clearly as they do. Eleanor Roosevelt's clever one-liner "No one can make you feel inadequate without your permission" says it all.

Like dust bunnies on cleaning day, self-doubt can creep from out of nowhere to destroy our potential for rich and meaningful lives. Self-doubt creates life-limiting feelings of envy of those who succeed, sadness over our loss of fulfillment, and anxiety about tomorrow. It can cause us to retreat from life and replace its mystery and excitement with regrets and bitterness. We might hesitate to speak up if we are unfairly attacked, shy away from social occasions that could stimulate new friendships, or pass over promotion opportunities.

The Epidemic Feelings of Self-Doubt

Feelings of self-doubt are epidemic. It's a top-to-bottom, classless affliction. "Self-doubt is rampant in our culture, even among those who appear most successful," said psychologist Dr. Mary Louise Reilly. "I work with some top-notch professionals who appear to have it all together, yet don't see themselves as successful. They often feel like frauds, not worthy of what they've accomplished" She explains that we can't see our successes or even hear the accolades we justly deserve when disapproving internal voices shout them down.

Dr. Reilly spoke of a consultant who is a wizard at conjuring brilliant proposals yet quakes at presenting them and a silver-tongued salesperson who can sell bytes to Bill Gates yet shrinks at asking for a raise. "Their prospects are limited by inner voices that say, 'I can't do this,' instead of, 'This is a challenge I will conquer.''

When our minds are a flurry of nay-saying, self-doubt clutters our spirit, making it easy to disconnect from others and miss the splendors around us. That magical pause just before the sunsets and the welcoming promise of new opportunities can be lost under negative rumblings. Dr. Reilly said that we're often the architects of our own misery. "We have to stop heaping abuse on ourselves. We get up in the morning, look in the mirror, and start in. And this can go on all day."

Learning to Appreciate Ourselves

About Self-Doubt: Whether You Think You Can or Think You Can't...Instead of focusing on our real or imagined defects, we need to appreciate ourselves, double chins and all. That might mean taking baby steps by paying attention to the verbal and non-verbal messages others give us. Highlight the positive. A smile, an invitation for coffee, a request for a recipe, or a call just to say hello confirm that we are valued.

While self-doubt is a tenacious monster, it withers in the presence of success. Janet is a paragon of confidence, but it didn't come easy. "Ten years ago I started life over from scratch in a new city with two kids I was raising by myself," she said. "The job market was tight, so I decided to go back to university and upgrade. I was scared to death. It had been ages since I had been a student. My mind reeled with reasons why I'd fail. I was terrified of falling flat on my face."

Although Janet had dabbled in community center courses while raising her children, this was a dive into the deep end. Research papers required pesky footnotes. There were presentations to make in front of students half her age, and the battle for marks with those agile, young minds was keen. She also had to juggle part-time jobs and the children's needs with class schedules and study time. But she hung on — and finished. "I often felt defeated, like I'd never make it. But getting that degree was like doing the Boston Marathon. I was exhausted, but boy, did it feel good, not just because I had done it but because I had overcome an enormous inner hurdle. I can do anything now." Instead of letting self-doubt clutter her life, Janet has become one empowered, go-get-'em gal.

Jim, a whiz-bang political advisor, was born with the confidence Janet had earned, or so it seemed. Nothing could shake this young man. At just twenty-five years of age, he could saunter into a boardroom of strangers like it was a backyard barbeque. Yet when an offer to work for a high-profile government official landed in his lap, he hesitated. "I was truly flattered, but I had waves of uncertainty — huge ones. The man I was to work for was extremely bright, extremely capable, and unbelievably demanding. I was young for this sort of job and knew I could be setting myself up to bomb out."

Jim marched into the arena anyway. "After some hesitation I decided not to awfulize the situation. I wasn't going to let my insecurities control me. After all, I figured that life is about taking chances, so I convinced myself that this was an opportunity to transcend my limits." And he did. Today Jim advises top-level politicians.

Jim's gutsy attitude inspired me. I vowed to silence the interior voices that nattered on about aging faces and sagging body parts, and I decided to have it out with the woman in the mirror.

Reframing How We See Our Imperfections

I looked closely at my reflection. The face I saw reminded me of an ancient Chinese vase I had examined in a course I had taken. The vase's surface was cobwebbed with delicate, fine lines. A small chip marred the rim. "The chip says it has a history — it knows life," said our instructor, Patricia Kidd. "The tiny lines on the surface are known as crackle. These 'caresses of time' add to its beauty and," said Ms. Kidd, turning the vase lovingly, "they increase its value."

Oh, I liked that.

I peered deeper into the mirror, scrutinizing the crackle creeping across my face — my very own "caress of time." Beautiful? Well, I'm not sure about that. But Ms. Kidd's words made me realize how vital it is to reframe how we see our imperfections — inner ones as well as those in the mirror — and question the standards that measure personal worth, success, and yes, even beauty. Like that little vase, perhaps we need to shift from judgment to acceptance — of others and ourselves — and let go of the mental and soul-shattering clutter that self-doubt breeds.

CLUTTER BUSTERS

* Resist heaping negative thoughts on yourself. Boost your self-esteem by making a Brag Sheet that lists all of your wonderful qualities.

* Have realistic goals. You may bomb as the leader of the country but make one heck of a community organizer.

* Live your own life and tune out the expectations of others. Be a dog-walker, bus driver, or opera diva if that's your dream.

* Praise yourself when you make the grade. Let your buddies in on the good news.

* Resist self-deprecating language. Putting yourself or your abilities down colors how others see you.

* Keep a journal or write a letter to yourself expressing your fears. Give yourself advice on how to overcome them.

* Prove you are loveable by acting loving. Cross the street to greet a new neighbor. Be the first to say hello when you meet someone. Asking a newcomer to coffee could seed a new friendship.

* Whether or not you plan to speak in public, consider participating in a Toastmasters' course. It is an excellent way to meet people and build confidence.

* Take positive steps. Replacing dessert with an after-dinner walk will clear your head and trim the waistline, creating a feel-good attitude.

* Persevere. As Thomas Edison once said, "I haven't failed. I've just found ten thousand ways that won't work."

* If feelings of self-doubt severely limit your life, consider speaking with a trained professional.

Reprinted with permission of the publisher,
Beyond Words Publishing, Inc. ©2004.
www.beyondword.com

Unclutter Your Life by Katherine Gibson. Article Source

Unclutter Your Life: Transforming Your Physical, Mental, And Emotional Space
by Katherine Gibson.


Info/Order this book.

About the Author

Katherine GibsonKatherine Gibson is a member of the Canadian Association of Journalists and the national board of the Periodical Writers Association of Canada. Katherine holds a Master of Education degree and is a recognized educator who offers courses at the University of Victoria. She also provides private coaching to writers. Katherine is a dynamic keynote speaker and seminar leader who will liven up a conference, retreat or special occasion. Katherine is based in Victoria, British Columbia. Visit her website at www.katherinegibson.com

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}