هل تنتظر شخصًا ما أو شيئًا ما لإنقاذك؟

هل أنت في انتظار شخص أو شيء ما؟

أتذكر عندما كنت طفلاً ، خلال فصول الشتاء الطويلة والشديدة البرودة في الشمال ، وأقف عند النافذة لما بدا وكأنه ساعات. كنت أقف هناك محدقًا في الثلج البارد مع تفكيري المستمر ، "إنه ممل جدًا هنا!" شعرت بالأسف لنفسي وقضيت وقتي في النافذة في انتظار ... في انتظار ماذا؟ ربما لحدوث شيء ما ، بالنسبة لبعض الأحداث التي من شأنها أن تعطيني بطريقة ما حياة مليئة بالإثارة والمرح.

عندما أعود بذاكرتي إلى الطفل الذي كنت، وأرى أن مشكلتي لم تكن برودة الطقس ... كان موقفي تجاهها. بدلا من إيجاد طرق مبتكرة لتمضية الوقت، وقضيت ذلك الوقت تشكو من شيء لم أتمكن من تغيير. بدلا من أن تفعل شيئا من شأنه أن يساعد لي التمتع الأيام الباردة، وقضيت معهم كما لو أنني كنت عاجزا عن ايجاد افضل يوم لنفسي. 

في انتظار انقاذهم؟

هذا النمط الذي رأيته يتكرر في نفسي وفي الآخرين من حولي. ربما يمكن أن نسميها مجمع الأمير الجمال / الضفدع النائم. إن الأمر يتعلق بانتظار شيء أو شخص ما لإنقاذنا من أي موقف دخلنا فيه. نحن نصلي "نجنا من الشر" ... مرة أخرى نتوقع أن يتم إنقاذنا من أي فوضى أوجدناها.

ننظر في حياتك، ومعرفة ما إذا كان هذا السلوك ينطبق عليك أيضا. هل تجد نفسك التحسر وضعك الحالي (وظيفة، العلاقة، ووضع المعيشة، وما إلى ذلك) دون أن تفعل شيئا حيال ذلك؟ تنتظرون العرابة جنية لنقدم لك؟ أو ربما لأن الله (أو الفارس) أن يأتي في شحن على فرس بيضاء؟ أو يسوع أو خارج الأرض بعض لينزل من فوق؟

يبدو أننا ، نحن البشر ، نميل إلى النظر حولنا وتوجيه المسؤولية عن الأحداث في حياتنا إلى شخص آخر. يبدو هذا كالتالي: إذا كانت لدينا مشاكل في المنزل أو في العمل ، فهذا خطأ الشخص الآخر. نحن نقول بسهولة أنه بسبب سلوك الشخص الآخر (أو الطقس) أننا غير سعداء. في بعض الأحيان ننظر إلى أبعد من ذلك لإلقاء اللوم. نحن ننظر إلى ماضينا ونجد خطأ من خلال تربيتنا ، علاقاتنا السابقة ، ديننا ، إلخ. كل هذا خطأ!

بدلا من تحمل المسؤولية عن أشياء لا يجري تماما بالطريقة التي نريدها لهم، على ما يبدو أسهل لننظر حولنا والعثور على كبش فداء. هذا يميل عادة إلى أن تكون قريبة من الناس لنا: زملاء العمل، زوج / زوجة، صديقة / صديق، والجيران، عائلتنا، الخ. 

ليس خطأي ... إنه بسببهم ...

تكمن مشكلة هذه النظرة في أنه إذا كان موقفك هو خطأ شخص آخر ، فيجب أن يكون الحل أيضًا في أيديهم. بينما ، إذا كنت تتحمل مسؤولية "الأشياء" الخاصة بك ، فعلى الأقل لديك خيار تغييرها. بالطبع ، من منظور ميتافيزيقي ، نعلم أننا المسؤولون ... لا أحد غيرنا. ومع ذلك ، بطريقة ما ، عندما ننشغل في التفاصيل الجوهرية لوجودنا ، نفشل أحيانًا في تذكر أننا مسؤولون.


 الحصول على أحدث من InnerSelf


في تلك الأوقات، ونحن قد يرتد على اللوم. إذا لدينا مشكلة مع الآخرين، فذلك لأنها ليست في تناغم ... ليس لأننا نفتقر التفاهم، والصبر، والرحمة. إذا الحصول على علاج لأننا بقسوة في العالم، وانه بسبب "هؤلاء الآخرين هم مشاكس والسلبية ... ليس لنا. إذا كان لنا أن ندخل في وقوع حادث أو تصادم (سواء كانت مادية أو عاطفية)، انها ليست لنا من هو على خطأ ... بالطبع لا! انها إليهم

عندما ننشغل نحن حتى في الاشياء لدينا، ونحن نميل إلى إغفال بكل ما نملك من الدروس الميتافيزيقية ومريح ننسى أننا نخلق واقعنا الخاص. نفعل ذلك لأننا نعلم أنه إذا كنا نعترف بأننا المسؤول، سيتعين علينا أن ننظر إلى حياتنا ونرى ما هي التغييرات التي نحن بحاجة إلى جعل في أفكارنا، في مواقفنا، في توقعاتنا، في أعمالنا؟ لا يوجد أحد هناك لإلقاء اللوم! نحن هي تلك التي تحتاج إلى الوقوف ويقول "أنا فعلت هذا! أنا خلقت هذا! أنا المسؤول!"

تحمل المسؤولية يعني أنه يمكنك تغيير الأشياء

بمجرد أن تعترف بأنك المسؤول عن إحداث الفوضى ، عندها فقط ، يمكنك تغييرها. كيف يمكنك تغيير شيء ما إذا لم تكن لك علاقة به؟ أعترف بذلك! أنت الوحيد الذي يمكنه تغيير حياتك. فهمتك؟ عظيم! الآن يمكنك البدء في فعل شيء حيال ذلك.

لنبدأ بالنظر إلى ما نتوقع حدوثه في حياتنا. ليس ما نريد ، وليس ما نحب ، ولكن ما نتوقعه. هذا هو ما يهم حقا.

إنه لأمر مدهش ما الذي صوت في الداخل قليلا، وتوماس التشكيك، يمكن أن يحول بيننا وبين وجود. هناك جزء من أذهاننا أن يرى جميع المبادئ الميتافيزيقية. نكرر بأخلاص التأكيدات. ونحن نسعى جاهدين إلى التفكير بشكل إيجابي وإلغاء الأفكار السلبية. نحن تصور أحلامنا تتحقق، ولكن إذا كان في مكان ما داخل هناك جزء واحد منا أن لا يتوقع لها حقا، ثم لقد خدع أنفسنا للخروج من نجاح.

نحتاج حقًا إلى أن نكون الأوصياء على أفكارنا ومعتقداتنا اللاواعية. يجب أن نتخذ موقفًا ونقول ، "أنا رئيس عقلي وجسدي. أقرر ما يجري هنا!" وبعد ذلك ، كن دائمًا في حالة تأهب لأي استجابات تقويض قد تأتي من العقل الباطن أو العقل الواعي.

المعتقدات التي قطعناها على أنفسنا كثيرة. البرامج التي قبلناها عديدة. ومع ذلك ، نحن المسؤولون عن الجسم والعقل. نحن بحاجة إلى أن نكون واضحين حول ما نختار أن نحصل عليه وما نقبله ونتوقعه في حياتنا.

لدينا جميعًا جانب إبداعي من أنفسنا يكمن في الداخل ويعبر عن نفسه كصوت هادئ. ربما إذا لم نكن مشغولين جدًا بالشكوى واللوم ، فسنسمع ما يقوله هذا الصوت. لديها الملايين من المرح والحلول الإبداعية لكل ما يعاني منه. استمع ثم يمكنك اختيار خطوتك التالية!

كتاب ذات الصلة:

مصباح في الظلام: إلقاء الضوء على الطريق خلال الأوقات الصعبة
بواسطة جاك Kornfield.

مصباح في الظلام: إلقاء الضوء على الطريق خلال الأوقات الصعبة التي كتبها جاك Kornfield.الممارسات في هذا الكتاب ليست تفكيرًا إيجابيًا أو إصلاحات سريعة أو استراتيجيات مساعدة ذاتية مبسطة. إنها أدوات قوية للقيام "بعمل الروح" للوصول إلى معرفتنا الداخلية واحتضان تجربة حياتنا الكاملة. مع الممارسة المنتظمة ، تمكنك هذه التعاليم والتأملات من تحويل الصعوبات التي تواجهك إلى ضوء توجيهي في الرحلة المقبلة. كما هو متأكد من أن كل حياة ستشمل المعاناة ، كما يوضح كورنفيلد ، صحيح أيضًا أنه في كل لحظة هناك إمكانية لتجاوز صعوباتك لاكتشاف الحرية الأبدية للقلب. مع مصباح في الظلام ، يقدم لك منارة لنفسك وللآخرين حتى يعود الفرح مرة أخرى. مقدمة من جون كابات زين.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب. متوفر أيضًا كإصدار Kindle.

نبذة عن الكاتب

ماري رسل هو مؤسس مجلة InnerSelf (تأسست 1985). إنها أنتجت أيضا واستضافت الأسبوعية جنوب فلوريدا وبثت الاذاعة، والسلطة الداخلية، من 1992-1995 التي ركزت على موضوعات مثل احترام الذات، ونمو الشخصية، والرفاه. مقالاتها تركز على التحول وإعادة الاتصال مع مصدر لدينا الداخلية الخاصة بها من الفرح والإبداع.

المشاع الإبداعي 3.0: تم ترخيص هذا المقال بموجب ترخيص Creative Commons Attribution-Share Alike 4.0. صف المؤلف: ماري T. راسل ، InnerSelf.com. رابط العودة إلى المادة: ظهر هذا المقال أصلا على InnerSelf.com

دعم وظيفة جيدة!
enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

hnob2t7o
لماذا يجب أن أتجاهل COVID-19 ولماذا لا أفعل
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
ربط عالمنا بالنجوم؟
أمريكا: توصيل عربتنا بالعالم والنجوم
by ماري تي راسل وروبرت جينينغز ، InnerSelf.com

من المحررين

لماذا يجب أن أتجاهل COVID-19 ولماذا لا أفعل
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
أنا وزوجتي ماري زوجان مختلطان. هي كندية وأنا أميركية. على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية ، أمضينا فصول الشتاء في فلوريدا وصيفنا في نوفا سكوشا.
النشرة الإخبارية InnerSelf: نوفمبر 15 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
هذا الأسبوع ، نفكر في السؤال: "إلى أين نتجه من هنا؟" تمامًا كما هو الحال مع أي طقوس مرور ، سواء كان التخرج ، أو الزواج ، أو ولادة طفل ، أو انتخابات محورية ، أو فقدان (أو اكتشاف) ...
أمريكا: توصيل عربتنا بالعالم والنجوم
by ماري تي راسل وروبرت جينينغز ، InnerSelf.com
حسنًا ، أصبحت الانتخابات الرئاسية الأمريكية وراءنا الآن وحان وقت التقييم. يجب أن نجد أرضية مشتركة بين الشباب والكبار ، الديموقراطيين والجمهوريين ، الليبراليين والمحافظين لنجعل ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 25 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
إن "الشعار" أو العنوان الفرعي لموقع InnerSelf على الويب هو "اتجاهات جديدة - إمكانيات جديدة" ، وهذا هو بالضبط موضوع النشرة الإخبارية لهذا الأسبوع. الغرض من مقالاتنا ومؤلفينا هو ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 18 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
نحن نعيش هذه الأيام في فقاعات صغيرة ... في منازلنا وفي العمل وفي الأماكن العامة ، وربما في أذهاننا ومع مشاعرنا. ومع ذلك ، نعيش في فقاعة ، أو نشعر وكأننا ...

Are You Waiting for Something?

Are You Waiting for Something?

I remember as a child, during the long and very cold winters up North, standing at the window for what, in retrospect, seems like hours. I would stand there with my ongoing thought being, "It's so boring here!" I felt sorry for myself and spent my time at the window waiting... Waiting for what? Possibly for something to happen, for some occurrence that would somehow give me a life that was full of excitement and fun.

When I look back at the child that I was, I see that my problem was not the cold weather... it was my attitude towards it. Rather than find creative ways to spend the time, I spent that time complaining about something I could not change. Rather than do something that would help me enjoy the cold days, I spent them as if I was helpless to create a better day for myself. 

Waiting To Be Rescued?

This pattern I have seen repeated both in myself and in others around me. Maybe we could call it the sleeping beauty/frog prince complex. It consists of waiting for something or someone to deliver us from whatever situation we have gotten ourselves into. We even pray "deliver us from evil"... again expecting to be rescued from whatever mess we have gotten ourselves into.

Look at your life and see if this behavior applies to you as well. Do you find yourself bemoaning your present situation (job, relationship, living situation, etc.) without doing anything about it? Are you waiting for your fairy godmother to deliver you? or possibly for God (or a knight) to come charging in on a white steed? or Jesus or some extraterrestrials to come down from above?

It seems that we humans have a tendency to look around ourselves and lay the responsibility for the occurrences in our lives on someone else. What does this look like? If we have problems at home or at work, it's the other person's fault. We easily say that it's because of the other person's behavior (or the weather) that we are unhappy. Sometimes we even look further to lay blame. We look into our past and find fault with our upbringing, previous relationships, religion, etc. It's all THEIR fault!

Rather than take responsibility for things not being quite the way we want them, it seems easier to look around and find scapegoats. This usually tends to be people close to us: co-workers, husband/wife, girlfriend/boyfriend, neighbors, our family, etc. 

It's Not My Fault... It's Because of Them...

The problem with that outlook is that if your situation is someone else's fault then the solution must also be in their hands. Whereas, if you take responsibility for creating your own "stuff" then at least you have the option of changing it. Of course, with a metaphysical perspective, we know that we are the ones responsible... no one else. Yet somehow, when we get caught up in the nitty-gritty of our existence, we sometimes fail to remember.

At those times, we may fall back on blame. If we have a problem with others, it's because they are not in tune... not because we lack understanding, patience, and compassion. If we get treated harshly in the world, it's because 'those other people' are bitchy and negative... not us. If we get into an accident or collision (whether physical or emotional), it's not us who is at fault...of course not! It's THEM!

When we get caught up in our stuff, we tend to overlook all our metaphysical lessons and conveniently forget that we create our own reality. Do we do this because we know that if we admit that we are responsible, we'll have to look at our life and see what changes we need to make in our thoughts, in our attitudes, in our expectations, in our actions? There is no one out there to blame! We are the ones that need to stand up and say "I did it! I created this! I'm responsible!"

Taking Responsibility Means You Can Change Things

Once you admit that you are the one responsible for creating the mess, then and only then, can you change it. How can you change something if you have nothing to do with it? Admit it! You are the only one who can change your own life. Got it? Great! Now you can do something about it.

Let's start by looking at what we are expecting to happen in our life. Not what we want, not what we would love, but what we expect. That is what really counts. If we are asking to win a million dollars, we must believe (and expect) that we will get it. We can be asking for world peace, but unless we really expect it to happen we are not giving peace a chance. Whatever it is that we are asking for in life, whether it is a material possession or world peace, unless we expect it to manifest, we are barking up the wrong tree.

It's amazing what that little voice inside, the doubting Thomas, can prevent us from having. There is a part of our mind that believes all the metaphysical principles. We dutifully repeat affirmations. We strive to think positively and to cancel the negative thoughts. We visualize our dreams coming true, yet if somewhere inside there is a part of us that does not really expect it, then we've cheated ourselves out of success.

We really need to be the guardians of our thoughts and subconscious beliefs. We need to take a stand and say, "I'm the boss of my life. I decide what goes on here!" And then, be constantly on the alert for any undermining responses that may be coming from the subconscious or conscious mind. The beliefs that we have made our own are many. The programs we accepted are numerous. Yet, we are in charge of our body and mind. We need to be clear about what we choose to have and what we accept and expect in our life.

We all have a creative aspect of ourselves which resides within and expresses itself as a quiet voice. Maybe if we weren't so busy complaining and blaming, we would hear what that voice has to say. It has millions of fun, creative solutions to whatever ails us. Listen in!

© by Marie T. Russell

InnerSelf Recommended Book:

A Lamp in the Darkness: Illuminating the Path Through Difficult Times by Jack Kornfield.
A Lamp in the Darkness: Illuminating the Path Through Difficult Times

by Jack Kornfield.

Click here for more info and/or to order this book.

About The Author

Marie T. Russell is the founder of InnerSelf Magazine (founded 1985). She also produced and hosted a weekly South Florida radio broadcast, Inner Power, from 1992-1995 which focused on themes such as self-esteem, personal growth, and well-being. Her articles focus on transformation and reconnecting with our own inner source of joy and creativity.

Creative Commons 3.0: This article is licensed under a Creative Commons Attribution-Share Alike 3.0 License. Attribute the author: Marie T. Russell, InnerSelf.com. Link back to the article: This article originally appeared on InnerSelf.com

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}