دعونا نذهب من القوالب النمطية وتحطيم سقف عيد ميلادك

دعونا نذهب من القوالب النمطية وتحطيم سقف عيد ميلادك

إن التقدم في السن أمر حتمي ، وكما قيل ، أفضل من البديل. إن الحد من أنفسنا حسب العمر هو حالة ذهنية. ولكن في كثير من الأحيان نقبل البيانات النمطية عن العمر ، والشيخوخة ، وما يفترض أن يحدث في عصور معينة. لسنا بحاجة إلى قبول أي من هذه الأفكار!

واليوم ، أكثر من أي وقت مضى ، يتم تحطيم المحظورات والحواجز والحصار المفترض والمعاقب للعديد من الأنشطة في عصور معينة يومياً. مؤلفي الذين يعيشون في 100, يخبرنا توماس بيرلز ومارغري سيلفر من الدراسة الجديدة لمركز نيو إنجلاند في بوسطن ، التي بدأت في 1994 ، أنه على عكس الفكر السائد في وقت سابق ، يواصل العديد من كبار السن من جيل ما بعد العمر المشاركة النشطة في الأعمال والتطوع والحياة الأسرية. يقول بيرلز وفضية: "رسموا صورة مبهرة عن إمكانات الشيخوخة. أنها تثبت أن الحياة الطويلة يمكن أن تعني حياة صحية وممتعة. . . حياة الرضا ".

80 سنة قديمة السقف منتهكي

تصدر العناوين الرئيسية اليومية إنجازات 60- و 70- و 80-olds والأقدم. يديرون سباقات الماراثون ، ويعرضون اللوحات ، وينالون الجوائز ، ويحققون أحلامهم ، ويتابعوا ما يحبون.

يستمر Clint Eastwood في توجيهه إلى 86. ذهب جورج دبليو بوش للقفز في عيد ميلاده 90th. تستمر Angela Lansbury في 91 في العمل. الكاتب هيرمان ووك هو 101. كيرك دوغلاس في 100 يخرج مع كتابه الثاني عشر. سيد اليوغا تاو Porchon - لينش في 98 محاضرات ، يعلم ، ويفعل كل طرف ثني الانحناء. ويمكن أن نفكر على الأرجح في العديد من الموسيقيين والرسامين والمهندسين المعماريين والمعالجات التكنولوجية والرؤساء التنفيذيين للشركات وغيرهم ممن حطموا سقف عيد الميلاد.

افتراض "متأخر جدًا"

ومع ذلك ، فإن العديد منا يحدّ أنفسنا من رثاء "الأوان المتأخرة" ، ويبدو أنه لا يوجد حد أدنى له. في المتنزه ، رأيت أمًا في سن 30 ، وهي تسير طفلين ، وأخبرت صديقها أنها تتمنى أن تدخل في مجال تقديم الطعام الذي كانت تتوق إليه. وأضافت ، "لم أتمكن من البدء الآن. لقد فات الأوان. "عندما أخبرني شخص من حول 45 أنه يريد دائمًا أخذ دروس العزف على البيانو ، اقترحت أن يبدأ. "أوه ، لا ،" قال ، "متأخرا جدا! لم أتمكن من التعلم الآن ".

الشاعر الإنجليزي العظيم جون ميلتون ، مؤلف الفردوس المفقود, لم تكن في مأمن من جوقة "متأخر جدا". في أحد أشهر سوناتاته ، نعى رحيل الفرصة: "عندما أفكر في كيفية إنارة أعمالي نصف اليوم في هذا العالم المظلم والعريض. . . ترجمة: شعر ميلتون بحياته نصف انتهى ولم يفعل شيئا مع "النور" أو موهبته.

كم كان عمره؟ العلماء يختلفون عن الوقت الذي كتب فيه هذه القصيدة ، لكنهم يتفقون على أنه كان بين 32 و 47. في كلتا الحالتين ، الشباب نسبيا. بالمناسبة ، بعد أن أصبح أعمى في 43 ، بدأ الفردوس المفقود عندما كان عمر 52 وانتهى في 57. بعد فوات الأوان؟


الحصول على أحدث من InnerSelf


أتذكر رثائي عندما يحرز زميل في الكلية شهرة فورية. بسبب نجاحها ، ظننت أن كل شيء قد انتهى بالنسبة لي ، وأنني لن أملك أي فرص في النشر ، وبالفعل كان الوقت متأخرًا جدًا بالنسبة لي. عمري في ذلك الوقت؟ 21.

يمكن للعلة "المتأخرة" أن تلدغ في أي عمر. يمكن أن تحفر وتحت جلدك كالاكتئاب وتتفاقم مع رفيقها الغادر ، والغيرة. عندما تقارن نفسك مع الآخرين ، بالطبع أنت تخرج دائمًا. ذلك القطار الفكري لا يؤدي إلا إلى المزيد من الاكتئاب والشلل الذهني ، إن لم يكن جسديا ،. لكن مع نماذج القدوة التي تلهمنا وتوضح لنا عدم وجود حدود عمرية ، يمكننا عكس أفكارنا وتوقعاتنا الذاتية.

هل هو متأخر جدا؟

في 87 ، عاش Stewart Elliot في دار لرعاية المسنين في Evansville ، إنديانا. حصر في كرسي متحرك ، ونجا من نوبات قلبية ويعاني من مرض هشاشة العظام الحاد ومشاكل في الجهاز الهضمي الحادة.

ومع ذلك ، على الآلة الكاتبة اليدوية التي يجب أن تكون الآن عنصر جامع ، وكتب عمود أسبوعي لل Evansville Courier & Press. كتب إليوت بشكل خاص عن الحياة في دار لرعاية المسنين ومشاكل العديد من السكان. على طول أعمده ، وعلى الرغم من الأمراض المتزامنة لزوجته ، التي عاشت أيضًا في المنزل ، شدد إليوت على أهمية المساهمات الجديرة بالاهتمام ، وشدد على موقف متفائل لا هوادة فيه ، وواصل عمله طيلة سنوات عديدة.

كتب كوني غولدمان وريتشارد ماهلر كتابًا رائعًا بعنوان أسرار لتصبح البنطلون في وقت متأخروتشمل أسرار 14 تلك التي تتسم بالموقف الإيجابي والمغفرة والعمل والصحة والفكاهة والإبداع والروحانية. في المقدمة ، دعا كين ديكتفالد إلى حدوث تحول في منظورنا:

يجب استبدال النظرة القديمة للنضج كفترة ركود ورفض مرة واحدة وإلى الأبد مع حقيقة أن الجزء الأخير من الحياة هو وقت مثير من النمو والإنتاجية والملذات المكتشفة حديثا - إذا عرفنا أسرار أن تصبح متأخرا .

يدعى كتاب آخر مفضل قمت بفتحه في هذه الحالة المزاجية "المتأخرة للغاية" ، على نحو ملائم بما فيه الكفاية ، البنطلونات أواخر عن طريق نيويوركر الكاتب بريندان جيل. وهو يلقي الضوء على العديد من الأشخاص المعروفين الذين "ازدهروا" في وقت متأخر من الحياة حسب المعايير الكرونولوجية المعتادة وقدموا مساهمات كبيرة. هنا بعض منهم ، وأنا أراهن أنك لا تملك أي فكرة: هاري ترومان ، بول سيزان ، ر. بكمنستر فولر ، جوليا تشايلد ، إد سوليفان ، تشارلز داروين ، العقيد ساندرز في KFC ، البابا يوحنا الثالث والعشرون ، إدوارد السابع ، ماري بيكر إيدي ، يا هنري ، الأم تيريزا ، ميغيل سرفانتس ، جوناثان سويفت ، تشارلز إيفز ، إديث وارتون ، السير ألكسندر فليمنج.

لا يزعج جيل من تأخرهم. في الحقيقة ، إنه يصفق لها ويشير إلى سبب الحاجة إليها:

تأخر كل شيء مهم مثل تزهر

. . . . يجب أن أعمل في اللحظة التي نكتشف فيها ، سواء من خلال حدث تمليه علينا قوى خارج أنفسنا أو من خلال نظرة شخصية عفوية ظاهريًا ، بعض الوسائل الجديرة بالوفاء بأنفسنا.

كما يجعل غيل تأكيدًا مذهلاً: إن العمر الذي نجعل فيه هذا الاكتشاف غير ذي صلة:

وبعبارة أخرى ، فإن عصرًا معينًا ، على الرغم من قيود وأحكام ثقافتنا ، لا يؤثر على رغبتنا في الوفاء ، والوسائل التي نختارها ويجب أن يكون لدينا ، أو موهبتنا لتحقيق ما نرغب فيه.

لا تختفي أحلامنا ورغباتنا مع مرور السنين. تقول جوليا كاميرون ، خبيرة الإبداع والمدربة ، أنه إذا كنت ترغب في كتابة رواية في 20 ، فستحتاج إلى كتابتها في 80 (طريقة الفنان: مقابلة أساطيرك وحوشك الإبداعية، شريط صوتي). لا تختفي أحلامك ومواهبك. انهم مجرد الذهاب تحت الأرض والحفاظ على الظهور حتى كنت على استعداد.

دورك

لذا ، ما الذي كنت تريده دائما ، متشوقًا ، يتوق لك؟

يمكنك طرد تلك "المعايير الموصوفة ثقافياً" ، كما تسميها ماريان ويليامسون عصر المعجزات. تلاحظ ، "يمكننا صياغة رؤية جديدة ، محادثة جديدة ، لنقلنا إلى أبعد من أشكال التفكير المحدودة التي حددت معالمها للأجيال".

بينما تستمع إلى حكمتك الداخلية ، ستكتسب الشجاعة لإعادة الإعلان لنفسك عن حلم مدى الحياة والتصرف حياله. مثل الجار المستمر ، وتواصل الفرص يطرق. افتح الباب. أنت لا تقتصر على عمرك أو الأفكار الاجتماعية المترسخة للشيخوخة. استخدم خيالك غير المحدود وقراراتك الواعية لمعرفة أن أي شيء ممكن.

سحق سقف عيد ميلادك!

© 2016 Noelle Sterne. كل الحقوق محفوظة.
مقتبس من Noelle Sterne ، ثق بحياتك: اغفر لنفسك
و اذهب بعد أحلامك
(Unity Books، 2011).

المادة المصدر

ثق بحياتك: اغفر نفسك واذهب بعد أحلامك بقلـم نويل ستيرن.ثق بحياتك: اغفر نفسك واذهب بعد أحلامك
بواسطة نويل ستيرن.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

نويل ستيرننويل ستيرن هي مؤلفة ومحرر ومدربة كتابة ومستشار روحي. تنشر مقالات كتابة الحرف ، والقطع الروحية ، والمقالات ، والخيال في المطبوعات والدوريات على الإنترنت ومواقع المدونات. كتابها ثق حياتك تحتوي على أمثلة من ممارساتها التحريرية الأكاديمية والكتابية والجوانب الأخرى للحياة لمساعدة القراء على الإفصاح عن الندم وإعادة تسمية ماضيهم والوصول إلى رغباتهم مدى الحياة. يحتوي كتابها للمرشحين للدكتوراه على عنصر روحي صريح ويتعامل مع جوانب غالباً ما يتم تجاهلها أو تجاهلها ولكنها حاسمة يمكن أن تؤدي إلى إطالة أمد عذابها بشكل خطير: التحديات في كتابة أطروحة: التعامل مع النضالات العاطفية ، بين الأشخاص ، والروحانية (سبتمبر 2015). يستمر نشر مقتطفات من هذا الكتاب في المجلات والمدونات الأكاديمية. زيارة موقع Noelle على الويب: www.trustyourlifenow.com

الاستماع إلى ندوة عبر الإنترنت: الويبنار: ثق بحياتك ، اغفر لنفسك ، وذهب بعد أحلامك (مع Noelle Sterne)


enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

لماذا الأمل ليس مجرد التفكير بالتمني
لماذا الأمل ليس مجرد التفكير بالتمني
by كريستيان فان نيوربيرج

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 27 و 2020
by InnerSelf الموظفين
إحدى أعظم قوة الجنس البشري هي قدرتنا على أن نكون مرنين ، وأن نكون مبدعين ، وأن نفكر خارج الصندوق. أن نكون شخصًا آخر غير ما كنا عليه بالأمس أو في اليوم السابق. يمكننا ان نغير...…
ما يصلح لي: "لأعلى خير"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
هل كنت جزءًا من المشكلة آخر مرة؟ هل ستكون جزءًا من الحل هذه المرة؟
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
هل قمت بالتسجيل للتصويت؟ هل صوتت؟ إذا كنت لن تصوت ، فستكون جزءًا من المشكلة.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...

Let Go of Stereotypes and Smash Your Birthday Ceiling

Let Go of Stereotypes and Smash Your Birthday Ceiling

Growing older is inevitable and, as has been said, better than the alternative. Limiting ourselves by age, though, is a state of mind. But often we accept stereotypical statements about age, aging, and what is supposed to happen at certain ages. We don’t need to accept any of these thoughts!

Today, more than ever, the supposed and sanctioned prohibitions, barriers, and blocks to many activities at certain ages are smashed daily. The authors of Living to 100, Thomas Perls and Margery Silver of the New England Centenarian Study in Boston, which started in 1994, tell us that, contrary to earlier prevailing thought, many way-beyond-Boomer older people continue active engagement in business, volunteerism and family life. Centenarians, say Perls and Silver, “paint a stunning picture of the potential of aging. They demonstrate that long life can mean a healthy, enjoyable life . . . a life of satisfaction.”

80-Year-Old Ceiling Busters

Daily headlines trumpet the accomplishments of 60-, 70-, 80-year-olds and older. They run marathons, exhibit paintings, win awards, fulfill their dreams, pursue what they love.

Clint Eastwood continues to direct at 86. George W. Bush went skydiving on his 90th birthday. Angela Lansbury at 91 continues to act. Writer Herman Wouk is 101. Kirk Douglas at 100 is coming out with his twelfth book. Yoga master Tao Porchon-Lynch at 98 lectures, teaches, and does all the limb-bending poses. And we each can probably think of many more musicians, painters, architects, technological wizards, corporate CEOs, and others who have smashed the birthday ceiling.

The “Too Late” Assumption

Nevertheless, many of us limit ourselves with the “too late” lament, and it seems to have no lower limit. In the park, I saw a 30-year-old mother wheeling two babies and telling her friend she wished she’d gotten into the pastry-catering business she’d always craved. She added, “I couldn’t begin now. It’s too late.” When a man of about 45 told me he’d always wanted to take piano lessons, I suggested he start. “Oh, no,” he said, “way too late! I couldn’t learn now.”

The great English poet John Milton, author of Paradise Lost, wasn’t immune to the “too late” chorus. In one of his more famous sonnets, he mourned the passing of opportunity: “When I consider how my light is spent / Ere half my days in this dark world and wide . . . .” Translation: Milton felt his life was half over and he’d done nothing with his “light” or talent.

How old was he? Scholars differ as to when he wrote this poem, but they agree he was between 32 and 47. In either case, relatively young. Incidentally, having become blind at 43, he began Paradise Lost when he was age 52 and finished it at 57. Too late?

I recall my own lament when a college classmate attained instant fame. Because of her success, I thought everything was over for me, that I’d never have any chances at publishing, and that it was indeed way too late for me. My age at the time? 21.

The “too late” bug can bite at any age. It can burrow and get under your skin as depression and fester with its insidious bedfellow, jealousy. When you compare yourself with others, of course you always come out wanting. That train of thought only leads to more depression and mental, if not physical, paralysis. But with role models that inspire and show us no age limits, we can reverse our thoughts and self-expectations.

Is It Ever Too Late?

At 87, Stewart Elliot lived in a nursing home in Evansville, Indiana. Confined to a wheelchair, he survived two heart attacks and suffered from severe osteoporosis and acute digestive problems.

Yet, on a manual typewriter that must now be a collector’s item, he wrote a weekly column for the Evansville Courier & Press. Elliot wrote especially about life in a nursing home and the problems of many residents. Throughout his columns, and despite the concurrent ailments of his wife, who also lived in the home, Elliot stressed the importance of worthwhile contributions, emphasized a relentless upbeat attitude, and continued his column for many years.

Connie Goldman and Richard Mahler wrote a wonderful book titled Secrets of Becoming a Late Bloomer, and the 14 secrets include those of positive attitude, forgiveness, work, health, humor, creativity and spirituality. In the Foreword, Ken Dychtwald called for a shift in our perspective:

The antiquated view of maturity as a period of stagnation and decline must be replaced once and for all with the reality that the latter part of life is an exciting time of growth, productivity and newfound pleasures—if we know the secrets of becoming a Late Bloomer.

Another favorite book which I open in those depressive “too late” moods is called, aptly enough, Late Bloomers by the New Yorker writer Brendan Gill. He profiles many well-known people who “bloomed” late in life by the usual chronological standards and yet made significant contributions. Here are some of them, and I bet you had no idea: Harry Truman, Paul Cezanne, R. Buckminster Fuller, Julia Child, Ed Sullivan, Charles Darwin, KFC's Colonel Sanders, Pope John XXIII, Edward VII, Mary Baker Eddy, O. Henry, Mother Teresa, Miguel Cervantes, Jonathan Swift, Charles Ives, Edith Wharton, Sir Alexander Fleming.

Gill is unfazed by their lateness. In fact, he applauds it and even points out why it’s needed:

The lateness is every bit as significant as the blooming

. . . . [I]t has to do with the moment in time at which we discover, whether through an event dictated by forces outside ourselves or by a seemingly spontaneous personal insight, some worthy means of fulfilling ourselves.

Gill also makes a startling assertion: The age at which we make this discovery is irrelevant:

In other words, a particular age, despite our culture’s constraints and judgments, doesn’t affect our desire for fulfillment, the means we choose and must have, or our talent for accomplishing what we desire.

Our dreams and desires don’t vanish with the years. Julia Cameron, the creativity expert and coach, says that if at 20 you want to write a novel, you’ll still want to write it at 80 (The Artist’s Way: Meeting Your Creative Myths and Monsters, audiotape). Your dreams and talents don’t go away. They just go underground and keep resurfacing until you’re ready.

Your Turn

So, what have you always wanted, craved, yearned to do?

You can kick out those “culturally prescribed norms,” as Marianne Williamson calls them in The Age of Miracles. She observes, “We can forge a new vision, a new conversation, to take us beyond the limited thought-forms that have defined its parameters for generations.”

As you listen to your inner wisdom, you will gain the courage to re-declare for yourself a lifelong dream and act on it. Like a persistent neighbor, opportunity keeps knocking. Open the door. You are not limited by your age or entrenched societal notions of aging. Use your unbounded imagination and conscious decisions to know that anything is possible.

Smash your own birthday ceiling!

© 2016 Noelle Sterne. All Rights Reserved.
Adapted from Noelle Sterne, Trust Your Life: Forgive Yourself
and Go After Your Dreams
(Unity Books, 2011).

Article Source

Trust Your Life: Forgive Yourself and Go After Your Dreams by Noelle Sterne.Trust Your Life: Forgive Yourself and Go After Your Dreams
by Noelle Sterne.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Author

Noelle SterneNoelle Sterne is an author, editor, writing coach, and spiritual counselor. She publishes writing craft articles, spiritual pieces, essays, and fiction in print, online periodicals, and blog sites. Her book Trust Your Life  contains examples from her academic editorial practice, writing, and other aspects of life to help readers release regrets, relabel their past, and reach their lifelong yearnings. Her book for doctoral candidates has a forthright spiritual component and deals with often overlooked or ignored but crucial aspects that can seriously prolong their agony: Challenges in Writing Your Dissertation: Coping With the Emotional, Interpersonal, and Spiritual Struggles (September 2015). Excerpts from this book continue to be published in academic magazines and blogs. Visit Noelle's website: www.trustyourlifenow.com

Listen to a webinar: Webinar: Trust Your Life, Forgive Yourself, and Go After Your Dreams (with Noelle Sterne)


 

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}