لماذا يجب أن تحب نفسك تمامًا وكيف يمكنك فعلها

لماذا يجب أن تحب نفسك تمامًا وكيف يمكنك فعلها

عندما سمعت لأول مرة عن مفهوم حب الذات ، ضحكت بصوت عال. كنت على يقين من أنها كانت الفكرة الأكثر الباطلة والسخرية التي سمعتها. سخرت من المفهوم لفترة طويلة جيدة وأعطيته الجحيم. ثم عدت إلى الاحتقار بنفسي (كان ذلك "أكثر تواضعا" و "مشرفة").

بعد مرور خمسة عشر عامًا وحتى 20 سنوات ، توصلت أخيراً إلى ما كان يحصل عليه الكتاب.

من الجنون بالنسبة لنا أن لا نحب أنفسنا. مرحبا! نحن هؤلاء نحن نقرر ما نريد أن نصدق ونختار أن نقف. نجري المكالمة حول الطريقة التي نريد أن نتصرف بها ونوع الشخص الذي نريده. كل هذه الأمور متروك لنا. لدينا بعض القوة!

وبالطبع ، فالصيد هنا هو أن معظم الناس يستخدمون هذه القوة لوضع أنفسهم. بدلاً من كونها مصدرًا دائمًا للدعم والتشجيع ، تنتقد الأصوات في رؤوسنا كل ما نقوم به ونبحث عن كل الطرق التي نقصر بها. ولذا لا نريد تجربة أي شيء جديد ونحن نخاف من كل شيء. وهو حقا وسيلة سخيفة لشخص ما ليعيش حياته. ومع ذلك ، على نحو ما ، تهربني الجنون من الكراهية الذاتية لمدة عقدين.

الآن أنا أكبر وأكثر حكمة. وبفضل بطاقة المكتبة (لكتب المساعدة الذاتية وأقراص DVD) ، والمجلات والنبيذ (على محمل الجد عميق تأمل) ، لقد حدث على بعض الإدراك في الساحة حب الذات. إذا استطعت أن أعود ونقدم لنصيحة 20 منذ سنوات ، فإن هذا ما أود قوله ...

TLC البدنية

هناك مقولة قديمة نسبت إلى الفرعون المصري القديم تحوت ، "كما في الداخل ، من دون ذلك." عندما يتعلق الأمر برعاية أجسادنا ، يجب علينا بشكل جاد النظر في تناول الطعام مع هذا في الاعتبار. سوف يعكس الجسد المادي الذي نتمتع به دائمًا الجهد الذي نضعه (أو لا نضعه) في أنفسنا. الوزن هو أحد التأثيرات الواضحة للرعاية الجسدية ، ولكن دعونا لا ننسى مستويات الطاقة ، بشرة الجلد ، المرونة ، القوة ، والقدرة على التحمل (وكلها لها تأثير مباشر على المزاج ، واحترام الذات ، والإنتاجية).

من دون أدنى شك ، فإن تقديم أفضل ما لدينا يأتي من خلال الشعور بأفضل ما لدينا. لذا ، إذا كنت ترغب في النجاح في أي شيء على الإطلاق ، يجب أن تكون الرعاية الذاتية متطلبًا يوميًا غير قابل للتفاوض. ويجب عليك دائما العثور على طرق لميزانية السعادة الخاصة بك. حتى لو (وخاصة إذا) مجرد التفكير في مهمة إلزامية أخرى يسبب هجوم القلق.

  • الحصول على المادية

    لدى المجتمع حبة لمعالجة كل آلام و آلام محتملة. لديهم أيضا حبوب لمواجهة المشاكل الصحية الناجمة عن حبوب منع الحمل. هذا بسبب القليل من المعروف باسم السبب والنتيجة. خذ ألم الظهر المشترك كمثال. هذا ليس شيئا ينطلق فجأة من خلال تحويل 40 أو الحمل. قد تتفجر مشاكل الظهر بشكل مفاجئ في مثل هذه الأوقات ، ولكن يمكنك ضمان وجود عوامل أخرى مساهمة مثل ضعف العضلات أو نقص التغذية أو الإرهاق أو الأنسجة التالفة أو ضعف الدورة الدموية (أو على الأرجح كل ما سبق).

    قد تغطي حبوب منع الحمل آلام الظهر ، لكنها لن تفعل القرفصاء للقضايا التي تسبب في الواقع الألم. هذا يأخذ TLC المادية مع شيء مثل التدليك ، والاعشاب العشبية ، وانسحابات epsom الساخنة الأنابيب ، وجلسات اليوغا في غرفة المعيشة ، والأحذية المريحة ، أو بضعة تعديلات تقويم العمود الفقري. نعم ، يجب أن نلتزم بأخذ الوقت أو الجهد أو المال للقيام بذلك - ولكن هل هناك شخص أفضل لك لاستثماره؟ حقا الآن

  • أحب الجسم من الداخل إلى الخارج (مع الطعام!)

    "انت تحصد ما تزرعهحسنا ، هذا القول يختزل العلاقة بين النظام الغذائي والجسم. كثير منا يأكل حتى نتمكن من الحصول على العمل من تناول الطعام والرجوع إلى تحريك "الاشياء الهامة". ومع ذلك ، فشلنا في إدراك أن هذا يسبب غيبوبة العقلية الناجم عن الكربوهيدرات في منتصف النهار. حالة غيبوبة نقوم بمعالجتها باستخدام مخروطي venti ، وهو ما يؤدي إلى اشتعال منتصف النهار. حتى أولئك منا الذين يستخدمون الميتابولس الناري والطاقة التي تشبه ADHD لا يمكنهم تجاوز هذا ، لأنه في حين أن نظامنا الغذائي قد لا يظهر نفسه في أعقابنا أو من خلال "إنتاجيتنا" الظاهرية ، فإنه سيعبر عنه في جسدنا وعظامنا.

    إظهار الحب من خلال النظام الغذائي لا يعني أننا بحاجة إلى الانتقال إلى نظام غذائي باليو النازي أو إعطاء نصف دخلنا الشهري إلى الجامعة للأغذية. يمكننا أن نتخلى عن اتباع نظام غذائي مُرضي ببساطة عن طريق الاستمتاع بما نأكله وكيف يجعلنا نظامنا الغذائي يشعر. اذهب إلى كل شيء عن طريق صنع مرق العظام وكفير جوز الهند ، أو إرضاء ميزانية الوقت الهزيلة عن طريق تناول الوجبات الخفيفة على اللوز والتفاح.

    وبكل الوسائل ، لا تتردد في إظهار نفسك بعض الحب مع كعكة الشوكولاتة (وحفظ قطعة لتناول الإفطار في صباح اليوم التالي). لا يتعلق الأمر باتباع خطة وجبة المشاهير أو كونها جزءًا من مجتمع غذائي صارم. انها تفعل ما يعمل لنا ، وحياتنا ، وأجسادنا. هذا هو.

العاطفي العاطفي

من بين جميع الطرق التي يمكن أن نظهر بها الحب ، فإن هذه الطريقة هي الأكثر أهمية. العواطف هي في نهاية المطاف. انهم في نهاية المطافنهائي! العواطف هي الوقود الذي يدفع كل ما نفكر به ونفعله. إيجابية أو سلبية،" العواطف بمثابة رسائل. إنها أدلة تخبرنا كيف يتواءم أو لا يتوافق الموقف مع احتياجاتنا ورغباتنا. مع كل ما لديهم لإخبارنا وكل شيء يمكنهم إلهامهم ، فإنهم سيكونون الأداة المثلى لخلق السعادة والنجاح.

  • تخفيف العواطف بالزيوت الأساسية

    أنا أفخر كثيرا في الابتعاد عن الاتجاهات السائدة ، ولكن يجب علي استثناء الزيوت الأساسية. يعود استخدامها إلى مئات السنين ويمتد في جميع أنحاء العالم. لقد تم تبجيل الزيوت العطرية بعمق في الماضي بسبب منافعها "المفترضة" الكثيرة ، والآن تكتشف الدراسات المختبرية أن لديها القدرة على تعزيز الاسترخاء والاهتمام ، وتعزيز الشفاء والدورة الدموية ، وحتى قتل الخلايا السرطانية. لديهم إمكانات قوية مع العواطف بسبب العلاقة بين النظام الشمي والجهاز الحوفي.

    يعمل النظام الشمي (جزء الدماغ الذي يشتمل على حاسة الشم) مع و / أو يسبب استجابة في الجهاز الحوفي الدماغي (الذي يرتبط بأشياء مثل ضغط الدم ، ومعدل ضربات القلب ، والهرمونات ، والذاكرة ، ومستويات التوتر). . بسبب هذه العلاقة القوية بين الرائحة والرفاهية ، يمكن أن تقدم شكلاً مذهلاً من الدعم العاطفي. تقرأ على أفضل الزيوت الأساسية للدعم العاطفي وكيفية استخدامها ، ثم جرّبها بنفسك.
  • الوفاء (هبة جميع الهدايا)

    ما هي فكرتك عن "حياة طيبة؟" مجتمعنا يعني أن الحياة الجيدة تعني الحصول على وظيفة بأجر مناسب ومزايا ، الزواج (وكذلك الحصول على الطلاق - لأن هذا هو كيف يقوم فرد مستقل بإصلاح المشاكل) ، مع وجود سيارة لامعة ومنزل جميل ، وجود أطفال (الذين يقضون المزيد من الوقت مع مقدمي الرعاية لهم من والديهم)، وما إلى ذلك وهلم جرا. ومع ذلك ، على الرغم من عظمة حلم اليوم المعاصر ، يعاني الملايين من الناس من الاكتئاب (و يرتفع عدد تشخيصات الاكتئاب بنسبة 20٪ كل عام). "أرض الفرص" الرائعة التي نطلق عليها اسم أمريكا.

    تستند قراراتنا على علامات الدولار وإثارة إعجاب الناس. ولكن هذا هو لنا حياة. إذا كان هناك أي شخص نحتاج إلى إثارة إعجابه ، فأننا أنفسنا! الحياة لا تدور حول قرار واحد صحيح. إنها تتعلق باتخاذ القرارات ، والتعلم من تلك القرارات ، ومن ثم استخدام دروس تلك القرارات في القرارات المستقبلية.

    الحياة ليست مجرد شيء فجأة قد برزت. إنها عملية مستمرة من اكتشاف الأشياء. وفي حين أن ثقافتنا تحب فكرة اليقين ، فإن هذا التعلم والتعلم بدون توقف هو مفتاح النجاح تصميم الحياة التي نحبها.

الحب العقلي

من بين جميع الطرق التي يمكننا أن نحب أنفسنا ، هذا واحد بمثابة أساس لنا. دماغنا هو قوة. إنها مسؤولة عن إدارة جميع هذه العمليات الكيميائية والفيزيولوجية في أجسامنا ، وتفسير ملايين البتات من البيانات التي تأتي من خلال حواسنا كل ثانية واحدة.

دماغنا هو آلة! ومثل أي آلة ، تحتاج إلى رعاية. تعد عمليات إعادة ضبط المقاييس وعمليات ضبط الأداء والصيانة العادية من متطلبات الأداء العالي. عندما تنظر كل الطرق التي يغير بها التوتر الدماغ، من الواضح أن الصيانة الذهنية لا تقل أهمية عن إنتاجيتنا العقلية كما هي بالنسبة إلى إنتاجيتنا العاطفية.

  • الأفكار الجديدة والمعتقدات (الحب الذي يحافظ على العطاء)

    من بين جميع الطرق التي يمكننا أن نحبها بأنفسنا ، هذا هو الأكثر أهمية من قبل بعيدا. لدينا جميعًا نقاشًا ذاتيًا بدون توقف 24 / 7 ، والحديث ليس لطيفًا. إن الطريقة التي نتحدث بها مع أنفسنا لها نتيجة مباشرة حول شعورنا والعمل.

    وبدلاً من توجيه الانتقادات والهبوط ، علينا أن نظهر لأنفسنا القليل من الإيمان والدعم. الأخبار السيئة هي أن هذا يمكن أن يكون صعباً للغاية. مثل ، نوع "لا يطاق" و "مستحيل" من الصعب. ولكنها تصبح أسهل قليلاً ، وأسهل قليلاً (حرفياً ، لأن الدماغ يشكل شبكات عصبية جديدة والتغيرات).

    كلما أصبح الأمر أسهل ، كلما أصبحت هذه العقلية طبيعية. هذا هو متى مدهش الامور اللتي تحدث. هذا عندما تدرك يمكنك الفشل في الحياة فقط ليس يحاول.
  • هدية سلام التأمل

    أتذكر عندما قلت أنني أتجنب الاتجاهات السائدة مثل الطاعون؟ حسنا ، أنا أستثني استثناء آخر للتأمل. نعم ، تقريبًا كل جسد للصحة يحلفه ، لكن الفوائد العلمية التي تجعله حبًا لنفسك يجب أن يكون. فهو يحوي العديد من الفوائد المزعومة مثل انخفاض معدل ضربات القلب ، وانخفاض ضغط الدم ، والذهن ، والمزاج المرتفع ، وما إلى ذلك. تظهر الدراسات التي تجري مع المتأملين أن هذه الفوائد هي شيء حقيقي.

    التأمل في الواقع يغير الدماغ عن طريق تقوية أجزاء الدماغ التي لها دور مهم في التركيز والتفكير العميق والعمل الواعي. رائع ، صحيح؟ لكنه يحصل على أفضل. اللوزة الدماغية - منطقة الدماغ المسؤولة عن الخوف و "القتال أو الهروب" - قد في الواقع انكماش من التأمل المنتظم.

    إذا استطعنا أن نقدم لنفسنا أي شيء ، فمن الصعب العثور على هبة وظيفية أكثر من التركيز الأعمق والتركيز المحسن والاستقرار العاطفي والوعي الذهن. إنها هدية رائعة. إنها أيضا ضرورة حاسمة.

تصبح افضل صديق لك

قد يبدو حبك مستحيلاً ، لذلك تذكر هذا. أنت الشخص الوحيد في حياتك الذي سيبقى دائما معك. من الولادة حتى الموت ، أنت الشخص الوحيد الذي سيكون هناك من خلال كل شيء.

هذا هو نوع الدعم الذي نحلم به جميعًا. لذا ، بدلاً من أن تكون ناقدًا وعدوًا ، اجعل نفسك أفضل صديق لك. وفر نوعًا من الحب غير المشروط والتشجيع والدعم الذي كنت تريده دائمًا.

أنت الشخص الوحيد الذي يعرف ما الذي يعطيه قلبك وروحك. توقفوا عن إنكار ما يحتاجونه بشدة ، وإطعامهم بأفضل طريقة تعرفونها. حياتك تعتمد على ذلك.

أحبها يا أصدقائي!

عن المؤلف

الرماد ستيفنزالرماد ستيفنز هو كاتب يتضاعف بوصفه مغني التغذية ، والفيلسوف ، والأخصائي النفسي ، والشامان. عندما لا تكتب روحها على شبكة الإنترنت ، فهي تستمع إلى العقول العظيمة (أو الكوميديون العظماء) على YouTube ، أو الاستمتاع بأشعة الشمس ، أو الرقص في غرفة المعيشة ، أو إجراء محادثة رائعة أخرى مع نفسها (انها تعطي نصيحة ممتازة ، كما تعلمون). الدفع لها بلوقأو العثور عليها تويتر or فيسبوك وتكوين صديق جديد!

كتاب ذات الصلة:

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = self love؛ maxresults = 1}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

MSNBC's Climate Forum 2020 Day 1 and 2
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
إدخال اللطف كممارسة يومية
إدخال اللطف كممارسة يومية
by Choden وهيذر ريغان أديس
أكد المتطرفة ذكر نظرية الدماغ للتوحد
أكد المتطرفة ذكر نظرية الدماغ للتوحد
by سيمون بارون كوهين وآخرون

Why You ABSOLUTELY Must Love Yourself And How You Can Do It

Why You ABSOLUTELY Must Love Yourself And How You Can Do It

When I first heard of the concept of Self Love, I laughed out loud. I was sure it was the most pretentious and ridiculous idea I’d ever heard. I ridiculed the concept for a good long minute and gave it hell. Then I went back to despising myself (that was so much more “humble” and “honorable”).

Fifteen to 20 years later, I’ve finally figured out what the book was getting at.

It’s insane for us to not like ourselves. Hello! We are these “selves!” We get to decide what we want to believe and choose to stand for. We make the call on how we want to act and the kind of person we want to be. All of these things are up to us. We’ve got some power!

Of course, the catch here is that most people use this power to put themselves down. Instead of being a constant source of support and encouragement, the voices in our head are criticizing everything we do and looking for all the ways we fall short. And so we don't want to try anything new and we’re afraid of just about everything. Which is really a  ridiculous way for someone to live their life. Yet, somehow, the insanity of Self Hate evaded me for two decades.   

Now I’m older and wiser. And thanks to a library card (for Self-Help books and DVDs), and journals and wine (for seriously deep contemplation), I’ve happened upon a few realizations in the Self Love arena.  If I could go back and give myself advice 20 years ago, this is what I would have to say...

Physical TLC

There’s an old saying attributed to the ancient Egyptian pharaoh Thoth, “As within, so without.” When it comes to caring for our bodies, we should seriously consider eating with this in mind. The physical body we have will always mirror the effort we put into (or don’t put into) ourselves. Weight is one obvious effect of physical care, but let’s not forget about energy levels, skin complexion, flexibility, strength, and endurance (all of which have a direct impact on mood, self-esteem, and productivity).

Without a doubt, giving our absolute best comes through feeling our absolute best. So, if you want to succeed in anything ever, self care should be a non-negotiable daily requirement. And you should always find ways to budget for your happiness. Even if (and especially if) the mere thought of another obligatory task causes an anxiety attack.

  • Get Physical

    Society has a pill to address every possible ache and ailment. They also have pills to counter the health problems caused by pills. That’s because of a little thing known as cause-and-effect. Take the common back pain as an example. This isn’t something that suddenly kicks in by turning 40 or getting pregnant. Back problems may suddenly flare up at such times, but you can guarantee there are other contributing factors like weak muscles, nutritional deficiencies, overexertion, damaged tissues, or poor circulation (or, most likely, all of the above).

    A pill may cover-up a back ache, but it won’t do squat for the issues that are actually causing the pain. That takes physical TLC with something like massage, herbal salves, piping-hot epsom soaks, living-room yoga sessions, cozy shoes, or a few chiropractic adjustments. Yes, we will have to commit ourselves to taking the time, or effort, or money to do it -- but is there a better person for you to invest it in? Really now.

  • Love The Body From The Inside-Out (With Food!!!)

    You get what you give.” Well, that saying pretty much sums up the relationship between diet and the body. Many of us eat so we can get the business of eating over and get back to cranking out the “important stuff.” However, we fail to recognize that this causes a midday carb-induced mental coma. A comatose state we remedy with a venti mocha, which sparks a midday IBS flare-up. Even those of us with fiery metabolisms and ADHD-like energy can’t bypass this, because while our diet may not show itself on our butt or through our apparent “productivity,” it will be expressed in our flesh and bones.

    Showing love through diet doesn’t mean we need to jump into a Nazi-esque paleo diet or give half our monthly income to Whole Foods. We can pull off a fulfilling diet simply by enjoying what we eat and how our diet makes us feel. Go all out by making bone broth and coconut kefir, or satisfy a meager time budget by snacking on almonds and apples.

    And by all means, feel free to show yourself some love with a chocolate cake (and save a piece for breakfast the next morning). It’s not about following a celebrity meal plan or being a part of a rigid diet community. It’s about doing what works for us, our lives, and our bodies. That’s it.   

Emotional Sentiment

Of all the ways we can show ourselves love, this one stands to be the most important. Emotions are the ultimate. They’re the ultimate-ultimate! Emotions are the fuel that drives all we think and do. Positive or “negative,” emotions serve as messages. They’re clues that tell us how a situation does or doesn’t align with our needs and wants. With everything they have to tell us and everything they can inspire, they stand to be the ultimate tool for creating happiness and success.  

  • Ease Emotions With Essential Oils

    I take a lot of pride in steering away from mainstream trends, but I have to make an exception for essential oils. Their use goes back hundreds of years and spans all across the globe. Essential oils were deeply revered in times past for their many “supposed” benefits, and now lab studies are discovering that they have the potential to promote relaxation and attention, enhance healing and circulation, and even kill cancer cells. They have powerful potential with emotions because of the relationship between the olfactory system and the limbic system.

    The olfactory system (the part of the brain involving the sense of smell) works along with and/or causes a response in the brain’s limbic system (which is tied into things like blood pressure, heart rate, hormones, memory, and stress levels). Because of this powerful connection between smell and well-being, they could offer an incredible form of emotional support. Read up on the best essential oils for emotional support and how to use them, then try it out for yourself.   
  • Fulfillment (The Gift Of All Gifts)

    What’s your idea of “a good life?” Our society implies that a good life means getting a job with decent pay and benefits, getting married (and also getting divorced - because this is how an independent individual fixes problems), having a shiny car and a nice house, having kids (who spend more time with their caregivers than their parents), and so on. Yet, despite the greatness of the modern day dream, millions of people are suffering from depression (and the number of depression diagnoses rise by 20% every single year). the great “land of opportunity” we call America.

    Our decisions are based on dollar signs and impressing people. But this is our life. If there’s anyone we need to impress, it’s ourselves! Life isn’t about making one single right decision. It’s about making decisions, learning from those decisions, and then using the lessons of those decisions in future decisions.

    Life isn’t something we just suddenly have figured out. It’s a constant process of figuring things out. And while our culture loves the idea of certainty, this non-stop learning and experiencing is key to designing a life that we love.

Mental Love

Of all the ways we can love ourselves, this one serves as our foundation. Our brain is a powerhouse. It’s responsible for running all these chemical and physiological processes in our body, and interpreting the millions of bits of data coming in through our senses every single second.

Our brain is a machine! And like any machine, it needs care. Recalibrations, tune-ups, and regular upkeep are a requirement for top performance. When you look at all the ways stress changes the brain, it’s clear that mindset maintenance is just as crucial to our mental productivity as it is to our emotional productivity.

  • New Thoughts And Beliefs (The Love That Keeps On Giving)

    Of all the ways we can love ourselves, this is the most important by far. We all have nonstop self-talk going 24/7, and the talk ain’t nice. The way we talk to ourselves has a direct result on how we feel and act.

    Instead of doling out criticisms and put-downs, we should be showing ourselves a little faith and support. The bad news is that this can be really hard. Like, an “unbearable” and “impossible” kind of hard. But it get’s a little easier, and a little easier (literally, because the brain forms new neural networks and changes).

    The easier it gets, the more natural this mindset becomes. This is when amazing things happen. This is when you realize you can only fail in life by not trying.
  • Gift The Peace Of Meditation

    Remember when I said I avoid mainstream trends like the plague? Well, I make another exception for meditation. Yes, virtually every health-nut swears by it, but it’s the scientific benefits that make it a self-love must-have. It packs various purported benefits like reduced heart rate, lower blood pressure, mindfulness, elevated mood, and so on. Studies being done with meditators are showing that these benefits are a real thing.

    Meditation actually changes the brain by strengthening parts of the brain which have important roles in concentration, deep thought, and conscious action. Cool, right? But it gets even better. The amygdala -- the area of the brain responsible for fear and “fight or flight” behavior -- may actually shrink from regular meditation.

    If we can gift ourselves anything, it’s hard to find a more functional gift than deeper focus, enhanced concentration, emotional stability, and blissed-out mindfulness. It’s a great gift. It’s also a crucial necessity.

Become Your Own Very Best Friend

Loving yourself may seem impossible, so remember this. You are the one single person in your life who will always be there for you. From birth until death, you are the only person who will be there through it all.

This is the kind of support we all dream of. So, instead of being a critic and enemy, make yourself your very best friend. Provide the kind of unconditional love, encouragement, and support that you’ve always wanted.

You are the only one who knows what your heart and soul hungers for. Stop denying them what they so desperately need, and feed them the very best way you know how. Your life depends on it.

Love it up my friends!
 

About the Author

Ash StevensAsh Stevens is a writer who doubles as a wannabe nutritionist, philosopher, psychologist, and shaman. When she isn't writing her soul out on the web, she's listening to the great minds (or great comedians) on YouTube, soaking up sunshine, dancing in her living room, or having yet another fascinating conversation with herself (she gives excellent advice, you know). Check out her blog, or find her on Twitter or Facebook and make a new friend! 

Related Book:

The Self-Love Experiment: Fifteen Principles for Becoming More Kind, Compassionate, and Accepting of Yourself
relationshipAuthor: Shannon Kaiser
Binding: Paperback
Publisher: TarcherPerigee
List Price: $17.00

Buy Now

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}