كان 2016 هو العام الذي اجتمعت فيه المؤسسة

كان 2016 هو العام الذي اجتمعت فيه المؤسسةIl Quarto Stato (1901) av Giuseppe Pellizza da Volpedo.

إذا لم ندرك أن 2016 كان عامًا من الاضطرابات قبل 8 لشهر نوفمبر ، فنحن بالتأكيد نفعل ذلك الآن. Brexitالتي بدت قوية بما يكفي للهضم ، كانت مجرد يروق الفم قبل اللحم الأحمر فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.


الحلوى جاءت في كانون الأول / ديسمبر 4 ، مع استفتاء دستوري في ايطاليا، التي ودع رئيس الوزراء المعتدل للبلاد ، ماتيو رينزي.

نتوقع 2017 لجلب مكافآت انتخابية قوية لخيرت فيلدرز في هولندا ، مارين لوبان في فرنسا و AfD في ألمانيا. يبدو أن هناك اتجاها عالميا - ولكن ماذا؟ أينما ننظر ، و بلا-كولوتيس تقصف الأحياء العصرية من biens-pensants، ولكن هل هناك نمط أوسع؟ (ملاحظة المحرر: sans-culottes / without pants؛ biens-pensants / welleneders)

بشكل عام ، هناك هجومان منفصلان على أمر مستقر على ما يبدو - واحد من الداخل ، واحد من الخارج. لا يوجد لديه أجندة واضحة ، وكل منها أكثر معارضة من كونه بناء. لذلك من المهم للغاية فهم ما يعارضونه.

كلاهما ردود فعل ضد النموذج الليبرالي الذي كان في الصعود ، والذي مكنته التكنولوجيا ، والذي يناصر المجتمع الذي يتميز بالاتصال العالي. إنها رؤية لمجتمع يتمتع فيه الجميع بالكثير من العلاقات الضعيفة - التي عادة ما تكون معاملات مع الكثير من الناس عبر شبكات مختلفة يسهل التقاطها وإخمادها. يعتمد هذا النظام الليبرالي على رؤية عالمية مفادها أن الحرية - الاجتماعية والاقتصادية - تولد الرخاء والتسامح. من يستطيع أن يعارض ذلك؟ حسنًا ، اتضح أن الكثير من الناس يمكنهم ذلك.

التغيير من الداخل

الأول هو مجموعة راديكالية على نطاق واسع تشتري الرؤية الليبرالية بينما تقاوم تفاصيل تنفيذها. وقد اصطف العديد من الشركات التابعة لها في المملكة المتحدة خلف جيريمي كوربين ، الذي زاد من تفويضه كزعيم لحزب العمال في 2016. قد تكون مرتبطة أيضا مع حزب الخضر ، أو حركة الاحتلال ، أو Podemos أو Syriza ، أو بيرني ساندرز في الولايات المتحدة. يتباعد فهمهم للسياسة عن مفهوم العمل السياسي للقرن 20th الذي وضعته إيديولوجيا ثابتة نسبياً ومؤسسات محددة (مثل الأحزاب السياسية والنقابات العمالية) تعمل في إطار برلماني أو تمثيلي جيد الفهم.

إن الراديكاليين الذين لا يعتنقون الإطار أو ممثليهم داخلها ، يرون أن السياسة هي نوع من التعبير عن الذات ، بينما تحثهم وسائل الإعلام الاجتماعية على توجيههم نحو أفراد آخرين وبعيدًا عن المؤسسات. الانترنت هو أداة رئيسية: يجعلها مرئية لبعضها البعض و يجعل العمل السياسي على نطاق واسع أسهل. هؤلاء هم الناس الذين تميل نحو الأممية وتريد طرد الفساد من النظام الليبرالي ، وليس قلب النظام الليبرالي نفسه.


الحصول على أحدث من InnerSelf


ويقودها البعض الفشل في تحقيق الازدهار بعد الانهيار المالي ، والبعض الآخر من خلال تصور أن مجموعات معينة محرومة داخل الليبرالية - النساء ، على سبيل المثال - مما يجعل سياسة الهوية تبدو جذابة. البعض الآخر مدفوع بالاهتمامات البيئية ، أو بسبب الكراهية العميقة للرأسمالية. سياسات هذه المجموعة ليست مستقرة بشكل خاص - وقد تميزت بها هيلين مارغيتس وزملاؤها مثل "التعددية الفوضوية".

تمزيق الخيمة

تختلف "الحركة" الثانية اختلافاً كبيراً: حيث لا يتم تمكينها من الناحية التكنولوجية ولا تنظيمها بشكل ذاتي الشعور بأنه غير مرئي إلى التعقيدات الحضرية وصناع الرأي. هؤلاء هم ناخبون من Brexit ، أناس مستعدين للحصول على punt على Trump ، Le Pen ، AfD أو UKIP. هم تشعر بالضعف في الاقتصادات المفتوحة - و معارض الاقتراع معارضتهم للعولمة ، والأسواق الحرة ، والأعمال التجارية الكبيرة ، وعدم المساواة ، والتكنولوجيا ، والإنترنت ، والهجرة ، والتعددية الثقافية ، والليبرالية الاجتماعية ، والرعاية الاجتماعية ، والصواب السياسي ، والمساحات الخضراء والنسوية.

وتتحد هذه المجموعة برفض المثل الليبرالي المتصل ، مفضلة ترتيبًا تقليديًا أكثر للأشخاص الذين لديهم روابط أقل وأقوى مع عدد أقل من الروابط الأخرى - روابط لا يتم اختيارها بالضرورة والتي لا يمكن إزالتها بسهولة بالضرورة. إنه منظر محلي. إنه يركز على الرخاء أكثر منه على الهوية والانتماء وجعل العالم مألوفًا وقابلاً للملاحة ومفهومًا للمواطنين. فهم يرفضون الإجماع الليبرالي ، والفرد المربوط بالشبكة ، واقتصاد أزعج ، والحاجة المستمرة لإعادة اختراع نفسه في سوق عالمي دينامي. على الرغم من بعض الأهداف المشتركة ، فإن هاتين المجموعتين ستجدان صعوبة في العمل معًا.

ما الوحش الخام؟

مجموعة واحدة من العنصريين الحدوديين ، والمعروفين باسم alt-right أو Génération Identitaire، محاولات لتضييق هذا الانقسام. انهم ينظمون أنفسهم مع الشعوبيين من الخارج ، مثل ترامب ولوبان ، في حين اقتراض أساليب وتقنيات المتطرفين.

لكن على الرغم من حبهم المفترض للوطن والنقاء العرقي ، إلا أنهم ما زالوا يشبهون حمولة من جيل الألفية الذين يتحدثون فيما بينهم. إنهم يحاولون الدفاع عن أساس النموذج الليبرالي في مواجهة تهديد مفترض من ثقافات أخرى (فهم يوحدهم الإسلاموفوبيا ، على سبيل المثال). وفي الوقت نفسه ، فإنهم ينغمسون في أفراح هذا التسلسل الفني في القرن العاشر عشر: "التصيد". إنها جزء من التعددية الفوضوية - وبالتأكيد لا يمكن أن تتحدث عن رجال الصلب الفائضين في بيتسبرغ أو الكاثوليك في المناطق الريفية في بولندا.

لذا فإن النظام الليبرالي يتعرض للتهديد من اتجاهين. إن الفشل في التكيف سيكون كارثياً ، حيث لا يوجد لدى أي شخص فكرة كبيرة عما يحل محلها - إذا كان دونالد ترامب يحكم مثل الشعبوي الذي يبدو عليه ، يمكننا أن نتوقع منه أن يتجنب القرارات الصعبة أثناء ترؤسه تضخم العجز الحكومي. الإقامة مع مجموعة واحدة ستؤدي إلى تفاقم الصراع مع الآخر - إذا استضفت UKIP ، فأنت تنفر الليبراليين في Hampstead ، والعكس بالعكس.

وقد اعتمد الدفاع عن النظام الليبرالي لسنوات عديدة على التأكيد على أنه لا يوجد بديل. صحيح أم لا ، هذا لا يكفي للحفاظ عليه - مشروع الخوف، التي رسمت صوراً مخيفة للعالم تحت Brexit ، ترامب ، وآخرون ، كان تقليب. هناك حاجة إلى دفاع أقوى عن طريق الجر الثقافي ، لا يعتمد فقط على احتمال شراء الأشخاص الساخطين أو إخافتهم مرة أخرى في الحظيرة.

ولا يعد التحول إلى الداخل خيارًا سهلاً ، كما يتضح من زيارة تيريزا ماي للسيارات إلى الهند في شهر نوفمبر ، حيث تبين أن رئيس الوزراء الهندي ، ناريندرا مودي - الذي لا يعني بطاقة السباق نفسه - أقل اهتمامًا بكثير التجارة من ، تخمين ما ، و حرية تنقل الأشخاص.

الأفضل كان من الأفضل التوقف عن الافتقار إلى القناعة - كما قد يكون ييتس وضعه. إنهم بحاجة إلى حشد بعض هذه الشدة الشغوف إذا لم يكن من المفترض أن تُفرض الفوضى على العالم في 2017.

المحادثة

نبذة عن الكاتب

كيران أوهارازميل باحث أول جامعة ساوثهامبتون

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = الشعبوية، maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

2016 Was The Year The Establishment Met Its Match

2016 Was The Year The Establishment Met Its MatchIl Quarto Stato (1901) av Giuseppe Pellizza da Volpedo.

If we didn’t realize that 2016 was the year of upheaval before November 8, we certainly do now. Brexit, which seemed hard enough to digest, was merely the amuse bouche prior to the red meat of Donald Trump’s victory in the US presidential election.


Dessert came on December 4, with the constitutional referendum in Italy, which saw off the country’s moderate prime minister, Matteo Renzi.

Expect 2017 to bring strong electoral rewards for Geert Wilders in the Netherlands, Marine Le Pen in France and the AfD in Germany. There seems to be a global trend – but of what? Wherever we look, the sans-culottes are storming the trendy neighborhoods of the biens-pensants, but is there a wider pattern? (Editor's Note: sans-culottes/without pants; biens-pensants/well-wishers)

Broadly speaking, there are two separate attacks on an apparently settled order – one from within, one from without. Neither has a clear agenda, and each is more oppositional than constructive. It is therefore all the more important to understand what they oppose.

They are both reactions against a liberal ideal that has been in the ascendant, enabled by technology, which champions society characterised by high connectivity. It’s a vision of a society in which everyone has lots of weak – usually transactional – ties with lots of people across different networks that are easy to pick up and put down. This liberal order rests on a global view that freedom – social and economic – generates prosperity and tolerance. Who could oppose that? Well, it turns out that plenty of people can.

Change from within

One is a broadly radical group which buys into the liberal vision while resisting details of its implementation. Many of its affiliates in the UK have lined up behind Jeremy Corbyn, who increased his mandate as leader of the Labour Party in 2016. They may also be associated with the Green Party, or the Occupy movement, or Podemos or Syriza, or Bernie Sanders in the US. Their understanding of politics diverges from the 20th-century notion of political action framed by relatively firm ideology and specific institutions (such as political parties and trade unions) working within a well-understood parliamentary or representative framework.

Enamoured with neither the framework nor their representatives within it, the radicals see politics as a type of self-expression, while social media orients them towards other individuals and away from institutions. The internet is a key tool: it renders them visible to each other and makes political action at scale simpler to undertake. These are people who tend towards internationalism and want to expel corruption from the liberal order, not to overturn the liberal order itself.

Some are driven by the failure to deliver prosperity following the financial crash, some by a perception that certain groups are disadvantaged within liberalism – women, for example – which makes identity politics seem attractive. Others are driven by environmental concerns, or by a deep hatred of capitalism. The politics of this group is not particularly stable – and has been characterised by Helen Margetts and colleagues as “chaotic pluralism”.

Tearing down the tent

The second “movement” is very different: neither technologically enabled nor self-consciously organised – and rooted in a feeling of being invisible to urban sophisticates and opinion-formers. These are the Brexit voters, people willing to have a punt on Trump, Le Pen, AfD or UKIP. They feel vulnerable in open economies – and polling shows their opposition to globalisation, free markets, big business, inequality, technology and the internet, immigration, multiculturalism, social liberalism, welfare, political correctness, greenery and feminism.

This group is united by a rejection of the connected liberal ideal, preferring a more traditional arrangement of people with fewer, stronger ties to a smaller number of others – ties that are not necessarily chosen and which are not necessarily easily removable. It is a local view,. It is focused less on prosperity than on identity, belonging and making the world familiar, navigable and comprehensible for citizens. They reject the liberal consensus, the networked individual, the gig economy and the constant need to reinvent oneself in a dynamic global market. Despite some shared goals, these two groups will find it hard to work together.

What rough beast?

One set of borderline racists, variously known as the alt-right or Génération Identitaire, attempts to straddle this divide. They align themselves with outsider populists, such as Trump and Le Pen, while borrowing the methods and technologies of the radicals.

But despite their supposed love of homeland and racial purity, they still look more like a load of internationalist millennials talking among themselves. They attempt to defend the basis of the liberal ideal against a supposed threat from other cultures (they are united by Islamophobia, for example). At the same time, they indulge in the joys of that quintessentially 21st-century techno-pastime: “trolling”. They are part of the chaotic pluralism – and surely cannot speak for redundant steelmen in Pittsburgh or rural Catholics in Poland.

So the liberal order is under threat from two directions. Failure to adapt will be catastrophic, as nobody has much of an idea what to replace it with – if Donald Trump governs like the populist he seems, we can expect him to eschew tough decisions while presiding over a ballooning government deficit. Accommodation with one group will exacerbate conflict with the other – if you accommodate UKIP, you alienate the Hampstead liberals, and vice versa.

The defence of the liberal order has for many years relied on the assertion that there is no alternative. True or not, this is not enough to sustain it – Project Fear, which painted scary pictures of the world under Brexit, Trump, et al, was a flop. A stronger defence is needed with cultural traction, not based merely on the prospect of buying off the discontented or scaring them back into the fold.

Turning inward is no easy option, as evidenced by Theresa May’s car-crash visit to India in November, where the business-friendly Indian prime minister, Narendra Modi – no mean player of the race card himself – turned out to be far less interested in trade than, guess what, the free movement of people.

The best had better stop lacking all conviction – as Yeats might have put it. They need to drum up some of that passionate intensity if mere anarchy is not to be loosed upon the world in 2017.

The Conversation

About The Author

Kieron O'Hara, Senior Research Fellow, University of Southampton

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Related Books

The Populist Explosion: How the Great Recession Transformed American and European Politics
2016Author: John B. Judis
Binding: Paperback
Publisher: Columbia Global Reports
List Price: $12.99

Buy Now

What Is Populism?
2016Author: Jan-Werner Müller
Binding: Hardcover
Publisher: University of Pennsylvania Press
List Price: $19.95

Buy Now

Populism: A Very Short Introduction (Very Short Introductions)
2016Author: Cas Mudde
Binding: Paperback
Publisher: Oxford University Press
List Price: $11.95

Buy Now

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}