تغيير واحد فقط يمكن أن تجعل من الغذاء على شبكة الإنترنت غير مستقر

تغيير واحد فقط يمكن أن تجعل من الغذاء على شبكة الإنترنت غير مستقر
مصدر الصورة: بطاقة بريدية. جمع: مجموعة الإخوة Tichnor. الموقع: مكتبة بوسطن العامة ، قسم المطبوعات.

رؤية كيف يمكن أن يؤثر محصول جديد أو حيوان مفقود على الشبكة الغذائية لجنوب غرب الولايات المتحدة في جنوب غرب الولايات المتحدة يمكن أن يلقي الضوء على مستقبل طعامنا.

يقول ستيفاني كرابتري ، زميل ما بعد الدكتوراة في علم البيئة السلوكي البشري في قسم الأنثروبولوجيا في ولاية بنسلفانيا: "نحن نعرف ، كعلماء آثار في جنوب غربنا ، أن أبناء سلالة بيبلوان مرتبطون جوهريا بالبيئة". "لكن معظم الشبكات الغذائية أغفلت البشر".

أنشأ Crabtree وزملاؤه شبكة غذائية رقمية تلتقط جميع فئات المستهلكين والمستهلكة ، ويمكن تحديدها لفترات زمنية محددة ، ويمكن أن تمثل أيضًا شبكات غذائية بعد اختفاء المصادر الغذائية الرئيسية أو الحيوانات المفترسة من المنطقة. إذا أصبحت المنطقة فجأة خالية من الغزلان أو البشر أو الذرة ، على سبيل المثال ، يمكن أن تظهر الشبكة الغذائية لهذه الحالة أين ذهبت الحيوانات المفترسة للعثور على الفرائس ، أو التي ازدهرت فريسة لعدم وجود مفترس.

هذه الشبكات الغذائية المغفلة - شبكات تفتقر إلى مفترس أو فريسة محددة - تظهر التغييرات والضغوط على مصادر الغذاء التي تستبدل بالموارد المفقودة ، أو التغييرات التي تحدث عند إزالة الضغط عن طريق إزالة المستهلك الرئيسي. الباحثون تقرير نتائجهم في مجلة العلوم الأثرية.

يقول كرابتري: "عندما يظهر الناس في المنطقة المحيطة بـ 600 ، فإنهم يحضرون الذرة". "يستغرق الأمر بعض الوقت لكي يعتاد المخلوقات على ذلك ، ولكن في النهاية ، كل شيء يأكل النبات ويأكل الذرة ويفضلها".

إن البشر الذين يحضرون الذرة إلى منطقة يشكلان خللا كبيرا في الشبكة الغذائية الموجودة. زراعة الذرة تعني تطهير الحقول لتحل محل كل النباتات والحيوانات الموجودة هناك ، مما يخلق مصدراً نباتياً عالي الطاقة للأغذية ويحول أكلة النبات إلى مصدر الغذاء المفضل ذي السعرات الحرارية العالية.

في جنوب غرب الولايات المتحدة ، استنفذ أهل بيبلوان الأسلاف في نهاية الأمر سكان الغزلان بما يكفي بحيث لم تعد الغزلان مصدراً موثوقاً للغذاء. للتعويض عن هذا ، بدأوا في ترويض الديك الرومي للطعام.

تحتاج تركيا إلى تغذية الذرة إذا كانت أسيرة والتي تنافس الذرة للاستهلاك البشري. في هذا الوقت ، شكلت الذرة 70 إلى 80 في المئة من غذاء الأجداد Puebloans وتغيير ذلك الديك الرومي تغذية الشبكة الغذائية.


الحصول على أحدث من InnerSelf


المفترس والفريسة

لإنشاء الشبكة الغذائية ، حدد الفريق جميع الأنواع غير الباضعة في المنطقة. ثم أضافوا الأنواع التي وجدت في المواقع الأثرية ، لكنهم كانوا غائبين عن القوائم الحديثة. تحتوي الشبكة الغذائية العامة على عقد 334 التي تمثل الأنواع أو المجموعات الوظيفية على مستوى النظام مع روابط 11,344 بين المفترس والفريسة.

يدرك الباحثون أن هناك اختلافات في البيئة بين الآن وبين فترة الأسلاف بويبلوان ، لكن العديد من الأشياء ، مثل غابات بينون-جونيبر وشقق ساجيد هي نفسها. يوجد تشابه كافٍ لهذا النهج في العمل.

لم ينتج الفريق شبكة غذائية واحدة فقط ، ولكن أيضا شبكات غذائية تتوافق مع ثلاثة مواقع أثرية وثلاث فترات زمنية من احتلال الأسلاف بويبلو في المنطقة - Grass Mesa Pueblo for Pueblo I ، و Albert Porter Pueblo for Pueblo II ، و Sand Canyon Pueblo ل بويبلو الثالث.

بدأوا باستخدام التجمعات الأثرية من هذه المواقع التي تضم جميع الفرائس البشرية وجميع المفترسات البشرية في الشبكة الغذائية. ثم شملوا فريسة الفريسة الأولية للبشر ومن ثم المفترسات من هذه الأنواع من الفرائس البشرية.

وتشمل الفرائس في هذه الحالة الحيوانات والحشرات والنباتات.

عند إنشاء شبكات غذاء قاضية ، قام الباحثون فقط بتضمين تلك الأنواع التي تم العثور عليها بكميات معقولة في التجمعات الأثرية في تلك الأوقات.

يقول كرابتري: "تعد الشبكات الغذائية بالضربة القاضية إحدى أفضل الطرق لفهم كيفية تفاعل الناس مع البيئة". "لأننا نستطيع إزالة شيء ما أو مفترس أو فريسة ، ونرى ما سيحدث."

الى اين سنذهب؟

عندما تدخل تغييرات كبيرة في متغيرات المناخ مثل الجفاف والحرارة ونقص الثلج ، قد يصبح التوازن في الشبكة الغذائية غير مستقر. عندما يصبح الطعام نادرًا ، تنتقل معظم المخلوقات المتنقلة والحيوانات والحشرات إلى مكان آخر. خلال فترة أسرة Puebloans الأسلافية ، كان هذا ممكنًا وفي النهاية ، انتقل هؤلاء الأشخاص إلى منطقة ريو غراندي في نيو مكسيكو وأماكن أخرى في نيو مكسيكو وأريزونا.

"لم يكن لدينا خطة طويلة الأجل خلال سنوات 600 من مسكن الأسلاف بويبلو في منطقة ميسا فيردي" ، يقول Crabtree. "ليس لدينا خطة طويلة المدى اليوم أيضا. ليس لدينا حتى خطة لمدة أربع سنوات. بعض الناس يدفعوننا إلى النظر عن كثب في تغير المناخ ".

في الماضي ، هاجر الناس ، يقول كرابتري. ما لم نكتشف استراتيجيات أفضل ، إلى أين سنذهب إلى هناك؟ وتقول: "ليس لدينا مكان نذهب إليه".

ما يزرعه الناس ويأكلونه له تأثير كبير على البيئة وعلى النظم البيئية. في النهاية ، سوف تؤثر هذه الخيارات على بقاء الإنسان ، وفقا للباحثين.

مولت المؤسسة الوطنية للعلوم وزمالة شاتوبريان هذا البحث.

مصدر: ولاية بنسلفانيا

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = food foods؛ maxresults = 6}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Just One Change Can Make The Entire Food Web Unstable

Just One Change Can Make The Entire Food Web Unstable
Image source: postcard. Collection: The Tichnor Brothers Collection. Location: Boston Public Library, Print Department.

Seeing how a new crop or missing animal affects the food web of the Ancestral Puebloan southwestern United States could shed light on the future of our food.

“As southwestern archaeologists, we know that Ancestral Puebloan people were intrinsically connected to the environment,” says Stefani Crabtree, postdoctoral fellow in human behavioral ecology in the anthropology department at Penn State. “But, most food webs have omitted humans.”

Crabtree and colleagues created a digital food web that captures all categories of consumers and consumed, can be defined for specific time periods, and can also represent food webs after major food sources or predators disappear from the area. If an area suddenly becomes devoid of deer or humans or corn, for example, a food web of that situation can show where predators went to find prey, or which prey thrived for lack of a predator.

These knockout food webs—webs missing a specific predator or prey—show the changes and pressures on the food sources substituted for the missing ones, or the changes that occur when pressure is removed by removing a major consumer. The researchers report their results in the Journal of Archaeological Science.

“When people show up in the area around AD 600 they bring corn,” says Crabtree. “It takes a while for critters to get used to it, but eventually, everything that eats vegetation, eats corn and prefers it.”

Humans bringing corn into an area is a major disruption of the existing food web. Planting corn means clearing fields to displace whatever plants and animals were there, creating a high-energy plant source of food and switching plant eaters to the preferred higher-calorie food source.

In the American Southwest, the Ancestral Puebloan people eventually preyed on their deer population enough so that they deer were no longer a reliable source of food. To compensate for this, they began to domesticate turkeys for food.

Turkeys need to be fed corn if they are captive and that competes with corn for human consumption. At this time, corn made up 70 to 80 percent of Ancestral Puebloans’ food and so feeding turkeys altered the food web.

Predator and prey

To create the food web, the team identified all the common, noninvasive species in the area. They then added species that were found in archaeological sites, but were absent from the modern lists. The overall food web had 334 nodes representing species or order-level functional groups with 11,344 links between predator and prey.

The researchers realize that there are differences in the environment between now and the Ancestral Puebloan period, but many things, such as pinon-juniper woodlands and sage flats are the same. Enough similarity exists for this approach to work.

The team did not produce just one overall food web, but also food webs corresponding to three archaeological locations and three time periods of Ancestral Pueblo occupation in the area—Grass Mesa Pueblo for Pueblo I, Albert Porter Pueblo for Pueblo II, and Sand Canyon Pueblo for Pueblo III.

They began with using archaeological assemblages from these sites incorporating all human prey and all human predators into the food web. Then they included the prey of the primary prey of humans and then predators of these human-prey species.

Prey, in this case, includes animals, insects, and plants.

When creating knockout food webs, the researchers included only those species that were found in reasonable quantities in the archaeological assemblages at those times.

“Knockout food webs are one of the best ways to understand how people interact with the environment,” says Crabtree. “Because we can remove something, predator or prey, and see what would happen.”

Where will we go?

When major changes in climate variables such as drought, heat, and lack of snowpack enter in, the balance in the food web may become unstable. When food becomes scarce, most mobile creatures, animals, and insects move to another location. During the time of the Ancestral Puebloans, this was possible and eventually, these people moved to the area of the Rio Grande in New Mexico and other places in New Mexico and Arizona.

“We didn’t have a long-term plan during the 600 years of Ancestral Pueblo habitation in the Mesa Verde region,” says Crabtree. “We don’t have a long-term plan today either. We don’t even have a four-year plan. Some people are pushing us to look closely at climate change.”

In the past, people migrated, says Crabtree. Unless we figure out better strategies, where are we going to migrate to? We do not have a place to go, she says.

What people plant and eat has a great effect on the environment and on ecosystems. In the end, those choices will affect human survival, according to the researchers.

The National Science Foundation and the Chateaubriand Fellowship funded this research.

Source: Penn State

Related Books

Food Webs (Science Readers: Content and Literacy)
climateAuthor: Teacher Created Materials;Lisa Perlman Greathouse
Binding: Paperback
Publisher: Teacher Created Materials
List Price: $8.99

Buy Now

What Are Food Chains and Webs? (The Science of Living Things)
climateAuthor: Bobbie Kalman
Binding: Paperback
Publisher: Crabtree Pub Co
List Price: $7.95

Buy Now

Who Eats What?: Food Chains and Food Webs (Let's-Read-and-Find-Out Science 2)
climateAuthor: Patricia Lauber
Binding: Paperback
Publisher: HarperCollins
List Price: $6.99

Buy Now

Secrets of the Garden: Food Chains and the Food Web in Our Backyard
climateAuthor: Kathleen Weidner Zoehfeld
Binding: Paperback
Publisher: Dragonfly Books
List Price: $7.99

Buy Now

Food Webs
climateAuthor: Gary A. Polis
Binding: Hardcover
Publisher: Springer
List Price: $179.00

Buy Now

Food Webs (MPB-50) (Monographs in Population Biology)
climateAuthor: Kevin S. McCann
Binding: Paperback
Publisher: Princeton University Press
List Price: $57.50

Buy Now