هنا هي أين أفكار بيرني العدالة تعمل بالفعل

الكلية في الدنمارك 4 9

في عام الانتخابات ، نسمع وعودا لا نهاية لها بما سيفعله سياسيونا لمساعدة الناس. لكن هل الأفكار التي نسمعها من بيرني ساندرز وآخرين - مثل الرعاية الطبية للجميع ، التعليم المجاني للكلية ، إجازة عائلية مدفوعة الأجر - مجرد شعارات لتخاطب الناخبين الذين يعانون تحت وطأة الأجور الراكدة والديون المرهقة؟ هل يمكن لهذه الأفكار أن تترسخ؟

إذا كنت ترغب في معرفة ما يبدو عليه جدول أعمال الأشخاص أولاً ، تحقق من أحدث أفلام مايكل مور أين تغزو المقبل. يزرع مور علمًا في بلدٍ تلو الآخر ليطالب بأفكاره الجيدة. وفي هذه العملية ، نلتقي بالكثير من الأشخاص الذين يستمتعون حقاً بالحياة.

في فرنسا ، ينضم مور إلى الأطفال في مدرسة عامة ممن يأكلون في الكافتيريا. غداءهم في ذلك اليوم هو الكابوتش الضأن فوق الكسكس ، مع اختيار من الجبن على الجانب. وعندما يقوم طفل أحد أفراد طاقم مور بإرسال صور غداء مدرستها في ذلك اليوم في الولايات المتحدة ، يلتقي الأطفال الفرنسيون بالصور ، ويصيحون في اشمئزاز. يقول مور إن وجبات الغداء الفرنسية الفخمة لا تكلف أكثر من متوسط ​​وجبة الغداء المدرسية في الولايات المتحدة.

في إيطاليا ، يطلب مور من زوجين ، يعتقدان أنهما قد يرغبان في العيش في أمريكا ، إذا كانا يعرفان عدد أيام الإجازة المدفوعة التي تطلبها الحكومة. يرفضون الاعتقاد بأنها صفرية. وحتى عندما يشرح أن الإجازة العادية المدفوعة الأجر في الولايات المتحدة هي أسبوعين ، فهي مذعورة. يحصلون على ثمانية أسابيع.

عندما يسأل الطلاب الجامعيين في Solvenia عن ديون الطلاب ، فهم لا يفهمون تماما السؤال. دين؟ ما الديون؟ كلية ، بالطبع ، مجانية. وبالمناسبة ، إنه مجاني للأجانب أيضًا.

في مصنع قلم رصاص ألماني ، يطلب مور من العمال عدد من لديهم وظيفة ثانية. يسكتون ، ينظرون في حيرة. لا أحد يرفع يده. في سجن نرويجي ، يطلب مور من النزيل إذا تعرض للاغتصاب في الحمام. يقول السجين إنه لا يمكن أن يحدث ، ويظهر مور في الحمام الخاص في زنزانته المجهزة جيدًا.


الحصول على أحدث من InnerSelf


يمتلئ الفيلم بلحظات جديرة بالاحترام لوطني أمريكي مثلي. وكان أكثرها إيلاما مشاهد حراس السجن الأمريكيين الذين كانوا يضربون السجناء بلا رحمة. من الصعب مراقبة هذه الظروف تحت أي ظرف من الظروف ، ولكن خاصة عندما تتخللها مقاطع من الحراس النرويجيين المبتسمين الذين يرون أن عملهم هو إعادة التأهيل وليس العقاب. لقد تقلصت أيضاً عندما قال رئيس تنفيذي في أيسلندا إنك لا تستطيع دفعها للعيش في أمريكا. لم تكن لتعيش في مكان يترك فيه الكثير من الناس يعانون من الجوع أو المشردين. (وأشك في أن الفضائح المالية لآيسلندا الأخيرة ستغير رأيها).

أين تغزو المقبل تبين لنا أن ما قد يبدو وكأنه وعود بعيدة المدى نسمعها في وقت الانتخابات يمكن أن تكون حقيقية.

تنهدت باليأس عندما حذر شرطي برتغالي مور من أنه إذا أراد الأمريكيون "إدعاء" فكرة إلغاء تجريم جميع المخدرات (نعم كل شيء) ، فمن الأفضل أولاً أن نحصل على رعاية صحية شاملة. لم ترسل الحكومة البرتغالية شخصًا واحدًا إلى السجن بتهمة تعاطي المخدرات في سنوات 15 ، ومع ذلك فقد انخفض تعاطي المخدرات في البلاد. ذلك لأن المستخدمين يحصلون على العلاج من خلال نظام الرعاية الصحية الشامل في البرتغال.

إن بلاد مور تزور ، بالطبع ، مشاكلها. وكما يقول مور ، ذهب إلى "اختيار الزهور ، وليس الحشائش". لكن أيا من هذه البلدان أغنى اقتصاديا من الولايات المتحدة ، ولشعبها منافع يبدو أننا نعتقد أنها لا تستطيع تحملها. نحن نرى الناس يتذوقون طعامهم. الاسترخاء مع الأطفال حديثي الولادة. تلائم عطلاتهم. تتمتع الكلية. كل ذلك دون القلق المالي الأساسي الذي يصيب الكثير من الأمريكيين.

أين تغزو المقبل تبين لنا أن ما قد يبدو واعدًا وعودًا بعيدة المدى نسمعها في وقت الانتخابات يمكن أن يكون حقيقيًا. لكننا بحاجة إلى كونغرس يعمل مع رئيس على جدول أعمال الشعوب أولاً. للوصول إلى هناك يجب علينا تخليص أنفسنا من فكرة أن الحكومة هي شيء "آخر" من أنفسنا. شيء يجب الخوف منه وتقليصه. الحكومة لنا. لا يجب أن يعمل لدى الشركات الكبيرة والمليارديرات. يظهر فيلم مور أنه يمكن أن يساعدنا على أن نحصل على حياة أكثر صحة وأكثر إشباعًا.

نبذة عن الكاتب

كتب Fran Korten هذه المقالة لـ نعم فعلا! مجلة. فران ناشر YES!

ظهر هذا المقال في الأصل على YES! مجلة

كتاب ذات الصلة:

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=B01D0D3P5U;maxresults=1}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

البحث عن حياة أكثر معنى وهدف
البحث عن حياة أكثر معنى وهدف
by فرانك باسكيوتي ، دكتوراه
كيف تتحدث مع أطفالك عن الطلاق؟
كيف تتحدث مع أطفالك عن الطلاق؟
by مونتيل ويليامز وجيفري غارديري ، دكتوراه

Here Is Where Bernie's Justice Ideas Already Work

college in denmark 4 9

In an election year, we hear endless promises of what our politicians will do to help the people. But are the ideas we’re hearing from Bernie Sanders and others—like Medicare for all, free college tuition, paid family leave—just slogans to pander to voters suffering under stagnating wages and burdensome debt? Could those ideas ever actually take hold?

If you want to see what a people-first agenda looks like in action, check out Michael Moore’s latest movie Where to Invade Next. Moore plants a flag in one country after another to “claim their good ideas.” In the process we meet a lot of people who are truly enjoying life.

In France, Moore joins children in a public grade school who are eating in the cafeteria. Their lunch that day is lamb kabobs over couscous, with a choice of cheeses on the side. And when the child of one of Moore’s crew emails pictures of her school lunch that day in the United States, the French kids peer at the photos, and exclaim in disgust. Moore says the sumptuous French lunches cost no more than the average school lunch in the United States.

In Italy, Moore asks a couple, who think they might like to live in America, if they know how many days of paid vacation the government requires. They refuse to believe that it is zero. And even when he explains that the typical paid vacation in the United States is two weeks, they are aghast. They get eight weeks.

When he asks college students in Solvenia about their student debt, they don’t quite understand the question. Debt? What debt? College is, of course, free. And by the way, it’s free for foreigners too.

At a German pencil factory, Moore asks the workers how many have a second job. They fall silent, looking puzzled. No one raises a hand. In a Norwegian prison, Moore asks an inmate if he’s ever been raped in the shower. The prisoner says that couldn’t happen, and shows Moore the private shower in his well-appointed cell.

The film is full of cringe-worthy moments for a patriotic American like myself. Most painful were the scenes of American prison guards mercilessly beating prisoners. These are difficult to watch under any circumstances, but especially when interspersed with clips of smiling Norwegian guards who see their job as rehabilitation, not punishment. I cringed too when a CEO in Iceland says you couldn’t pay her to live in America. She wouldn’t live in a place where so many people are left to go hungry or homeless. (And I doubt Iceland’s latest financial scandals will change her mind.)

Where to Invade Next shows us that what may seem like far-out promises we hear at election time can actually be real.

I sighed in despair when a Portuguese policeman warns Moore that if Americans want to “claim” the idea of decriminalizing all (yes all) drug possession, we better first have universal health care. The Portuguese government hasn’t sent a single person to jail for drug use in 15 years, yet drug use in the country has gone down. That’s because users get treatment through Portugal’s universal health care system.

The countries Moore visits, of course, have their problems. As Moore says, he went to “pick the flowers, not the weeds.” But none of these countries are economically richer than the United States, and their people have benefits that we seem to think we can’t afford. We see people savoring their food. Relaxing with their newborns. Relishing their vacations. Enjoying college. All without the underlying financial anxiety that afflicts so many Americans.

Where to Invade Next shows us that what may seem like far-out promises we hear at election time can be real. But we need a Congress that will work with a president on a people-first agenda. To get there we must rid ourselves of the idea that the government is something “other” than ourselves. Something to be feared and shrunk. The government is us. It doesn’t have to work for big corporations and billionaires. Moore’s film shows it can work to help us all have healthier, more fulfilling lives.

About The Author

Fran Korten wrote this article for YES! Magazine. Fran is publisher of YES!

This article originally appeared on YES! Magazine

Related Book:

We did not find any matches for your request.

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}