لماذا تعتبر الضريبة على وول ستريت تريدز فكرة عظيمة

لماذا تعتبر الضريبة على وول ستريت تريدز فكرة عظيمة

إن أحد مقترحات بيرني ساندرز الأكثر أهمية لم يحظ باهتمام كافٍ ويجب أن يصبح قانونًا حتى بدون رئيس ساندرز. يجب أن تتبناها هيلاري كلينتون لحملتها.

إنها ضريبة على المعاملات المالية.

فرض ضريبة صغيرة على المعاملات المالية:

1. تقليل الحوافز للتداول عالي السرعة ، وعقد الصفقات الداخلية ، والرهانات المالية قصيرة الأجل. إن بيع وشراء الأسهم والسندات من أجل التغلب على الآخرين الذين يشترون الأسهم والسندات هي لعبة عملاقة صفرية. إنه يهدر موارد لا تعد ولا تحصى ، ويستخدم مواهب بعض أفضل الأسواق المالية وأكثرها سطوعًا في العالم ويخضعها للمخاطرة غير الضرورية.

2. تولد الكثير من الإيرادات. حتى عُشر ضريبة المعاملة 1٪ من شأنه أن يرفع مبلغ 185 مليار دولار على مدار سنوات 10 وفقًا لمركز سياسة الضرائب غير الحزبي. وبذلك يمكن أن يمول الاستثمارات العامة التي توسع الكعكة الاقتصادية بدلا من مجرد إعادة ترتيب شرائحها. الاستثمارات مثل المدارس أفضل والوصول إلى الكلية.

3. انه بعيد. بعد كل شيء ، يدفع الأمريكيون ضرائب المبيعات على جميع أنواع السلع والخدمات ، ومع ذلك فإن متعاملي وول ستريت لا يدفعون ضريبة مبيعات على الأسهم والسندات التي يشترونها ، مما يساعد على تفسير سبب توليد الصناعة المالية حول 30٪ من أرباح الشركات الأمريكية ، لكنه يدفع فقط حول 18٪ من ضرائب الشركات.

اعتراضات وول ستريت هي هراء.

وتقول وول ستريت إن حتى الضريبة الضئيلة للمعاملات على المعاملات المالية من شأنها أن تدفع التجارة إلى الخارج لأن التجارة المالية يمكن أن تتم بسهولة في أماكن أخرى.


الحصول على أحدث من InnerSelf


هراء. كانت بريطانيا قد تعرضت لهجمات على تداولات الأسهم لعقود ، لكنها لا تزال واحدة من أقوى المراكز المالية في العالم. بالمناسبة ، هذه الضريبة ترفع عن 3 مليار جنيه سنوياً. وهذا يعادل 30 مليار في اقتصاد بحجم الولايات المتحدة ، وهو ما يعد مساعدة كبيرة لميزانية بريطانيا. كما تمتلك دول أخرى على الأقل في 28 مثل هذه الضريبة ، كما أن الاتحاد الأوروبي في طريقه إلى تطبيق هذه الضرائب.

وتزعم وول ستريت أيضا أن هذه الضريبة سوف تثقل كاهل المستثمرين الصغار مثل المتقاعدين وأصحاب الأعمال التجارية ومتوسط ​​المدخرين.

مخطئ مرة أخرى. لن تكون الضريبة عبئًا إذا كانت تقلل من حجم وتواتر التداول ، وهو ما يمثل نقطة كاملة. في الواقع ، الضريبة تقدمية للغاية. يقدر مركز سياسة الضرائب أن نسبة 75٪ منه سيتم دفعها بواسطة أغنى 5th من دافعي الضرائب و 40٪ في الجزء العلوي من 1٪.

لذا ، لماذا لا يدعمها السياسيون من جميع الأطراف؟ لأن ضريبة المعاملات المالية تهدد مباشرة مصدرا رئيسيا لإيرادات وول ستريت. وإذا لم تكن قد لاحظت ، فإن الشارع يستخدم جزءًا من عائداته الهائلة للحصول على نفوذ سياسي. والتي قد تكون واحدة من أفضل الأسباب لتفعيلها.

عن المؤلف

روبرت رايخوكان روبرت ب. REICH، أستاذ المستشار للسياسة العامة في جامعة كاليفورنيا في بيركلي، وزير العمل في إدارة كلينتون. أطلقت مجلة تايم منه واحدا من أمناء مجلس الوزراء 10 الأكثر فعالية من القرن الماضي. وقد كتب الكتب ثلاثة عشر، بما في ذلك الكتب مبيعا "هزة ارتدادية"و"الذي تضطلع به الأمم". وأحدث مؤلفاته"ما بعد الغضب، "هو الآن في غلاف عادي، وهو أيضا محرر مؤسس في مجلة بروسبكت الأمريكية ورئيس قضية مشتركة.

كتب روبرت رايش

إنقاذ الرأسمالية: للكثيرين وليس القليل - بواسطة الرايخ روبرت ب.

0345806220لقد تم الاحتفاء بأميركا من قبل وتعرفها من قبل الطبقة الوسطى الكبيرة والمزدهرة. الآن ، هذه الطبقة الوسطى تتقلص ، الأوليغارشية الجديدة آخذة في الارتفاع ، وتواجه البلاد أكبر تفاوت في ثرواتها في ثمانين سنة. لماذا يخسرنا النظام الاقتصادي الذي جعل أميركا قوية فجأة ، وكيف يمكن إصلاحها؟

انقر هنا للمزيد من المعلومات أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.

ما بعد الغضب: قد ذهب ما الخطأ في اقتصادنا وديمقراطيتنا، وكيفية اصلاحها -- بواسطة الرايخ روبرت ب.

ما بعد الغضبفي هذا الكتاب في الوقت المناسب، روبرت ب. رايخ يقول أن لا شيء جيد يحدث في واشنطن ما لم يتم تنشيط المنظمة والمواطنين للتأكد من أفعال واشنطن في الصالح العام. الخطوة الأولى هي أن نرى الصورة الكبيرة. ما بعد الغضب يربط بين النقاط، والتي تبين لماذا حصة متزايدة من الدخل والثروة الذهاب إلى الأعلى قد اعاقه فرص العمل والنمو لشخص آخر، مما يقوض ديمقراطيتنا؛ تسبب الأميركيين أن تصبح ساخرة على نحو متزايد بشأن الحياة العامة، وتحول كثير من الأمريكيين ضد بعضها البعض. وهو ما يفسر أيضا لماذا مقترحات "الحق رجعية" على خطأ القتلى ويشكل خريطة طريق واضحة لما يجب القيام به بدلا من ذلك. وهنا خطة للعمل لكل من يهتم بمستقبل الأمريكية.

انقر هنا للمزيد من المعلومات أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
by آري تراختنبرغ وجيانلوكا سترينجيني وران كانيتي

Why a Tax on Wall Street Trades is a Great Idea

Why a Tax on Wall Street Trades is a Great Idea

One of Bernie Sanders’s most important proposals didn’t receive enough attention and should become a law even without a president Sanders. Hillary Clinton should adopt it for her campaign.

It’s a tax on financial transactions.

Putting a small tax on financial transactions would:

1. reduce incentives for high speed trading, insider deal making and short term financial betting. Buying and selling stocks and bonds in order to beat others who are buying stocks and bonds is a giant zero sum game. It wastes countless resources, uses up the talents of some of the nation’s best and brightest and subjects financial markets to unnecessary risk.

2. generate lots of revenue. Even a one tenth of 1% transaction tax would raise $185 billion over 10 years according to the non-partisan Tax Policy Center. It could thereby finance public investments that enlarge the economic pie rather than merely rearranging its slices. Investments like better schools and access to college.

3. it’s fair. After all, Americans pay sales taxes on all sorts of goods and services, yet Wall Street traders pay no sales tax on the stocks and bonds they buy, which helps explain why the financial industry generates about 30% of America’s corporate profits, but pays only about 18% of corporate taxes.

Wall Street’s objections are baloney.

Wall Street says even a small transaction tax on financial transactions would drive trading overseas since financial trades can easily be done elsewhere.

Baloney. The U.K. has had attacks on stock trades for decades, yet remains one of the world’s financial powerhouses. Incidentally, that tax raises about 3 billion pounds yearly. That’s the equivalent of 30 billion in an economy the size of the United States, which is a big help for Britain’s budget. At least 28 other countries also have such a tax and the European Union is well on the way to implementing one.

Wall Street also claims that the tax would burden small investors such as as retirees, business owners and average savers.

Wrong again. The tax wouldn’t be a burden if it reduces the volume and frequency of trading, which is the whole point. In fact, the tax is highly progressive. The Tax Policy Center estimates that 75% of it would be paid by the richest 5th of taxpayers and 40% by the top 1%.

So, why aren’t politicians of all stripes supporting it? Because the financial transactions tax directly threatens a major source of Wall Street’s revenue. And if you hadn’t noticed, the Street uses a portion of its vast revenues to gain political clout. Which may be one of the best reasons for enacting it.

About the Author

Robert ReichROBERT B. REICH, Chancellor’s Professor of Public Policy at the University of California at Berkeley, was Secretary of Labor in the Clinton administration. Time Magazine named him one of the ten most effective cabinet secretaries of the last century. He has written thirteen books, including the best sellers “Aftershock" and “The Work of Nations." His latest, "Beyond Outrage," is now out in paperback. He is also a founding editor of the American Prospect magazine and chairman of Common Cause.

Books by Robert Reich

Saving Capitalism: For the Many, Not the Few -- by Robert B. Reich

0345806220America was once celebrated for and defined by its large and prosperous middle class. Now, this middle class is shrinking, a new oligarchy is rising, and the country faces its greatest wealth disparity in eighty years. Why is the economic system that made America strong suddenly failing us, and how can it be fixed?

Click here for more info or to order this book on Amazon.

 

Beyond Outrage: What has gone wrong with our economy and our democracy, and how to fix it -- by Robert B. Reich

Beyond OutrageIn this timely book, Robert B. Reich argues that nothing good happens in Washington unless citizens are energized and organized to make sure Washington acts in the public good. The first step is to see the big picture. Beyond Outrage connects the dots, showing why the increasing share of income and wealth going to the top has hobbled jobs and growth for everyone else, undermining our democracy; caused Americans to become increasingly cynical about public life; and turned many Americans against one another. He also explains why the proposals of the “regressive right” are dead wrong and provides a clear roadmap of what must be done instead. Here’s a plan for action for everyone who cares about the future of America.

Click here for more info or to order this book on Amazon.