لماذا قليلا من بقايا يقتل حقا لدينا السيطرة على الذات

لماذا قليلا من بقايا يقتل حقا لدينا السيطرة على الذاتينظر بحث جديد إلى الميل إلى الإفراط في تناول الطعام عندما لا يتبقى سوى القليل من الطعام - وكيف نبرره عن طريق إقناع أنفسنا بأنه ليس غير صحي كما هو.

"لقد نشأ الكثير منا مع هذه العقلية" تنظيف الطبق الخاص بك ، والتي تنبع من الرغبة في ضمان عدم التبذير أو أن أطفالهم يأكلون بشكل جيد. تقول كيلي هاوس ، أستاذة التسويق في جامعة فاندربيلت: "يمكن أن يؤدي هذا أيضًا إلى فرط الاستهلاك". "لذا ، يمكن للمرء أن يجادل بأن نصيحة جيدة لشخص ما يحاول إدارة استهلاكهم الغذائي لن يكون لتنظيف الطبق".

اهتم هاوز ومؤيدوها باستكشاف كيفية تأثير ظاهرة لوحة نظيفة ، والتي يطلق عليها "إغلاق الاستهلاك" ، على رغبتنا في الاستمرار في تناول الطعام أكثر مما ينبغي أو نريده عندما يكون هناك كمية صغيرة متبقية ، "كانت الأسئلة التي أجريناها: هناك شيء خاص حول وجود هذه الكمية الصغيرة المتبقية ، وما هي العمليات التي يستخدمها الأشخاص عند تبرير الاستهلاك المستمر أو اتخاذ قرار بشأن الاستمرار في الاستهلاك؟

أجرت هاوز ومؤسسوها ، فيرونيكا إيليوك من جامعة هوفسترا ولورين بلوك من كلية باروخ ، عدة تجارب شملت مطالبة المشاركين بتناول أو تخيل تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة غير الصحية - الكعك واللوز المغطى بالشوكولاتة والبيتزا - ثم الإجابة عن الأسئلة المصممة ل وضح مدى جوعهم ، ومقدار ما يرغبون في تناوله ، ومدى اعتقادهم بأن الطعام سيكون في كل سيناريو. وجدوا:

آخر ملف تعريف ارتباط مغري للغاية.

كان المشاركون في الدراسة يقدمون أطباق فردية من ملفات تعريف الارتباط مع عدد متنوع من ملفات تعريف الارتباط على كل لوحة ، وقد طلب منهم تناول ثلاثة ملفات تعريف ارتباط. ثم سئلوا كم أرادوا المزيد من الكعكة. لقد أراد المشاركون الذين لديهم واحد أو اثنين من ملفات تعريف الارتباط حقًا آخر ، ولكن أولئك الذين لديهم أكثر من اليسار - والذين لا يملكون - كانوا أكثر احتمالاً أن يقولوا إنهم قد حصلوا على ما يكفي. وينظر هاوز إلى أننا قد نحكم في ما إذا كان المبلغ يستحق التوفير بناءً على ما تم إعداده لعرضه كحجم خدمة.

نخبر أنفسنا أنه ليس سيئًا لنا.

من المرجح أن نمنح أنفسنا الإذن بالإفراط في تناول الطعام من خلال إخبار أنفسنا أنه ليس غير صحي كما قد يكون في الواقع. وأظهر المشاركون في الدراسة أن الطاسات المتشابهة من اللوز المغطى بالشيكولاته دعيت لتخيل إما تناول كل ما عدا واحد أو الكل باستثناء 10 من اللوز ، ثم سألوا كم يريدون أكل واحد آخر. كما في التجربة السابقة ، كان المشاركون أكثر إغراء لتناول أكثر واحد فقط عندما كان هناك واحد فقط اليسار. وعندما سئلوا عن كيفية تسمين اللوز المغطى بالشوكولاتة ، فإن الأشخاص الذين يرغبون في تناول المزيد من الطعام كانوا أكثر عرضة للتقليل من التأثيرات الحرارية لتلك اللوز.

نحن حقا نريد تنظيف تلك اللوحة.

في شكل مختلف من التجربة الأولى ، طُلب من المشاركين تخيل تناول عدد معين من ملفات تعريف الارتباط مباشرة من الحزمة ، وترك واحد أو ثلاثة أو ستة ملفات تعريف ارتباط خلفهم ، ثم سألوا كم يريدون ملف تعريف ارتباط آخر. كما هو الحال مع التجربة الأولى ، عندما لم يكن هناك سوى ملف تعريف ارتباط واحد ، كان المشاركون أكثر احتمالاً لإنهاء الحزمة بدلاً من تخزينها في وقت لاحق. وكما هو الحال مع تجربة اللوز ، فإن الأشخاص الأكثر إغراءً لتناول المزيد من الكعك كان من المرجح أن يقللوا من مدى سوء صحته. وأخيرًا ، يتوقع أيضًا الأشخاص الذين توقعوا تناول هذا الكوكيز الأخير أن يكون أكبر قدر من الرضا من تناوله.

أكياس الكلب توفر أفضل ما في العالمين.

وجدت Haws وزملاؤها أنه عندما يحصل المشاركون في الدراسة على خيار أخذ آخر شريحة من البيتزا إلى المنزل ، فمن المرجح أن يفعل ذلك الناس أكثر من مسح أطباقهم. عندما لم يكن خيار الحصول على الشريحة الأخيرة للذهاب متاحًا ، كان من المرجح أن يقول المشاركون أنهم يريدون تناوله وكذلك تقليل مدى سوء الأمر بالنسبة لهم.

تقول هاوز إن الوجبات الجاهزة هي أن الرغبة في إغلاق الاستهلاك قوية للغاية لدرجة أننا نكذب فعليًا على أنفسنا بشأن الكيفية غير الصحية التي يمكن أن تكون بها بقايا الطعام من أجل تبرير تنظيف الألواح. يقول هاوز: "ومع ذلك ، فإن توفير آلية أخرى لإغلاق الاستهلاك ، مثل حقيبة الكلاب ، يخفف من تأثير الرغبة في تناول المزيد".

لذا إذا كنت قلقًا بشأن الإفراط في تناول الطعام ، تقول Haws أنه يمكنك تلبية حاجتك لتنظيف الطبق الخاص بك عن طريق الحصول على بقايا الطعام الخاصة بك - مهما كانت صغيرة.

تظهر النتائج في دورية شهية.

مصدر: جامعة فاندربيلت

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books ؛ فقدان الوزن = كتاب الطبخ المتبقي ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Why A Little Bit Of Leftovers Really Kills Our Self-Control

food

Why A Little Bit Of Leftovers Really Kills Our Self-ControlNew research looks at the tendency to overeat when we only have a little bit of food left over—and how we justify it by convincing ourselves that it’s not as unhealthy as it is.

“Many of us were raised with this ‘clean your plate’ mentality, stemming from a desire to ensure one is not being wasteful or their children are eating well; however, this can also lead to overconsumption,” says Kelly Haws, marketing professor at Vanderbilt University. “So, one could argue that good advice for someone trying to manage their food intake would be not to clean their plate.”

Haws and her coauthors were interested in exploring how the clean-plate phenomenon, called “consumption closure,” affects our desire to keep eating more than we should or want to when there’s just a small amount left, “The questions we had were: Is there something special about having this small quantity left over, and what processes do people use when justifying continued consumption or deciding whether or not to continue consuming?”

Haws and her coauthors, Veronika Ilyuk of Hofstra University and Lauren Block of Baruch College, conducted several experiments involving asking participants to eat or imagine eating a variety of unhealthy foods—cookies, chocolate-covered almonds, and pizza—and then answer questions designed to tease out how hungry they were, how much more they wanted to eat, and how healthy they believed the food to be in each scenario. They found:

That last cookie is very tempting.

Study participants were served individual plates of cookies with a varying number of cookies on each plate, and instructed to eat three cookies. They were then asked how much they wanted one more cookie. Participants who had one or two cookies left over really wanted another, but those with more left over—and those with none—were more likely to say they’d had enough. Haws theorizes that we may judge whether an amount is worth saving based on what we’ve been primed to view as a serving size.

We tell ourselves it’s not really that bad for us.

We’re more likely to give ourselves permission to overeat by telling ourselves that it’s not as unhealthy as it may actually be. Study participants shown identical bowls of chocolate-covered almonds were invited to imagine either eating all but one or all but 10 of the almonds, and then asked how much they wanted to eat one more. As in the previous experiment, participants were more tempted to eat just one more when there was only one left. And when asked how fattening a chocolate-covered almond was, people who wanted to eat more were also more likely to underestimate the caloric impact of that almond.

We really want to clean that plate.

In a variation of the first experiment, participants were asked to imagine eating a certain number of cookies directly from the package, leaving one, three, or six cookies behind, and then asked how much they wanted one more cookie. As with the first experiment, when there was only one cookie left, participants were far more likely to just finish the package than store it for later. And as with the almond experiment, those most tempted to eat one more cookie were also most likely to underestimate how unhealthy it was. And finally, those who anticipated eating that one last cookie also anticipated the greatest satisfaction from eating it.

Doggy bags offer the best of both worlds.

Haws and her colleagues found that when study participants got the option to take that last slice of pizza home, people were much more likely to do that than clear their plates. When the option to take the last slice to go was not available, participants were more likely to say they wanted to eat it as well as to downplay how bad it was for them.

The takeaway, Haws says, is that the desire for consumption closure is so strong that we actually lie to ourselves about how unhealthy the leftovers are in order to justify cleaning our plates. “However, providing another mechanism for consumption closure, such a doggy bag, dampens the effect of wanting to eat more,” Haws says.

So if you’re concerned about overeating, Haws says you can satisfy your need to clean your plate by getting your leftovers to go—no matter how small they are.

The findings appear in the journal Appetite.

Source: Vanderbilt University

Related Books

food
enarzh-CNtlfrdehiidjaptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}