النظام الغربي لنظرية لون فنغ شوي

فنغ شوي

النظام الغربي لنظرية لون فنغ شوي

Tالطريقة التي يتفاعل بها الناس مع الألوان يرجع إلى مزيج من العوامل الفسيولوجية والاجتماعية والروحيّة. ما يعمل في مجتمع واحد لا يعمل دائما في مجتمع آخر. وبالمثل ، فإن المعرفة التي خرجت من المدارس الغامضة تحتاج في كثير من الأحيان إلى التعديل لتطبق على الأذواق الحديثة. ما نقدمه هنا هو نظرية الألوان الخاصة بنا المستمدة من الدراسات الشخصية والتجربة.

ما هو مفيد لتذكر الاختلافات بين النظم الغربية والآسيوية لنظرية الألوان هو أنه في الغرب ، الكواكب المفضلة عموما هي كوكب المشتري وكوكب الزهرة ، اللذان يعتبران موسعين ، ويتصلان بالحظ والرفاهية. من الأرض لهما نبرة زرقاء. بالنسبة للصينيين ، الكواكب المفضلة هي كوكب زحل ، الكوكب الأصفر الباهت الذي هو المثبت ، وعطارد الكوكب الفضي الذي يتعامل مع التجارة والأطفال. يمكننا القول ، ثقافياً ، إن الفرق هو التركيز على الاحتمالات مقابل المسؤوليات. وقد أظهرت الدراسات الاستقصائية أن اللون الأمريكي المفضل باللون الأزرق ، في حين أن اللون الأقل تفضيلاً هو اللون الأصفر. هذا يسلط الضوء على فرق آخر ، مما يستلزم تعديل الأنظمة عند ممارسة فنغ شوي في الغرب.

ذهبى و فضىبالنسبة لحاجاتنا ، ليست الألوان بشكل صحيح ولكن بالأحرى المعادن المتعلقة بالشمس ، والقمر والزئبق. الذهب هو بوضوح توهج الشمس (يانغ) ، ودفء القلب. يمكن أن يرتبط تحوّل الفضة إلى اللون الأبيض الفاتح من ضوء القمر (Yin) والجودة المائية للعواطف. عندما تذهب الفضة نحو الانعكاس الشديد ، نلمس طاقة عطارد وقدرة العقل على عكس العالم الخارجي. عندما نذهب إلى الفضة الناعمة والمضيئة ، فإننا ننبه بشعور القمر ، والحاجة إلى التعبير عن العواطف من خلال التعاطف والتعاطف. إن الأهمية الحقيقية لهذين المعدنين (عند استخدامها في التصميم) هي في انعكاسها ، أو بمعنى آخر ، قدرتها على ترجمة الضوء ونقله. استخدمها لموازنة يانغ ويين ، سواء في الديكور الداخلي وعند ارتداء هذه المعادن. يمكنك تحقيق التوازن بين هذه الأقطاب في جسمك المادي.

RED هو اللون البدائي. إنه ينشط طاقتنا ، حواسنا ، الغدة الكظرية لدينا وشهيتنا. إن انجذابنا إليه أمر أساسي مثل جذب الطفل لحديثي الولادة إلى الحلمة التي تعني الطعام والبقاء. اللون الأحمر هو لون المريخ ، وكذلك الدم. ستذهب العين دائماً إلى اللون الأحمر أولاً ، وتحفز الجانب العدواني من طبائعنا. يجذب طاقة يانغ نحو نفسه. المنشط! إنه يجذب الطاقة الإيجابية فقط. يمكن إبطال أي زاوية إشكالية بوضع نقطة حمراء تحت زاوية الزاوية. انها تسحب الطاقة نحو نفسها. استخدم اللون الأحمر في "غرف النشاط" ولكن تجنبها في مناطق الراحة. ومع ذلك ، فإن اللون الأحمر هو مصدر إلهام ، لذا فإن الاختلافات في اللون الأحمر في اللمسات الصغيرة يمكن أن تضيف "نشاطًا" إلى بدوار. كن حذرًا بشأن استخدام اللون الأحمر في المطبخ إذا كان لدى أي فرد في العائلة مشكلة في وزنه.

YELLOW هي النقطة المرجعية المركزية للعين بسبب الجودة الصفراء لضوء الشمس. تتفاعل البكسلات الكبيرة الموجودة على حافة العين بشكل أفضل مع الظلال الرمادية في المساء. لذا فإن التباين بين اللونين الأصفر والأسود هما النقيضان في نطاق العينين. بعد الأحمر ، هذا التباين هو أكبر عامل جذب للعيون. يرتبط اللون الأصفر بكوكب زحل ، معقل المحافظة والضغط والواجب والمسؤولية. الأصفر هو اللون المفضل لأميركا. إنه يعزز النضج وضبط النفس والعمل الجاد. الهيكل ذاته الذي نعتمد عليه! إنه مظهر الواقع. اللون الأصفر هو لون المعرفة المكتسبة ، لذلك فهو خيار جيد في المكتب أو مكان الدراسة.

أخضر تتعلق بأرض الأم نفسها. قيمة اليشم الأخضر الصيني على جميع الحجارة الأخرى لأنها تعزز الانسجام والصفاء ، بالطريقة نفسها التي تمنحها حديقة الطبيعة هذه الهدايا علينا. الخضر هي مهدئة ، والمحافظة ، والتحدث عن وفرة من الأرض. إنه لون مثير ، حسي ، ومضبط للارتياح. في الغرب ، الأخضر هو لون المال. الرزاق! الأخضر هو سهل لإضافة إلى أي بيئة من خلال استخدام النباتات. كأشياء حية ، تضيف النباتات الطاقة والانسجام إلى أي مكان. اللمسات الخضراء في غرفة النوم تضيف تأثيرًا حسيًا وموازنًا.

أبيض فاتح ترتبط بالقمر ، المغذي ، لمسة العواطف ، ويرتبط مع العاج ، والتي الجائزة الصينية لثباتها والقدرة على أن تكون منحوتة وملونة وتشكيلها من قبل الروح البشرية. في المجتمع الصيني ، حيث الكوكب الأكثر احترامًا هو كوكب زحل ، والمسئولية ، وقطبية القمر ، والمرونة الانفعالية ومرونة لونا ذات قيمة عالية. للصينيين قول: "في الحياة ، تحتاج إلى شفاه ناعمة وأسنان حادة." النغمات الأخف من اللون الوردي والأخضر والأزرق هي الألوان البدائية الأخرى الممزوجة مع طاقة القمر. هذه النغمات المتنوعة ترتبط بقوة بتكييف هذه الطاقات لتغذية الاحتياجات المنزلية والمنزلية. هذا هو السبب في أنها شعبية جدا في المنازل مع الأطفال الصغار. لقد استنفدنا اللون الأبيض في بيئاتنا. حيث لا يوجد لون ، ليس هناك عاطفة. استخدم هذا لللهجات والخشب. تجنب القيام بغرف كاملة أو ما هو أسوأ ، منازل كاملة في هذا اللون من البيض.

بيضاء نقية في المجتمع الغربي ينظر إليه على أنه لون لارتدائه في الطقس الحار وكرمز للنقاء والنظافة. كما أنه يتصل أيضا بالعقم وغياب العواطف. كما أنه يتعلق بالمستشفيات الحديثة ، الأماكن التي تحمل ارتباطًا صعبًا لمعظم الناس. إن عدم وجود ألوان بيضاء ناصعة كمخطط تزييني ، بالإضافة إلى تذكيرنا بالعظام المبيضة ، يتحمل مسؤولية عدم إضافة أي لون إلى الهالات الخاصة بنا. وبالتالي ، فإنها تخلق مساحة منخفضة في التنشيط والتجديد ، خاصة إذا تم استخدامها في الغرف المواجهة للغرب حيث يميل الضوء إلى أن تكون أكثر تعريضا من الأيونات التي يضيء بها ضوء الصباح الشرقي. تستخدم الثقافات الآسيوية اللون الأبيض النقي للحداد ، وبالتالي فهي تحمل دلالة مجتمعية صعبة. سبب ذلك يأتي من خوفهم من الفطريات البيضاء والقوالب التي يمكن أن تهاجم محاصيلهم الغذائية الرئيسية ، الأرز. الأبيض لون "رائع" ، لذا فهو ليس خيارًا جيدًا لأي غرفة ترغب في أن تشعر فيها بالراحة أو الرعونة. استخدمها بشكل مقتصد أو ستأخذ مساحاتك شعورًا "سريريًا".

أسود في المجتمع الغربي ينظر إليه على أنه لون الحداد ، من الليل ، والجدية ، والميت. عموما ، ليس لديها دلالة جيدة ، على الرغم من أن الجانب الشرير يفسر قليلا عن شعبيتها لملابس السهرة الفاخرة. في آسيا ، تحظى بشعبية كبيرة وترتبط بالمياه ، والتي بدورها ترتبط بالمال. في مجتمع يعتمد على الأرز كحبوبه المركزي ، يُفهم سواد المعادن القابلة للذوبان في جذور نبات الأرز على أنه ثروة الأرض في المحمية. في المجتمع الغربي ، مع اعتماده الكبير على الحبوب مثل القمح المزروع في تربة جافة نسبيا ، يُنظر إلى الأسود على أنه غياب الضوء ، ونمو الفطريات والقنادين الذين يهاجمون الجذور في الظروف الرطبة للغاية ، وأخطار المجهول ، و الخوف من الظلام. يوجه كل شيء إليه. وبينما يجذب اللون الأحمر الطاقة الديناميكية فقط ، إلا أن الأسود يمتص كل الطاقة. قد يؤدي استخدام الأسود الشديد إلى سلب طاقتك وتسمح للأفكار والعواطف "السوداء" بالسيطرة. اللمسات السوداء هنا وهناك تسمح لتطوير حدسك. فكر في هذا في البيئات وفي ما يتعلق بالألوان التي ترتديها.

أزرق هو واحد من ثلاثة ألوان من الحب. حيث اللون الوردي هو لون الرومانسية والأحمر هو لون العاطفة ، اللون الأزرق هو لون الخدمة لأحبائك. يرتبط الأزرق بالتئام والجمال. إنها السماء الزرقاء والبحر الهادئ والعيون الواضحة للطفل. إنه لون رائع آخر. وبوصفنا اللون المفضل لأمريكا ، فإننا غالباً ما نجد اللون الأزرق في غرفة النوم ، ولكن يجب تجنبه إذا كنت تخطط لأي نوع من الدفء أو العاطفة هناك. فاللون الأزرق يتردد مع المثانة والكليتين ، وهي الأعضاء الأكثر ارتباطًا بعواطف الخوف والقلق ، على الأقل عندما تكون الطاقة منخفضة. عندما تكون الطاقة عالية ، تتصل الكلى بالطاقة والمثانة إلى المغفرة. ينجذب الكثير من الناس إلى اللون الأزرق عندما يشعرون بالاكتظاظ في الكلى ، وتجربة مشتركة في مجتمع القهوة ، والكولا ، والكثير من الوقت يقضونه في السيارات. استخدم لمسات من اللون الأزرق في المساحات التي تتطلب رؤوسًا باردة ، أو في الغرف التي تصبح ساخنة بشكل غير معتاد. يمكن استخدام الأزرق في المطبخ لموازنة الحرارة ولتبريد الشهية إذا كنت تريد أن تخسر بضعة أرطال.

نظرية اللون فنغ شويLAVENDERمثل عشب الاسم نفسه والجمشت الكريستال ، يعزز وضوح الفكر ، الرصانة ، والعفة. انها اهتزاز عالية ، ومثل الأرجواني ، لهجة روحية له. تتعلق بالكويكبات والخادم الراغب بدون جدول أعمال شخصي. يمكن أن يكون اللون الذي نحدده على أنه خزامى أي قيمة ، ولكنه في الأساس عبارة عن مزيج متساو من اللون الأزرق والأحمر الذي يأخذك إلى اللون الأرجواني ، ثم نضيف بعض اللون الأبيض للنقاء ، ونطلق عليه هذا الخزامى. هذا هو لون العفة لأنها نقطة الوسط بين العاطفة والإخلاص مع القليل من النقاء ألقيت لحسن التدبير. تجنب هذا اللون في غرف نوم الكبار. يمكن استخدامه في غرف الحمام أو البودرة وفي غرف نوم الأطفال الصغار جدًا ، ولكن يجب توخي الحذر. في بعض الأحيان يصعب التغلب على البرمجة المبكرة. عليك أن تخطط للمستقبل إذا كنت تريد أحفاد في يوم من الأيام!

الفيروز والأشكال الأخرى من اللون الأزرق الكهربائي تتعلق بأورانوس وبطاقة التغيير المفاجئ والتحرير. على هذا النحو ، إنه لون يجب استخدامه بحذر ، لأنه يميل إلى زعزعة الأوضاع. إنه لون الثوري ، عامل التغيير ومفيد عندما تحتاج الأشياء إلى "اهتزازها". يحتوي الكريستال الفيروزي في كثير من الأحيان على محتوى معدني عالٍ أيضًا ، وهذه الطاقة مفيدة لتعزيز العمل أو سحب منطقة من حياتك خارج حالة الركود.

PURPLE يعتبر من قبل العديد من الثقافات كما لون الروح أو الإلهية. يحتوي على أحمر العاطفة وكذلك الأزرق من الولاء ، لذلك يحمل رسالة كلا. كلما كان الظل أعمق ، كلما أصبح أعظم وأعمق. على هذا النحو ، فإنه يحمل السلطة من خلال المعتقد. يتعلق نبتون. إنه لون المؤمن. يمكن استخدامه في غرف نوم البالغين إذا كان الظل قويًا وعميقًا لأنه يحتوي على العاطفة والإخلاص بدون الأبيض النقاء. نحن نفضل أن يميل الظل إلى الطرف الأحمر من الطيف. كما أنه لون ملكي حتى يمكن استخدامه حيثما تريد أن تشعر مثل الملوك. إلى جانب اللمسات الذهبية ، إنه نظام ألوان مثالي للتصدي للهجرة الناجمة عن العديد من الحمامات في الأقسام المالية في باغوا.

BURGUNDY هو مزيج من الأحمر والأسود و Plutonic للغاية. يتعلق الأمر بشعوب عميقة لجسم الإنسان ، والدوافع الأساسية للتكاثر والحرق بعيدًا ، ثم إعادة الظهور من جديد من تلك الرماد. عندما يتم الجمع بين اللون والأسود لخلق نغمة أعمق ، فإنه يعزز قصده ، وغموضه ، كما أنه يتناول القضايا الإنسانية للقطبية. استخدم هذا اللون القوي كنبرة لتعزيز قوتك وقوتك وتذكيرك بأن التحول يؤدي في النهاية إلى مكافآت أكبر.

البني و تانس سمعنا ارتباطنا الطويل مع الخيول ، وتسخير الجلود ، والحيوانات كما المساعدين والطعام. على هذا النحو ، هو لون حميمي لديه القدرة على العمل في دور داعم للألوان الأخرى. لكن البني أيضا يتحدث عن حكمة العالم الطبيعي والمعرفة الداخلية للجسم في تصميمه القديم والمعقد. البني الداكن هي Saturnine ، وخلق بنية وتقييد. كما تستقر الأشجار الأرض من الأرض ، أسس البني وتستقر بيئاتنا. في السنوات الأخيرة ، منذ تطوير شرائح البلاستيك والبلاستيك ، بدأنا نرى المساحات ذات البني الصغير أو بدونها. وبدون التذكيرات الدقيقة من البني ، لا يتم دفع الفواتير ، ولا يتم الانتهاء من الواجبات المنزلية ، وقد تكون مواعيد العمل متأخرة. في حين أن الغابة المظلمة يمكن أن تكون قمعية ، إلا أن الأخشاب البنيّة الفاتحة تشجعنا على أن نكون مسؤولين.

أهم جانب من جوانب اللون هو كيف يؤثر على الناس في أماكن معيشتهم. لون قوي سوف يوقف النشاط داخل جهاز معين. الكثير من التحفيز يمكن أن يغذي نظام الجسم. هذا هو السبب في أهمية التوازن. يجب عدم التقليل من الارتباطات الشخصية ذات الألوان المحددة. على سبيل المثال ، الأشخاص الذين يعملون في المستشفيات غالبًا ما لا يحبون اللون الأخضر الفاتح ، مثل ملابس العمل. قد لا يحبونها على وجه الخصوص مع الأحمر. من ناحية أخرى ، في حين أن الأزرق يمكن أن يبرد ، فإن اللون الأزرق المذهل الذي يذكرك بعيون الحبيب قد يكون فقط ما تحتاجه لرفع معنوياتك عندما تدخل إلى الغرفة. الحياة في أقواسها المتنوعة هي تلك المعقدة.

أعيد طبعها بإذن من المؤلفين.
© 2001. www.FengShuiandtheTango.com

المادة مستمدة من:

فنغ شوي وتانجو لل
من رالف ولحن ديميسيس.

فنغ شوي وتانجو من قبل رالف وDeAmicis Lahni.يأتي "Tango" من آلاف ورش العمل والمشاورات ، مما يجعل قدرات فينغ شوي الغامضة مفهومة وقابلة للاستخدام في عالمنا المعاصر. إذا كانت حياتك العاطفية تحتاج إلى رسوم ، فإن حسابك المصرفي يمثل دفعة ، وشعوراً أفضل للمنزل ، فإن "Tango" سوف تقودك من خلال حلول معقولة لنتائج مذهلة. إن تعلم السيطرة على القوى الخفية التي تشكل بيئتك العاطفية سوف يعطيك مفاتيح خلق المستقبل الذي تريده. يتضح على نطاق واسع

معلومات / ترتيب هذا الكتاب.

حول المؤلف

رالف وLahni Amicis ديرالف ولهني ديمايسيز هما مدير مدرسة ديميكيس أوف فنج شوي التي تتوفر برامجها في مواقع متعددة. كما يقومون بإدارة مدرسة DeAmicis للعلاج الطبيعي التي تقدم فصولاً تتراوح من التمهيدي Feng Shui ، ومن خلال الحلقات الدراسية الاحترافية المتقدمة ، فضلاً عن مجموعة متنوعة من دروس الإكسسوارات ، حول مواضيع مثل العلاجات العطرية ، والكريستال ، وعلم الحركة ، والتغطيس والتنجيم. زيارة موقعه على الانترنت في www.FengShuiandtheTango.com

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ Keywords = Feng Shui Color Theory؛ maxresults = 3}

فنغ شوي
enafarزكية-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

The Western System of Feng Shui Color Theory

The Western System of Feng Shui Color Theory

The way people react to colors is due to a mix of physiological, sociological and spiritual factors. What works in one society does not always work in another. Likewise, the knowledge that has come out of the mystery schools often needs to be adjusted to apply to modern tastes. What we present here is our own color theory drawn from personal studies and experience.

What is helpful to remember about the differences between the Western and Asian systems of color theory is that in the West, the favorite planets generally are Jupiter and Venus, which are expanders, and relate to luck and luxury. From the earth both have a blue tone. For the Chinese, the favorite planets are Saturn, a pale yellow planet that is the stabilizer, and Mercury, the silver planet that deals with commerce and children. We might say that, culturally, the difference is a focus upon possibilities versus responsibilities. Surveys have shown that the favorite color of Americans is blue, while their least favorite is yellow. This highlights yet another difference, which necessitates the adjustment of systems when practicing Feng Shui in the west.

GOLD and SILVER, for our needs, are not properly colors but rather metals related to the Sun, and to the Moon and Mercury. Gold is quite distinctly the glow of the Sun (Yang), and the warmth of the heart. The mutability of Silver can relate to the off-white of Moonlight (Yin) and the watery quality of emotions. When silver goes towards the highly reflective, we touch upon the energy of Mercury and the ability of the mind to reflect the exterior world. When we go to the soft, luminous silver we're projecting the feeling of the Moon, and the need to reflect emotions through empathy and sympathy. The real significance of these two metals (when used in design) is in their reflectivity, or in other words, their ability to translate and transmit light. Use them to balance Yang and Yin, both in interior decor and when you wear these metals. You can balance these polarities in your physical body.

RED is a primordial color. It activates our energy, our senses, our adrenals and our appetite. Our attraction to it is as basic as the newborn baby's attraction to the nipple that means food and survival. Red is the color of Mars, as well as blood. The eye will always go to red first, and it stimulates the aggressive side of our natures. It draws Yang energy towards itself. The activator! It attracts only positive energy. A problematic corner can be deactivated by placing a red dot under the point of the angle. It pulls the energy towards itself. Use red in "activity rooms" but avoid it in resting areas. However, red does inspire passion, so variations of red in small touches can add "activity" to the boudoir. Be careful about using red in the kitchen if anyone in the family has a problem with their weight.

YELLOW is the central reference point for the eye due to the yellow quality of sunlight. The large pixels at the edge of the eye react best to the gray shadows of evening. So the contrast of yellow and black are the extremes of the eyes' range. After red, this contrast is the single biggest attraction for the eyes. Yellow relates to the planet Saturn, the bastion of conservatism, compression, duty and responsibility. Yellow is America's least favorite color. It promotes maturity, restraint, and serious action. The very structure we rely upon! It is the appearance of reality. Yellow is the color of acquired knowledge, so it makes a good choice in an office or study space.

GREEN relates to Mother Earth herself. The Chinese value green jade over all other stones because it promotes harmony and serenity, in the same way that the garden of nature bestows these gifts upon us. The greens are soothing, sustaining, and speak of the abundance of the Earth. It is a sexy color, sensual, and tuned to satisfaction. In the West, green is the color of money. The sustainer! Green is easy to add to any environment through the use of plants. As living things, plants add energy and harmony to any space. Green touches in the bedroom add a sensual and balancing effect.

OFF-WHITE relates to the Moon, the nurturer, the touch of emotions, and is associated with Ivory, which the Chinese prize for its constancy and ability to be carved and colored and shaped by the human spirit. In Chinese society, where the most-respected planet is Saturn, the responsible, the Moon's polarity, the emotional flexibility and resilience of Luna is highly valued. The Chinese have a saying, "In life, you need soft lips and sharp teeth." The lighter tones of pink, green, and blue are the other primal colors mixed with the Moon energy. These various tones relate strongly to adapting these energies to nurturing, home, and human needs. That's why they're so popular in homes with young children. We have overused white in our environments. Where there's no color, there's no emotion. Use this for accents and woodwork. Avoid doing whole rooms or worse, entire houses in this off-white.

PURE WHITE in Western society is seen as a color for wearing in hot weather and as a symbol of purity, and cleanliness. It also relates, however, to sterility and the absence of emotions. It also relates to modern hospitals, places that carry a difficult association for most people. The absence of colors in pure white as a decorating scheme, besides reminding us of bleached bones, has the liability of adding no color to our auras. Thus they create a space that is low in nurturing and rejuvenation, especially if used in western-facing rooms where the light tends to already be more stripped of ions that the rich morning light of the east. The Asian cultures use pure white for mourning, and thus it carries a difficult societal connotation. The reason for that comes from their fear of the white fungus and molds that can attack their principal food crop, rice. White is a "cool" color, so it's not a good choice for any room in which you would like to feel cozy or nurtured. Use it sparingly or your spaces will take on a "clinical" feeling.

BLACK in Western society is seen as a color of mourning, of the night, as seriousness, and deadliness. Generally, it doesn't have a good connotation, although its sinister side does explain a bit about its popularity for fancy evening attire. In Asia, it's very popular and is related to water, which in turn relates to money. In a society that is based upon rice as its central grain, the blackness of the soluble minerals at the roots of the rice plants are understood to be the wealth of the Earth in reserve. In Western society, with its heavy dependence upon grains such as wheat grown in relatively dry soil, black is seen as the absence of light, the growth of fungus and cankers that attack the roots in overly wet conditions, the dangers of the unknown, and the fear of the dark. It draws everything to it. While red attracts only dynamic energy, black absorbs all energy. Extreme use of black can rob you of your energy and let "black" thoughts and emotions dominate. Black touches here and there allow for the development of your intuition. Think about this both in environments and relative to the colors you wear.

BLUE is one of the three colors of love. Where pink is the color of romance and red is the color of passion, blue is the color of service to your loved ones. Blue is related to healing and beauty. It's the blue sky, the tranquil sea, and the clear eyes of a baby. It is another cool color. As America's favorite color, we often find blue in the bedroom, but it should be avoided if you're planning on any kind of warmth or passion there. Blue resonates with the bladder and kidneys, the organs most related to the emotions of fear and anxiety, at least when they're low energy. When they're high energy the kidneys relate to energy and the bladder to forgiveness. Many people are drawn to blue when their kidneys are feeling overstressed, a common experience in this society of coffee, cola, and too much time spent bouncing along in cars. Use touches of blue in spaces that require cool heads, or in rooms that get unusually hot. Blue can be used in a kitchen to balance the heat and to cool the appetite if you want to lose a few pounds.

LAVENDER, like the herb of the same name and the crystal amethyst, promotes clarity of thought, sobriety, and chastity. It's a high vibration, and like purple, has a spiritual tone to it. It relates to the asteroids and to the willing server without a personal agenda. The color we define as lavender can be any value, but it's essentially the equal blend of blue and red which takes you to purple, then add some white for purity, and we call this lavender. This is the color of chastity because it's the midpoint between passion and devotion with a little purity thrown in for good measure. Avoid this color in adult bedrooms. It can be used in bath or powder rooms and in the bedrooms of very young children, but be cautious. Sometimes early programming is hard to overcome. You'll want to plan ahead if you want grandchildren someday!

TURQUOISE and other forms of electric blue relate to Uranus and the energy of sudden, liberating change. As such, it's a color that needs to be used with discretion, since it tends to destabilize situations. It's the color of the revolutionary, the change agent and is useful when things need to be "shaken up". The turquoise crystal often has a high metallic content as well, and this energy is useful for boosting business or pulling an area of your life out of the doldrums.

PURPLE is regarded by many cultures as the color of spirit or the divine. It contains the red of passion as well as the blue of devotion, so it carries the message of both. The deeper the shade, the greater and more profound it becomes. As such, it carries power through belief. It relates to Neptune. It's the color of the believer. It can be used in adult bedrooms if the shade is strong and deep because it contains the passion and devotion without the white of purity. We like the shade to lean more to the red end of the spectrum. It's also a regal color so it can be used wherever you want to feel like royalty. Combined with gold accents, it is the perfect color scheme to counteract the drain caused by too many bathrooms in the financial sections of the Bagua.

BURGUNDY is the combination of red and black and is extremely Plutonic. It relates to the deep passions of the human body, and the primal drives to reproduce, burn away, and then reemerges anew from those ashes. Whenever a color is combined with black to create a deeper tone, it strengthens its intent, its mystery, and it further addresses the human issues of polarities. Use this powerful color as an accent to reinforce your power and strength and as a reminder that transformation ultimately leads to greater rewards.

BROWNS and TANS hearken to our long association with horses, leather harness, and animals as helpers and food. As such, it's an intimate color that has the potential to work in a supportive role to other colors. But brown also speaks of the wisdom of the natural world and the inner knowledge of the body in its ancient and complex design. The dark browns are Saturnine, and create structure and restriction. As trees stabilize the ground of the Earth, brown grounds and stabilizes our environments. In recent years, since the development of laminates and plastics, we started to see spaces with little or no brown in them. Without brown's subtle reminders, bills don't get paid, homework doesn't get finished, work assignments are overdue. While darker woods can be oppressive, lighter brown woods encourage us to be responsible.

The most important aspect of color is how it affects people in their living spaces. A strong color will set off activity within a specific organ. Too much stimulation can overstress that body system. That's why balance is so important. Personal associations with certain colors should not be underestimated. For example, people who work in hospitals often don't like the color light green, similar to their work clothes. They especially may not like it in combination with red. On the other hand, while blue can be cooling, the startling blue that reminds you of a lover's eyes may be just what you need to raise your spirits when you walk into the room. Life in its rainbows of diversity is that complex.

Reprinted with permission of the authors.
©2001. www.FengShuiandtheTango.com

Article is excerpted from:

Feng Shui and the Tango
by Ralph and Lahni DeAmicis.

Feng Shui and the Tango by Ralph and Lahni DeAmicis.Coming from thousands of workshops and consultations, 'Tango' makes the mysterious powers of Feng Shui amazingly understandable and useable in our modern world. Whether your love life needs a charge, your bank account a boost, your house a better sense of home, 'Tango' will lead you through sensible solutions to remarkable results. Learning to control the hidden forces shaping your emotional environment will give you the keys for creating the future you desire. Extensively illustrated

Info/Order this book.

About the Authors

Ralph and Lahni De AmicisRalph and Lahni DeAmicis are the directors of the DeAmicis School of Feng Shui whose programs are available at multiple locations. They also administer the DeAmicis School of Natural Healing which offers classes ranging from introductory Feng Shui, right through advanced, professional seminars as well as a variety of accessory classes, on topics like aromatherapy, crystals, kinesiology, dowsing and astrology. Visit their website at www.FengShuiandtheTango.com

zh-CNtlfrdehiidptes

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}