الحضارة السادسة: تجميع عروض العاصفة ألعاب الفيديو يمكن أن تجعلنا نفكر بجدية حول تغير المناخ

الحضارة السادسة: تجميع عروض العاصفة ألعاب الفيديو يمكن أن تجعلنا نفكر بجدية حول تغير المناخ
فيراكسيس / سادس السادس

أضاف توسع جديد تحديات بيئية إلى حضارة سيد ماير المدنية السادسة ، وهي الأحدث في سلسلة شعبية من ألعاب الفيديو الاستراتيجية التي تعمل منذ 1990s. التوسع - دعا تجمع العاصفة - يضيف ميزات جديدة للعبة ، وأبرزها تغير المناخ البشري المنشأ والكوارث الطبيعية.

تتضمن اللعبة تطوير حضارة من بداياتها المتواضعة في العصر الحجري إلى هذه الأيام وما وراءها ، مع الاختيار من بين مجموعة واسعة من التقنيات والسياسات الثقافية. مع تقدم اللعبة والأعمار ، تصبح اختياراتك للطاقة مهمة بشكل متزايد. في الواقع ، يقوم تجميع العاصفة على نموذج بسيط من ظاهرة الاحتباس الحراري حيث تؤدي انبعاثات CO₂ من مصادر الطاقة إلى ارتفاع مستوى سطح البحر ، فضلاً عن الأحداث الجوية الشديدة المتكررة والمكثفة مثل الجفاف والعواصف. في المقابل ، يمكن أن يكون لها آثار مدمرة محتملة على المدن والوحدات ، مما يدفع اللاعب إلى التفكير في استراتيجيات التكيف المختلفة مثل حواجز الفيضانات بالنسبة للمدن الساحلية.

تتطور اللعبة حتى إلى "حقبة مستقبلية" ، حيث يتم عرض الخيارات على اللاعبين مثل تقنيات احتجاز الكربون وتخزينه أو "seasteads"لإيواء شرائح السكان. منذ البداية ، يجبر هذا التوسع الجديد اللاعبين على التفكير في بعض العواقب المحتملة على المدى الطويل للإجراءات التي قد توفر منافع قصيرة الأجل. أحد الأمثلة على ذلك هو قطع الغابات لتسريع الإنتاج أو تحويل الأراضي لاستخدامات أخرى والتي ، على المدى الطويل ، تجعل المدينة أكثر عرضة للفيضانات وتقلل من قدرة بالوعة الكربون لحضارتكم.

الحضارة السادسة: تجميع عروض العاصفة ألعاب الفيديو يمكن أن تجعلنا نفكر بجدية حول تغير المناخيمكن للاعبين بناء توربينات الرياح ، والمحطات النووية ، والدفاعات من الفيضانات وأكثر من ذلك. حضارة سيد مائير / يوتيوب

عندما سئل عما إذا كان Gathering Storm بيانًا سياسيًا إلى حدٍ ما ، فإن المطور الرئيسي ، Dennis Shirk ، لا يزال قائماً إلى حد لا أدري: "لا ، لا أعتقد أن هذا يتعلق بإصدار بيان سياسي. نحن نحب أن تعكس لعبتنا العلوم الحالية ". من المؤكد أن اللعبة لا تجبر اللاعبين على اتخاذ أي مسار معين ، ومع ذلك فإنه يشمل" المؤتمر العالمي "الذي يمكن فيه التصديق على معاهدات المناخ أو إزالة الغابات والمساعدات الإنسانية. . كما سنجادل بأن إدراج التغير المناخي البشري المنشأ ونظام الحوافز والعقوبات المصاحب له هو في جوهره عمل سياسي. علاوة على ذلك ، في الدراسات الاجتماعية للعلوم ، ما يعتبره المرء أنه "علم حالي" له تداعيات سياسية.

في حالة Gathering Storm ، على سبيل المثال ، في معظم السيناريوهات ، قد يستمر اللاعب في أن يكون "متسابقًا مجانيًا" ويعتمد فقط على الحلول التكنولوجية. وهذا ممكن فقط لأن هذه التقنيات معروفة سلفاً ويتم إعطاء اللاعبين معلومات مثالية تقريباً حول المراحل المختلفة لتغير المناخ وآثاره. إحدى النتائج هي أن اللعبة تقضي أساسًا على عدم التيقن الشديد المتأصل في "العلم الحالي" حول التغير المناخي وتعطي إحساسًا بالتفاؤل التكنولوجي حيث يمكن للابتكارات وحدها أن تحافظ على الرخاء البشري.

نحن لا نقترح أن المطورين هم بالضرورة مسؤولين أو حتى مسؤولين عن تعزيز هذه الآراء. بدلاً من ذلك ، نود أن نوضح كيف يمكن للرسومات المختلفة للمستقبل أن تقيد أو تشجع بعض مسارات العمل. كان بإمكان المطورين أن يختاروا تأثيرات تغير المناخ والوصول إلى تقنيات التخفيف أكثر عشوائية (على الرغم من أننا لا نعرف مدى صعوبة التنفيذ في الواقع ولا تأثيره على أسلوب اللعب).


الحصول على أحدث من InnerSelf


Frostpunk ، والبقاء على قيد الحياة في "الشتاء البركاني"

على النقيض من هذه النظرة المتفائلة عرضيا ، هناك لعبة فيديو بولندية مثيرة للاهتمام من قبل اسم Frostpunk. تم تعيين Frostpunk في واقع بديل بائس حيث تسبب حدث بركاني في عصر جليدي عالمي هائل. يتألف السيناريو الأساسي للعبة من البقاء على الشتاء - الذي يزداد برودة مع تقدم الوقت - في "نيو لندن": وهي عبارة عن مستوطنة من الناجين تتجمع حول مولد كبير يعمل بالفحم. يتعين على اللاعب الاختيار بين عدد من السياسات والخيارات الصعبة لضمان بقاء السكان. وتشمل هذه التحولات ساعة 24 ، وعمالة الأطفال ، واستراتيجيات التخلص من الجثث ، وأكثر من ذلك بشكل جذري ، سواء للترحيب باللاجئين أو رفض دخولهم.

الحضارة السادسة: تجميع عروض العاصفة ألعاب الفيديو يمكن أن تجعلنا نفكر بجدية حول تغير المناخFrostpunk هي لعبة البقاء على قيد الحياة في المدينة حيث "الحرارة تعني الحياة". استوديوهات 11 بت

في حين أن Frostpunk لا يعالج مباشرة مسألة تغير المناخ البشري ، فإنه يستدعي السيناريوهات العلمية المتطرفة (من 1970s و 1980s) للتبريد العالمي والشتاء النووي. وتحدث اللعبة أيضًا في ما نفهمه بريطانيا الفيكتورية ، التي تجسد الثورة الصناعية وبداية العصر الجيولوجي الجديد الذي نعيش فيه الآن: الأنثروبوسين.

كل هذه الألعاب تقطع شوطا طويلا في إشراك وتعليم لاعبيها في تغير المناخ ، مما يجبرهم على التعامل مع أنواع المبادلات السياسية والأخلاقية الموجودة في صنع القرار في العالم الحقيقي. نحن نشجع هذه الابتكارات إلى حد كبير ، ليس فقط في ألعاب الفيديو ولكن على نطاق أوسع في سد الفجوة بين العلوم والفنون الرقمية.

في المجلة الأكاديمية الاتصالات البيئيةنحن ندعي بأن العلوم والعلوم الإنسانية (بما في ذلك الفنون) تحتاج إلى العمل معاً في حالة القضايا المعقدة مثل تغير المناخ ، وذلك من أجل تحسين التواصل والتفكير العلمي والتداعيات السياسية. توفر ألعاب الفيديو - باعتبارها منتجات تفاعلية ومرحة - فرصًا استثنائية حقًا لفعل ذلك. نحن نرحب بهذه المبادرات بأذرع مفتوحة ، طالما أنها تظل مسؤولة وتحفز التفكير النقدي.المحادثة

عن المؤلفين

Noam Obermeister، PhD Candidate in Geography، جامعة كامبريدج و Elliot Honeybun-Arnolda ، دكتوراه في العلوم البيئية ، جامعة ايست انجليا

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Games؛ keywords = Civilization VI: Gathering Storm؛ maxresults = 1}

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = keywords change، maxresults = 2}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Civilization VI: Gathering Storm Shows Video Games Can Make Us Think Seriously About Climate Change

climate change

Civilization VI: Gathering Storm Shows Video Games Can Make Us Think Seriously About Climate Change
Firaxis / Civ VI

A new expansion has added environmental challenges to Sid Meier’s Civilization VI, the latest in a popular series of strategy video games that has been running since the 1990s. The expansion – called Gathering Storm – adds new features to the game, most notably anthropogenic climate change and natural disasters.

The game involves developing a civilisation from its humble beginnings in the Stone Age to nowadays and beyond, while choosing from a vast array of technologies and cultural policies. As the game and the ages progress, your energy choices become increasingly important. Indeed, Gathering Storm is based on a simple model of global warming wherein CO₂ emissions from energy sources induce sea level rise, as well as more frequent and intense extreme weather events such as droughts and storms. In turn, these can have potentially devastating effects on your cities and units, pushing the player to think about different adaptation strategies such as flood barriers for coastal cities.

The game even progresses into a “future era”, where players are offered options like carbon capture and storage technologies or “seasteads” to house segments of the population. From early on, this new expansion compels players to think about some of the potential long-term consequences of actions that may offer short-term benefits. One example would be chopping down forests to accelerate production or convert land for other uses which, in the long run, renders a city more vulnerable to flooding and reduces the carbon sink capacity of your civilisation.

Civilization VI: Gathering Storm Shows Video Games Can Make Us Think Seriously About Climate ChangePlayers can build wind turbines, nuclear plants, flood defences and more. Sid Meir's Civilization / youtube

When asked about whether Gathering Storm was somewhat of a political statement, the lead developer, Dennis Shirk, remained largely agnostic: “No, I don’t think that’s about making a political statement. We just like to have our gameplay reflect current science.” It is certainly true that the game does not coerce players into taking any particular pathway, yet it does include a “World Congress” in which climate or deforestation treaties and humanitarian aid can be ratified. We would also argue that the very inclusion of anthropogenic climate change and an associated system of incentives and punishments is inherently a political act. Moreover, in the social studies of science, what one considers to be “current science” has political ramifications.

In the case of Gathering Storm, for example, in most scenarios a player could probably continue to be a “free rider” and rely solely on technological solutions. That is only possible because those technologies are known in advance and players are given virtually perfect information on the different stages of climate change and its effects. One of the consequences is that the game essentially eliminates the very uncertainty which is inherent to the “current science” on climate change and conveys a sense of technological optimism whereby innovations alone can sustain human prosperity.

We are not suggesting that the developers are necessarily liable or even responsible for promoting these views. Rather we wish to illustrate how different depictions of the future can restrict or encourage certain courses of action. The developers could have chosen to make the effects of climate change and access to mitigating technologies more random (although we do not know how difficult that would be to implement in practice nor its effects on gameplay).

Frostpunk, and surviving the ‘volcanic winter’

In contrast to this incidentally optimistic outlook, there is an interesting Polish video game by the name of Frostpunk. Frostpunk is set in a dystopian alternate reality in which a volcanic event has triggered a colossal global ice age. The game’s primary scenario consists of surviving the winter – which gets incrementally colder as time progresses – in “New London”: a settlement of survivors clustered around a large coal-powered generator. The player must choose between a number of difficult policies and options to ensure the survival of the population. These include 24 hour shifts, child labour, corpse disposal strategies and, more drastically, whether to welcome refugees or refuse them entry.

Civilization VI: Gathering Storm Shows Video Games Can Make Us Think Seriously About Climate ChangeFrostpunk is a city-survival game in a world where ‘heat means life’. 11 bit studios

While Frostpunk does not directly address the issue of anthropogenic climate change, it evokes extreme scientific scenarios (from the 1970s and 1980s) of global cooling and nuclear winters. The game also takes place in what we understand is Victorian Britain, epitomising the industrial revolution and the onset of the new geological era we now live in: the Anthropocene.

Both these games go a long way in engaging and educating their players on climate change, forcing them to deal with the kinds of political and ethical trade-offs that exist in real world decision-making. We highly encourage these innovations, not just in video games but more broadly in bridging the gap between science and the digital arts.

In the academic journal Environmental Communication, we argue that science and the humanities (including the arts) need to work together in the case of complex issues such as climate change, so as to better communicate scientific thinking and its political ramifications. Video games – as interactive and playful products – offer truly exceptional opportunities to do just that. We welcome these initiatives with open arms, so long as they remain responsible and stimulate critical thinking.The Conversation

About The Authors

Noam Obermeister, PhD Candidate in Geography, University of Cambridge and Elliot Honeybun-Arnolda, PhD Candidate in Environmental Sciences, University of East Anglia

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

{amazonWS:searchindex=Games;keywords=Civilization VI: Gathering Storm;maxresults=1}

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=climate change;maxresults=2}

climate change
enafarzh-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}