الكراهية هي الخيار: أنا أكره عندما ...

الكراهية هي الخيار: أنا أكره عندما ...

في ذلك اليوم ، شاهدت فيلماً عن حياة مارتن لوثر كينغ الابن بعد الفيلم ، كنت أفكر في الكراهية. في البداية ، بالطبع ، ركز تفكيري على الكراهية التي صورت في الفيلم - الكراهية بين الناس من مختلف الأعراق والمعتقدات المختلفة. ثم ، انتقل ذهني لمعرفة كيف يقيم الكراهية في كياني الخاص.

الآن قد يكون لدينا تصنيفات مختلفة للكراهية - تماماً كما لدينا "تصنيفات" مختلفة عن الأكاذيب: الأكاذيب الكبيرة حقا والأكاذيب الصغيرة "البيضاء". لذلك بدأت فحصي الذاتي بالكراهية "الصغيرة".

أجد نفسي أفكر في بعض الأحيان ، "أكره عندما ...." نحن نستخدم كلمة الكراهية بسهولة ... نحن نكره نوع معين من الآيس كريم ، ونحن نكره التوفو ، ونحن نكره إيذاء أنفسنا ، ونحن نكره التأخر ، نحن أكره عندما يقطعنا الآخرون في حركة المرور ، ونحن نكره أن نكون عالقين في ضوء أحمر ، إلخ ...

هذا هو المكان الذي أدركت فيه أن أي شيء نعتبره "الكراهية" هو ببساطة تفضيل من جانبنا. أنا أفضل عدم أكل حبوب ليما ، وهذا لا يعني أن هناك أي شيء خطأ معهم - الناس يحبونها. أما بالنسبة إلى الاختناقات المرورية ، فهي ببساطة "حقيقة من حقائق الحياة" ، خاصة إذا كنت تعيش في المدينة.

الآن ، في حين أنني لا أعرف أي شخص يحب الاختناقات المرورية ، تعلّم الكثير من الناس الاستفادة من أفضل ما لديهم. هؤلاء الناس يستمعون إلى المساعدة الذاتية أو الأشرطة التحفيزية في السيارة. يستمتع الآخرون ببساطة بالاستماع إلى موسيقاهم المفضلة أو متابعة المكالمات الهاتفية أو ببساطة الاستمتاع بالسلام والهدوء داخل السيارة.

الحقد هو خيار

أي شيء نعتبره نكره هو ببساطة أننا نحب شيئًا آخر ، لكننا نختار أن نقول إننا "نكره" ذلك الشيء الآخر. الكراهية هي الاختيار. إنها تحول ما يمكن أن يكون تفضيلاً شخصيًا أو تحيزًا مطلقًا. إذا قلت إنني أكره شيئًا ، فأنا لا أسمح لنفسي بالحصول على أي خبرة من الفرح المرتبط به. الكراهية شيء يغلق الباب أمامه.

والأسوأ من ذلك أن كره شيء ما (أو أي شخص) يجذب الكراهية والغضب في حياتنا. سواء كان الغضب يأتي من تلقاء أنفسنا ونحن نجلس غاضبين في ازدحام المرور ، أو ما إذا كان يأتي من شخص آخر كما أنها تعاني من الغضب من مواقفهم ، فإنه لا يزال خيارا لكيفية الرد على أي ظرف معين.

اختيارات ولد من مواقف الجهل والعائلة

أما بالنسبة للكراهية بين الأجناس ، فهذه هي أيضًا خيار - في بعض الأحيان يكون خيارًا يولد من الجهل ، وفي بعض الأحيان خيارًا يتم تهيئته من المواقف العائلية ، وفي أحيان أخرى يكون الاختيار من بين التوقعات العامة. لكن ، بغض النظر عن ذلك ، إنه خيار نواجهه جميعًا في مرحلة ما.


الحصول على أحدث من InnerSelf


من السهل أن نقع في التعميمات حول العرق ... حتى النكات تشجعه ... بعد كل شيء سمعنا جميع النكات حول "بولاك" ، واليهود ، "الفرنسية" ، الخ. قد لا يكون هناك سباق محصنة ضد التحيز من نوع ما من الآخرين الذين يرون أنفسهم مختلفين (أي أفضل أو أسوأ) منهم.

في حين أن الكثير منا قد لا يكون لديهم تحيزات أو كراهيات متطرفة في مواقفنا ، إذا نظرنا بعمق سنجدهم هناك ... حتى حول أشياء غير منطقية مثل حبوب ليما. لقد نشأت في شمال كندا ... عندما كنت طفلاً ، لم أكن أعرف أي هندي أمريكي أصلي شخصيًا ، لكن كان لديّ تحيز بشأنهم بسبب أشياء سمعتها من الآخرين عن إدمانهم على الكحول ، ونقص "أخلاقيات العمل" ، إلخ. وهكذا كانت مواقفي تجاه جميع الهنود الأميركيين الأصليين متحيزة. تعلمت "الكراهية" (التحيز) من الناس من حولي.

الأفضليات: بناء على آراء أو حقائق؟

أنا أكره عندما ... بواسطة رسل ت ماري

ومع ذلك ، فإن الشيء المهم الذي ينبغي النظر إليه هو موقفنا ... موقف "أفضل من" ، موقف الرفض ، وهو موقف بعدم الرغبة في أشياء معينة أو أشخاص في حياتنا. في حين أننا جميعا ، بالطبع ، يحق لنا تفضيلات ، (لا ينبغي لي أن تأكل حبوب ليما إذا كنت لا تريد) ، وأحيانا لا تستند تفضيلاتنا على الحقائق. مثال على ذلك هو شخص يقول إنهم لا يحبون طعامًا معينًا ، لكنهم لم يسبق لهم تذوقه بالفعل ... إنهم فقط لديهم موقف مؤهب حيال ذلك.

أو ، بالطريقة نفسها ، لم يكن موقفي حول الهنود الأمريكيين الأصليين مبنيًا على تجربتي الشخصية ، ولكن ببساطة على الإشاعات ... وتنتشر الأحكام والكراهية بهذه الطريقة ... من جيل إلى جيل ، لا يعتمد على تجربة شخصية ، ولكن ببساطة على ما سمعناه من البالغين أو الآخرين في حياتنا ... أو ربما استنادًا إلى تجربة واحدة قام بها شخص ما والتي تم تعميمها لتشمل جنسًا كاملاً ، أو مجموعة طعام كاملة ، أو بلدًا بأكمله ، أو أيًا كان .

من "أنا بكره هذا" إلى "أنني أفضل أن"

في حين أنه قد يكون من الصعب علي أنت وأنت شخصيا القضاء على كل الكراهية من الكوكب ، يمكننا بالتأكيد أن نبدأ مع شخص واحد في سيطرتنا - أنا ، نفسي ، و I. دعنا نعيد تأطير كل "كراهيتنا" ، الكبيرة والصغيرة ، ل التفضيلات.

دعونا ندرك أولا أن كل هذه الأشياء التي "نكرهها" و "تدفعنا للجنون" هي ببساطة تفضيلات من جانبنا. هل تكره حقًا عندما يكون طفلك أو زوجك أو زميلك في العمل أو جارك _____________ (املأ الفراغات هنا) ، أو هل تفضل ببساطة ما إذا كان سلوكه مختلفًا؟ ومن الأمثلة على ذلك "ترك مقعد المرحاض لأعلى" ، "ترك الغسيل القذر على الأرض" ، "لا تضع أطباقهم القذرة في غسالة الصحون" ، الخ.

وبمجرد أن ندرك أن أحقادنا تستند ببساطة على تفضيل شخصي ، أو على الطريقة التي نعتقد أنها "الطريقة الصحيحة" ، يمكننا حينئذٍ تجربة إجراء اختيار مختلف. إليك مثال على ذلك: لنفترض أنك تكره ذلك عندما يترك طفلك أو زوجته الأشياء التي تدور حولها (كراهية صغيرة ، ولكنها كراهية صغيرة من حيث أنها يمكن أن تساهم في أن يكون يومك بائسا ، إذا سمحت بذلك).

أول شيء يجب عليك إدراكه هو أن هذا ببساطة تفضيل من جانبك - فأنت تفضل إذا قاموا بالتقاط أشياءهم. حسنا. ثم ، هذا هو المكان الذي لديك اختيار. يمكنك أن تغضب من عملهم (أو عدم فعله) ، أو يمكنك ببساطة رؤيته كـ "ما هو" ، وإما أن تلتقطه بنفسك إذا اخترت ذلك ، أو ببساطة دعه يكون. عملك أقل أهمية من موقفك.

المفتاح هو عدم اختيار الغضب أو الكراهية (للشخص أو الجورب القذرة أو لأنك منزعج من ذلك). المفتاح هو قبول ما هو. وهذا لا يعني أننا لا نعمل على تغيير الأشياء في حياتنا ، فهذا يعني ببساطة أننا لا نتخذ موقفا يشمل الغضب والغضب والكراهية ، إلخ.

مثال على اتباع

وبالنظر إلى حياة مارتن لوثر كنغ الابن وكذلك غاندي ، اختار هؤلاء الرجال اللاعنف كنهج عملهم. يمكننا أن نفعل نفس الشيء في حياتنا. يمكننا القضاء على جميع مواقف وأفكار العنف (الكراهية) من كياننا ... قبل أن نتوقع من العالم أن يفعل الشيء نفسه.

من السهل النظر إلى الحروب بين البلدان ، والأعراق ، والأديان ، ولديها موقف "أكثر سخاءً من نفسك". بالطبع ، يمكننا أن نرى في تلك الحالات أن الكراهية قاتلة ، أداة متفجرة للدمار والشر. ومع ذلك ، من الصعب أحيانًا رؤيتها في تفاصيل حياتنا. في الأوقات التي نغضب فيها أزواجنا ، زملاءنا ، أطفالنا ، سائقي "غبياء" ، كتبة غافلون ... كل حالة نختار فيها الغضب والغضب (الذي يحمل نفس طاقة الكراهية) ، نساهم في الكراهية في العالم.

وكما أن كل قطرة ماء في المحيط هي المحيط ، فكل واحد منا هو العالم. نحن لسنا منفصلين عن ذلك. نحن العالم. لذلك نحن بحاجة لبدء تنظيفه من خلال البدء مع أنفسنا. ليس من خلال إصدار الأحكام وانتقادات أنفسنا (أو الآخرين) ، ولكن ببساطة من خلال مراقبة أنفسنا واتخاذ خيارات واعية ونحن نمضي قدما.

نحن عادة نعيش حياتنا على "تلقائي" ... نتصرف ونتفاعل عدة مرات دون اتخاذ أي خيارات واعية. لدينا الطيار الآلي تحول "على" ونحن نذهب من خلال الحياة. يقودنا هذا إلى سلوك تلقائي وتكراري ... نفاد الصبر والغضب والرفض والأحكام وما إلى ذلك.

نحن "دائمًا" نتفاعل بنفس الطريقة عندما نرى الجوارب القذرة على الأرض ، أو عندما يقطعنا شخص ما في حركة المرور ، أو عندما ينسى أحد زملائنا ، مرة أخرى ، أن يفعل ما كان من المفترض القيام به ... ردود الفعل التلقائية ... ولسوء الحظ ، بالنسبة لمعظمنا ، في كثير من الأحيان هذه ردود الفعل ليست محبة. هم في بعض الأحيان يعتمدون على الحكم ، والنقد ، والغضب ، والإحباط ... تحصل على الصورة.

يجلس في المقعد الطيار

الخبر السار هو أننا دائما ، كل دقيقة ، كل فكر ، لدينا خيار. ليس علينا البقاء على الطيار التلقائي. يمكننا الاستيقاظ وتحمل المسؤولية عن المقعد التجريبي.

في البداية ، سنظل نكرر الكثير من السلوك التلقائي لأنه ، بعد كل شيء ، هي عادات. ولكن عندما نبقى مستيقظين وواعين ، وفي بعض الأحيان بعد أن نضرب أنفسنا مستيقظين مرارًا وتكرارًا ، نبدأ في ملاحظة ردود أفعالنا وأفكارنا. ونبدأ في إدراك أننا حقاً سيكونون أكثر سعادة إذا لم ننفق الكثير من الوقت في غضب "كذا وكذا" وعلى الطريقة التي تسير بها الأمور. نبدأ في اختيار السلام الداخلي. نبدأ بالخروج من الغضب الداخلي والغضب والكراهية ، رد فعل واحد في كل مرة.

السؤال الذي يجب طرحه على أنفسنا هو: "هل سأكون صوابًا ، أم سأفضل أن أكون سعيدًا؟" أنا لا أتحدث عن عدم العمل على تغيير الأحداث في حياتنا ، ولكن للقيام بذلك مع موقف مختلف. وكما أثبتت التجارب مع النباتات أن النباتات تنمو بشكل أفضل مع الحب والأصوات المتناغمة ، بنفس الطريقة فإن الناس في حياتنا وعالمنا بأكمله "سينمون بشكل أفضل" في حضور حبنا وقبولنا وعدم حكمنا. في وجود غضبنا واستيائنا ، سوف يذبلون وقد تموت العلاقة. سواء كنا نتحدث عن علاقة مع أحد أفراد العائلة ، أو زميل في العمل ، أو موظف في المتجر ، فإن موقفنا تجاههم تجاه الحياة سوف يلوون تفاعلنا معهم.

ألاحظ أنه عندما أشعر بالسلام في داخلي ، أخرج في العالم ولدي تجارب رائعة. من ناحية أخرى ، عندما أشعر بأنني محظوظ لأي سبب من الأسباب ، فإن تجربتي في العالم تعكس ذلك أيضًا. لذا فإن المكان الذي نبدأ فيه عندما نريد "تغيير عالمنا" هو مع أنفسنا.

نحن بحاجة إلى التخلي عن الغضب ، والغضب ، والأحكام ، والإحباط ، ونفاد الصبر ، وما إلى ذلك التي نراها من أجل رؤية هذا التغيير ينعكس في العالم من حولنا. لقد اعتدنا على البحث عن شخص آخر يلوم على غضبه وإحباطاتنا مع الحياة. لقد حان الوقت لترك اللوم. اللوم ليس بناء. لا يزال اللوم شكلاً من أشكال الكراهية والغضب والغضب. ما يتعين علينا القيام به هو ببساطة القيام باختيارات مختلفة في حياتنا ... اختيارات تستثني اللوم والكراهية والاستياء والأحقاد وما إلى ذلك. والخيارات هي التي ستقربنا من خلق العالم الذي نرغب في العيش فيه.

أوصى الكتاب:

سبعة انتصارات من الطفل الالهي
من قبل مايكل جونز.

سبعة انتصارات من الطفل الالهي بواسطة مايكل جونز.كما هو مكتوب وجهه "كيف إلى" توجيه، وقدم للقارئ أن واقع الحياة والعملية، وثبت أدوات حكمة عالمية والتي يمكن استخدامها للتغلب على المعارك 7 نأتي جميعا لوجه مع طوال حياتنا.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون و / أو قم بتنزيل نسخة Kindle.

نبذة عن الكاتب

ماري رسل هو مؤسس مجلة InnerSelf (تأسست 1985). إنها أنتجت أيضا واستضافت الأسبوعية جنوب فلوريدا وبثت الاذاعة، والسلطة الداخلية، من 1992-1995 التي ركزت على موضوعات مثل احترام الذات، ونمو الشخصية، والرفاه. مقالاتها تركز على التحول وإعادة الاتصال مع مصدر لدينا الداخلية الخاصة بها من الفرح والإبداع.

المشاع الإبداعي 3.0: تم ترخيص هذا المقال بموجب ترخيص Creative Commons Attribution-Share Alike 3.0. صف المؤلف: ماري T. راسل ، InnerSelf.com. رابط العودة إلى المادة: ظهر هذا المقال أصلا على InnerSelf.com

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = healing hatred؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Hatred Is A Choice: I Hate It When...

anger

Hatred Is A Choice: I Hate It When...

The other day, I watched a movie about the life of Martin Luther King, Jr.  After the movie, I reflected on hatred. At first, of course, my reflection focused on the hatred portrayed in the movie -- hatred between people of different races and different beliefs. Then, my mind moved on to see how hatred resided in my own being.

Now we may have different classifications of hatred -- just as we have different "ratings" for lies: the really big ones and the small "white" lies. So I started my self-examination with the "little" hatreds.

I find myself thinking on occasion, "I hate it when...." We use the word hate easily... We hate a certain kind of ice cream, we hate tofu, we hate hurting ourselves, we hate being late, we hate when others cut us off in traffic, we hate being stuck at a red light,  etc etc...

This is where I realized that anything that we profess to "hate" is simply a preference on our part. I prefer to not eat Lima beans, which does not mean there is anything wrong with them -- other people love them. As for traffic jams, they are simply a "fact of life", especially if you live in the city.

Now, while I don't know of anyone who loves traffic jams, many people have learned to make the best of them. These people listen to self-help or motivational tapes in the car. Others simply enjoy listening to their favorite music, or catch up on phone calls, or simply enjoy the peace and quiet inside the car.

Hatred Is A Choice

Anything we profess to hate is simply stating that we like something else more, but we choose to say that we "hate" that other thing. Hatred is a choice. It is turning what may be a personal preference or bias into an absolute. If I say I hate something, I do not allow myself to have any experience of joy associated with it. Hating something closes the door to it.

And worse, hating something (or someone) attracts hatred and anger in our lives. Whether the anger comes from our own self as we sit fuming in a traffic jam, or whether it comes from someone else as they also experience the rage of their attitudes, it still is a choice of how to react to any particular circumstance.

Choices Born of Ignorance & Family Attitudes

As for the hatred between races, that too is a choice -- sometimes it's a choice born of ignorance, sometimes a choice bred from family attitudes, and at other times it's a choice made from generalized expectations. But, regardless of that, it's a choice we all face at some point.

It is so easy to fall into generalizations about race... even the jokes encourage it... after all we've all heard jokes about "Polacks", Jews, "Frenchies", etc. etc. There may not be a race that is immune to prejudice of some sort from others that see themselves as different (i.e. better or worse) than them.

While, many of us may not have extreme prejudices or hatreds in our attitudes, if we look deeply we will find them there... even about such inconsequential things as Lima beans. I grew up in Northern Canada... As a child, I did not know any Native American Indians personally, but I had prejudices about them because of things I had heard from others about their alcohol addictions, lack of "work ethics", etc. Thus my attitudes towards all Native American Indians were biased. I learned "hatred" (prejudice) from the people around me.

Preferences: Based on Opinions or Facts?

I Hate It When... by Marie T. Russell

Yet, the important thing to look at is our attitude... an attitude of "better than", an attitude of rejection, an attitude of not wanting certain things or persons in our life. While we all, of course, are entitled to preferences, (I shouldn't have to eat Lima beans if I don't want to), sometimes our preferences are not based on facts. An example of this is someone who says they don't like a particular food, yet they've never actually tasted it... They just have a predisposed attitude about it.

Or, in the same way, my attitude about Native American Indians was not based on my personal experience, but simply on hearsay... And judgments and hatred get propagated that way... From generation to generation, based not on personal experience, but simply on what we've heard from adults or others in our life... or maybe based a single experience that someone had that has been generalized to include a whole race, or a whole food group, or a whole country, or whatever.

From "I Hate This" to "I Prefer That"

While it may difficult for me and you personally to eradicate all hatred from the planet, we can certainly start with the one person in our control -- me, myself, and I. Let's reframe all our "hatreds", big and small, to preferences.

Let's first realize that all these things we "hate" and that "drive us crazy", are simply preferences on our part. Do you really hate it when your child or spouse or co-worker or neighbor does _____________ (fill in the blanks here), or would you simply prefer if they behaved differently? Examples would be "leave the toilet seat up", "leave their dirty laundry on the floor", "don't put their dirty dishes in the dishwasher", etc. etc.

Once we recognize that our hatreds are simply based on a personal preference, or on the way we think is the "right way", then we can experiment with making a different choice. Here's an example: Suppose you hate it when your child or spouse leaves their stuff laying around (a small hatred, but an insidious one in that it can contribute to your day being miserable, if you let it).

The first thing to realize is that is simply a preference on your part -- you'd prefer if they picked up their stuff. OK. Then, this is where you have a choice. You can get angry at their action (or inaction), or you can simply see it as "what is" and either pick it up yourself if you choose to, or simply let it be. Your action is less relevant than your attitude.

The key is to not choose anger or hatred (for the person or the dirty socks or yourself for being upset at it). The key is acceptance of what is. Which doesn't mean we don't work towards changing things in our life, it simply means we don't take on an attitude which includes anger, rage, hatred, etc.

An Example to Follow

Looking at the life of Martin Luther King Jr. as well as of Gandhi, these men chose non-violence as their mode-of-operation. We can do the same in our lives. We can eradicate all attitudes and thoughts of violence (hatred) from our being... before we expect the world to do the same.

It is easy to look at wars between countries, races, religions, and have a "holier than thou" attitude. Of course, we can see in those instances that hatred is a murderer, a rampant tool of destruction and evil. Yet, it is sometimes harder to see it in the minutiae of our lives. In the times we get angry at our spouse, co-workers, children, "stupid" drivers, inattentive clerks... Every instance that we choose anger and rage (which carry the same energy as hatred), we contribute to the hatred in the world.

Just as each drop of water in the ocean is the ocean, each one of us is the world. We are not separate from it. We are the world. So we need to start cleaning it up by starting with ourselves. Not by being judgmental and critical of ourselve (or others), but simply by observing ourselves and making conscious choices as we go along.

We usually live our lives on "automatic"... We act and react, many times, without making any conscious choices. We have the automatic pilot turned "on" as we go through life. This leads us to automatic and repeat behavior... impatience, anger, rejection, judgments, etc.

We "always" react the same way when we see the dirty socks on the floor, or when someone cuts us off in traffic, or when our co-worker, again, forgets to do what they were supposed to do... We have automatic reactions... and unfortunately, for most of us, a lot of times those reactions are not loving. They are sometimes based on judgment, criticism, anger, frustration... You get the picture.

Sitting In The Pilot Seat

The good news is that we always, each and every minute, each and every thought, have a choice. We don't have to stay on automatic pilot. We can wake up and take charge of the pilot seat.

At first, we'll still repeat a lot of the automatic behavior because, well after all, they are habits. But as we remain awake and aware, sometimes after having to nudge ourselves awake again and again, we start noticing our reactions and our thoughts. And we start realizing that we really would be much happier if we didn't spend so much time fuming at "so-and-so" and at the way things are. We start making a choice for inner peace. We start letting go of the inner rage, anger, and hatred, one reaction at a time.

The question to ask ourselves is: "Would I rather be right, or would I rather be happy?" I am not talking about not working towards changing events in our lives, but to do so with a different attitude. Just as experiments with plants have proven that plants grow better with love and harmonious sounds, in the same way the people in our lives and our whole world will "grow better" in the presence of our love, acceptance and non-judgment. In the presence of our anger and resentments, they will wither and the relationship may die. Whether we are talking about a relationship with a family member, a co-worker, or the clerk at the store, our attitude towards them and towards life will color our interaction with them.

I notice that when I am feeling at peace within myself, I go out in the world and have wonderful experiences. On the other hand, when I am feeling "yucky" for whatever reason, my experiences in the world also reflect that. So the place to start when we want to "change our world" is with ourselves.

We need to let go of the anger, rage, judgments, frustration, impatience, etc. etc. that we harbor in order to see that change reflected in the world around us. We have become used to looking for someone else to blame for our anger and frustrations with life. It is now time to let go of blame. Blame is not constructive. Blame is still a form of hatred, anger, and rage. What we need to do is simply make different choices in our lives... choices that exclude blame, hatred, resentments, grudges, etc. And choices that will being us closer to creating the world we desire to live in.

Recommended Book:

The Seven Victories of the Divine Child
by Michael Jones.

The Seven Victories of the Divine Child by Michael Jones.Written as a "how-to" guide, the reader is introduced to real-life, practical, and proven universal wisdom tools which can be used to overcome the seven battles we all come face to face with throughout our lives.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon and/or download the Kindle edition.

About The Author

Marie T. Russell is the founder of InnerSelf Magazine (founded 1985). She also produced and hosted a weekly South Florida radio broadcast, Inner Power, from 1992-1995 which focused on themes such as self-esteem, personal growth, and well-being. Her articles focus on transformation and reconnecting with our own inner source of joy and creativity.

Creative Commons 3.0: This article is licensed under a Creative Commons Attribution-Share Alike 3.0 License. Attribute the author: Marie T. Russell, InnerSelf.com. Link back to the article: This article originally appeared on InnerSelf.com

Related Books

Self-hatred: Body-based Methods for Healing Self-loathing
angerAuthor: Simon Benjamin
Binding: Kindle Edition
Format: Kindle eBook

Buy Now

From Hatred to Healing: Eight Racial Reconciliation Poems
angerAuthor: Alicea Davis
Binding: Kindle Edition
Format: Kindle eBook
Publisher: Esteem Builders Publications Company

Buy Now

Healing for the wounded soul
angerAuthor: Gonzalo Sanabria
Binding: Kindle Edition
Format: Kindle eBook

Buy Now

anger
enarzh-CNtlfrdehiidjaptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}