المال يمكن شراء السعادة إذا كنت تعرف كيف تنفقه

المال يمكن شراء السعادة إذا كنت تعرف كيف تنفقه

هل حقا بحاجة إلى الكثير من الأشياء لتكون سعيدا؟ يقول العلم أن العكس هو الصحيح.

زميلتي ليز دان في جامعة بريتيش كولومبيا وأنا أدرس العلاقة بين المال والسعادة. ويبدو الأمر كعلاقة بسيطة ، وهي: نريد المزيد من المال ونريد المزيد من السعادة ، لذلك ربما إذا حصلنا على المزيد من الأموال ، فسوف نحصل على المزيد من السعادة.

واتضح أن العلاقة أكثر تعقيدًا من ذلك بكثير. ليس من المستغرب أن نقول أن المال لا يستطيع أن يشتريك السعادة ، لقد سمعنا هذه العبارة كثيرًا. لكن هذا لا يساعدنا على فهم ما هو نوع الإنفاق الذي سيجعلنا سعداء في الواقع وما هو نوع ذلك لن يحدث.

ما نميل إلى العثور عليه عندما ننظر إلى البيانات هو أن أكبر فئة من الأشياء التي يقضيها الأشخاص هي أشياء لأنفسهم. بالطبع نحن بحاجة إلى دفع الإيجار أو رهننا العقاري ، نحن بحاجة إلى سيارة ، نحتاج إلى الغذاء والملابس ، ولكن يبدو كما لو أن الناس ينفقون مبالغ هائلة من أموالهم على الأشياء لأنفسهم ، والمشكلة الأكبر من وجهة نظرنا كعلماء النفس هي نسبة الأموال التي تنفقها على الأشياء لنفسك غير مرتبط تمامًا مع مدى سعادتك بحياتك.

لا يجعلك غير سعيد ، لا يشبه إذا كنت تشتري الكثير من الأشياء التي تعوزها ، والتي نعتقد في بعض الأحيان أنها الحالة - إنها الحالة فقط أنها مسطحة. لا يهم كم يبدو أنك تشتري لنفسك ، لا يبدو أن يحدث شيء حقيقي. وهكذا في بحثنا ، وباحثين آخرين كذلك ، حاولنا أن ننظر ، حسنا ، إذا كانت الأشياء لنفسك لا تؤتي ثمارها ، فهناك أشياء أخرى يمكن أن تنفق أموالك عليها في الواقع تحقق المزيد من السعادة ؟

وما ركزت أنا وزوجته أكثر من غيرها على هذه الفكرة هو أنه بدلاً من التركيز على نفسك طوال الوقت ، والذي لا يبدو أنه يحقق السعادة في السعادة ، عندما تركز على أشخاص آخرين ، فأنت ترتدي نوعًا ما السهم معكوسًا ، يبدو أنه في المتوسط ​​عندما يعطى الناس للآخرين - والتي يمكن أن تعطي للجمعيات الخيرية ، يمكن أن يكون علاج صديق للغداء ، يمكن أن يكون شراء هدايا الناس - أن تلك التصرفات من العطاء بدلا من حفظ يبدو مرتبطا مع المزيد من السعادة .

وعندما نرسل أشخاصًا ونمنحهم المال ونقول لهم إنفاقه على أنفسهم أو إنفاقه على شخص آخر ، فإن الأشخاص الذين يقضونه على أنفسهم قد يكونون في نفس اليوم الذي سيحصلون فيه على أي حال ، لكن الأشخاص الذين ينفقون على الآخرين الناس في الواقع لديهم يوم أكثر سعادة.

لذا ، إذا كنت تفكر في فكرة أن الأشياء لنفسك لا تجعلك سعيدًا يمكنك التفكير في نقيضين من ذلك. أحدهما هو مادة للأفراد الآخرين ، لذا فإن هذا النوع من العطاء يجعلك أكثر سعادة من الإبقاء ، لكن هناك عكس آخر للأشياء لنفسك هو التفكير: لا يزال بإمكانك الإنفاق على نفسك ولكن التغيير من الأشياء إلى شيء آخر.


الحصول على أحدث من InnerSelf


وقد أظهرت الكثير من الأبحاث على مدى العقد الماضي أنه في المتوسط ​​عندما يشتري الناس تجاربها ، فإنها تميل إلى تحقيق المزيد من السعادة من شراء الأشياء لأنفسهم. وإذا فكرت في الأمر فهناك الكثير من الأسباب لذلك. واحد منهم ، وهو أمر حرج للغاية ، هو في كثير من الأحيان عندما نشتري الأشياء لأنفسنا ننتهي بأنفسنا مع الأشياء لدينا.

فكر في نفسك على هاتفك بلعب لعبة فيديو أو أي شيء آخر قد تكون عليه ، فأنت في الغالب بمفردك. في حين أن التجارب ، نعم نقوم ببعض التجارب المنفرده ، ولكن العديد من التجارب العديدة قد بنيت في أنها اجتماعية.

إذا خرجنا لتناول العشاء أو الذهاب لمشاهدة فيلم أو الذهاب في نزهة أو أي شيء آخر قد يكون ، نحن الآن مع أشخاص آخرين وعلى الرغم من أن الناس يضايقوننا كثيرًا في بعض الأحيان ، يبدو أن التحدث إلى أشخاص آخرين يجعلنا سعداء حتى التفاعلات غير الرسمية مع الآخرين تجعلنا أسعد من الجلوس بأنفسنا في غرفة.

لذا فإن التجارب هي أكثر إثارة للاهتمام وكل هذه الأشياء ، ولكنها في الواقع نوع من الخدمة تلزمنا بإمضاء الوقت مع أشخاص آخرين ، وهذا هو السبب في أن التجارب تؤتي ثمارها بمزيد من السعادة.

كتب ذات صلة:

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = happiness money؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
by جين رولاند وشانتيديفي
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
by فيليب روسو وبريت ميتشل

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…

Money Can Buy Happiness If You Know How to Spend It

Money Can Buy Happiness If You Know How to Spend It

Do you really need a lot of stuff to be happy? Science says that the opposite is true.

My colleague Liz Dunn at University of British Columbia and I have been studying the relationship with between money and happiness. And it seems like a simple relationship, which is: we want more money and we want more happiness, so maybe if we get more money we’ll get more happiness.

And it turns out that the relationship is really a lot more complicated than that. It’s not too surprising to say that money can’t buy you happiness, we’ve heard that phrase a lot. But that doesn’t help us understand then what kind of spending will actually make us happy and what kind won’t.

What we tend to find when we look at the data is that the biggest category of things that people spend on is stuff for themselves. Of course we need to pay rent or our mortgage, we need to have a car, we need to have food and clothes, but it seems as though people are spending an inordinate amount of their money on stuff for themselves, and the biggest problem from our standpoint as psychologists is the percent of money that you spend on stuff for yourself is completely uncorrelated with how happy you are with your life.

It doesn’t make you unhappy, it’s not like if you buy a lot of stuff you’re miserable, which sometimes we think is the case—it’s just the case that it’s flat. No matter how much it seems you buy for yourself, nothing really seems to happen. And so in our research, and other researchers as well, we’ve tried to look at, well, if stuff for yourself doesn’t pay off are there other things that you can spend your money on that actually do pay off in more happiness?

And what Liz and I have focused on the most is this idea that instead of focusing on yourself all the time, which doesn’t seem to pay off in happiness, when you focus on other people you sort of reverse the arrow from me to you, it seems that on average when people give to others—which can be giving to charity, it can be treating a friend to lunch, it can be buying people gifts—that those actions of giving rather than keeping seem to be associated with more happiness.

And when we send people out and give them money and tell them to spend it on themselves or spend it on somebody else, people who spend it on themselves kind of have the same day they would’ve had anyway, but people who spend on other people actually have a happier day.

So, if you think about the idea that stuff for yourself doesn’t make you happy you can think of two opposites of that. One is stuff for other people, so that’s kind of giving makes you happier than keeping, but another opposite of stuff for yourself is to think about: you can still spend on yourself but change from stuff to something else.

And lots of research over the last decade has shown that on average when people buy experiences it tends to pay off in more happiness than buying stuff for themselves. And if you think about it there’s a lot of reasons for that. One of them, which is really critical, is often when we buy stuff for ourselves we end up by ourselves with our stuff.

Think of yourself on your phone playing a video game or whatever else it might be, you’re often alone with your stuff. Whereas experiences, yes we do some experiences solo, but many, many experiences have built into them that they’re social.

If we go out to dinner or go see a movie or go on a hike or whatever else it might be, now we’re with other people and even though people sometimes annoy us a lot it turns out that talking to other people makes us happy, even casual interactions with other people make us happier than sitting by ourselves in a room.

So experiences are more interesting and all those things, but they also actually kind of serve to commit us to spending time with other people, and that’s partly why experiences pay off in so much more happiness.

Related Books:

Mindful Money: Simple Practices for Reaching Your Financial Goals and Increasing Your Happiness Dividend
happinessAuthor: Jonathan K. DeYoe
Binding: Paperback
Publisher: New World Library
List Price: $15.95

Buy Now

NeuroWisdom: The New Brain Science of Money, Happiness, and Success
happinessAuthor: Mark Robert Waldman
Binding: Hardcover
Publisher: Diversion Publishing
List Price: $25.99

Buy Now

Leveraging Your Financial Intelligence: At the Intersection of Money, Health, and Happiness
happinessAuthor: Douglas Lennick
Binding: Hardcover
Publisher: Wiley
List Price: $29.95

Buy Now

zh-CNtlfrdehiidptes

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}