هل واقع أحد الأشخاص هو شيء مثل أي شخص آخر؟

هل واقع أحد الأشخاص هو شيء مثل أي شخص آخر؟

الشيء المضحك عن الواقع هو أنه يمكنك فقط الاقتراب منه. تشكل حواسنا واجهة بين أدمغتنا والكون ، واجهة الواقع.

كل شيء نتجربه وكل ما نحن عليه وأي وقت سوف يتم اشتقاقه في نهاية المطاف من المدخلات الحسية. بدأ الشفرة الوراثية التي تشكلت عندما اخترقت حشرة والدك بيضة والدتك مسيرتها العشوائية من خلال الطفرات المختارة بشكل طبيعي قبل بضعة مليارات من السنين. الوصفة التي جعلتك ناجمة عن ردود وقرارات أجدادك - كل واحد منهم ، من الطحالب إلى القرود - بناءً على مدخلاتهم الحسية. والآن أنت تخلق كل شيء - رائحة أوركيد ، لمسة عشيق ، صوت الموسيقى ، ورؤية النجوم - من الإشارات الكهربائية التي تولدها معدات اقتناء الحسية الخاصة بك.

أجد أنه من الغريب أنه لا يوجد أعصاب في أدمغتنا. الشيء مليء بالخلايا العصبية ، المحاوير ، التشعبات ، المايلين - كل تلك الأشياء التي تصنعها الأعصاب - لكننا لا نشعر بأي شيء داخل أدمغتنا. يمكن للجرّاح أن يدخل ويدور حولك بينما تكون مستيقظًا ، ولن تشعر بشيء.

الطبيعة الذاتية التي لا مفر منها لواقعنا

هنا تعريف بسيط للواقع: الأشياء تتفاعل في الفضاء. هذا إلى حد كبير يغطي كل ما يحدث ، أليس كذلك؟ حتى أحلام اليقظة هي الأشياء ، لأنها مصنوعة من الخلايا العصبية التي تتبادل الطاقة الكهربائية المخزنة في أيونات الصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم التي تتحرك في رأسك.

الواقع الموضوعي سيحسب كل شيء في كل مكان ، لكن لا يمكننا الوصول إلى ذلك. حتى مع المعدات ، نحن لسنا قريبين.

أنت ترى فقط ثلاثة ألوان ، اثنين أو حتى واحد إذا كنت colorblind ، وهو جزء صغير من الألوان التي تشع النجوم. لذلك نبني معدات لرؤية الضوء الذي يتجاوز طيف قوس قزح ، والضوء الإشرافي مثل الأشعة السينية ، والضوء شبه البصري مثل موجات الراديو.

إنها نفس الصفقة مع الصوت: يمكنك أن تسمع صوتًا منخفضًا مثل 20 Hertz (Hz) وتشعر بتواتر أقل إذا كانت عالية بما يكفي - الضرب الثابت لخطوط الباس التي انتشرت من السيارات المخادعة - وربما يصل إلى 20,000 Hz ، بعيدا عن ما سماعه الدلافين والخفافيش ، 150,000 و 200,000 هرتز على التوالي. واحد هرتز هو دورة في الثانية الواحدة ، حول معدل دقات قلبك. تصور كيف تتأرجح سلسلة الغيتار السامحة ذهابًا وإيابًا. عدد التذبذبات في الثانية الواحدة هو التردد في هرتز.

بما أن الكون لا يفعل هل حقا وجدت الطريقة التي تواجه بها ، هناك فجوة كبيرة بين الواقع المطلق وواقعك الشخصي المتصور.


الحصول على أحدث من InnerSelf


والأكثر من ذلك ، بما أن حواسنا ليست متطابقة ، فإن البيانات الأولية التي نستخدمها لخلق واقعنا تختلف ، وكل منا يخلق حقائق مختلفة. ربما كنت أتحدث بصوت أعلى وفقدت بعض السمع. ربما لم يتم التخلص من حاسة الشم لديك من خلال تدخين المواد المختلفة في شبابك الذي تم إنفاقه جيدًا ؛ ربما لم تعاني من الصداع النصفي الذي دربك لتفادي عينيك من الأضواء الساطعة. كما تختلف سياقات واقعنا المتصور لأن تجاربنا تختلف.

سلاسل من المفاهيم ، التحفيز ، والأفكار

حقائقنا هي سلاسل مستمرة من التصورات. عن طريق التصور ، أعني رابطة التحفيز والتفكير. لكي يكون للواقع معنى ، نحن بحاجة إلى السياق. ولإنشاء السياق ، فإننا نربط بين تصوراتنا الحالية وما شهدناه في الماضي وتوقعاتنا للمستقبل القريب ، ثم نضغط على الحق الحالي في الفجوة بطريقة منطقية. نظرًا لأن لدينا تجارب وتوقعات مختلفة ، فإن ما يعقل لك ليس من المرجح أن يكون مفهوما بالنسبة لي.

استمع جيدًا في المرة القادمة التي تتحدث فيها مع شخص ما. سيتحدث كل منكما عن نفس المواضيع ، لكن إذا كنت تسمع عن كثب ، أراهن أنك ستلاحظ عدم وجود نفس المحادثة بالضبط ، ولا نتحدث عن أفكار متطابقة وظواهر.

إذا كنت في أي موقف تجد نفسك الآن - في نفس العمر ومع نفس الجسم المادي والدماغ ولكن من دون خبرة ، لا أفكار سابقة على الإطلاق ، لا مهارات لغوية ، أي قدرات تعلمت - لا شيء يمكن أن يكون له معنى. ستكون أسوأ من الضياع لا يمكنك حتى المطالبة بوجودها! لا يمكنك المطالبة بأي شيء.

نظرًا لأن الحقائق المتصورة لدينا مستمدة من مدخلات حسية تمت معالجتها بشكل كامل ، فإن كل الواقع الافتراضي. كان أينشتاين قد سمّرها عندما قال: "الواقع مجرد وهم ، وإن كان مستمراً للغاية".

حقائق الحيتان والكلاب والأشجار

للحصول على فكرة عن مدى تأثير اختلافاتنا على إدراكنا للواقع ، دعونا نلقي نظرة على الواقع المدرك لحيوان يتم ضبط حواسه لبيئة مختلفة تمامًا.

حيتان الحيوانات المنوية هي أكبر الحيوانات المفترسة على وجه الأرض ولها أكبر أدمغة أي حيوان ، أي ستة أضعاف حجم الإنسان. نحن نشارك نفس الحواس الخمس لكن نستخدمها بطرق مختلفة.

الحيتان لها عيون كبيرة ولكن لا تستخدمها لمعظم تصوراتها. انها غامضة تحت الماء. في الأعماق التي تشبه فيها الحيتان المنوية ، وعمقها حوالي ميلين ، فإن عين ثديي ليس لها فائدة كبيرة. لرؤية ، الحيتان والدلافين وخنازير البحر تنبعث منها الأصوات الموجهة بإحكام. عندما ضربت هذه الأصوات شيء ما ، صدى مرة أخرى. من توقيت جميع الأصداء ، تبني الحيتان صورًا ثلاثية الأبعاد بما في ذلك الشكل والموقع.

نرى من خلال النظر حول وجمع الضوء المحيط ينعكس من الأشياء ، ولكن عندما ينظر الحوت إلى شيء ما ، فإنه يقوم بتدفق صوتيات في اتجاهات محددة ومدروسة ، ثم يقوم بتجميع الصور من الانعكاسات.

المشاهدة من خلال توجيه الصوت في الأشياء مثل استخدام مصباح يدوي في الظلام. في غرفة مضاءة جيدًا ، يمكنك النظر إليّ ولن أعلم أنك تبحث إلا إذا أصبت بك. في غرفة مظلمة ، إذا كنت تومض ضوءًا أمامي ، فأنا أعلم أنك تبحث. في مجتمع الحيتان ، يعرف الجميع أين ينظر الجميع في كل وقت. وكما يمكن أن نتعرف على أصوات بعضنا البعض في حشد من الناس ، فإن الحيتان تتعرف على نظر بعضنا البعض. لا يسمح بدخول! بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن السونار اختراق الجلد. إذا كان الحوت الأنثوي حامل ، فإن الجميع يعلم. إذا كان شخص ما لديه ورم ، فهذا هو الحديث عن الكبسولة.

إضافة إدراك لمسافة فاصل الكائن ، وسرعته ، ومرونته ، وقليلاً من الموجات فوق الصوتية إلى معادلة "الرؤية" الشاملة ، وإزالة اللون ، يغير الواقع بطرق بعيدة المدى.

هل يمكنك أن تتخيل المشي في حانة حيث يدرك الرواد تمامًا عندما تفيض نظراتك أمامهم؟ أين يمكن لأي شخص أن يرى من خلال الملابس والجلد؟ سيتم تغيير الثقافة بشكل كبير.

إذا كان لدينا قليلا من جرو الخارجي تماما كما لدينا الكثير من جرو الداخلية ، وهذا هو ، إذا كان لدينا ذيول ، فإن المجتمع سيكون مختلفا تماما. سوف يمزج يأخذ بدوره مختلفة تماما. كما هو الحال ، إذا كان هدف مغامراتك قد نجح في تحسين المهارات الاجتماعية ، فلا توجد طريقة لمعرفة مدى تقبّلهم لتقدمك حتى تصبح واضحًا بشكل متزايد. ولكن ماذا لو كان بإمكانك رؤية ذيلهم؟

في طرف آخر ، ضع في اعتبارك حقيقة الجنرال شيرمان ، وهو 275-foot-tall (84 متر) ، وكسوديا العملاق 2,500 عاما في حديقة سيكويا الوطنية ، كاليفورنيا.

لا تمتلك الأشجار الخلايا العصبية أو المحاوير أو التشعبات أو أي معالجات واضحة يمكننا تحديدها كأنها شبيهة بالدماغ ، ولكنها تمتلك كواشف حسية. يستجيبون لأشعة الشمس والرياح والمطر. إنهم يستنشقون ثاني أكسيد الكربون وزفير الأكسجين بمعدل بطيء لدرجة يصعب على الثدييات أن يفكروا فيها كأنهم يتنفسون. يمدونهم بالمغذيات ثم يوقدونهم من الألف إلى الياء إلى مظلاتهم. يوزعون الماء من التربة ويغادرون عبر القنوات الشريانية في كل من الجذع والغصين.

تتعرض الشجرة لواقع يختلف عنا في كل شيء تقريبًا. لقول هذا الشجرة خبرة قد يبدو أي شيء سخيفًا. أنت ولدي حواس مشابهة جدا. لدينا الكثير من القواسم المشتركة بيننا ، لكننا نختلف حول الحواف ولا نتفق على كل شيء. على الرغم من ذلك ، فإن حقيقة وجود شجرة هي أبعد ما تكون عن متناولنا كواقع مطلق.

إليكم سؤال فلسفي مفرط: هل الأحمر الذي تراه هو نفسه الأحمر الذي أدركه؟ أظن أن ألواننا الحمراء متطابقة تقريبًا لأن كاشفات الألوان في أعيننا متشابهة تمامًا ، ونحن نعالج هذه المعلومات في مناطق متطابقة تقريبًا من أدمغتنا.

لن أعرف أبداً ما إذا كان اللون الأحمر هو نفس اللون الأحمر الخاص بي ، لكنني أعرف أن اللون الأزرق هو لون متفوق.

قوة المنظور

إن إدراك أن لدينا معدات معالجة عاطفية إلى حد ما مثل الحيوانات تتناقض مع الافتراضات التي قام بها الناس منذ آلاف السنين. نحن مدفوعون بالعواطف مثل الحيوانات الأخرى - وليس فقط الرئيسيات الأخرى ، ولكن الكلاب والقطط والجرذان والحيتان والطيور أيضًا. خلافا لمعظم الحيوانات الأخرى ، وربما جميعهم ، لدينا القدرة على إدراك أن عواطفنا قد لا تكون أفضل دليل لدينا في بعض الأحيان. ربما يمكننا حتى قياس تنويرنا الخاص من خلال عدد المرات التي نمارس فيها هذه القدرة.

نتيجة مسلية بشكل خاص لكونها حيوانات قادرة على فهم أننا حيوانات هي أن لدينا أيضا القدرة على إنكار أننا حيوانات. نحن على وشك الانقسام بالتساوي حول هذه القضية. الآن ، بالنسبة لي ، إذا كان هناك شيء يأكل كحيوان ، يفرز كحيوان ، يمارس الجنس مثل حيوان ، يرضع من أمه ، يختبر الخوف ، الغضب ، المودة ، الحب ، والكراهية كحيوان ، حسناً ، قد يكون حيوان.

إن كل خطوة نتخذها في توسيع عالمنا تولدت من إثارات كهربائية بسيطة ، شبكات تصل عبر أجهزة 3-pound (1.5 kg) في رؤوسنا. كلما زاد عدد الارتباطات التي نقوم بها ، كلما زادت عقولتنا. حلقة تغذية مرتدة واحدة تنبت بعضها البعض ، وهكذا دواليك ، حلقة تغذية مرتدة من حلقات التغذية المرتدة ، وتوسع واقعنا مع كل زيادة حتى نكون مستيقظين بشكل واسع مع الوعي.

نخلق الواقع الخاص بنا من أبسط المدخلات الحسية على طول الطريق إلى أكثر البنى التجريدية. من الضوء والظلام إلى الخطر والأمان إلى اختيار سماعات الأذن الملونة للحصول على هواتفنا الذكية ، نخلق كل شيء ، ويتم خبز شريحة كبيرة من فطيرة الواقع لدينا بسرعة كبيرة بحيث ينتهي بنا المطاف بشظية صغيرة. الحيوانات تخلق واقعها أيضا ، ولكن الناس يفعلون ذلك إلى أقصى حد مجنون.

الجمع بين تألق العقلاني من Feynmans الداخلية لدينا (ريتشارد فاينمان) مع العاطفة اللاعقلانية من كلابنا الداخلية سمحت لنا بتحديد الأهداف والتخطيط والقلق والتقييم. لقد أدت قدرتنا على ربط مستويات أعلى من الفكر ، من الفهم الغريزي للتهديدات المشوهة إلى مفاهيم القواعد الأساسية لكيفية تشكل النجوم والذرات ، إلى أعظم إنجازاتنا في الفن والعلم وكل شيء بينهما.

لقد أطلقنا العنان بفهمنا الضمني لقيودنا الخاصة. لا يمكن أن نرى من خلال بشرة شخص ما للتحقق من عظم مكسور؟ استخدم الأشعة السينية. تريد تحويل الرصاص إلى الذهب؟ تعلم الكيمياء وانظر لماذا لا تستطيع.

يمكننا استخدام الأدوات للحصول على وجهات نظر مختلفة ، ولكن أقوى أداة هي أدمغتنا. هل تتساءل عن طرق الأشياء؟ أدوات من الشعر إلى الرياضيات تقربنا من الإجابات. إن ابتكارنا المتسع باستمرار للواقع ، والمحفوف بأدوات مصنوعة من السيليكون ، أو من شعر الخيل ، أو من شركة Fender Corporation ، إلى جانب أدوات مبنية من أفكار مكتوبة على ورق خدش ، تنشر حياتنا عبر أطر زمنية أطول ومساحات أكبر.

التحديات التي نواجهها تتطلب وجهات نظر جديدة. إذا استطعنا حل مشاكلنا من نفس المنظور القديم ، فلن تكون هناك تحديات. من خلال التفكير في كيفية رؤية الآخرين والحيوانات الأخرى وأشكال الحياة الأخرى للتحدي ، يمكننا رؤيته في ضوء جديد.

حقوق الطبع والنشر 2016 بواسطة Ransom Stephens. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من المؤلف.

المادة المصدر

يتكلم الدماغ الأيسر ، يدير الدماغ الأيمن: نظرة على علم الأعصاب من الابتكار والإبداع في الفن والعلم والحياة
من رانسوم ستيفنز ، دكتوراه.

يتكلم الدماغ الأيسر ، الدماغ الأيمن يضحك من قبل رانسوم ستيفنز ، دكتوراه.يشرح الفيزيائي رانسوم ستيفنز قصة مثيرة للاهتمام ومسلية في كثير من الأحيان حول كيفية عمل الدماغ البشري. باستخدام استعارات مفهومة وسهلة تتبع اللغة ، يعطي Stephens القراء من أي مستوى علمي مقدمة لعلم الأعصاب ويظهر لهم كيف يمكن للأشياء مثل الإبداع والمهارة ، وحتى الإدراك الذاتي أن تنمو وتتغير من خلال استخدام العضلات الأكثر أهمية في الجسم.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

يتكلم الدماغ الأيسر ، الدماغ الأيمن يضحك من قبل رانسوم ستيفنز ، دكتوراه.كتب رانسوم ستيفنز ، دكتوراه ، فيزيائي ، كاتب علمي ، وروائي ، مئات المقالات حول مواضيع تتراوح بين علم الأعصاب والفيزياء الكوانتية إلى المراهقين الأبوة والأمومة. كتابه الجديد ، الدماغ الأيسر يتحدث الدماغ الأيمن يضحك (Viva Editions، 2016) ، هو نظرة غير دقيقة في علم الأعصاب للجمهور العادي مع التركيز على الابتكار في الفن والعلم والحياة. أعطى ستيفنس آلاف الخطابات في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا ، وقد اكتسب سمعة جيدة لجعل المواضيع المعقدة في متناول الجميع ومضحكة. للمزيد من المعلومات قم بزيارة www.ransomstephens.com.

المزيد من الكتب من قبل هذا المؤلف

{amazonWS: searchindex = Books؛ Keywords = RANSOM STEPHENS؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

تكريم دورات الزمن والطبيعة والفضاء
تكريم دورات الزمن والطبيعة والفضاء
by غابرييلا يوروش لاندا
يظهر الطقس اليومي الآن بصمات تغير المناخ
يظهر الطقس اليومي الآن بصمات تغير المناخ
by ريتو كنوتي وسيباستيان سيبل
أفضل طريقة للتخلي عن العادات السيئة
أفضل طريقة للتخلي عن العادات السيئة
by إيان هاميلتونك وسالي مارلو

Is One Person's Reality Anything Like Anyone Else's Reality?

Is One Person's Reality Anything Like Anyone Else's Reality?

The funny thing about reality is that you can only get so close to it. Our senses compose an interface between our brains and the universe, a reality interface.

Everything we experience and everything we are and ever will be are ultimately derived from sensory input. The genetic code that formed when your father’s sperm penetrated your mother’s egg started its random walk through naturally selected mutations a couple of billion years ago. The recipe that made you resulted from the responses of and decisions made by your ancestors—every one of them, from algae to ape—based on their sensory inputs. And now you create everything— the scent of an orchid, the touch of a lover, the sound of music, and the view of the stars—from electrical signals generated by your own sensory acquisition equipment.

I find it strange that there are no nerves in our brains. The thing is packed with neurons, axons, dendrites, myelin—all that stuff that nerves are made of—but we can’t feel anything inside our brains. A surgeon can go in and poke around while you’re wide awake, and you won’t feel a thing.

The inescapably subjective nature of our realities

Here’s a simple definition of reality: stuff interacting in space. That pretty much covers everything that happens, right? Even daydreaming is stuff, since it’s made of neurons exchanging electrical energy stored in sodium, calcium, and potassium ions that move around in your head.

Objective reality would account for everything everywhere, but we don’t have access to that. Even with equipment, we’re not even close.

You only see three colors, two or even one if you’re colorblind, a tiny fraction of the colors that stars radiate. So we build equipment to see light beyond the rainbow’s spectrum, supervisual light like x-rays, and sub-visual light like radio waves.

It’s the same deal with sound: You can hear as low as 20 Hertz (Hz) and feel lower frequencies if they’re loud enough—the steady beating of bass lines blasted from tricked-out cars—and maybe as high as 20,000 Hz, far from what dolphins and bats hear, 150,000 and 200,000 Hz respectively. One Hz is a cycle per second, about the rate of your heartbeat. Envision how a strummed guitar string oscillates back and forth. The number of oscil­lations per second is the frequency in Hz.

Since the universe doesn’t really exist the way you experience it, there’s a huge gap between absolute reality and your perceived, subjec­tive reality.

What’s more, since our senses are not identical, the raw data we each use to create our realities differ, and we each create different realities. Maybe I’ve been to louder concerts and lost a bit of hearing; perhaps your sense of smell wasn’t trashed by smoking various substances in your well-spent youth; maybe you didn’t suffer from migraine head­aches that trained you to avert your eyes from bright lights. The contexts of our perceived realities also differ because our experiences differ.

Chains of perceptions, stimulus, and thoughts

Our realities are continuous chains of perceptions. By perception, I mean the association of stimulus and thought. For reality to make sense, we need context. To create context, we associate our current perceptions with what we’ve experienced in the past and our expecta­tions for the immediate future, and then we squeeze the present right into the gap in a way that makes sense. Since we have different experi­ences and expectations, what makes sense to you isn’t likely to make sense to me.

Listen carefully the next time you talk to someone. The two of you will talk about the same subjects, but if you listen closely, I bet you’ll notice that you’re not having exactly the same conversation, not quite talking about identical ideas and phenomena.

If you were plopped into whatever situation you now find your­self—at the same age and with the same physical body and brain but with no experience, no previous thoughts whatsoever, no language skills, no learned abilities—nothing would make sense. You’d be worse than lost; you couldn’t even claim to exist! You couldn’t claim anything.

Since our perceived realities are derived from thoroughly processed sensory input, all reality is virtual. Einstein nailed it when he said, “Reality is merely an illusion, albeit a very persistent one.”

The realities of whales, dogs, and trees

To get an idea of how our differences affect our perceptions of reality, let’s take a look at the perceived reality of an animal whose senses are tuned for a completely different environment.

Sperm whales are the largest predators on earth and have the largest brains of any animal, about six times the size of a human’s. We share the same five senses but use them in different ways.

Whales have huge eyes but don’t use them for the bulk of their visualizing. It’s murky underwater. At the depths where sperm whales like to hunt, almost two miles deep, a mammalian eye isn’t of much use. To see, whales, dolphins, and porpoises emit tightly directed sounds. When these sounds hit something, they echo back. From the timing of all the echoes, whales construct three-dimensional images including shape and location.

We see by looking around and gathering the ambient light reflected from things, but when a whale looks at something, it projects bursts of sound in specific, considered directions and then assembles images from the reflections.

Seeing by directing sound at things is like using a flashlight in the dark. In a well-lit room, you can look at me and I won’t know you’re looking unless I catch you. In a dark room, if you flash a light at me, I know you’re looking. In whale society, everyone knows where everyone is looking all the time. Just as we can recognize each other’s voices in a crowd, whales recognize each other’s gaze. No peeking allowed! Plus, sonar can penetrate skin. If a female whale is pregnant, everyone knows. If someone has a tumor, it’s the talk of the pod.

Adding perception of an object’s distance of separation, speed, resilience, and a bit of ultrasound to the overall “vision” equation, and removing color, alters reality in far-reaching ways.

Can you imagine walking into a bar where the patrons are acutely aware when your gaze sweeps past them? Where everyone can see through clothes and skin? Culture would be drastically altered.

If we had a bit of outer puppy just as we have plenty of inner puppy, that is, if we had tails, society would be quite different. Flirting would take a totally different turn. As it is, if the target of your flirtations has refined social skills, there’s no way to know how receptive they are to your advance until you become increasingly obvious. But what if you could see their tail wag?

At another extreme, consider the reality of General Sherman, a 275-foot-tall (84 meters), 2,500-year-old giant sequoia in Sequoia National Park, California.

Trees don’t have neurons, axons, dendrites, or any obvious processors that we can identify as brain-like, but they do have sensory detectors; they respond to sunlight, wind, and rain. They inhale carbon dioxide and exhale oxygen at a rate so slow that it’s hard for a mammal to think of them as breathing. They reach out for nutrients and then wick them from the ground up to their canopies. They distribute water from the soil and leaves through artery-like channels in both trunk and twig.

A tree experiences a reality that differs from ours in almost every way. To say that a tree experiences anything might seem silly. You and I have very similar senses. Our perceived realities have much in common, but we differ around the edges and don’t agree on every­thing. The reality of a tree, though, is as far beyond our grasp as abso­lute reality itself.

Here’s an overused philosophical question: Is the red that you perceive the same as the red that I perceive? I suspect that our reds are nearly identical because the color detectors in our eyes are quite similar, and we process that information in very nearly identical regions of our brains.

I will never know if your red is the same as mine, but I do know that blue is a superior color.

The power of perspective

The realization that we have pretty much the same emotional processing equipment as animals contradicts assumptions people have made for thousands of years. We’re driven by emotions like other animals—not just other primates, but dogs, cats, rats, whales, and birds too. Unlike most of the other animals, and maybe all of them, we have the ability to realize that sometimes our emotions might not be our best guides. Perhaps we could even measure our own enlight­enment by how often we practice this ability.

A particularly amusing result of being animals capable of under­standing that we’re animals is that we also have the capability of denying that we’re animals. We’re about evenly split on the issue. Now, for me, if something eats like an animal, excretes like an animal, has sex like an animal, suckles from its mother, experiences fear, anger, affection, love, and hate like an animal, well, it just might be an animal.

Every step we take in expanding our worlds is born of simple elec­trical excitations, networks that reach across the 3-pound (1.5 kg) organs in our heads. The more associations we make, the further our minds can reach. One feedback loop germinates another and another, and so on, a feedback loop of feedback loops, expanding our realities with each increment until we’re wide awake with consciousness.

We create our own realities from the simplest sensory input all the way to the most abstract constructs. From light and dark to danger and security to choosing what color earbuds to get for our smartphones, we create everything, and a big slice of our reality pie is baked so fast that we end up with just a sliver. Animals create their realities too, but people do it to a crazy extreme.

Combining the rational brilliance of our inner Feynmans (Richard Feynman) with the irrational passion of our inner puppies has allowed us to set goals, to plan, to worry, and to evaluate. Our ability to associate ever higher levels of thought, from instinctual comprehension of fanged threats to concepts of the fundamental rules of how stars and atoms form, has led to our greatest achievements in art and science and everything in between.

We have been unleashed by our tacit understanding of our own limitations. Can’t see through someone’s skin to check a broken bone? Use x-rays. Want to transmute lead into gold? Learn chemistry and see why you can’t.

We can use tools to get different perspectives, but the most powerful tool is our brains. Wondering about the ways of things? Tools from poetry to mathematics bring us closer to the answers. Our ever-widening creation of reality, spurred on by tools made of silicon, of horsehair, or by the Fender Corporation, along with tools built from thoughts written on scratch paper, spreads our lives across longer timescales and larger spaces.

The challenges we face demand new perspectives. If we could solve our problems with the same old perspectives, they wouldn’t be challenges. By thinking about how other people, other animals, and other life-forms perceive a challenge, we can see it in a new light.

Copyright 2016 by Ransom Stephens. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the author.

Article Source

The Left Brain Speaks, the Right Brain Laughs: A Look at the Neuroscience of Innovation & Creativity in Art, Science & Life
by Ransom Stephens, PhD.

The Left Brain Speaks, the Right Brain Laughs by Ransom Stephens, PhD.Physicist Ransom Stephens explains the interesting and often amusing tale of how the human brain works. Using understandable metaphors and easy to follow language, Stephens gives readers of any scientific level an introduction to neuroscience and shows them how things like creativity, skill, and even perception of self can grow and change by utilizing the body’s most important muscle.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Author

The Left Brain Speaks, the Right Brain Laughs by Ransom Stephens, PhD.RANSOM STEPHENS, PH.D., physicist, science writer, and novelist, has written hundreds of articles on subjects  ranging from neuroscience to quantum physics to parenting teenagers. His new book, The Left Brain Speaks The Right Brain Laughs (Viva Editions, 2016), is an accurate irreverent look at neuroscience for  a lay-audience with emphasis on innovation in art, science, and life. Stephens has given thousands of speeches across the US, Europe, and Asia and has developed a reputation for making complex topics accessible and funny. For more information, visit www.ransomstephens.com.

More Books by this author

The Left Brain Speaks, the Right Brain Laughs: A Look at the Neuroscience of Innovation & Creativity in Art, Science & Life
creating realitiesAuthor: Ransom Stephens PhD
Binding: Paperback
Publisher: Viva Editions
List Price: $18.95

Buy Now

The Sensory Deception
creating realitiesAuthor: Ransom Stephens
Binding: Paperback
Publisher: 47North
List Price: $14.95

Buy Now

The God Patent
creating realitiesAuthor: Ransom Stephens
Binding: Kindle Edition
Format: Kindle eBook
Publisher: 47North

Buy Now

enzh-CNtlfrhiides

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}