اختيار أن يكون سعيدا ، هنا ، الحق الآن

اختيار أن يكون سعيدا ، هنا ، الحق الآن

قال لي أحدهم ذات مرة إنه لا يشعر بأن السعادة هي خيار. شعروا أن لا أحد يقرر أن يكون يوما سيئا. أن يبدأ الجميع اليوم في اختيار أن يكونوا سعداء ، لكن الأمور حدثت على طول الطريق خارج سيطرتهم. وبينما أوافق على أن الأمور تحدث خارج نطاق سيطرتنا ، فيجب أن أقول إنني لا أتفق مع الرأي القائل بأن لا أحد يقرر أن يكون يومًا آخر غير يوم عظيم ... قد لا ندرك أننا نجري هذا الخيار.

لسوء الحظ ، أعتقد أننا جميعًا نختار ، في بعض الأحيان ، ألا يكون يومًا سعيدًا ... ربما لا يكون عن وعي ، ولكن لا شعوريًا ، كما هو الحال عندما نختار أن نحمل الأحقاد والاستياء ونشعر بالشفقة على الذات ، إلخ. يختارون أفكارنا ومواقفنا أن يكون لدينا يوم سيئ ... لكيف يمكن أن يكون لدينا يوم عظيم عندما نكون غارقين في الشفقة على الذات ، أو الغضب من الغضب والاستياء والأفكار للانتقام ؟؟؟

لذلك ، بينما قد لا تستيقظ قائلة "اليوم ، اخترت أن يكون لي يومًا رديئًا" ، إذا استمعت إلى قول أشياء لنفسك مثل "أتمنى أن أتمكن من إخبار مديري بأخذ هذه الوظيفة ودفعها" ، أو "هذا أو هذا أو كذاك يدفعني إلى الجنون "، أو بعض الأفكار أو المشاعر السلبية الأخرى ، باختصار ، أنت تختار أن يكون يومًا غير سعيد.

اختيار الحصول على يوم "غير سعيد"

في أي وقت نختار الغضب ، والإحباط ، والاستياء ، واللوم ، والشعور بالذنب ، الخ. نختار أن يكون لدينا يوم "غير سعيد" ... في أي وقت نقضي وقتنا مع "الثرثار الداخلي" الذي يشكو من هذا وذاك ، أو حول سلوك شخص ما ، أو عن أي شيء آخر يصيبنا بالأعصاب ، نختار التعاسة على السعادة. في أي وقت نختار فيه "الحصول على" ، أو "نتحدث خلف شخص ما" ، أو نفعل أي شيء خبيث أو نقوله ، نختار التعاسة.

الآن بالطبع ، أنا لا أشجعك على أن تصبح ممسوسًا وأن تقبل السلوك غير المقبول. بدلا من ذلك أقترح أن نلقي نظرة عن كثب على كيفية رد فعلنا ، وكيف يمكننا أن نحمل الغضب والاستياء معنا طوال أيام وأيام.

فقط لأننا "تطير من المقبض" أو تنزعج من عمل شخص ما ، لا يعني أنه ليس لدينا خيار. إنه يعني ببساطة أننا استجابنا قبل إعطاء الوقت "لنفسي أعلى" للتدخل برد آخر. لكن الغضب في حد ذاته ليس هو المشكلة. لا بأس أن تغضب من شيء ما. تبدأ المشكلة عندما نتمسك بهذا الغضب ونحوله إلى إسفين رفيع بيننا وبين الآخرين.

فيما يلي بعض السلوكيات التي يجب الانتباه إليها: اختيار عقد ضغينة. اختيار أن تظل غاضبة. اختيار الاستياء من سلوك شخص ما. اختيار "تبين لهم" من هو رئيسه. اختيار "العبوس". اختيار تأخير المغفرة "لتلقينهم درسًا" ، وما إلى ذلك.

كونها غير واعية و فاقد الوعي

ماهو الحل؟ المفتاح يكمن في البقاء على علم في مراقبة أفكارنا وتصرفاتنا بشكل غير متجرد ، كما لو كان من الخارج. إذا كنت تراقب نفسك ، بنفس الطريقة التي لاحظت فيها شخصية في فيلم تشاهده ، فستصبح أشياء كثيرة واضحة. ستتمكن من "رؤية" سلوكك حتى قبل حدوثه ، أو على الأقل أثناء حدوثه أو بعده.

في كثير من الأحيان نتفاعل بشكل غير واعي - نحن ببساطة نتفاعل دون إعطاء أي تفكير لرد فعلنا. نحن فقط نردد الغضب في لحظة اللحظة ، ندم على كلماتنا وأعمالنا. إذا كنا مدركين لأفكارنا قبل أن نترجمها إلى أفعال وكلمات ، فعندئذ يمكن أن تظل أشياء كثيرة غير مدفوعة.

من الصعب ، في بعض الأحيان ، أن نظل واعيًا طوال اليوم نظرًا لأن روتيننا اليومي وحالاتنا المعتادة وتفاقمها يحدثان. ربما أصبحنا غارقين في العادات القديمة ، وردود الفعل القديمة ، والتصورات القديمة. قد نكون "دائما" منزعجون من كلب نبح جارنا ، أو من الموسيقى الصاخبة ، أو في أي شيء. لكن في كثير من الأحيان كان لدينا "رد فعل تلقائي" لحدوث شيء ما ، لا يزال لدينا خيار الخروج من "تلقائي" والذهاب إلى "الوضع الواعي".

أن تكون على علم وإدراكا منها

اختر أن تكون سعيداً ، هنا ، الآنعندما نكون في وضع واعي ، لا نتفاعل دون تفكير واعي. نحن لا نهاجم سائقًا فظًا ، أو زميلًا متهورًا في العمل ، أو زميلًا غير متقن.

عندما نكون في وضع واعي ، فإننا نسعى لفهم بدلاً من رد الفعل من الأذى والاستياء والإحباط. نأخذ بضع ثوانٍ إضافية للنظر إلى الموقف من منظور "أعلى". ربما يكون هذا السائق غير مهذب قد تسبب في حدوث حالة طوارئ شخصية ، ربما كان قد تم طرده وتفاعله. إن الفهم لا يجعل الموقف "صحيحًا" ، ولكنه يساعدنا على التفاعل بشكل مختلف. قد يكون من المفيد أن نتذكر أنه عندما نشعر بالغضب أو الغضب ، فنحن الأكثر غضبًا. ننتهي مع الصداع ، أو الحرقة ، أو القرحة ، أو السرطان ، أو ببساطة الشعور بالسعادة بشكل عام.

في بعض الأحيان نتأثر بالأشياء دون حتى معرفة ما هي. ربما كان لدينا حلم يتجاهل ذاكرتنا الواعية ، لكنه أثر على شعورنا. ربما نشعر ببساطة بخيبة أمل بشكل عام في الدور الذي سلكته حياتنا ، أو ربما الاتجاه الذي سلكته الحياة على هذا الكوكب. أحيانًا تكون أحداث أكبر من أحداثنا اليومية تلون مزاجنا. ولكن هنا أيضا ، يمكننا أن نختار الرد باليأس والإحباط ، أو يمكننا أن "نتطلع إلى المستقبل" بتفاؤل ونختار أن نتخذ إجراءات إيجابية بدلاً من الوقوع في اليأس.

الحياة هي عملية مستمرة

يبقى المفتاح في "إدراك" أو إدراك أفكارنا قبل أن ندعهم يصبحون كلمات وأفعال. عندما نفحص أفكارنا عندما "يصلون" ، يمكننا أن نختار ما إذا كنا نريد أن "نتحول إلى واقع ملموس" لأنفسنا. هذه هي عملية مستمرة. إنه ليس قرارًا تقوم به مرة واحدة وبعد ذلك يمكن أن ينسى. بل هو قرار يتخذ مع كل فكرة في كل دقيقة من اليوم.

الشيء العظيم هو أن هناك دائما فرصة أخرى لاختيار مرة أخرى. لذا حتى لو اخترت الاستياء اليوم أو هذا الصباح ، بمجرد أن تصبح على علم باختيارك (مزاجك) ، يمكنك أن تختار اختيارًا مختلفًا. إنه أمر بسيط للغاية ، لكنه يستلزم الرغبة في التخلي عن "الصواب" والسماح بالشفقة على الذات ، والاستقامة الذاتية ، وكل تلك الأشياء.

نعم ، نميل أحيانًا إلى "التصالح" عندما نعتقد أننا على حق ، وهذا يمنعنا من اختيار السلام. ولكن بما أنه اختيارنا ، فإن كل ما نختاره هو موافق. يمكننا دائما اختيار مختلف ، في المرة القادمة. والمرة التالية هي دائما الآن.

نبذة عن الكاتب

ماري رسل هو مؤسس مجلة InnerSelf (تأسست 1985). إنها أنتجت أيضا واستضافت الأسبوعية جنوب فلوريدا وبثت الاذاعة، والسلطة الداخلية، من 1992-1995 التي ركزت على موضوعات مثل احترام الذات، ونمو الشخصية، والرفاه. مقالاتها تركز على التحول وإعادة الاتصال مع مصدر لدينا الداخلية الخاصة بها من الفرح والإبداع.

المشاع الإبداعي 3.0: تم ترخيص هذا المقال بموجب ترخيص Creative Commons Attribution-Share Alike 3.0. صف المؤلف: ماري T. راسل ، InnerSelf.com. رابط العودة إلى المادة: ظهر هذا المقال أصلا على InnerSelf.com

أوصى كتاب:

السعادة هي خيار
باري نيل كوفمان.

choose_happyباري نيل كوفمان ، معالج ، مؤلف ، متحدث تحفيزي ، ومؤسس معهد Option يوضح لك كيف يمكنك استخدام صفات السعادة لتغيير حياتك بسرعة وسهولة. وتشمل اختصاراته إلى السعادة: جعل السعادة الأولوية ؛ قبول صحتك الشخصية ، وحرية أن تكون نفسك ؛ تعلم لتجاهل الأسف عن الماضي والقلق حول المستقبل ، وأكثر من ذلك بكثير.

معلومات / كتاب ترتيب. متوفر أيضًا كإصدار Kindle.

شاهد فيديو مع باري نيل كوفمان: السعادة هي الخيار: مفاتيح السعادة

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Choosing to be Happy, Right Here, Right Now

happiness

Choosing to be Happy, Right Here, Right Now

Someone once said to me they didn't feel that being happy was a choice. They felt that no one decides to have a bad day. That everyone starts the day choosing to be happy, but that things happened along the way that were out of their control. While I agree that things do happen that are out of our control, I must say though, that I disagree that no one decides to have a day other than a great one... We just may not realize that we are making that choice.

Unfortunately, I think we all, at times, choose not to have a happy day... Maybe not consciously, but subconsciously, as in when we choose to hold grudges, resentments, feel self-pity, etc. etc. That's when we are choosing through our thoughts and attitudes to have a bad day... for how can we have a great day when we are mired in self-pity, or seething with anger, resentment, and thoughts of revenge???

So while you may not get up saying "today, I choose to have a lousy day", if you get up saying things to yourself like "I wish I could tell my boss to take this job and shove it", or "this or that or so-and-so really drives me crazy", or some other negative thoughts or feelings, then, in short, you are choosing to have an unhappy day.

Choosing to Have a "Not Happy" Day

Anytime we choose anger, frustration, resentment, blame, guilt, etc. etc. we are choosing to have a "not happy" day... Anytime we spend our time with our "inner chatterer" complaining about this and that, or about someone's behavior, or about any other thing that gets on our nerves, we are choosing unhappiness over happiness. Anytime we choose to "get even", or "talk behind someone's back", or do or say anything malicious, we are choosing unhappiness.

Now of course, I am not encouraging you to become a doormat and to accept behavior that is unacceptable. Rather I am suggesting that we take a closer look at how we react, and at how we may carry anger and resentment along with us for days and days.

Just because we "fly off the handle" or get upset at someone's action, doesn't mean we had no choice. It simply means that we reacted before giving time to our "higher self" to step in with another response. But then anger itself is not the problem. It is fine to become angry at something. The problem really begins when we hold on to that anger and turn it into a finely honed wedge between ourselves and others.

Here are certain behaviors to look out for: Choosing to hold a grudge. Choosing to remain angry. Choosing to resent someone's behavior. Choosing to "show them" who's boss. Choosing to "pout". Choosing to delay forgiveness to "teach them a lesson", etc.

Being Unaware and Unconscious

What is the solution? The key lies in remaining aware in observing our thoughts and actions dispassionately, as if from the outside. If you were observing yourself, in the same way you observe a character in a movie you're watching, then many things would become clear. You would be able to "see" your behavior even before it happened, or at least during or after it happened.

A lot of times we react unconsciously -- we simply react without giving any thought to our reaction. We just react in anger in the spur of the moment, later to regret our words and actions. If we were conscious of our thoughts before we let them be translated into actions and words, then many things could remain unsaid.

It is hard, at times, to remain conscious throughout the day as our daily routines and habitual occurrences and aggravations take place. We may have become mired in old habits, old reactions, old perceptions. We may "always" get upset at our neighbor's barking dog, or at the blaring music, or at whatever. However often we have had an "automatic reaction" to an occurrence, we still have the choice of going off of "automatic" and going into "conscious mode".

Being Aware and Conscious

Choose to be Happy, Right Here, Right NowWhen we are in conscious mode, we don't react without conscious thought. We don't lash out at a rude driver, or a inconsiderate co-worker, or an inattentive mate. 

When we are in conscious mode, we seek to understand rather than just react from hurt, resentment, and frustration. We take a few additional seconds to look at the situation from a "higher" perspective. Perhaps that rude driver who cut you off has a personal emergency, perhaps he just got fired and is reacting The understanding doesn't make a situation "right", but it helps us react differently. It may help to remember that when we get angry or upset, we are the ones the anger affects the most. We end up with the headache, or heartburn, or ulcer, or cancer, or simply feeling unhappy in general.

Sometimes we are affected by things without even knowing what they are. Perhaps we had a dream that eludes our conscious memory, but it has affected how we feel. Perhaps we are simply feeling disappointed in general at the turn our life has taken, or perhaps the direction life on the planet has taken. Sometimes greater events than our daily ones color our moods. Yet here too, we can choose to react with despair and discouragement, or we can "look to the future" with optimism and choose to take positive action rather than fall into despair.

Life is an Ongoing Process

The key remains in "being aware" or conscious of our thoughts before we let them become words and actions. When we examine our thoughts as they "come up", we can make choices as to whether that is something we want to "turn into concrete reality" for ourselves. This is an ongoing process. It is not a decision that you make once and then can forget about. It is rather a decision that is made with each thought each minute of the day.

The great thing is that there is always a next chance to choose again. So even if you chose resentment today or this morning, as soon as you become aware of your choice (your mood), you can make a different choice. It is really quite simple, but it necessitates a willingness to let go of "being right" and let go of self-pity, self-righteousness, and all those things.

Yes, we sometimes tend to get "self-righteous" when we think we are right, and that stops us from choosing peace. But, since it is our choice, whatever we choose is OK. We can always choose differently, next time. And the next time is always now.

About The Author

Marie T. Russell is the founder of InnerSelf Magazine (founded 1985). She also produced and hosted a weekly South Florida radio broadcast, Inner Power, from 1992-1995 which focused on themes such as self-esteem, personal growth, and well-being. Her articles focus on transformation and reconnecting with our own inner source of joy and creativity.

Creative Commons 3.0: This article is licensed under a Creative Commons Attribution-Share Alike 3.0 License. Attribute the author: Marie T. Russell, InnerSelf.com. Link back to the article: This article originally appeared on InnerSelf.com

Recommended book:

Happiness is a Choice
by Barry Neil Kaufman.

choose_happyBarry Neil Kaufman, therapist, author, motivational speaker, and founder of the Option Institute shows you how you can use the traits of happy people to change your life quickly, and easily. His shortcuts to happiness include: making happiness the priority; accepting your personal authenticity, the freedom to be yourself; learning to discard regrets about the past and worries about the future, and so much more.

Info/Order book. Also available as a Kindle edition.

Watch a video with Barry Neil Kaufman: Happiness Is A Choice: Keys to Happiness

happiness
enafarzh-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}