قدرة العقل على الحلم عالم واقعي ثلاثي الأبعاد

قدرة العقل على الحلم عالم واقعي ثلاثي الأبعاد

يقف العلماء الماديون أمام الكون المليء بالمادة ، ويواجهون السر الأبدي في شرح مصدر كل هذه الأشياء. لكننا لا نواجه غموضًا مقارَنًا حول ما إذا كان لدى العقل القدرة على استحضار عالم ثلاثي الأبعاد أثناء الأحلام والهلوسة. في عالمنا ، نعرف أن الأحلام ممكنة.

ليلة الأحلام

تشكل الأحلام يلة جزءا من النسيج في العالم. هم المثال الأكثر شيوعا من قدرة العقل على خلق عالم من تلقاء نفسها. أحيانا نحن نعرف نحن نحلم. في مناسبات أخرى ونحن أضعاف في الحلم ونخدع أنفسنا بالاعتقاد أننا لسنا. في حين أنه في خضم الحلم، نحن مقتنعون العالم يحلم له وجود خارجي. يبدو مصدره خارج لنا. نحن عادة لا أعتقد أن الحلم هو الذات المنتجة. والأهم، وهذا هو وجهة الحلم. العقل يريد أن يخسر نفسه في الذاتي خلق عالم واحد سطل من الماء ألقيت في المحيط. العقل يريد خلط في عالم الأحلام، والصورة التي تراها تعبر عن أفكارها والرغبات.

أحلام الليل ليس لها استقرار ولا تماسك في العالم العام. ولكن خلال حلم الليل ، لا يعرف الحالم أفضل من ذلك. تركت مع عالم مظلم في الليل ، أول فعل للعقل هو استحضار عالم خاص. نحن لا نقاتل الحلم بل نريده. الحلم يأتي بشكل طبيعي.

يعتقد العلوم المادية التي لدينا تجربة خلال ساعات الاستيقاظ يحدث ضد العالم الخارجي بعيدة عن العقل. لكننا اكتساب خبرات مماثلة في الليل عندما العقل يخلق العالم الخارجي الخاص بها. أي شخص لديه خبرة كابوس ورعدة ايقظ، خوفا من عودة الرعب، ويعرف يمكن أن الأحلام يلة تقديم تجربة حقيقية. العقل هو قادر تماما على تأثيث العالم الخارجي الخاص بها. في الأحلام العقل يجهز كل من الممثلين والمسرح.

الأحلام الليليه تختلف في شدتها وحيويتها. بعض الظلال الناعمة ، صور عابرة. لكن آخرين يصلون بحضور مقنع إلى الحد الذي يجعلهم يمحوون الحدود بين الحلم والواقع. وصف سيغموند فرويد رجلاً يبلغ من العمر ثلاثين عاماً ذكّر بوضوح بحلم كان عنده أربعة فقط ، بعد عام من وفاة والده. في الحلم ، أعطى الموظف الذي يحمل والد والده الصبي اثنين من الكمثرى الكبير ، واحد للأكل وآخر لحفظه في وقت لاحق. استقرت الكمثرى الثانية على حافة النافذة في غرفة المعيشة. بعد الاستيقاظ ، كان الصبي على يقين من أن ما يحلم به حدث بالفعل ، طلب بعناد من أمه أن يعطيه الكمثرى الذي يعتقد أنه ما زال مستلقياً على حافة النافذة.

وفقا لبعض الحسابات لا توجد أحلام حقيقية مثل تلك التي تنطوي على إحساس الطيران. هافلوك إليس ، في كتابه عالم الأحلامويروي تجربة الرسام الفرنسي رافائيلي ، الذي كان يحلم في كثير من الأحيان بالتسلق عبر الهواء مثل الطائر ، وكان مقتنعاً جداً بواقع التجربة التي كانت تقوم على الاستيقاظ غالباً عندما كان يوقظ من الفراش أملاً في إعادة تمثيل حلمه. . "لا أريد أن أخبركم" ، يقول الرسام ، "أنني لم أتمكن أبدًا من النجاح".

تخلق عقلنا عالمًا واقعيًا ثلاثي الأبعاد

تحدث أن الأحلام ليلا، وأنها تحمل في بعض الأحيان القوة العاطفية وجود الاستيقاظ تجربة هي حقيقتين هذا السؤال قليل من الناس. ولكن في الليل فقط لدينا عقل ينتج هذا واقعي العالم ثلاثي الأبعاد. أي قوة خارجية العلمية موجودة في تلك اللحظة لتثبيت عالم ثلاثي الأبعاد في الجبهة منا. ويعتقد العلماء أن الدماغ المادي ليلا يجعل نسخة من الحقيقي، عالم اليقظة. ولكن في الحلم الحقيقي هو تفسير آخر متاح بسهولة: حياة اليقظة، أيضا، هو حلم، ولكن حلم نحن جميعا نشترك في الحياة الاستيقاظ هو حلم العام؛. ليلة عالمنا، والحلم الخاص.


الحصول على أحدث من InnerSelf


لا يقتصر هذا النهج على تفادي سر كيف أن دماغ الإنسان ـ وهو أحد المنتجات التي يُفترَض أن يكون فيها نسخة داروين الطائشة في التطور ـ يضاعف من الواقع المادي ، ولكنه يساعد أيضًا في تفسير كيفية اتصال أحلامنا الليلية أحيانًا بعالم اليقظة. في موضوع قصة مشتركة ، الرياضة المصور وذكرت لحظة العودة ما يلي:

في الليلة التي سبقت نهائيات التزلج على الجليد ، كانت ماري سكوتفولد تحلم. حلمت أن نانسي كريجان ، التي تدربها ماري مع زوجها ، إيفي ، ضاعفت الوثب الثلاثي الذي افتتحته ، وهو الوجه الآخر في تلك المنافسة. بعد ذلك ، بدلاً من الانهيار ، كما فعل كيريغان في أدائها المشوب في بطولة العالم 1993 في براغ ، سحبت نانسي نفسها لتتزلج على برنامج نظيف في بقية الطريق. استيقظت ماري إيفي وترتبط بالحلم له.

وبطبيعة الحال ، فإن "كريجان" كان يتنقل مثلما كان في الحلم. "أبلغ تشارلز ديكنز عن حلم مماثل في مجلته الشخصية:

حلمت أنني رأيت سيدة في شال أحمر مع ظهرها نحوي. . . . على وجهها ، وجدت أنني لم أكن أعرفها وقالت: "أنا ملكة جمال نابير". في كل مرة كنت أرتديها في صباح اليوم التالي ، فكرت - ما هو الشيء غير المناسب أن يكون لديك حلم متميز جدًا عن لا شيء ! ولماذا الآنسة نابير؟ لاني لم اسمع ابدا عن اي ملكة جمال Napier. نفس ليلة الجمعة قرأت. بعد القراءة ، جاءت إلى غرفتي المتقاعدين الآنسة بويل وشقيقها ، والسيدة في الشال الأحمر اللذان قدماهما "ملكة جمال نابير!"

على الرغم من أننا يمكن تصنيف جميع المناسبات مثل هذه الصدف كمجرد أو الشذوذ الطبيعة، علينا أن نتذكر أن رسم العلاقة بين التفكير في العقل وحدث طبيعي هو أمر شائع ليس فقط لخوارق ولكن أيضا للطريقة يطور العلماء نظريات حول العالم. في كل مرة يتم أثبتت نظرية علمية صحيحة، مثل نظرية نيوتن للجاذبية، ونحن قد يسأل كيف يمكن التفكير في العقل يأتي لتتوافق مع الحدث الذي يحدث في عالم الخارجي يفترض بعيدة عن العقل؟

كيف تستطيع النظرية أن ترتبط بحدث طبيعي مستقل؟ ويشير أولئك الذين درسوا كيفية ابتكار العلماء للنظريات إلى عدم وجود قواعد منهجية "يمكن من خلالها استنباط فرضيات أو نظريات من الناحية الميكانيكية أو استنتاجها من البيانات التجريبية. والانتقال من البيانات إلى النظرية يتطلب خيالًا مبدعًا ". وبعبارة أخرى ، يربط العلماء عادة نظرية بحدث طبيعي من خلال الحدس والبصيرة ، وليس من خلال الاستنتاج المنطقي. يصف البروفيسور همبل رواية عن اكتشاف علمي له الكثير من القواسم المشتركة مع الأحلام المعرفية:

وKekulé الكيميائي. . . يخبرنا أنه طالما تحاول دون جدوى لوضع الصيغة البنائية للجزيء البنزين عندما، ليلة واحدة في 1865، وجد حلا لمشكلته وبينما كان يغفو أمام الموقد له. يحدق في لهيب، بدا أن نرى الذرات ترقص في صفائف ثعبانية. فجأة، واحدة من الثعابين شكلت حلقة من الاستيلاء على عقد من ذيله الخاصة وثم هامت ساخرا أمامه. استيقظ Kekulé في ومضة: انه ضرب على فكرة الآن مشهورة ومألوفة لتمثيل التركيب الجزيئي للمادة البنزين من قبل عصابة سداسية. أمضى بقية الليل العمل بها من عواقب هذه الفرضية.

و"أوريكا" الحلم والعقل الجماعي

يقال إن عالم الفيزياء الحائز على جائزة نوبل ، نيلز بور ، قد استوحى منه صياغة نسخة نظامه الشمسي من الذرة من خلال حلم ليلي ، ويقال إن ألبرت أينشتاين قد توصل إلى إدراكه للاهتزازات الكونية من خلال الرؤى الغامضة. يدعوا علماء المواد هذه الحلقات "Eureka!" ، شرارات العبقرية ، الحوادث السعيدة. . . لكننا نجد فيهما سمة مشتركة للأحلام المسبقة: رؤية تنعكس في العقل تنعكس في وقت لاحق في العالم العام. ولكن لماذا يدعو العلم نظرية التنظير والخيال الآخر؟

يعتقد علم المواد أنه لا توجد علاقة بين العقل والمادة ، وبالتأكيد لا يوجد أي شيء بين الأحلام الليلية والعالم العام. إذا كان العالم حلمًا ، فنحن بالضرورة نشارك نفس العقل لأنه عالم مشترك لنا جميعًا. في الليل ، قد يشارك العقل الفردي بسهولة أكبر في العقل الجماعي الذي هو جزء أساسي منه.

الأحلام الليلية تقول شيئًا عن عالمنا. خلال الليل ، نعرض عالما خارجيا يجعلنا نعتقد أنه له أصل مستقل. نلعب لعبة على أنفسنا. ما الذي يجعلنا نعتقد أن أحداثًا مماثلة لا تحدث خلال اليوم؟ يقف عقلنا الحلم ليلا في نفس العلاقة بالحلم الليلي حيث يقف عقلنا المستيقظ للعالم العام. أليس الفرق بين أحلامنا الليلية والعالم اليومي واحد فقط من الدرجة؟ في الصباح بعد حلم سيئ ، نستيقظ لندرك أننا كنا نحلم فقط. الكابوس لم يحدث. في صباح جديد ، قد نستيقظ ونحقق أكبر الحلم أمامنا.

© 2013، 2014 من قبل فيليب كوميلا. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن. الناشر: كتب ريدج ريدج.

المادة المصدر:

انهيار المادية: رؤى العلوم ، أحلام الله فيليب كوميلا.انهيار المادية: رؤى من العلوم، أحلام الله
فيليب كوميلا.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

عن المؤلف

فيليب كوميلا ، مؤلف كتاب: انهيار الماديةفيليب كوميللا هو محام ممارس له درجة فلسفة تتمثل مهمته في الحياة في فضح المغالطات في نظرتنا المادية الحالية للعالم ولتعزيز النظرة الواعدة والعقلانية. في سعيها لتحقيق هذه المهمة ، أمضى سنوات 30 يدرس الأفكار التأسيسية إلى نظرتنا العلمية الحالية للعالم وتطوير الحجج التي قدمها في هذا الكتاب.

مشاهدة مقابلة: انهيار المادية (مع فيليب كوميلا)

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ديموقراطي أو جمهوري ، الأمريكيون غاضبون ، محبطون وغارقون
ديموقراطي أو جمهوري ، الأمريكيون غاضبون ، محبطون وغارقون
by ماريا سيليست فاغنر وبابلو ج. بوزكوفسكي

The Mind’s Ability To Dream A Realistic Three-Dimensional World

dreams

The Mind’s Ability To Dream A Realistic Three-Dimensional World

Standing before a universe filled with matter, material scientists face the eternal mystery of explaining where all this stuff came from. We face no comparable mystery, however, over whether the mind has the ability to conjure up a three-dimensional world during dreams and hallucinations. In our world, we know dreams are possible.

Night Dreams

Night dreams form part of the world’s fabric. They are the most common instance of the mind’s ability to create a world of its own. Sometimes we know we are dreaming; on other occasions we fold into the dream and fool ourselves into thinking we are not. While in the midst of a dream, we are convinced the dreamed world has an external existence. Its source appears outside of us; we do not usually believe the dream is self-produced. And, importantly, that is the point of dreaming. The mind wants to lose itself in the self-created world—a pail of water thrown into the ocean. The mind wants to mix into the dream world, and the picture it sees expresses its thoughts and desires.

Night dreams have neither the stability nor coherence of the public world. But during a night dream the dreamer knows no better; left with a dark world at night, the first act of the mind is to conjure up a private world. We do not fight off the dream but rather desire it. Dreaming comes naturally.

Material science believes that our experience during waking hours occurs against an external world detached from the mind. But we gain similar experiences at night when the mind creates its own external world. Anyone who has experienced a nightmare and awakened trembling, fearing the horror’s return, knows that night dreams can present a real experience. The mind is perfectly capable of furnishing its own external world; in dreams the mind furnishes both actors and stage.

Night dreams vary in intensity and vividness; some are soft shadows, fleeting images. But others arrive with such convincing presence that they erase the borderline between dream and reality. Sigmund Freud described a thirty-year-old man who distinctly recalled a dream he had when only four, a year after his father died. In the dream, the clerk holding his father’s will gave the boy two large pears, one to eat and one to save for later. The second pear rested on the windowsill in the living room. After waking up, the boy was so sure what he dreamed actually happened, he stubbornly asked his mother to give him the second pear he believed still rested on the windowsill.

According to some accounts no dreams are as real as those involving the sensation of flying. Havelock Ellis, in his book The World of Dreams, relates the experience of the French painter Raffaelli, who often dreamed of gliding through the air like a bird, and was so convinced by the reality of the experience that upon waking he often dove out of bed in the hope of reenacting his dream-flight. “I need not tell you,” the painter remarks, “that I have never been able to succeed.”

Our Mind Creates a Realistic Three-Dimensional World

That night dreams occur and that they sometimes carry the emotional force and presence of waking experience are two facts that few people question. But at night only our mind produces this realistic three-dimensional world. No external scientific force is present at that moment to install a three-dimensional world in front of us. Material scientists believe that the brain at night makes a copy of the real, waking world. But in the Real Dream another explanation is readily available: waking life, too, is a dream, but a dream we all share in. Waking life is the public dream; our night world, the private dream.

This approach not only avoids the mystery of how the human brain—a supposed chance product of Darwin’s mindless version of evolution—duplicates physical reality, but it also helps explain how our night dreams sometimes connect to the waking world. In a common story theme, Sports Illustrated reported awhile back that:

The night before the woman’s figure skating final, Mary Scotvold had a dream. She dreamed that Nancy Kerrigan, whom Mary coaches with her husband, Evy, doubled her opening triple jump, the flip in that competition. Then, instead of falling apart, as Kerrigan had done in her marred performance at the 1993 world championship in Prague, Nancy pulled herself together to skate a clean program the rest of the way. Mary awoke Evy and related the dream to him.

And, of course, Kerrigan “skated just like in the dream.” Charles Dickens reported a similar dream in his personal journal:

I dreamed that I saw a lady in a red shawl with her back toward me. . . . On her turning around, I found that I didn’t know her and she said, “I am Miss Napier.” All the time I was dressing next morning, I thought—what a preposterous thing to have so very distinct a dream about nothing! and why Miss Napier? For I have never heard of any Miss Napier. That same Friday night I read. After the reading, [there] came into my retiring-room Miss Boyle and her brother, and the lady in the red shawl whom they presented as “Miss Napier!”

Although we can categorize all events such as these as mere coincidences or nature’s oddities, we should remember that drawing a connection between a thought in the mind and a natural event is common not only to the paranormal but also to the way scientists develop theories about the world. Every time a scientific theory is proven valid, such as Newton’s theory of gravity, we might ask how a thought in the mind comes to correspond with an event occurring in an external world supposedly detached from the mind?

How does theory manage to correlate with an independent natural event? Those who have studied how scientists devise theories point out that no systematic rules exist “by which hypotheses or theories can be mechanically derived or inferred from empirical data. The transition from data to theory requires creative imagination.” In other words, scientists commonly connect a theory to a natural event through intuition and insight, not through logical deduction. Professor Hempel relates an account of a scientific discovery that has much in common with precognitive dreams:

The chemist Kekulé . . . tells us that he had long been trying unsuccessfully to devise a structural formula for the benzene molecule when, one evening in 1865, he found a solution to his problem while he was dozing in front of his fireplace. Gazing into the flames, he seemed to see atoms dancing in snakelike arrays. Suddenly, one of the snakes formed a ring by seizing hold of its own tail and then whirled mockingly before him. Kekulé awoke in a flash: he had hit upon the now famous and familiar idea of representing the molecular structure of benzene by a hexagonal ring. He spent the rest of the night working out the consequences of this hypothesis.

The "Eureka" Dream and the Collective Mind

Nobel Prize–winning physicist Niels Bohr is reported to have been inspired to formulate his solar-system version of the atom through a night dream, and Albert Einstein is said to have arrived at his universe-shaking realizations through mystical visions. Material scientists call these episodes “Eureka!” moments, sparks of genius, happy accidents . . . but in them we find a feature common to precognitive dreams: a vision occurring only in the mind is later reflected in the public world. But why does science call one theorizing and the other fantasy?

Material science believes that no connection exists between mind and matter, and surely none between night dreams and the public world. If the world is a dream, however, then we necessarily share the same mind because it is a world common to all of us. At night the individual mind may more easily share in the collective mind of which it is fundamentally a part.

Night dreams say something about our world. During the night we project an external world that makes us believe it has an independent origin; we play a game on ourselves. What makes us believe similar events do not take place during the day? Our dreaming mind at night stands in the same relation to a night dream as our awake mind stands to the public world. Is not the difference between our night dreams and the daily world only one of degree? In the morning after a bad dream, we wake to realize we were only dreaming; the nightmare never happened. In a new morning, we may awaken and realize the greater dream stands before us.

©2013, 2014 by Philip Comella. All Rights Reserved.
Reprinted with permission. Publisher: Rainbow Ridge Books.

Article Source:

The Collapse of Materialism: Visions of Science, Dreams of God by Philip Comella. The Collapse of Materialism: Visions of Science, Dreams of God
by Philip Comella.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

About the Author

Philip Comella, author of: The Collapse of MaterialismPHILIP COMELLA is a practicing lawyer with a philosophy degree whose mission in life is to expose the fallacies in our current materialistic worldview and to advance a more promising—and rational—outlook. In pursuit of that mission, he spent 30 years studying the foundational ideas to our current scientific worldview and developing the arguments made in this book.

Watch an interview: The Collapse of Materialism (with Philp Comella)

dreams
enafarzh-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}