دليل المعرفة القديمة: نماذج جديدة للعالم الجديد

المعارف القديمة تعطي الإرشاد: ​​نماذج جديدة في العالم الجديد

يتحدث الناس الكثير عن "المعرفة القديمة" التي يمكن استخدامها لإرشادنا ، وكثيراً ما يشيرون إلى المصريين واليونانيين وثقافات الأزتك والمايا في الأمريكتين. ولد السيد المسيح أكثر من 2,000 منذ سنوات. بدأت الفترة الكلاسيكية من اليونان حول 480 BC. ولد بوذا ، سيدهارثا غوتاما ، حول 563 قبل الميلاد.

تم بناء الهرم الأكبر في مصر حول 2550 BC. يبدأ تقويم Mayan حول 3114 BC. تشير أقدم أجزاء الكتاب المقدس إلى زمن اينوك والنبي إيليا ، خلال زمن السومريين ، حول 3500 BC. إذن ، أقدم هذه المصادر هو 5,000 − 6,000 عامًا.

الذكور البطريركية: فقط 2000 سنة

النقطة البارزة هي أن النظام الأبوي الذكر لم يكن موجودًا إلا حول سنوات 2,000 ، منذ زمن الرومان. قبل ذلك ، أشرفت المجتمعات الأمومية على الكثير من سلوك البشرية - وهي دولة استمرت بدرجات متفاوتة في الأمريكتين حتى جاء الأوروبيون.

بالنسبة لمعظم تاريخ البشرية ، قبل ظهور الإسلام والمسيحية والبوذية بوقت طويل ، كانت المجتمعات أكثر توازناً. وفي الواقع ، كانت التعاليم الأولى لكل من هذه الديانات أكثر توازناً من العديد من التعاليم الحالية المتعلقة بأدوار النساء والرجال.

نماذج التوازن: المجتمعات الأمريكية التقليدية الأصلية

قد تكون مجتمعات الأمريكيين الأصليين التقليديين أفضل نماذج المجتمعات المتوازنة في الوجود اليوم - فقط مع سنوات 500 من الاتصال الأوروبي والاستيعاب ، مقابل سنوات 2,000.

في المجتمع الأصلي ، هناك نقطة مهمة في هذه المناقشة وهي كيف ينظر السكان الأصليون إلى أنفسهم - ليس حياتهم السياسية أو الاجتماعية أو الدينية - ولكن كأفراد. وبدون استثناء ، فإن الأسماء التي أعطتها الجماعات الأصلية نفسها بشكل عام ترجمت إلى "الناس" أو "البشر". (كثير من الأسماء التي أعطيت الآن القبائل المعترف بها من قبل الحكومة الفيدرالية نسبت إليها من قبل الآخرين ، وكثيرا ما أعدائهم).

هذا يمثل جانبا هاما من المجتمع لأنه يعلن أن كل شخص في المجموعة لديه قيمة كإنسان - ليس كجسم أو انتماء (مثل الدولة القومية أو الانقسام العرقي) ولكن كواحد من جميع الكائنات البشرية . كإنسان ، يمتلك الشخص تمييزًا مهمًا: الشخصية. جنبا إلى جنب مع هذا التمييز ، من المفهوم أن الجميع يبدأ بالتساوي. (لمزيد من المعلومات حول كيف أن الأفكار الأصلية للديمقراطية في الولايات المتحدة كانت مشتقة من المجتمعات الأصلية ، انظر كتاب جون هيوستن ، دليل لصانعي السلام.)


الحصول على أحدث من InnerSelf


القبلية: مفهوم أوروبي

بما أن كل قضية لها يانج بالإضافة إلى يين ، فقد لاحظ البعض أن هذا الإصرار له جانب سلبي للقبائل (أو ، بشكل أدق ، فرق أو شقوق أو مجموعات عائلية ، لأن "القبيلة" هو مفهوم أوروبي يفرض على الأمريكيين الأصليين بحيث يمكن للحكومة الحصول على المعاهدات وحقوق الأرض). هذا الجانب السلبي هو مفهوم القبلية ذاته: حيث أن مجموعة واحدة تتكون من "كائنات بشرية" في حين أن مجموعة أخرى ليست كذلك.

في غياب أي رأي مخالف ، يبدو أن هذا هو الحال ؛ ومع ذلك ، من الناحية العملية ، كانت المجموعات الأصلية على وعي تام بالمجموعات الأخرى. حتى أنهم عبروا عن قرابة مع العديد منهم - على سبيل المثال ، مطالبة مجموعة أقوى بأن تكون "عمي" أو آخر ليكون "ابن عم". واعتبرت مجموعات أخرى ، حتى في الحرب ، "علاقات". كما ليس صحيحًا في الرأس ، أو مسحور ، أو يقود بطريقة سيئة ، لكنهم كانوا علاقات ، مع ذلك.

القبائل الحديثة هي القبائل لأنها تتكلم ، أو تتحدث ، نفس اللغة أو اللهجة. ومع ذلك ، قبل الغزو الأوروبي ، لم يكن ذلك يعني أن جميع الذين يتحدثون لغة واحدة يتفقون معًا. كانت بعض التجمعات قد انفلتت من المئات ، حتى قبل ألف سنة.

على سبيل المثال ، عاش Choctaws اليوم ، أو أولئك المتحالفين معهم من خلال اللغة ، في ولاية تكساس ، لويزيانا ، ميسيسيبي ، ألاباما ، جورجيا ، وفلوريدا ، ولكن كانت مكونة من مئات الشقوق. (غالبًا ما تُستخدم لغة Choctaw - المتنوعة من Muskogean - كلغة تجارية توحد العديد من المجموعات الصغيرة).

بسبب المخاوف من زواج الأقارب ، كان من الشائع أن يتزوج الناس خارج القبيلة. غير أن التحريم كان له تأثير اجتماعي يتجاوز القبيلة المباشرة: فالعشائر التي تشير إليها الطواطم مثل الذئب والدب والنسر وما شابهها كانت مشتركة بين العلاقات البعيدة. ويمكن الاعتماد عليها لمراقبة وحماية المسافرين الذين يأتون للصيد أو في مهمات تجارية وللتجمعات. لذلك ، تم ضمان التفاعل الاجتماعي بطرق سلمية على مدى مئات الأميال ، وغالبا ما يتم إنفاذها من خلال القرابة.

في كثير من الأحيان ، قيل فيما يتعلق بأن الشخص - أي رجل أو امرأة - الذين مثّلوا مُثُل الحكمة والشجاعة والقيادة والتضحية الذاتية والرحمة لشعبه ، كان "إنسانًا حقيقيًا". المسؤوليات التي تتجاوز الأدوار والتمييز وانتماءات العشائر والواجبات الأخرى.

الحكام الأصليين يشاطرون الحكمة حول الأرض

واحد من الكتب المفضلة لدي هو ملامح في الحكمة: شيوخ حكماء يتحدثون عن الأرض ستيفن مكفادين. في ذلك ، يقابل الناس الأصليين حول من هم ، وكيف يتعايشون مع هذا المجتمع ، وهم يقدمون قدرا كبيرا من الحكمة ، الكثير منه تم تسليمه.

في إحدى القصص ، تتحدث امرأة عن طفولتها ، وكيف أنها ، بسبب تربيتها بالطريقة الأصلية ، حصلت على الهدية العظيمة لتقدير الذات. كانت هدية عظيمة بسبب المصاعب التي كانت عليها أن تتحملها عندما كانت راشدة ومحاولة شق طريقها في العالم.

في إحدى المثل ، تتحدث عن كيفية تعاملها ، وكيف أن احترامها لذاتها ، الذي تم غرسه منذ الطفولة ، أبقها قوية. السر؟ على الرغم من أنها نشأت كاثوليكية ، إلا أنها كانت دائرة الحب التي وفرتها عائلتها والتي كانت بمثابة مرآة لتشكيل وجهات نظرها المبكرة عن نفسها. "أنا لا أعتبر نفسي هندي أو غير هندي أو أي شيء آخر ،" قالت. "أنا أعتبر نفسي إنسانًا". وبهذا الفهم ، سقطت جميع الأفكار المسبقة والكراهية التي صادفتها ، لأن تلك كانت ببساطة إخفاقات للبشر الآخرين.

كما جاء في لتصبح كائنا الإنسان: رسالة من رئيس Tadodaho ليون شيناندواه من جانب ستيف وول ، "لا يوجد شيء مثل الهندي. مجرد "كائن بشري".

نماذج جديدة للعالم الجديد

إذا أردنا أن نبدأ من جديد مع نماذجنا الأصلية ، إذن ، ما هي أفضل طريقة لتحديد صفات كونها مهمة من تلك الخاصة بالأنسان. السمات الأصلية المعترف بها تقليديا ما يلي:

كرم

لم يكن هناك طريقة أكبر لبناء وضع في المجتمعات المحلية من إظهار السخاء ، خاصة بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون إعالة أنفسهم. أعطى الصيادون الجيدون الطعام لكبار السن والعائلات المحتاجة. أولئك الذين برعوا في الحرف اليدوية قد يتبادلون فضلهم مع فضل الآخرين.

في بعض المجتمعات المحلية ، مثل تلك الموجودة في الشمال الغربي التي كانت تمارس Potlatch ، أو potluck ، كانت الكمية التي يمكن أن يعطيها المرء علامة على الثروة. * يستمر تقليد "الهبة" اليوم ، أينما تعقد الاحتفالات التقليدية ، عندما كل شخص يحضر ، بغض النظر عن الوضع الاجتماعي ، يعطى شيئًا.

[* انظر القفزة بين قبائل الشمال الغربي ومراسم "الهبة" بين ثقافة ميسيسيبي. في كتابه، الهدية: شكل وسبب التبادل في المجتمعات القديمة، (WW Norton، 2000؛ reprint، origin published، 1954) ، يستكشف عالم الأعراق الفرنسي مارسيل ماس الأعراف من العصور الرومانية القديمة من خلال المجتمعات الأمريكية الأصلية.]

الصفح

تقليديا، يمارس الهبة أيضا عند ظلموا واحد. أن تعطي الشخص الذي أهين لك هدية بحيث أنك لا تحمل هذا الأذى أو الألم. تعطيه بعيدا. فإنه يدل على انك لم تتضرر. يبقيك في التوازن وتسمح لك أن ننسى طفيفة. لماذا يعيش مع وقاحة شخص آخر؟

كما أنه يتيح للشخص الآخر "استيقظ" ونرى أن هناك أي خطأ مقصود، مما يتيح فرصة للمصالحة. والهدف هو تقديم نفسك وكل من حولك إلى التوازن، ويشفوا كل ما هو خاطئ. وإذا استمر الخلاف وأنها لا تنتمي لك، مما يسمح لك لسيرا على الأقدام، دون غضب، خطوة أبعد تحويل الخد الآخر.

قدسية

الاعتراف السكان الأصليين أن البشر مشى الأرض فقط لفترة محدودة. كانت كل الأشياء، المادية وغير المادية، المقدسة. كان الخالق أكبر من البشر يمكن أن يفهم، وبالتالي كان يسمى أحيانا "وعظيم الغموض."

عندما كان إنسان متوازن، وقال انه أو انها كان من المفترض بين السماء والأرض، طفل من الخالق، وشارك في خلق. المشي في التوازن هو أقدر المعجزات في كل مكان، في كل وقت: فوق وتحت، قبل وراءها، في الداخل. نقدر هذا الانسجام المقدس كان على المشي في الجمال. في القلب، وشخص هو إنسان هو الشخص الذي يرتبط روحيا. كل شيء يشع من هذا.

تشاطر

في المجتمع الأصلي، واعتبرت جميع البشر "العلاقات"، وعندما قتل واحد لتناول الطعام، على سبيل المثال، وقيل صلاة على الحيوان الذي قتل لأشكر ذلك للتضحية بها.

وقد تم ذلك أيضا عند اختيار النباتات لتناول الطعام. عند اختيار التوت أو أوراق للطعام، وهو ما لا تجريد مصنع من كل أوراقها أو الفاكهة. وقد ترك بعض حتى تتمكن من البقاء على قيد الحياة والنماء والاستمرار في توفير الغذاء للكائنات الأخرى والبشر في المستقبل.

التوفير والحيلة

لم السكان الأصليين لا الكنز الأشياء المادية أو جمع البضائع التي لا داعي لها ( "الثروة"). العناصر الوحيدة التي كان من المخطط استخدامها والاحتفاظ بها. أعطيت البنود الأخرى بعيدا لأولئك الذين في حاجة إليها.

مصطلح "المانح الهندي"، حيث يأخذ واحدة الى الوراء ما أعطيت، قد عنصرا من الحقيقة. في المجتمعات الأصلية، إذا كان شخص ما لا يستخدم شيء، فإنه غالبا ما أعيد وبالنظر إلى شخص يمكن استخدامه من دون غضب أو اللوم. وكان مجرد وجه من وجوه الحياة القبلية حيث يتم تقاسم الممتلكات من أجل الصالح العام.

ممارسة الخير البشري: الحب، وروح، والفرح، الذهن، والصدق، والرحمة.

هذه الطريقة في عرض علاقات من الذات، إلى الخالق، إلى الأرض، لجميع الكائنات، يذكرنا بأننا كبشر هي فريدة من نوعها. نحن أبناء الأرض والسماء: الأرض لأن كل العناصر في أجسامنا يأتي من الأرض الأم. السماء لأن أرواحنا هي أثيري والأبدية، وتأتي من الخالق، الآب السماوي، صانع كل شيء.

عندما نرى أنفسنا ككائنات الذين هم الإلهية في الأصل (كائنات روحية في هيئات حقوق الإنسان) وعينت المشارك المبدعين على هذه الأرض، ثم نرى أنفسنا بأنها في مكانها الصحيح لدينا، كما أخذ العلاقة الصحيحة مع دينا التزامات الدنيوية والروحية. نحن بشر، فريدة من نوعها على الأرض، ونحن نشاطر هذه الألوهية والالتزام مع جميع البشر.

عندما نسير في الجمال، في علاقة صحيحة مع السماء والأرض، ثم الجنون والجنون من جوانب الخلل في المجتمع يقع بعيدا. يصبح شيء منفصل، شيء من خلال المشي ولكن لا يمكن أن يكون جزءا منه، ويمكننا أن نرى غيرها من الكائنات، تلك الإنسان الذين يعملون مع الحب، وروح، والفرح، الذهن، والصدق، والرحمة، كما تجاوز المرض الذي يحيط بنا جميعا . لديهم واقع بهم، لمعان خاصة بهم، وسماتها الخاصة التي تأتي من خلال ليس فقط في أقوالهم وأفعالهم ولكن في وجودها الذي يمثل لهم كبشر الحقيقية.

© 2015 by Jim PathFinder Ewing. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر،
Findhorn الصحافة. www.findhornpress.com.

المادة المصدر

إعادة تعريف الرجولة: دليل للرجال وأولئك الذين يحبونهم من قبل جيم PathFinder Ewing.إعادة تعريف الرجولة: دليل للرجال وأولئك الذين يحبونهم
من جانب جيم PathFinder يوينغ.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

جيم باثفندر إيوينججيم باثفندر إيوينج صحافي حائز على العديد من الجوائز ، وزعيم ورشة عمل ، ومتحدث ملهم ومؤلف في مجالات الطب العقلي ، والزراعة العضوية ، والروح البيئية. وقد كتب عن ، يدرس والمحاضرات في الريكي ، الشامانية ، الإيكولوجيا الروحية ، الطب التكاملي والروحانية الأمريكية الأصلية لعقود. هو مؤلف العديد من الكتب على الجوانب الروحية من المواد الغذائية، والاستدامة، والذهن والصحة البديلة، التي نشرت في اللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية والروسية واليابانية. للمزيد، انظر موقعه على الانترنت: blueskywaters.com

الاستماع إلى مقابلة مع جيم حول ما ينطوي عليه إعادة تعريف الرجولة.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Ancient Knowledge Guidance: New Archetypes For A New World

ancient knowledge

Ancient Knowledge Gives Guidance: New Archetypes For A New World

People speak a great deal about the “ancient knowledge” that can be used to guide us, frequently referring to the Egyptians, Greeks, and the Aztec and Mayan cultures of the Americas. Christ was born more than 2,000 years ago. The classical period of Greece started around 480 BC. Buddha, Siddhartha Gautama, was born around 563 BC.

The Great Pyramid in Egypt was built around 2550 BC. The Mayan calendar begins around 3114 BC. The oldest parts of the Bible refer to the times of Enoch and the prophet Elijah, during the time of the Sumerians, around 3500 BC. So, the oldest of these sources are 5,000−6,000 years old.

Male Patriarchy: Only 2000 Years Old

The salient point is that male patriarchy has only been around about 2,000 years, since the time of the Romans. Before that, matri­archal societies oversaw much of the conduct of humanity—a state that continued in various degrees in the Americas until Europeans came.

For most of the history of humankind, long before the rise of Islam, Christianity, and Buddhism, societies were more balanced. And, in fact, the early teachings of each of those religions were more balanced than many of the current teachings regarding the roles of women and men.

Models of Balance: Traditional Native American Societies

Traditional Native American societies may be the best models of balanced societies in existence today—with only about 500 years of European contact and assimilation, versus 2,000 years.

In Native society, an important point for this discussion is how Native people viewed themselves—not their political, social, or reli­gious lives—but as individuals. Without exception, the names that Native groups gave themselves generally translated to “the People” or “human beings.” (Many of the names now given tribes that are recognized by the federal government were ascribed to them by oth­ers, frequently their enemies.)

This marks an important aspect of community since it declares each person in the group to have worth as a human being—not as an object or an affiliation (such as a nation-state or ethnic division) but as one of all beings who are human. As a human being, a person has an important distinction: personhood. Along with that distinction, it is understood that everyone starts off equal. (For more on how the original ideas of democracy in the United States were derived Native societies, see Jean Houston’s book, Manual for the Peacemaker.)

Tribalism: A European Concept

Since every issue has a yang as well as a yin, some have noted that this insistence has a down side for tribes (or, more accurately, bands, moieties, or family groups, since “tribe” is a European con­cept imposed on Native Americans so that the government could obtain treaties and land rights). That down side is the very notion of tribalism: that one group is composed of “human beings” while another group is not.

In the absence of any view to the contrary, this would seem to be the case; however, in practice, Native groups were very aware of other groups. They even expressed kinship with many of them—for example, claiming a stronger group to be an “uncle” or another to be a “cousin.” Other groupings, even at war, were considered to be “re­lations.” They might be seen as not right in the head, or bewitched, or led in a bad way, but they were relations, nonetheless.

Modern tribes are designated as tribes because they speak, or spoke, the same language or a dialect; however, prior to European conquest, that didn’t mean that all who spoke one language got along. Some groupings had spun off from others hundreds, even a thousand, years before.

For example, today’s Choctaws, or those allied to them through language, lived in Texas, Louisiana, Mississippi, Alabama, Georgia, and Florida, but were made up of hundreds of moieties. (The Choctaw language—variants of Muskogean—was often used as a trade language that united many small bands.)

Because of fears over inbreeding, it was common for people to marry outside the tribe. The proscription, however, had a socializing effect beyond the immediate tribe: clans denoted by totems such as wolf, bear, eagle, and the like were shared among far-off relations. They could be counted on to watch over and protect travelers who came hunting or on missions of trade and for gatherings. So, social interaction in peaceful ways was guaranteed over hundreds of miles and often enforced through kinship.

Often, it was said with respect that a person—man or woman— who exemplified ideals of wisdom, courage, leadership, self-sacrifice, and compassion for his or her people, was “a real human being.” Being a human being carried responsibilities that transcended roles, distinctions, clan affiliations, and other duties.

Native Elders Share Wisdom About the Earth

One of my favorite books is Profiles in Wisdom: Native Elders Speak About the Earth by Steven McFadden. In it, he interviews Na­tive people about who they are, how they are coexisting with this so­ciety, and they offer a great deal of wisdom, much of it handed down.

In one of the stories, a woman talks about her childhood and how, because she was reared in the Native way, she received the great gift of self-esteem. It was a great gift because of the hardship she had to endure once she was an adult and trying to make her way in the world.

In one telling instance, she talks about how she coped, and how her self-esteem, instilled since childhood, kept her strong. The secret? Although she was raised Catholic, it was the circle of love provided by her family that acted as a mirror to form her early views of herself. “I don’t consider myself an Indian or non-Indian or any­thing else,” she said. “I consider myself a human being.” With that understanding, all the prejudice and hate she encountered fell away, since those were simply the failures of other human beings.

As stated in To Become a Human Being: The Message of Tado­daho Chief Leon Shenandoah by Steve Wall, “There’s no such thing as Indian. Just ‘Human Being.’”

New Archetypes For A New World

If we are going to start anew with our archetypes, then, what better way to determine the qualities of being that matter than those of being a human being. Traditionally recognized Native traits include:

GENEROSITY

There was no greater way to build status in Native communities than to show generosity, especially for those who could not provide for themselves. Good hunters gave food to elders and families in need. Those who excelled at craftwork might exchange their bounty with the bounty of others.

In some Native societies, such as those in the Northwest who practiced the Potlatch, or pot­luck, the amount that one could give away was a mark of wealth.* The tradition of the “giveaway” continues today, wherever traditional ceremonies are held, when every individual who attends, regardless of social status, is given something.

[*See potlatch among Northwest tribes and “giveaway” ceremonies among Mississippian culture. In his book, The Gift: The Form and Reason for Exchange in Archaic Societies, (W.W. Norton, 2000; reprint, originally published, 1954), French ethnologist Marcel Mauss explores the custom from ancient Roman times through Native Ameri­can societies.]

FORGIVENESS

Traditionally, giveaway is also practiced when one is wronged. You give the person who slighted you a gift so that you do not carry that hurt or pain. You give it away. It shows you are not harmed; it keeps you in balance and allows you to forget the slight. Why live with someone else’s rudeness?

It also allows the other per­son to “wake up” and see that there is no wrong intended, allowing an opportunity for reconciliation. The goal is to bring yourself and all around you into balance, and to heal whatever is wrong. If the rift continues, it doesn’t belong to you—allowing you to walk away, without anger—a step beyond turning the other cheek.

SACREDNESS

Native people recognized that human beings only walked the earth for a limited time; all things, material and immate­rial, were sacred. The Creator was bigger than human beings could comprehend and, hence, was sometimes called “The Great Mystery.”

When a human being was balanced, he or she was poised between Heaven and Earth, a child of the Creator, co-creating. Walking in balance was to appreciate miracles all around, all the time: above and below, before and behind, inside. To appreciate this sacred harmony was to Walk in Beauty. At heart, someone who is a human being is someone who is spiritually connected. All else radiates from this.

SHARING

In Native society, all beings were considered “relations.” When one killed to eat, for example, a prayer was said over the ani­mal that was killed to thank it for its sacrifice.

This was also done when choosing plants to eat. When picking berries or leaves for food, one didn’t strip the plant of all its leaves or fruit; some was left so that it could survive and thrive and continue to provide food for other beings and for human beings in the future.

THRIFT AND RESOURCEFULNESS

Native people didn’t hoard physical items or gather unnecessary goods (“wealth”). Only items that were to be used were kept; other items were given away to those who needed them.

The term “Indian giver,” where one takes back what was given, has an element of truth. In Native societies, if some­one wasn’t using something, it often was taken back and given to someone who could use it—without anger or blame. It was just a facet of tribal life where property is shared for the common good.

EXERCISING HUMAN GOODNESS: Love, spirit, joy, mindful­ness, honesty, and compassion.

This way of viewing relationships—from self, to Creator, to Earth, to all beings—reminds us that we as human beings are unique. We are children of Earth and Sky: Earth because all of the elements in our bodies come from the Earth Mother; Sky because our spirits are ethereal and eternal and come from the Creator, Heavenly Father, Maker of All Things.

When we see ourselves as beings who are divine in origin (spir­itual beings in human bodies) and designated co-creators upon this earth, then we see ourselves as being in our rightful place, as taking a right relationship with our worldly and spiritual obliga­tions. We are human beings, unique upon the earth, and we share this divinity—and obligation—with all human beings.

When we walk in beauty, in right relationship with Heaven and Earth, then the madness and insanity of the dysfunction of society falls away. It becomes a separate thing, something to walk through but not be a part of, and we can see other human beings—those who act with love, spirit, joy, mindfulness, honesty, and compassion—as transcending the sickness that surrounds us all. They have their own reality, their own luminosity, their own characteristics that come through not only in their words and deeds but in their presence that marks them as real human beings.

©2015 by Jim PathFinder Ewing. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the publisher,
Findhorn Press. www.findhornpress.com.

Article Source

Redefining Manhood: A Guide for Men and Those Who Love Them by Jim PathFinder Ewing.Redefining Manhood: A Guide for Men and Those Who Love Them
by Jim PathFinder Ewing.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Author

Jim PathFinder EwingJim PathFinder Ewing is an award-winning journalist, workshop leader, inspirational speaker and author in the fields of mind-body medicine, organic farming and eco-spirituality. He has written about, taught and lectured on Reiki, shamanism, spiritual ecology, integrative medicine and Native American spirituality for decades. He is the author of numerous books on the spiritual aspects of food, sustainability, mindfulness and alternative health, published in English, French, German, Russian and Japanese. For more, see his website: blueskywaters.com

Listen to an interview with Jim about what Redefining Manhood actually entails.

ancient knowledge
enarzh-CNtlfrdehiidjaptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}