كيف تؤثر الثقافة على تواصلنا ولغة الجسد

الثقافة: التأثير الخارجي الكبير في التواصل ولغة الجسد

جميع الحيوانات لديها ثقافة ولغة مرتبطة بهذه الثقافة. سواء كانت اللغة تحتوي على كلمات أو كلمات أخرى ، فإن كل هذه الثقافات سوف تتضمن لغة الجسد. على سبيل المثال ، تكون الخيول محدودة في المفردات لسلسلة من الخدوش الناعمة ، والقبور الصاخبة ، والأعواد الحزينة. تعزز لغة جسدهم بشكل أكبر أسلوب التواصل ، على الرغم من كونه محدودًا لأنهم بحاجة إلى الأطراف الأربعة للوقوف منتصبين. أنها تتكيف باستخدام حركة العين ، والعمل المفاجئ ، ورفع حافر ، وتثبيت الأذنين ، والتهديدات من العمل البدني لإيصال رسائلهم. لذا فإن جميع الخيول لديها القدرة على "التحدث" مع بعضها البعض من خلال "اللغة" الشائعة في كل مكان داخل الأنواع الخاصة بها.

ومن المثير للاهتمام ، على الرغم من أن الخيول لها نفس "المفردات" ، إلا أنها تستخدمها مع اختلافات مختلفة. إذا كنت تأخذ حصانًا من قطيع واحد وتضعه في قطيع جديد ، يحدث أمر غريب: قد يحاول الحصان الجديد التواصل مع لغة الجسم أو أسلوب اللغة الأقسى وأسلوب الاتصال الأكثر تعقيدًا. تحاول أن تتلاءم مع الحشد الجديد بطريقة عملت لها في المجموعة السابقة ، والتي غالبا ما تؤدي إلى نتيجة مؤسفة. تتفاعل العصابة الجديدة بعنف ، أحيانًا لأن الحصان جديد ، لكن أحيانًا أخرى لأن ألفا لا يحب أنواعًا معينة من السلوك.

على سبيل المثال ، يحاول التهدل الجديد الإلتقاء بالطعنات القديمة على جانب القطيع من خلال تقديم بعض الخدوش الودية ، لكن الخلق القديم يرى ذلك كخطوة تهديد بسبب ديناميات القطيع. في الواقع ، خلقت هذه القطيع الفروق في لغة الجسد التي هي محددة لثقافتها.

التواصل داخل الأنواع البشرية

الآن لنأخذها خطوة أخرى. معظمنا في هذا النوع قادر على التصرف نفسه مثل الآخرين في جنسنا. نحن لا نملك السيطرة على آذاننا لنعلقهم وإرسال رسالة قاسية ، ولا يمكننا الوصول إلى الحوافر لضربها بسرعة. ومع ذلك ، فإننا نتمتع بحركة مفاجئة ، يمكننا أن نلف عيوننا ونشدد عضلاتنا ، ويمكننا حقن الشخير في صوتنا. ولدينا أيضًا حاشية ضخمة من الحركات والإشارات المعدلة لاستخدامها والتي يمكن لمعظم البشر فهمها بدون تعليم.

تخيل ترك مجموعة من الأطفال الصغار لأجهزتهم الخاصة لتطوير لغة. ماذا قد يحدث؟ من المحتمل أن يقوم فرد واحد بتحديد هيمنته بمرور الوقت لأننا حيوانات قطيع ، ولكن في البداية ، سيقول كل واحد منهم علامته الخاصة من الرطانة ويحاول أن يفهم الآخر. سيصاب كل الأطفال الصغار بالإحباط ، وبدون قواعد سيعتمد بعضهم على عض أو ضرب ، بينما سيحاول البعض المزيد من الوسائل المدنية للتواصل.

ستلاحظ الفرقة الأكثر حداثة عندما حصلت بعض من حملها اليدوي وحركة الجسد على النتائج التي أرادتها وستفعلها مرارا وتكرارا. ومع ازدياد نتائجها ، كان البعض الآخر يكيّف هذه الإشارة نفسها ويبدأ في استخدام أدوات الاتصال المتفوقة.

خلق الطفل بفعالية لفتة للتواصل ، وهذا التواصل سوف يفهم في نهاية المطاف من قبل الفرقة بأكملها. عندما أصبح الطفل الدارج حديثًا جزءًا من المجموعة ، سيحتاج الشخص الجديد إلى فهم معنى لغة الجسد تلك. لا يهم ما أراده طفلك الدارج أن يكون المعنى حيث أن المعنى تم تحديده من قبل ثقافة الأطفال الصغار الموجودة من قبل.

بافتراض عدم وجود أي شذوذ جسدي ، يولد جميع البشر قادرين على القيام بنفس الحركات. بدون لغة مشتركة ، يمكننا تخصيص معنى لأي حركة تم إجراؤها. عندما يتم تعيين المعنى للحركة ، فإنه يأخذ قدرة الفرد على خلق معنى أو استخدام الجسم بهذه الطريقة لتعني أي شيء آخر غير السياق المتفق عليه عالميا. لهذا السبب ، تقوم الثقافة بتقليص لغة الجسد البشري. لا يمكن أن تضيف إلى أي شيء نولد به. كل ما يمكن القيام به هو الحد من المعنى وتعيين معنى في كل مكان إلى العمل.

على سبيل المثال ، فكر في "التحدث اليدوي" عن الأمريكيين الأصليين ، والذي يشار إليه بشكل رسمي باسم لغة الإشارة الهندية السهلة (PISL) ، أو Plains Sign Talk ، كما يطلق عليه في كندا. من خلال استخدام اليدين وأربعة عوامل أساسية - موقع اليد والحركة والشكل والتوجيه - يمكن للأشخاص الذين ينتمون إلى اللغات الشفهية 37 التي تصل إلى عائلات لغة 12 في منطقة 1 مليون ميل مربع من قارة أمريكا الشمالية التواصل بفعالية. ويعني ذلك أن الأشخاص الذين وصلوا من إسبانيا مع علامتهم التجارية الخاصة كان لهم لغة غير متطورة وأقل رسمية بكثير من لغة الأمريكيين الأصليين الذين واجهتهم. فقط من خلال التجربة والخطأ ، وبالتأكيد العديد من الرسائل الخاطئة ، تعلم هذه المجموعات التواصل.

من ثقافة فرعية إلى ثقافة فائقة

لفترة طويلة ، أكد العديد من خبراء اللغة ذلك حسنا و كوكا كولا كانت أكثر الكلمات المعترف بها في العالم. مع انتشار الوصول إلى شبكة الإنترنت ، نحن نشارك في مفردات كثيرة ومتنوعة من التعبيرات ، وأسماء المنتجات ، وحتى الإهانات. كلمات مثل أزيز و ميمي تستخدم بكثرة في جميع أنحاء العالم. والعديد من العلامات التجارية أكثر من شركة كوكا كولا ، وكذلك الأسماء المناسبة مثل ستيف جوبز والبابا فرانسيس ، انضمت إلى صفوف الكلمات المعترف بها في جميع أنحاء العالم ، بغض النظر عن اللغة. تعمل ماريان مع شريك في بنغلاديش حول مشاريع الويب ، وإذا كانت تقول "404" ، فلا يجب عليها أن تشرح أنها شفرة لخطأ عبر الإنترنت.

في الأجيال السابقة ، كان صوت الشخص مقصوراً على التأثير الذي أحدثه من خلال بعض القنوات ، وفي أغلب الأحيان رسميًا ، ولكنه كان غير رسمي في بعض الأحيان. كان لهذا النوع من التأثير غالبًا ما كان يحافظ على حراس البوابة على عاتق الخطيب المفترض ، ومنعه من تحقيق منصة لنشر الأفكار. يجب أن تتخطى فكرة معينة "المؤسسة" أو الحراس للمنظمة التي كان يحاول تغييرها.

كان موقع MySpace أحد جهود وسائل الإعلام الاجتماعية التي بدأت في تغيير ذلك ، ولكن كان Facebook هو الذي غيّر مشهد الاتصالات. بعد تأسيسها في 2004 ، في سنوات 12 فقط ، انتقل Facebook من كونها خدمة شبكة اجتماعية في Harvard فقط إلى شركة مع 1.23 مليار مستخدم نشط شهريًا في جميع أنحاء العالم وتقييم سوقي بقيمة $ 350 مليار.

على الجانب الإيجابي ، يقوم Facebook بإنشاء منصة للمجتمعات للتفاعل وتطبيع أنماط الاتصالات. وكلما ازداد تعرضنا لبعضنا البعض ، ازدادت خلايا العصبونات المرآة ، مما ساعد على خلق تجارب وأفكار مشتركة ؛ الكائنات الحية تتحول إلى التفكير والتفاعل كمجتمع بدلاً من الكثيرين. يمكنك العثور على جيوب من هذا يحدث في جميع أنحاء العالم نتيجة الفيسبوك. حيثما يتم التسامح مع الاتصالات المجانية ، يمكن للأفكار أن تتحرك بسرعة الكهرباء ، وتؤثر على التحولات الثقافية بنفس السرعة. لا يزال لدينا صحف ، ولكن ليس الرقابة والسيطرة على الأفكار.

الأفراد الذين لديهم منفذ لصوتهم

ظهور Facebook يسمح للشخص أن يكون له صوت. يؤثر هذا الصوت على نزوعنا إلى الارتباط والتقليد أيضًا. بشكل خفي ، وعلى خلاف أبراهام لينكولن المحتفى به وهو يقف على جدعة في ساحة البلدة ويخاطب المتفرجين ، يسمح عالم فيس بوك للناس بجمع الناس في نفس التفكير في البداية وتقديم رسالة من المؤكد أن يتردد صداها.

هذا الصدى يدفع الأفكار والتغيير العقلي إلى التحرك بسرعة من خلال عدد السكان دون رادع. هو مثل فيروس يسقط إلى مضيف غير مقاوم ويترك لتكرار حتى يصبح ساحق ، وبعد ذلك يظهر في السكّان الأكبر. هذا الفيروس له ميزة لا يمتلكها أي شخص آخر: يمكنه القضاء على أي شيء لا يعارضه أو يعارضه بنقرة زر "غير صديق". هذا لا يعني بأي حال من الأحوال Facebook. انظر إلى النمو الواسع الانتشار لداعش (دولة العراق الإسلامية وسوريا) ؛ إنها نسخة إجرامية من نفس الظاهرة الفيروسية.

في حالات ISIS ونقائها الأيديولوجي ، تطور الثقافة موجود في فراغ. لكن هذه الثقافة لا تمثل الحياة الحقيقية بالطريقة التي يعرفها الآخرون: الحياة الحقيقية لا تزال لديها أفكار وأيديولوجيات متعارضة تتصادم. يخلق هذا النزاع العداوة إما عندما تبرز الفكرة أو عندما يرى الطرف الآخر ما يخمر. إذا قمت بإزالة الإنترنت من المناقشة ، فيمكنك رسم تشابه مع الولايات المتحدة قبل الحرب الأهلية: فكرتان مختلفتان تمامًا تعيشان بشكل منفصل ومميز بمعرفة التفاعل الآخر ولكن القليل الحقيقي. الفرق الأساسي هو أنه مع كل شخص لديه صوت ، تكون الأصوات أعلى وأكثر إلحاحًا وأقل احتراما كلما تفاعلت وجهات النظر المعارضة.

في مجموعة شبه منعزلة ، تتطور أنماط التواصل ، وتتغير اللغة ، وكذلك الأفكار حول السلوك المقبول وأسلوب التواصل. هذا التأثير للثقافة هو أكثر تقطيرًا وفصلًا. على سبيل المثال ، تطورت اللغة المرتبطة بنوع الجنس ببطء.

لأجيال ، "هو" كان الضمير الأساسي المستخدم في الكتابة ؛ كانت العبارة التي استخدمها معلمو اللغة الإنجليزية لوصف القاعدة "ذكورية حسب الأفضلية". وقد تطورت هذه الفكرة وأصبح استخدام "هي" أكثر انتشارًا. مع ظهور القضايا الجنسانية ، تدفع الثقافات الفرعية بإدخال ضمائر جديدة لتحديد الأشخاص. هل ستتحرك الحركة؟ الوقت فقط سوف يجيب على السؤال. المجتمعات تعيش ، وتتنفس أشياء تحملها الخاص ومقاومتها. لديهم جميعًا جهاز مناعٍ للحماية من التهديدات المتصورة - وهذا ما يحدث التغيير الصعب.

المزج ودمج الثقافات

هناك أيضًا تغيير مادي عميق يحدث في عالمنا اليوم. تقدر المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن ما يقرب من واحد بالمائة من سكان العالم هم في وضع اللاجئ. هذه نسبة أعلى من أي وقت مضى ، حتى أثناء الحرب العالمية الثانية.

وهذا يعني أن الأفكار والفروق الثقافية من جميع أنحاء العالم تنتقل إلى أماكن جديدة ، وأشياء مثل النظام الغذائي ، والأيديولوجية ، وأساليب التواصل ، واللباس ، وحتى التسامح في الحساء في معظم أنحاء العالم. وهذا يعني أن الأيديولوجيات في أماكن الصراع هي في حالة تطهير ، مما يخلق مجتمعًا أكثر تجانسًا وفي نفس الوقت يضعف تجانس المجتمعات التي تستقبل اللاجئين. إذا أعطيت خيارًا ، فإن العديد من هؤلاء اللاجئين سيذهبون إلى المكان مع أفضل المزايا والأماكن التي ستسمح لهم بخلق طبيعية جديدة.

إن كيف يرحب المجتمع ويعتمد اللاجئين سيلعب دورا كبيرا في كيفية حدوث ذلك. ولكن سيكون هناك بعض الديناميكيات الصارمة عندما تبدأ المجتمعات المستقرة تقليديا في التعامل مع أشخاص لديهم أيديولوجية وثقافة مختلفة. إن العثور على طريقة لاستيعاب مواطنين جدد في الثقافة "السائدة" سيكون أمراً صعباً في أفضل حالاته في عالمنا الغربي المجزأ ، لكن هذا التشرذم هو تكلفة حرية التعبير. إذا قمنا بتعميم هذا التدفق في المجتمعات وأصبحنا جزءًا من "القاعدة" ، فما هي الأشياء الجديدة التي سوف يجلبونها إلى اتصالاتنا؟ اسلوبنا؟ لغة الجسد لدينا؟ التطور المجتمعي أمر لا مفر منه.

تؤثر الثقافة على كل جانب من جوانب فهم لغة الجسد. يؤثر ذلك على كيفية تحرك الأشخاص ، حتى يؤدي إلى تمييز دقيق بين العديد من الحركات اللاإرادية العالمية ، مثل إثارة الحواجب عند التعرف على شخص آخر. كما يؤثر أيضًا على كيفية إدراك الرسالة المرتبطة بلغة الجسد الخاصة بشخص آخر. ترتكز الفلاتر الخاصة بك على الأحكام المسبقة من أنواع مختلفة ، وكيف تتشكل طريقة عرض المعنى كنتيجة لثقافتك.

© 2017 by Gregory Hartley و Maryann Karinch.
أعيد طبعها بإذن من الناشر، والسيرة المهنية صحافة.
1-800-التوظيف-1 أو (201) 848-0310. www.careerpress.com.

المادة المصدر

فن الجسد الحديث: كيفية فك رموز الإيماءات والأدبيات والرسائل غير اللفظية الأخرى التي كتبها جريجوري هارتلي وماريان كارينش.فن الجسد الحديث: كيفية فك رموز الإيماءات والتآثرات والرسائل غير اللفظية الأخرى
بقلم غريغوري هارتلي وماريان كارينش.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

حول المؤلف

جريجوري هارتليجريجوري هارتلي هو أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركات التي اكتسبت خبرته كمحقق شرفًا مع جيش الولايات المتحدة. اعتمدت الشركات ، والمحققون الخاصون ، والمحامون ، ومهنيو الموارد البشرية ، ووسائل الإعلام على معرفته بالسلوك البشري ولغة الجسد. وهو مؤلف سبعة كتب مع ماريان كارينش.

ماريان كارينشماريان كارينش هو مؤلف كتب 25 ، بما في ذلك كيفية اكتشاف كذاب وكتيب لغة الجسد مع جريجوري هارتلي. من بين جماهيرها لتدريب سلوك الإنسان هم المديرين التنفيذيين للشركات ، وموظفي الكود وموظفي إنفاذ القانون ، وطلاب علم النفس. وهي مؤسس وكالة رودي ، وهي وكالة أدبية مقرها في إستس بارك ، كولورادو.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

How Does Culture Influence Our Communication and Body Language

Culture: The Big External Influence in Communication and Body Language

All animals have a culture and a language associated with that culture. Whether the language contains words or some other vocalization, all of these cultures will include body language. For example, horses are limited in vocabulary to a series of soft snickerings, shrill screeches, and plaintive wails. Their body language further enhances communication style, although it’s limited because they need all four limbs to stand upright. They adapt by using eye movement, sudden action, raising a hoof, pinning ears, and threats of physical action to communicate their messages. All horses therefore have the capacity to “speak” to each other with common “language” that is ubiquitous within their species.

Interestingly, even though horses have the same “vocabulary,” they use it with different inflections. If you take a horse from one herd and drop her into a new herd, something strange occurs: The new horse may try to communicate with the softer or the harsher body language and communication style it is accustomed to. She tries to fit in with the new crowd in a way that worked for her in the previous group, which often leads to an unfortunate outcome. The new gang reacts violently, sometimes because the horse is new, but other times because the alpha doesn’t like certain kinds of behavior.

For instance, the new gelding tries to buddy up to the old gelding on the side of the herd by offering some friendly scratching, but the old gelding sees that as a threatening move due to herd dynamics. In effect, this horse herd has created variances in its body language that are specific to its culture.

Communication Within the Human Species

Now let’s take it a step further. Most of us in the species are capable of the same actions as others in our species. We don’t have control over our ears to pin them and send a harsh message, nor do we have access to the hooves to strike out quickly. We do, however, have sudden movement, we can roll our eyes and tense our muscles, and we can inject shrillness into our voice. We also have a huge retinue of movements and adapted signals to use that most humans can understand without education.

Imagine leaving a bunch of toddlers to their own devices to develop a language. What would happen? One individual would likely establish dominance over time because we are herd animals, but in the beginning, each of them would speak his or her own brand of gibberish, and try to get the other one to understand. All of the toddlers would get frustrated, and with no rules some would rely on biting or hitting, while some would try more civil means to communicate.

The sharpest of the little band would notice when some of her hand-waving and body movement got the results she wanted and would do it over and over. As her results increased, others would adapt this same signaling and start using the tools of the superior communicator.

The toddler effectively created a gesture to communicate and this communication would eventually be understood by her whole band. When a new toddler later became part of the group, the new one would need to understand the meaning of that particular body language. It wouldn’t matter what the new toddler wanted the meaning to be since the meaning was set by the pre-existing culture of toddlers.

Assuming no physical anomalies, all humans are born capable of making the same movements. With no common language, we can assign meaning to any movement made. When meaning has been assigned to a movement it takes away the individual’s ability to create meaning or use the body in that given way to mean anything other than the universally agreed context. For this reason, culture curtails human body language. It cannot add to anything we are born with. All it can do is limit meaning and assign ubiquitous meaning to an action.

For example, consider “hand talk” of Native Americans, more formally referred to as Plains Indian Sign Language (PISL), or Plains Sign Talk, as it’s called in Canada. By using the hands and four basic factors—location of hand, movement, shape, and orientation—people from 37 oral languages reaching across 12 language families in an area of 1 million square miles of the North American continent could effectively communicate. That meant the people who arrived from Spain with their own brand of signaling had a far less sophisticated and less formalized unspoken language than the Native Americans they encountered. Only through trial and error, and certainly many false messages, did these groups learn to communicate.

From Sub-Culture To Super-Culture

For a long time, many language experts maintained that okay and Coca-Cola were the most recognized words in the world. With the proliferation of web access, we share a much larger and diversified vocabulary of expressions, product names, and even insults. Words like drone and meme are used heavily around the world. And many more brands than Coca-Cola, as well as proper names like Steve Jobs and Pope Francis, have joined the ranks of words recognized worldwide, regardless of the language. Maryann works with an associate in Bangladesh on web projects and if she says “404,” she doesn’t have to explain that it’s code for an online error.

In past generations a person’s voice was limited to the influence he created through some channel, most often formal, but occasionally informal. This kind of influence often had gate keepers to stymie the would-be great orator and stop him from achieving a platform to spread ideas. A given idea would have to bypass the “establishment,” or guards, of the organization he was trying to change.

MySpace was one of the social media efforts that started to change that, but it was Facebook that transformed the communications landscape. Founded in 2004, in just 12 years, Facebook went from being a Harvard-only social networking service to a company with 1.23 billion monthly active users worldwide and a market valuation of $350 billion.

On the positive side, Facebook creates a platform for societies to interact and normalize communication styles. The more exposure we have to each other, the more the mirror neurons fire, helping to create shared experiences and ideas; organisms morph to think and react as one society instead of many. You can find pockets of this happening all over the world as result of Facebook. Wherever free communication is tolerated, ideas can move at the speed of electricity—and effect cultural shifts just as rapidly. We still have newspapers, but not their censorship and control of ideas.

Individuals Having An Outlet For Their Voice

The emergence of Facebook allows a person to have a voice. This voice affects our propensity to relate and imitate as well. Insidiously, and unlike the celebrated Abraham Lincoln standing on a stump in the town square and addressing bystanders, the Facebook world allows people to gather like-minded folks at the outset and deliver a message that is sure to resonate.

This resonating drives ideas and mental change to move rapidly through a population unchecked. It is like a virus dropped into a non-resistant host and left to replicate until it becomes overwhelming, and then it emerges in the greater population. This virus has an advantage no other does: It can eliminate anything that disagrees or opposes it with the click of an “unfriend” button. This is by no means limited to Facebook. Look at the widespread growth of ISIS (Islamic State of Iraq and Syria); it is a criminal version of the same viral phenomenon.

In the cases of ISIS and its ideological purity, evolution of culture exists in a vacuum. But that culture doesn’t represent real life the way the rest of us know it: Real life still has opposing ideas and ideologies that clash. This conflict creates animosity either as the idea emerges or as the other side first sees what is brewing. If you remove the internet from the discussion, you can draw an analogy to pre-Civil War United States: two very different ideologies living separately and distinctly with knowledge of the other but little real interaction. The primary difference is that now with every person having a voice, the sounds are louder, more immediate, and less respectful as the opposing views interact.

In a quasi-cloistered group, communication styles are evolving, language is changing, as well as ideas of what is acceptable behavior and communication style. This impact of culture is a more distilling and separating one. For example, language related to gender slowly evolved.

For generations, “he” was the base pronoun used in writing; the phrase that English teachers used to describe the rule was “masculine by preference.” This evolved and the use of “she” became more prevalent. With the emergence of gender issues, subcultures are pushing the introduction of new pronouns to identify people. Will the movement take hold? Only time will answer the question. Societies are living, breathing things with their own tolerances and their own resistance. They all have an immune system to protect against perceived threats—and that makes change hard.

The Blending and Merging of Cultures

There is also a profound physical change occurring in our world today. The United Nations High Commission for Refugees estimates that nearly one percent of the global population is in refugee status. This is a higher percentage than it’s ever been, even during World War II.

This means ideas and cultural nuances from all over the world are moving to new places, and things like diet, ideology, communication styles, dress, and even tolerance are in a stew in most parts of the world. This means ideologies in the places in conflict are in a purge mode, creating a more homogenous society while at the same time diluting the homogeneity of the societies that receive the refugees. If given a choice, many of these refugees are going to the place with the best benefits and places that will allow them to create a new normal.

How a society welcomes and adopts refugees will play a huge part in how this plays out. But there will be some tough dynamics when traditionally stable societies begin taking in people with different ideology and culture. Finding a way to assimilate new citizens into the “mainstream” culture will be difficult at best in our fragmented western world, but this fragmentation is the cost of freedom of expression. If we mainstream this influx into societies and they become part of the “norm,” what new things will they bring to our communication? Our style? Our body language? Societal evolution is inevitable.

Culture impacts every aspect of understanding body language. It affects how people move, even resulting in fine distinctions between many so-called universal, involuntary movements, such as raising eyebrows when you recognize another person. It also affects how you perceive the message associated with another person’s body language. Your filters rooted in prejudices of different kinds and the way you project meaning took shape as a result of your culture.

©2017 by Gregory Hartley and Maryann Karinch.
Reprinted with permission of the publisher, The Career Press.
1-800-CAREER-1 or (201) 848-0310.  www.careerpress.com.

Article Source

The Art of Body Talk: How to Decode Gestures, Mannerisms, and Other Non-Verbal Messages by Gregory Hartley and Maryann Karinch.The Art of Body Talk: How to Decode Gestures, Mannerisms, and Other Non-Verbal Messages
by Gregory Hartley and Maryann Karinch.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Authors

Gregory HartleyGregory Hartley is a senior corporate executive whose expertise as an interrogator earned him honors with the United States Army. Businesses, private investigators, attorneys, human resources professionals, and the media have relied on his knowledge of human behavior and body language. He is the author of seven books with Maryann Karinch.

Maryann KarinchMaryann Karinch is the author of 25 books, including How to Spot a Liar and The Body Language Handbook with Gregory Hartley. Among her audiences for human behavior training are corporate executives, code and law enforcement personnel, and psychology students. She is founder of The Rudy Agency, a literary agency based in Estes Park, Colorado.
 

zh-CNtlfrdehiidptes

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}