صداقة نفسك: أنت لست عدوك

صداقة نفسك: أنت لست عدوك
ائتمانات الصورة (CC 2.0): ريتيش مان تامراكار. اعرف نفسك. عندما تنعكس على نفسك ، قد ترى بنفسك مختلفة ، الذات الحقيقية - سوبر باندا .....

كن نفسك وليس نسخه مقلدة من شخص اخر.
- أوسكار وايلد

ربما كان التحول من العيش مع التعلق إلى العقل القضائي إلى العيش مع اللطف هو أهم جزء في عملنا مع الناقد. يتطلب منا احتضان كل من نكون - الجيد والسيئ والقبيح. يمكن أن يتطلب هذا تحولا جذريا في عالمنا الداخلي ، للسماح لأنفسنا بالترحيب في قلوبنا بأجزاء من أنفسنا نرفضها أو نقمعها أو نرفضها.

كتب كارل يونغ: "لا يتنور المرء بتخيل شخصيات الضوء ، بل بجعل الظلمة واعية. إلا أن الإجراء الأخير غير مقبول وبالتالي لا يحظى بشعبية ". يمكننا أن نحاول الوصول إلى النور لفترة من الوقت ، كما يحدث في البحث الروحي ، على أمل تجاوز كل الأشياء الصعبة والمؤلمة للحياة. ولكن هذا لا يعمل في نهاية المطاف. يجب أن يشمل النمو الروحي الحقيقي كل من نحن.

لحسن الحظ ، فإن الحياة لديها وسيلة لتشجيعنا على التعامل مع الأجزاء المكروهة لدينا والذوات الخفية. في كل الحياة هناك شوق للتكامل. في مرحلة ما ، ليس خيارًا. الحياة ستخطفنا في النهاية من الذيل أو تصفقنا في الوجه لإيقاظنا. إنه يفعل ذلك من خلال إيجاد طرق لمساعدتنا على رؤية ألم تقسيم الأجزاء الحيوية في أنفسنا التي نرفضها. هذا بالتأكيد ما حدث لي.

التنوير ليس فوق الوحل اليومي

في رحلتي الروحية ، مثل العديد من الباحثين الشباب المثاليين ، كان لدي رؤية غير واضحة عن التنوير. كان مكانًا أعلى بكثير من الحياة اليومية. لقد كان خارج فوضى الألم العاطفي وتضارب العلاقات. أردت أن أتجاوز ، أن أتفوق على كل شيء ، لذا فإن التحدي المتمثل في كون الإنسان لا يضر كثيرا.

يبدو التقاليد تأملي الشرقية لتقديم مخرج. كنت على المسار السريع في التأمل ، متوجها فقط نحو الضوء. كنت أرغب في الاستيقاظ حتى أتمكن من الصعود فوق الصراعات الداخلية. لم أر بعد ذلك أنني أخطأت في بحثي ، مدفوعًا بفقدان الوعي الفارين من الألم.

إن مثل هذا التطلع الساذج في داخله عدم القدرة على التحول نحو أماكننا الأكثر ضعفاً والأكثر تأثراً وجروحاً. لكن في الرحلة نحو شفاء آلام الناقد الداخلي ، يحدث التحول الأساسي عندما نبدأ بالتحول إلى أنفسنا بلطف. هذا المنع يسمح لنا بحمل آلام خسائرنا ، ومخاوفنا ، وضعفنا حيث أننا نميل إلى صديق في ضائقة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


لا يمكننا الهروب من نحن

طوال معظم حياتي ، لم أكن على دراية بطبقات الصدمة والجروح التي كنت أحملها. كانت هناك أجزاء من نفسي شعرت بالحزن والعطاء بشكل لا يصدق. تم تجميد أجزاء من قلبي في الخوف والعزلة ، وخدر. ومع ذلك ، كلما فتحت أكثر على الطريق الروحاني ، ازدادت الهوة بين الوضوح والضوء الذي بحثت عنه وبين الأماكن المؤلمة في الداخل. كان الناقد تذكيري ، وهو مؤشر على أن كل شيء لم يكن على ما يرام ، وهو مظهر من مظاهر كيف تحولت ضد نفسي. بحثي عن الضوء كان دفاعًا ضد الحزن والألم في الداخل.

ما كانت الرحلة المطلوبة بالنسبة لي هي التوقف عن محاولة الهرب. كنت بحاجة إلى إيجاد التكامل والكمال هنا ، في جسدي ، داخل بشرتي الخاصة. السلام الذي كنت أبحث عنه لم يكن موجودا في بعض العالم السماوي ، أو في بعض التجارب الروحية البهجة ، ولكن في قبول محب لكامل كياني. وهذه هي رحلة النزول والسفر في القلب. يجب أن نكون مستعدين لأن نكون مع كل ما نكتشفه ونحمله بالحب والقبول والحنان.

لا يعرف الناقد ، على الرغم من كل محاولاته ، كيف يتعامل مع تلك الأماكن الخام والجرحى في الداخل إلا من خلال الخوف والحكم. بشكل عام ، تلك الأجزاء الداخلية المؤلمة منا لم تكن موضع ترحيب من قبل عائلتنا أو أصدقائنا أو مجتمعنا. وكثيرا ما قيل لنا كنا ضعفاء بسبب وجود هذه المشاعر. كنا قادرين على الاعتقاد بأننا كنا منغمسين في النفس أو نحيلين أنفسنا إذا تحدثنا عنهم أو وجهناهم الانتباه. تعلمنا كيف نخفي تلك العواطف ونضعها على وجه شجاع ، وقد عوضنا بطرق لن يكتشفها الآخرون.

عندما نفعل ذلك ، يحاول الناقد التأكد من أننا لا نكشف عن أي ثغرة يمكن أن تؤدي إلى تعرضنا للأذى أو الاستغلال ، لذلك فإنه يغلق المشاعر بكلمات قاسية ومخيفة. هذه العادة تصبح طبيعة ثانية ، وعندما نكبر ، نحصل على أبعد وأبعد عن أماكن العطاء والخام في الداخل. وعلى الرغم من أنهم يظلون مختبئين ، إلا أنهم يستمرون في ممارسة تأثير قوي على سلوكنا.

شفاء داخل الانقسام

لقد عملت مع شخصيات عامة ناجحة ومعروفة عاشت مع هذا الانقسام. ظاهريا ، كانوا ساحرين ، إقطاعية ، وناجحة في مجالهم. في الداخل كانوا يحملون نقاط الضعف والمخاوف والشكوك الذاتية. كانوا يخجلون في كثير من الأحيان من مشاعر معينة كانت قد بقيت من الطفولة. أظهروا في كثير من الأحيان عدم التسامح تجاه الحساسية والاهتمام بالأماكن الداخلية التي كانت تؤلمهم. كانوا يحكمون على أنفسهم أو هذه الجوانب من شخصيتهم بقسوة. كانوا يقولون في كثير من الأحيان انهم يريدون فقط التخلص من هذه الأشياء الداخلية التي كانت غير مريحة والمضي قدما. كان نجاحهم في بعض الأحيان هو رد فعل للألم من حياتهم المبكرة.

لماذا جاءوا للعمل معي إذا كانوا ناجحين للغاية؟ اتضح أنه كلما أنكروا أكثر ودفعوا هذه الأجزاء من أنفسهم ، كلما شعروا بالانقسام. بدأ الانتفاضات الخارجية تشعر بأنها أكثر جاذبية عندما أدركت أنه من الصعب عليهم أن يكونوا مع أنفسهم في الحدود الهادئة من منازلهم.

ماذا تعني كل هذه الإنجازات عندما شعروا أنهم لا يمكن أن يكونوا في سلام في شركتهم الخاصة؟ كانوا غير قادرين على تحمل مشاعر مؤلمة وكانوا فقط ينظرون ويحاكمونهم بالحدود ، التي خلقت ساحة معركة داخلية. لقد ترك فراغًا شاسعًا في الداخل ، حيث كانوا يحاولون يائسين الهروب منه.

العيش في وئام مع كل من نحن

تشجعنا الحياة على العيش بنزاهة وكمال وصدق. العيش خارج المواءمة مع هذه الأمور مؤلم بطبيعتها. إنها طريقة الواقع لجعلنا نعيش في وئام مع قوانينها العالمية ، لأننا عندما لا نفعل ذلك ، فإننا نعاني.

وهكذا ، إذا أردنا أن نكون متحررين من الألم ، يجب أن نبدأ رحلة التكامل الهامة ، حيث نبدأ في إقامة علاقات صداقة مع أنفسنا. حيث ننتقل نحو مخاوفنا ، الألم ، وعدم الأمان مع اللطف بدلا من الاضطهاد والعقاب من القاضي. يمكننا أن نتعلم أن نبعد أنفسنا عن ناقدنا حتى نتمكن من الاستماع بحساسية إلى هذه الأجزاء الصعبة من أنفسنا ونحملها مع الحنان.

علامة بارزة صحية في هذه الرحلة للاندماج هي عندما نصادف آلامنا بنفس القدر الذي نتمتع به مع أحبائنا. والنتيجة هي أننا قادرون على أن نكون هناك لأنفسنا بالتعاطف بينما نكافح ، لنكون أفضل صديق لنا عندما نكون في الخنادق العاطفية. هذا ليس بالضرورة أمر سهل. يتطلب الأمر التحلي بالصبر والشجاعة لمواصلة التحوّل إلى تلك الأماكن الصعبة في الداخل وعدم الانزلاق إلى الحكم أو الرفض أو الخجل. كما يتطلب أيضًا إبقاء الناقد متمسكًا بقوّة حنونة لا تسمح له بالتدخل في العملية. لا مجال لتجعلنا نشعر بالخجل أو الضعف. نحن نفعل ذلك على أساس الفهم بأن السماح بمثل هذه العطاء ، ظهور المشاعر الخام ، نحن بحاجة إلى مسافة داخلية من عقل الحكم.

شفاء الجروح الداخلية الخاصة بك التأمل

الشاعر الرومي ، في قصيدته المعروفة التي تشير إلى قلب الإنسان كدار ضيافة ، كتب ما يلي:

هذا الكائي البشري هو ضيف المنزل.
كل صباح وصول جديد.
فرحة ، اكتئاب ، خسة
بعض الوعي لحظي يأتي
كزائر غير متوقع

استقبلهم ورحب بهم جميعا
حتى لو كانوا حشدًا من الأحزان ،
الذين يجرفون بيتك فارغًا من أثاثه
لا يزال يعامل كل ضيف بشرف ...
الفكر القاتم ، العار ، الخبث ...
اقابلهم عند الباب يضحك
وادعهم في.

كيف سيكون الترحيب بأي من مشاعرك المؤلمة ، كما يقترح الرومي؟ ما الذي يتطلبه هذا التحول من الابتعاد إلى احتضان كل ما يكمن هناك داخل جسمك وقلبك؟ سيساعدك التأمل التالي في استكشاف ذلك.

  1. ابحث عن مكان لا يمكن أن تتعرض فيه للإزعاج لمدة لا تقل عن عشر دقائق. يجلس على كرسي حيث يمكنك أن تكون مستقيماً ومسترخياً ، وتفترض وضع مريح.

  2. أغلق عينيك بلطف وحوّل انتباهك إلى أحاسيس جسمك ونفثك.

  3. عندما تشعر بالاستقرار والحضور ، خذ بعض الوقت للاستفسار عن الشعور بالأذى أو المشاعر الصعبة التي قد تحملها من الماضي. تذكر أي طفولة أو مراهقة أو عبء مؤلم مؤخرًا داخلك. ابق متجانسًا مع قلبك وجسمك. أشعر بأي عاطفة قد تكون موجودة.

  4. لاحظ ما إذا كان لديك ميل للابتعاد عن نفسك عندما تشعر بالألم أو الضعف أو الحزن الذي تحمله. بدلا من الشعور بالألم ، هل تضيع في الأفكار أو الانحرافات؟

  5. عند اتصالك بذاكرة مؤلمة أو عاطفة ، خذ لحظة لتقول ، "مرحبًا بك" ، ودعًا في المشاعر. تجربة لهم مع الاهتمام الحنون.

  6. لاحظ أي أفكار قضائية أو ردود أفعال لديك لهذه المشاعر. يمكنك إخبار الناقد بطريقة حازمة ولكن نوعًا ما أنك لن تستمع إلى تعليقاته ، وأنك ستخلق مساحة داخلية لتشعر بما يكمن تحت السطح.

  7. إذا كان الشعور شديدًا ، فاستنشق أنفاسًا عميقة وبطيئة واكتشف ما إذا كان يمكنك أن تكون ببساطة مع نفسك في هذا المكان الضعيف. إذا كانت المشاعر التي تظهر قوية جدًا ، قم بتحويل انتباهك إلى شيء محايد مثل أنفاسك ، أو أصواتك ، حتى تشعر بالأرض مرة أخرى.

  8. لاحظ أي تحريض أو توتر أو رغبة في الهروب أو أن تضيع في التفكير. إذا حدث ذلك ، فأعد انتباهك إلى أي شعور موجود ، مرارًا وتكرارًا. كلما استقرت في مشاعر العطاء ، كلما سمحت ببعض القرار من خلال وجودك المحب.

  9. استمر في تقديم نوع من العناية والاهتمام بهذه المشاعر الصعبة. يمكنك حتى التعبير عن هذا في الكلمات التي تعبر عن رعايتك أو حبك ، مثل "هل لي أن أملك ألما مع اللطف" ، "أحب نفسي كما أنا ،" أو "هل لي أن أكون حراً من الألم".

  10. عندما تشعر بأنك مستعد لإنهاء هذا التأمل ، افتح عينيك ببطء ، وتحرك بلطف وتمتد.

لاحظ كيف تشعر بعد القيام بهذه الممارسة. في بعض الأحيان ليس من السهل الجلوس مع معاناتنا. ومع ذلك ، فإن النية في القيام بذلك يمكن أن تسمح بتخفيف أو انفتاح نحو الألم الذي يكمن في ، وربما بعض الفهم له.

أثناء تجول يومك ، حاول أن تحضر هذا النوع من الاهتمام لمشاعرك في كل مرة تشعر فيها بالضعف أو الألم. تذكر أنه يمكنك ممارسة هذا في أي وقت تشعر فيه بمشاعر قوية أو صعبة تبدأ في الظهور. تذكر أيضا أن الشفاء يستغرق وقتا طويلا ، والصبر ، والكثير من الحضور المحب.

© 2016 by Mark Coleman. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر،
جديد المكتبة العالمية. http://www.newworldlibrary.com

المادة المصدر

اجعل السلام مع عقلك: كيف تحرص الذهن والرحمة على تحريرك من نقدك الداخلي
من جانب مارك كولمان

اجعل السلام مع عقلك بقلم مارك كولمانالناقد الداخلي هو الصوت الموجود داخل رؤوسنا لتذكيرنا بأننا "غير جيدون بما فيه الكفاية". إنه وراء الأفكار الخبيثة التي يمكن أن تجعلنا نفكر في كل عمل لدينا ونشك في قيمتنا. قد يشعر الناقد الداخلي بأنه تغلب ، لكن يمكن إدارته بفعالية. يساعد مدرس التأمل والمعالج مارك كولمان القراء على فهم وتحرير أنفسهم من الناقد الداخلي باستخدام أدوات اليقظ والرحمة. يقدم كل فصل رؤى بناءة حول ما يخلق الناقد ويحركه وينزع سلاحه ؛ رحلات أناس حقيقيين لإلهام وتوجيه القراء ؛ والممارسات البسيطة التي يمكن لأي شخص استخدامها للعيش حياة حرة وسعيدة ومزدهرة.

معلومات / اطلب هذا الكتاب. متوفر أيضًا كنسخة أوقد وكتاب مسموع.

عن المؤلف

مارك كولمانمارك كولمان هي معلمة تأمل عليا في مركز سبيريت روك التأمل في شمال كاليفورنيا ، ومدربة تنفيذية ، ومؤسسة معهد اليقظه ، والتي تجلب تدريب الذهن إلى المنظمات في جميع أنحاء العالم. وهو يقوم حاليًا بتطوير برنامج لتقديم المشورة عن الحياة البرية وتدريباً لمدة عام في أعمال التأمل في الحياة البرية. يمكن الوصول إليه عند www.awakeinthewild.com.

كتب ذات صلة

المزيد من الكتب كتبها هذا الكاتب

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = Mark Coleman ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
by جين رولاند وشانتيديفي
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
by ساثفيك براساد وبرادلي ريفز
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
by فيليب روسو وبريت ميتشل

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…

Befriending Yourself: You Are Not Your Enemy

relationship

Befriending Yourself: You Are Not Your Enemy
Image Credits (CC 2.0): Ritesh Man Tamrakar. Know Thyself. When you self reflect, you may see your different self, true self - Super Panda.....

Be yourself — everyone else is already taken.
                                                         — OSCAR WILDE

The shift from living with attachment to the judgmental mind to living with kindness is perhaps the most important part of our work with the critic. It requires us to embrace all of who we are — the good, the bad, and the ugly. This can require a radical shift in our inner world, to allow ourselves to welcome into our heart the parts of ourselves we have denied, repressed, or rejected.

Carl Jung wrote, “One does not become enlightened by imagining figures of light, but by making the darkness conscious. The latter procedure, however, is disagreeable and therefore not popular.” We can try running to the light for a while, as happens in a spiritual search, in the hope of bypassing all of the difficult, painful stuff of life. But that ultimately does not work. Genuine spiritual growth has to include all of who we are.

Fortunately, life has a way of encouraging us to deal with our disowned parts and hidden selves. In all of life there is a yearning for integration. At some point it is not a choice. Life will even­tually grab us by the tail or slap us in the face to wake us up. It does that by finding ways to help us see the pain of splitting off vital parts of ourselves that we have denied. That certainly is what happened to me.

Enlightenment Is Not Above The Daily Muck

In my own spiritual journey, like many young, idealistic seek­ers, I had a skewed vision of what enlightenment was. It was a place that was far above the muck of everyday life. It was beyond the messiness of emotional pain and the conflicts of relationships. I wanted to transcend, to get above it all, so the challenge of being human wouldn’t hurt so much.

Eastern meditative traditions seemed to offer a way out. I was on a fast track in meditation, heading only toward the light. I wanted to awaken so I could rise above the inner struggles. I didn’t see then that I was misdirected in my search, driven by an unconscious fleeing from pain.

Such a naive aspiration has within it an inability to turn toward our more vulnerable, tender, and wounded places. But in the journey toward healing the pain of the inner critic, the essential transformation occurs when we begin to turn toward ourselves with kindness. That turn allows us to hold the pain of our losses, fears, and vulnerability as we would tend to a friend in distress.

We Can't Escape Who We Are

For most of my life I was quite unaware of the layers of trauma and wounds that I carried. There were parts of myself that felt incredibly tender and sad. Parts of my heart were frozen in fear, isolation, and numbness. Yet the more I opened to the spiritual path, the wider the chasm grew between the clarity and light I sought and the hurting places inside. The critic was my re­minder, an indication that all was not well, a manifestation of how I had turned against myself. My search for the light was a defense against the sadness and pain within.

What the journey required was for me to stop trying to escape. I needed to find integration and wholeness right here, in my own body, inside my own skin. The peace I was looking for was not to be found in some heavenly realm, or in some rapturous mystical experience, but in a loving acceptance of the whole of my being. And that is the journey of descent, of journeying into the heart. We must be willing to be with whatever we discover there and hold it with love, acceptance, and tenderness.

The critic, for all its trying, does not know how to relate to those raw, wounded places inside except through fear and judgment. Generally, those painful inner parts of us were not so welcome by our family, friends, or society. We were often told we were weak for having such feelings. We were led to believe we were self-indulgent or self-pitying if we talked about them or gave them attention. We learned how to hide those emotions and put on a brave face, and we compensated in ways that others wouldn’t detect.

When we do this, the critic tries to ensure we don’t reveal any vulnerability that could open us to being hurt or exploited, so it shuts down the feelings with harsh, shaming words. This habit becomes second nature, and as we grow up, we get further and further away from the tender, raw places inside. And though they remain hidden, they continue to exert a powerful influence over our behavior.

Healing The Inside Split

I have worked with successful, well-known public figures who lived with this split. Outwardly, they were charming, gregarious, and successful in their field. Inside they held vulnerabilities, fears, and self-doubts. They were often ashamed of certain feelings that had lingered from childhood. They frequently displayed an intol­erance toward being sensitive and caring toward the places inside that were hurting. They would judge themselves or these aspects of their character harshly. They would often say they wanted just to get rid of this inner stuff that was uncomfortable and move on. Sometimes their very success was a reaction to pain from their early life.

Why had they come to work with me if they were so success­ful? It turns out that the more they denied and pushed these parts of themselves away, the more they felt split inside. The outer tri­umphs began to feel more hollow when they realized it was hard for them to be with themselves in the quiet confines of their home.

What did all those accomplishments mean when they felt they couldn’t be at peace in their own company? They were unable to tolerate painful feelings and could only view and judge them with meanness, which created an inner battlefield. It left a vast empti­ness inside that they were desperately trying to run from.

Living in Harmony with All of Who We Are

Life encourages us to live with integrity, wholeness, and honesty. To live out of alignment with those things is inherently painful. It is reality’s way of making us live in harmony with its universal laws, because when we don’t, we suffer.

And so, if we want to be free of pain, we must begin the im­portant journey of integration, where we start to befriend our­selves. Where we turn toward our fears, pain, and insecurities with kindness rather than persecution and punishment from the judge. We can learn to distance ourselves from our critic so we can listen with sensitivity to these difficult parts of ourselves and hold them with tenderness.

A healthy milestone on this journey of integration is when we befriend our own pain as much as we do with our loved ones. The result is that we are able to be there for ourselves with com­passion as we struggle, to be our own best friend when we are in the emotional trenches. This is not necessarily an easy thing. It takes patience and courage to keep turning toward those difficult places inside and to not slip into judgment, rejection, or shame. It also requires keeping the critic at bay with a firm compassionate strength that allows it no room to interfere with the process. No room to make us feel ashamed or weak. We do this with the understanding that to allow such tender, raw feelings to emerge, we need inner distance from the judging mind.

Healing Your Inner Wounds Meditation

The poet Rumi, in his well-known poem referring to the human heart as a guest house, writes:

This being human is a guest house.
Every morning a new arrival.
A joy, a depression, a meanness
some momentary awareness comes
As an unexpected visitor

Welcome and entertain them all
Even if they are a crowd of sorrows,
who violently sweep your house empty of its furniture
still treat each guest honorably...
The dark thought, the shame, the malice...
meet them at the door laughing
and invite them in.

What would it be like to welcome any and all of your painful emotions, as Rumi suggests? What would it take to make that shift from turning away to embracing whatever lies there inside your body and heart? The following medita­tion will help you explore that.

  1. Find a place where you can be undisturbed for at least ten minutes. Sitting in a chair where you can be upright yet relaxed, assume a comfortable posture.
  2. Gently close your eyes and turn your attention to the sensations of your body and breath.
  3. Once you feel settled and present, take some time to inquire into a hurt or difficult emotion you may be carrying from the past. Call to mind any child­hood, adolescent, or recent painful burden within you. Stay attuned to your heart and body. Feel into any emotion that may be present.
  4. Notice whether you have a tendency to turn away from yourself when you feel the pain, vulnerabil­ity, or sadness you carry. Instead of feeling the pain, do you get lost in thoughts or distractions?
  5. As you connect with a painful memory or emo­tion, take a moment to say, “Welcome,” and re­ally let in the feelings. Experience them with a kind attention.
  6. Notice any judgmental thoughts or reactions you have to those feelings. You can tell your critic in a firm but kind way that you are not going to lis­ten to its comments, that you are going to create inner space to feel what lies beneath the surface.
  7. If the feeling is intense, take long, slow, deep breaths and see if you can simply be with yourself in this vulnerable place. If the feelings that come up are too strong, shift your attention to some­thing neutral like your breath, or sounds, until you feel grounded again.
  8. Notice any agitation, restlessness, or desire to es­cape or to get lost in thinking. If that happens, bring your kind, soft attention back to whatever feeling is present, again and again. The more you settle into the tender feelings, the more you allow some resolution through your loving presence.
  9. Keep bringing a kind, caring attention to these difficult emotions. You may even verbalize this in words that express your care or love, such as “May I hold my pain with kindness,” “May I love myself just as I am,” or “May I be free from pain.”
  10. When you feel ready to end this meditation, slowly open your eyes, and gently move and stretch.

Notice how you feel after doing this practice. Sometimes it is not easy to sit with our suffering. Yet even the intention to do so can allow a softening or opening toward the pain that lies within, and perhaps some understanding of it.

As you go about your day, try bringing this same kind attention to your emotions each time you feel vulnerable or in pain. Remember that you can practice this anytime you feel strong or difficult emotions starting to arise. Also remember that healing takes time, patience, and a lot of loving presence.

©2016 by Mark Coleman. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the publisher,
New World Library. http://www.newworldlibrary.com

Article Source

Make Peace with Your Mind by Mark ColemanMake Peace with Your Mind: How Mindfulness and Compassion Can Free You from Your Inner Critic
by Mark Coleman

Info/Order this book.

About the Author

Mark ColemanMark Coleman is a senior meditation teacher at Spirit Rock Meditation Center in Northern California, an executive coach, and the founder of the Mindfulness Institute, which brings mindfulness training to organizations worldwide. He is currently developing a wilderness counseling program and a yearlong training in wilderness meditation work. He can be reached at www.awakeinthewild.com.

relationship
enafarzh-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}