يحوم عبر المراحل الخمس من التخلي

يحوم عبر المراحل الخمس من التخلي

بعد حوالي ستة أشهر من حبيبي ، كان لي صحوة وقحة. كنت جالسا على سريري وشد جواربي. كان هناك باب ذو مرايا عني وقد فاجأني انعكاسه. في ومضة ، تعرفت على المرأة المنحنى على قدميها ، تتوهج في المرآة. كان لي ، اشتعلت في لحظة من الاشمئزاز الذاتي.

لقد أجريت فحصًا فوريًا للواقع. كنت أعتبر نفسي دائمًا امرأة جذابة إلى حد معقول ، وكان أصدقائي وعشاقنا يفكرون بذلك أيضًا ، قلت لنفسي. وفضلاً عن ذلك ، كنت قد خسرت ما لا يقل عن خمسة عشر رطلاً من وزن الهجر ، وكنت أعرف أنني بدت أفضل من أي وقت مضى. كان من غير الواضح ما الذي قصدته هذه الصورة السلبية المفاجئة عن نفسي: لقد تمكنت من استيعاب رفض شريكتي. لقد أصاب جرح المهجر.

لعقود من الزمان كنت قد شاهدت هذه العملية نفسها في موكلي بعد أن نجوا من الانفصال. كانوا يأخذون رفضهم للقلب ، كدليل على عدم الجدارة. ولكن كيف تمكنت من معالجتي مع أكثر من عشرين عاما من الخبرة المتخصصة في هذه المسألة ، من الوقوع فريسة لنفس الديناميكية؟

internizing هو مرحلة من التخلي

تعتبر عملية التدخل الداخلي أهم مرحلة من مراحل التخلي ، عندما يدمج جسمك وروحك الجرح الشخصي العميق لفقدان حب شخص ما. بدون شفط ، يمكن لهذا الجرح ترك ندوب دائمة. انها تحفر تحت السطح حيث يستمر في توليد عدم الأمان وتقويض احترام الذات الخاص بك لعقود قادمة.

الداخلي هو ما يميز حزن التخلي عن الآخرين. أنت لا تحزن خسارة حياة شخص ما ، ولكن فقدان حبه ، وفي هذه العملية ، تشك في قيمتها الخاصة بك. يقول بيتر يولتون ، وهو صديق ومعلم شخصي ، إن التخلي عنه هو صدمة عميقة بما فيه الكفاية لزرع استنزاف غير مرئي في أعماق الذات يعمل بطريقة خبيثة من أجل إسقاط احترام الذات من الداخل. وتتمثل المفارقة في الناجين من الهجر في أنه بغض النظر عما يفعلونه لبناء احترامهم لذاتهم ، فإن الجرح غير المرئي للتخلي عنه يعمل دومًا على التخلص منه.

التخلي هو الجرح التراكمي

على الرغم من أن ظهوره في مرآتي قد أثار حفيظي ، باعتباري طبيباً ، فقد فهمت ما كان يدور فيه عن نبوئي المفاجئ. الهجر عبارة عن جرح تراكمي يحتوي على جميع عمليات قطع الاتصال وخيبات الأمل وفقدان القلب من العمر. أعيري الحالية أعيد فتح ذلك الجرح وقصفني بذكريات عاطفية من الماضي المؤلم.

كانت مرحلة البطة القبيحة التي مررت بها عندما كنت طفلاً قد عادت لتلاحقني بالكامل. بين سن الثامنة والثانية عشر ، كنت بديانا. لم تكن عملاً هائلاً فحسب ، بل نجحت أسناني في النمو في أعوج. لجعل الأمور أسوأ ، عانيت من خلال أيام 365 الشعر السيئ في السنة. كنت دائماً أحصل على رخص للمنزل لتحسين الوضع ، لكن هذه التجارب خلقت بقعًا صلعاء على جانب واحد من رأسي ونفخات متناثرة على الجانب الآخر. الشيء الوحيد الذي تغير هو الجانب الذي كانوا عليه.


الحصول على أحدث من InnerSelf


الآن كشخص بالغ ، أتجنب الإكرام وأرغب في اتباع نظام غذائي متشوق وممارسة الرياضة للحفاظ على تقليم نفسي. على الرغم من كونه أكثر رشاقةً من المعتاد وصقله بشكل مناسب في وقت هجرتي ، فإن تلك النظرة إلى المرآة كشفت عن ما كنت أشعر به حول نفسي من الداخل.

في الجزء الثاني من الوعي ، شاهدت صوري التالفة ترتفع من تحت الأنقاض. كان شبح أحزان يحدق بي إلى أسفل. صورة الذات السلبية هي ظهور لحزن التخلي.

التخلي يمكن أن يقلل من احترام الذات

بعد أن جفت بالفعل رفوف علم النفس على مر السنين للحصول على جميع المعلومات المتاحة عن قدرة الهجر على التقليل من تقدير الذات ، كنت أعمل الآن على إثبات أن حكمته غير كافية. لقد بحثت في حقول مجاورة للحصول على إجابات. وأخيرا ، في مجلة غامضة على نحو محتمل تسمى التبعية الاجتماعيةوجدت ما كنت أبحث عنه.

تعلمت أنه عندما يصبح الذكور ألفا - رئيس honchos من المجتمعات البابون - المنكوبة مع الحزن في أعقاب تفكك أو وفاة من ماتي ، فإنه يسبب هرمونات التوتر جلايكورتيكود الخاصة بهم إلى الارتفاع الصاروخي. مع جلايكورتيكويد مرتفعة ، لم تعد تظهر السلوك السائد. بعبارة أخرى ، يسمح لطلاب ألفا أن ينال رتبهم من رتبة أقل رتبة أحدهم.

لقد حددت مع محنة هذه الأبات المنكوبة بالحزن والتي أصبحت ضعيفة للغاية بسبب زيادة الجلايكورتيكويدس ، أنها انحنت لطلب الإذن من الذكور الأقل مرتبة للحصول على حصة من الإمدادات الغذائية.

عندما تصبح alpha مضطربة مع الحزن ، يبدأ الآخرون بالفرز لمواقع جديدة داخل الرتبة والملف. الفوضى التي تلت ذلك تتسبب في ارتفاع كل من السكرية السكرية ، ولكن مع اختلافات مثيرة للاهتمام. تظهر الذكور الذين يقاتلون للحصول على رتبة أعلى زيادة أصغر في الكورتيزون من أولئك الذين يقاتلون للدفاع عن صفوفهم الحالية.

لا تتخلى عن القتال

هذا أخبرني ما كان علي فعله. كان علي أن أتصرف مثل قردة البابون المبتدئين الذين قاتلوا ، ليس لحماية وضعهم الحالي ، ولكن من أجل كسب أعلى. كان عليّ أن أحارب القيود والقيود الداخلية الخاصة بي للانتقام من جرح المهجر. لقد أثبتت صحة القول المأثور القديم: أفضل انتقام هو النجاح. كنت أرفع تقديري وأخفض جلايكورتيكويدس بلدي عن طريق القتال طريقي للخروج من أنماط التأمين التي عقدت لي في مكان. كنت على وشك الدخول إلى أرض مرتفعة.

القتال كان آخر شيء شعرت به. أثبتت "وهمية حتى تقوم بها" - وهو شعار مضمون استعار من برامج اثنتي عشر خطوة - صحيح. لقد أجبرت نفسي من خلال حركات بناء إحساس جديد بالذات ، والانضمام إلى أسمى أهدافي ، وقمت بتطوير تقنية جديدة بالكامل في القيام بذلك.

الهجر لديه خمس مراحل عالمية من الحزن

في صباح أحد الأيام بعد عام من انفصالي ، شرعت في مسيرتي المعتادة حول المرفأ ، غير مدركين أنني على وشك أن يكون عيد الغطاس. كنت أدرك فقط أنني كنت سعيدا ومحبطا ، ممتنا لأين كانت حياتي.

عندما وصلت إلى الميناء ، شعرت بشعور بالوخز كما حدث لي أن سحابة الحزن المظلمة ، التي لم تعد فوقي ، بدت فجأة بعيدة عني. من خلال رصد شكله وأبعاده من مسافة بعيدة ، تمكنت من رؤية لأول مرة أن الهجر له نوع من الحزن الخاص به - وهو حزن قوي عالمي للبشر. استطعت أن أرى أين تكمن طياتها الطبيعية - التي انقسمت إلى خمس مراحل عالمية: التحطيم ، الانسحاب ، التطفل الداخلي ، الغضب ، والرفع.

تؤثر كل مرحلة من المراحل على جانب مختلف من وظائف الإنسان وتدعو إلى استجابة عاطفية مختلفة. فهي تتداخل مع بعضها البعض كجزء من عملية حتمية من الحزن والانتعاش.

لقد كنت غارباً في الطبيعة الإعصارية لهذه السحابة الشاملة التي كانت تحيط بي لفترة طويلة. كانت هذه عملية حياة صعبة للغاية كنت قد مررت بها وقد ساعدت موكلي على مر السنين. الآن بعد أن كنت على أساس مهني وكذلك شخصي مع هذه العملية ، كان لدي نقطة الفضل في وجود ألم عالمي وخبرة لنفسي ما استغرق من أجل البقاء على قيد الحياة.

هنا لمحة موجزة عن مراحل الحزن الهجر.

1. تحطيم: التمزق المؤلم في المرفق الخاص بك ، وطعن في القلب.

الانفصال المفاجئ يرسل إليك في حالة من الذعر والدمار والصدمة والحيرة. تشعر أنك ملتصقة بالتعايش مع حبك المفقود ، كما لو أنك لا تستطيع البقاء على قيد الحياة بمفردك. أنت في أزمة وتشعر كما لو كنت قد قطعت من التوأم السيامي وكنت في غرفة الإنعاش في الألم وحيدا.

فأنت تحاول أن تبقي بقايا انكسار نفسك معًا ، لكن شعورك الكامل بالواقع يبدو مدمراً. دقيقة واحدة تستسلم لليأس الساحق ، والمشاعر الانتحارية ، والحزن. في اليوم التالي ، ترى بصيص أمل.

2. انسحاب: إن انسحاب الحب هو مثل انسحاب الهيروين ، حيث ينطوي كل منهما على توق شديد في موضوع الرغبة ، ويتم توسط هذه الرغبة الشديدة من خلال المواد الأفيونية داخل جسمك.

تشعر بألم مؤلم ، شوق ، بحاجة إلى إصلاح الحب ولا يمكن الحصول عليه. كنت تشعر مدمن. عقلك ينتظر باستمرار على حبك المفقود للاتصال أو العودة. أنت تعاني من قلق الانفصال ، وهو شعور متوقع وملحوظ بالضعف الشديد.

المكونات الفيزيائية للانسحاب من الحب هي نفسها بالنسبة للانسحاب من الهيروين. كنت في الانسحاب من المواد الأفيونية الذاتية الخاصة بك وكذلك بالضغوط مع هرمونات التوتر الكفاح أو الهروب. تشمل أعراض الانسحاب الهزال وفقدان الوزن واليقظة.

3. استيعاب: أنت تبدأ في تحويل غضبك على رفضك ضد نفسك ، والذي يفسر الاكتئاب الشديد الذي يصاحب التخلي.

يمكنك أن تجعل حبك المفقود مثالياً على نفقتك الخاصة ، وتوجيه الاتهام لنفسك لفقدان الشخص الأكثر أهمية في حياتك. يمكنك استيعاب الرفض ، وتفسير الفصل كدليل على عدم أهليتك الشخصية.

الداخلي هو I في منتصف عملية SWIRL - عين إعصار يعيث الدمار على الذات. يعتبر التدخل الداخلي هو المرحلة الأكثر خطورة ، عندما يصبح الجرح مصابًا ، تندب صورتك الذاتية. أنت تغرس إصابة نرجسية. لديك شكوك الذات لديه القدرة على زرع استنزاف غير مرئية في أعماق الذات التي ترشح بشجاعة احترام الذات من الداخل. لديك شكوك خطيرة حول قدرتك على حب شخص ما وإلقاء اللوم على نفسك في الخسارة.

تندمج مشاعر انعدام الأمن القديمة في جرحك الجديد ، مما يخلق حالة من انعدام الأمن. بدون استرداد ، يمكن لهذا الشعور أن يتدخل في العلاقات المستقبلية.

4. الغضب: تحاول عكس الرفض ، معربًا عن الغضب من تركه.

أنت لا تشعر بالراحة لتعيد حياتك إلى وضعها الطبيعي ، وتغمرها بقدرة على تحمل الإحباط ، فإن غضبك يخرج عن السيطرة. أنت مستاء من التوجه إلى الوحدانية ضد إرادتك. تتراجع إلى أوهام الثأر والانتقام.

طاقتك العدوانية تشبه طنجرة الضغط. أنت تغلي بسهولة ، وأحيانًا تقذف الغضب على المارة الأبرياء (مثل أصدقائك عندما يفشلون في فهم ما تمر به). كثير منكم الذين يجدون صعوبة في الحزم يميلون إلى عكس غضبك في حالة من الاكتئاب.

. 5 الرفع: تبدأ الحياة في تشتيتك ، وترفعك مرة أخرى إلى ذلك.

كنت تجربة فترات من السلام والثقة. يتم تعلم دروس العزوف ، وتستعد للحب مرة أخرى.

بدون انتعاش ، يرتكب بعضكم الخطأ في رفع مشاعركم ، ويفقدون الاتصال بمركزك العاطفي ، ويصبحون أكثر عزلة من ذي قبل.

Swirliing من خلال المراحل الخمس

أنت تدور المراحل في غضون ساعة ، يوم ، عام ، دورات في دورات ، وتخرج في نهاية سحابة على شكل قمع تغيير شخص. عندما تتعلم كيفية التعامل مع المشاعر في كل مرحلة من مراحل هذه العملية الكاسحة ، فإن هذا التحول يرفعك إلى حياة وحب أكبر.

توفر عملية SWIRL إطارًا يمكنك من خلاله تنظيم تجربتك الغامرة. بما أن عملية الاسترداد تتم تعزيزها بشكل كبير من خلال مشاركتك النشطة ، فأنا أعطي فرصة لربط وضعك الخاص بكل مرحلة من هذه المراحل.

ضع في اعتبارك أن المراحل ليست حزم زمنية منفصلة ، بل هي عملية مستمرة واحدة. نميل إلى الذهاب ذهابًا وإيابًا فيما بينهم ، وأحيانًا ما نواجه اثنين أو أكثر في وقت واحد ؛ وتمامًا كما نعتقد أننا نمر ، فإن شيئًا ما يحدث يبدو أنه يعود بنا إلى البداية.

في الواقع ، إنه يشعر بهذه الطريقة فقط. في كل مرة تقوم فيها بالتدوير في المراحل ، تخرج مع وعي وقوة وقدرة على الحب أكثر من ذي قبل. يمكن استخدام المشاعر الإعصارية لكل مرحلة لإجراء تغييرات شخصية عميقة وتحويل حياتك. عليك أن تظل مصمماً على تحويل الهجر - وهو أحد أكثر التجارب المؤلمة في الحياة - إلى فرصة لنمو شخصي عميق.

لقد مررنا جميعًا بعملية SWIRL في وقتٍ أو آخر أثناء تدفقنا من خلال قطع الاتصال وخيبات الأمل في الحياة اليومية.

© 2003، 2016 التي كتبها سوزان أندرسون. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر،

جديد المكتبة العالمية، نوفاتو، كاليفورنيا 94949. newworldlibrary.com.

المادة المصدر

دليل استرداد المهجورة: توجيه عبر مراحل 5 للشفاء من التخلي عن وحسرة القلب وفقدانه بواسطة سوزان أندرسون.دليل استرداد المهجورة: توجيه من خلال مراحل شفاء 5 من الهجر والحزن والخسارة
بواسطة سوزان أندرسون.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

سوزان أندرسونسوزان اندرسون هو مؤلف أربعة كتب بما فيها دليل استرداد الاستغناء، طالما ترويض الطفل الخاص الخارجي و الرحلة من الهجر إلى الشفاء. قامت مؤسِّسة حركات تعافي الطفل والابتعاد عن الأطفال ، بتكريس سنوات 30 الماضية من التجارب والأبحاث السريرية لمساعدة الأشخاص على حل مشكلة التخلي عن الذات والتغلب على التخريب الذاتي. زيارة لها على الانترنت في abandonment.net.

شاهد فيديو: ترويض طفلك الخارجي (مع سوزان أندرسون)

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
by فيليب روسو وبريت ميتشل
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
by ساثفيك براساد وبرادلي ريفز

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…

Swirling Through The Five Stages of Abandonment

Swirling Through The Five Stages of Abandonment

About six months into my heartbreak, I had a rude awakening. I was sitting on my bed pulling up my stockings. A mirrored door was ajar and its reflection caught me off guard. In a flash, I recognized the woman hunched over her feet, glowering at the mirror. It was me, caught in a moment of self-revulsion.

I undertook an immediate reality check. I’d always considered myself to be a reasonably attractive woman, and my friends and lovers had thought so too, I told myself. And besides, I’d just lost at least fifteen pounds of abandonment weight, and I knew I looked better than ever. It was unmistakable what this sudden negative image of myself meant: I had managed to internalize my partner’s rejection. My abandonment wound had become infected.

For decades I had watched this same process in my clients after they survived a breakup. They’d take their rejection to heart, as evidence of unworthiness. But how had I, a therapist with over twenty years of experience specializing in this issue, managed to fall prey to the same dynamics?

Internalizing Is A Stage Of Abandonment

Internalizing is the most critical stage of abandonment, when your body and soul incorporate the deep personal wound of losing someone’s love. Without recovery, this wound can leave permanent scarring. It burrows beneath the surface where it continues to generate insecurity and undermine your self-esteem for decades to come.

Internalizing is what distinguishes abandonment grief from all others. You grieve not a loss of someone’s life, but a loss of their love and, in the process, doubt your own worth. Peter Yelton, a friend and personal guru, says that abandonment is a profound enough trauma to implant an invisible drain deep within the self that works insidiously to siphon off self-esteem from within. The paradox for abandonment survivors is that no matter what they do to build their self-esteem, the invisible wound of abandonment is always working to drain it away.

Abandonment Is A Cumulative Wound

Although its appearance in my mirror caught me off guard, as a therapist, I understood what my sudden bout of self-loathing was all about. Abandonment is a cumulative wound, containing all of the disconnections, disappointments, and heartbreaks of a lifetime. My current heartbreak had reopened that wound and bombarded me with emotional memories of a painful past.

The ugly duckling phase I’d gone through as a child had come back to haunt me full force. Between the ages of eight and eleven, I’d been obese. Not only was I gigantic, but my teeth managed to grow in crooked. To make matters worse, I suffered through 365 bad hair days per year. I was always getting home perms to improve the situation, but these experiments created bald spots on one side of my head and frizzy puffs on the other. The only thing that changed was which side they were on.

Now as an adult, I avoid perms and I zealously diet and exercise to keep myself trim. Though more slender than usual and appropriately coiffed at the time of my abandonment, that glimpse into the mirror revealed what I was feeling about myself on the inside.

In a split second of awareness, I witnessed my damaged self-image rise up from the ruins. It was heartbreak’s ghost staring me down. A negative self-image is an apparition of abandonment grief.

Abandonment Can Diminish One’s Self-esteem

Having already scoured the psychology shelves over the years for all available information on abandonment’s ability to diminish one’s self-esteem, I was now living proof that its wisdom was insufficient. I searched in adjacent fields for answers. Finally, in an improbably obscure journal called Social Subordinance, I found what I was looking for.

I learned that when alpha males—the head honchos of baboon societies—become stricken with grief following the breakup or death of a mate, it causes their glucocorticoid stress hormones to skyrocket. With elevated glucocorticoids, they no longer demonstrate dominant behavior. In other words, alpha males let their lower-ranking troop mates get one over on them.

I identified with the plight of these grief-stricken alphas who’d become so debilitated by increased glucocorticoids, they stooped to asking permission from lower-ranking males for a share of the food supply.

When alphas become wimpy with grief, the others begin jockeying for new positions within the rank and file. The ensuing mayhem causes all of the baboons’ glucocorticoids to rise, but with intriguing differences. The males who fight to gain higher rank show a smaller increase in glucocorticoids than those who fight to defend their existing ranks.

Don't Give Up The Fight

This told me what I had to do. I had to act like the upstart baboons who fought, not to protect their present position, but for higher gain. I’d have to fight my own internal restrictions and barriers to avenge my abandonment wound. I’d prove the old maxim correct: the best revenge is success. I’d raise my esteem and lower my glucocorticoids by fighting my way out of the lockstep patterns that held me in place. I’d forge onward to higher ground.

Fighting was the last thing I felt like doing. “Fake it till you make it”—a trusty slogan borrowed from twelve-step programs—proved true. I forced myself through the motions of building a new sense of self, acceding to my highest goals, and I developed a whole new technique in doing so.

Abandonment Has Five Universal Stages Of Grief

One morning about a year after my breakup, I set out for my usual walk around the harbor, unaware that I was about to have an epiphany. I was aware only that I was happy and in love, grateful for where my life was.

When I reached the harbor, I felt a tingling sensation as it occurred to me that the dark cloud of grief, no longer above me, suddenly seemed far behind me. Observing its shape and dimensions from a distance, I was able to see for the first time that abandonment has its own kind of grief—a powerful grief universal to human beings. I could see where its natural folds lay—that it broke down into five universal stages: Shattering, Withdrawal, Internalizing, Rage, and Lifting.

Each of the stages affects a different aspect of human functioning and calls forth a different emotional response. They overlap one another as part of one inexorable process of grief and recovery.

I was awestruck at the cyclonic nature of this all-encompassing cloud that had enveloped me for so long. This had been a profoundly difficult life process I had been through and that I helped my clients through over the years. Now that I was on professional as well as personal terms with this process, I had the vantage point of having been inside the universal pain and experienced for myself what it took to survive it.

Here is a brief overview of the stages of abandonment grief.

1. Shattering: The painful tear in your attachment, a stab wound to the heart.

The sudden disconnection sends you into panic, devastation, shock, and bewilderment. You feel symbiotically attached to your lost love—as if you couldn’t survive alone. You’re in crisis and feel as if you’d been severed from your Siamese twin and you were in the recovery room in pain and alone.

You try to keep remnants of your fractured self together, but your whole sense of reality feels destroyed. One minute you succumb to the overwhelming despair, suicidal feelings, and sorrow. The next, you see glimmers of hope.

2. Withdrawal: Love withdrawal is just like heroin withdrawal—each involves intense yearning for the object of desire, and this craving is mediated by opioids within your body.

You feel a painful aching, longing, needing a love fix and can’t get one. You feel strung out. Your mind incessantly waits for your lost love to call or return. You’re plagued with separation anxiety—an expectant, urgent feeling of heightened vulnerability.

Physical components of withdrawal from love are the same as they are for withdrawal from heroin. You’re in withdrawal from your endogenous opiates as well as suffused with fight-or-flight stress hormones. Your withdrawal symptoms include wasting, weight loss, wakefulness.

3. Internalizing: You begin to turn your rage over being rejected against yourself, which accounts for the intense depression that accompanies abandonment.

You idealize your lost love at your own expense, indicting yourself for losing the most important person in your life. You internalize the rejection, interpreting the dismissal as evidence of your alleged personal unworthiness.

Internalizing is the I  in the middle of the S.W.I.R.L. Process — the eye of a hurricane wreaking destruction on the self. Internalizing is the most critical stage, when your wound can become infected, scarring your self-image. You inculcate a narcissistic injury. Your self-doubt has the power to implant an invisible drain deep within the self that insidiously leaches self-esteem from within. You have grave doubts about your ability to hold someone’s love and blame yourself for the loss.

Old feelings of insecurity merge into your new wound, creating lingering insecurity. Without recovery, this feeling can interfere in future relationships.

4. Rage: You attempt to reverse the rejection, expressing rage over being left.

You are restless to get your life back in order and riddled with low frustration tolerance, your anger spurting out of control. You resent being thrust into aloneness against your will. You regress into fantasies of revenge and retaliation.

Your aggressive energy is like a pressure cooker. You boil over easily, sometimes spewing anger onto innocent bystanders (like your friends when they fail to understand what you’re going through). Many of you who have difficulty with assertiveness tend to invert your rage into an agitated depression.

5. Lifting: Life begins to distract you, lifting you back into it.

You experience intervals of peace and confidence. Abandonment’s lessons are learned, and you get ready to love again.

Without recovery, some of you make the mistake of lifting above your feelings, losing touch with your emotional center, becoming more isolated than before.

Swirliing Through the Five Stages

You swirl through the stages within an hour, a day, a year, cycles in cycles, and you emerge out the end of its funnel-shaped cloud a changed person. As you learn how to handle the feelings at each stage of this overwhelming process, this transformation lifts you to greater life and love.

The S.W.I.R.L. Process provides a framework by which to organize your overwhelming experience. Since recovery is greatly enhanced by your active participation, I offer an opportunity to relate your own situation to each of these stages.

Bear in mind that the stages are not discrete time packets but rather one continuous process. We tend to go back and forth among them, sometimes experiencing two or more at once; and just as we think we’re through, something happens that seems to thrust us right back to the beginning.

Actually, it only feels that way. Each time you swirl through the stages, you come out with greater awareness, strength, and capacity for love than before. The cyclonic feelings of each stage can be used to make profound personal changes and transform your life. You need to remain determined to turn abandonment—one of life’s most painful experiences—into an opportunity for profound personal growth.

We have all been through the S.W.I.R.L. Process at one time or another as we flow through the disconnections and disappointments of everyday life.

©2003, 2016 by Susan Anderson. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the publisher,

New World Library, Novato, CA 94949. newworldlibrary.com.

Article Source

The Abandonment Recovery Workbook: Guidance through the 5 Stages of Healing from Abandonment, Heartbreak, and Loss by Susan Anderson.The Abandonment Recovery Workbook: Guidance through the 5 Stages of Healing from Abandonment, Heartbreak, and Loss
by Susan Anderson.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Author

Susan AndersonSusan Anderson is the author of four books including The Abandonment Recovery Workbook, as well as Taming Your Outer Child and The Journey from Abandonment to Healing. The founder of the Outer Child and Abandonment Recovery movements, she has devoted the past 30 years of clinical experience and research to helping people resolve abandonment and overcome self-sabotage. Visit her online at abandonment.net

Watch a video: Taming Your Outer Child (with Susan Anderson)
 

follow InnerSelf on

 

facebook-icontwitter-iconrss-icon

Get The Latest By Email

enafarzh-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

HAPPINESS & SUCCESS

Do Not Give Up What You Want Most for What You Want Right Now

Do Not Give Up What You Want Most for What You Want Right Now

Carly Pollack
The most powerful influence on the human mind is our core beliefs about our identity, who we think we are. If you have a core belief that you are lazy or that the world is out to get you, no matter how much you try to be more productive or to feel safer in…

SPIRITUALITY & MINDFULNESS

Thich Nhat Hanh, The Buddhist Monk Who Introduced Mindfulness To The West, Prepares To Die

Thich Nhat Hanh, The Buddhist Monk Who Introduced Mindfulness To The West, Prepares To Die

Brooke Schedneck
Thich Nhat Hanh, the monk who popularized mindfulness in the West, has returned home to Vietnam to enjoy the rest of his life.

RELATIONSHIPS

Parents Of Girls Are Less Likely To Stress Computer Skills

Parents Of Girls Are Less Likely To Stress Computer Skills

Matt Swayne
While most first-year college students in a new study had positive feelings about computing and computer-related majors and jobs, gender and socioeconomic status seemed to play a role in whether parents shaped those perceptions.

INTUITION & AWARENESS

3 Reasons Why People Fall For Politicians' Lies

3 Reasons Why People Fall For Politicians' Lies

Mack Clayton Shelley, II
Why do people make such poor decisions about politics? Why are they so often distracted by lies, irrelevant alternatives and specious arguments?

ATTITUDE ADJUSTMENTS

Boys' Attention And Prosocial Behavior Linked To Earnings 30 Years Later

Boys' Attention And Prosocial Behavior Linked To Earnings 30 Years Later

Francis Vergunst
New research, published in the medical journal JAMA Pediatrics, shows that boys from low-income backgrounds who were inattentive in kindergarten had lower earnings at age 36 while boys who were prosocial earned more.