كيفية تطوير الذهن: هل المهام على الرغم من لأول مرة

تطوير اليقظه: القيام بالمهام على الرغم من ذلك لأول مرة

تنبيه الذهن فقط يلاحظ بالضبط
ما هو هناك دون تشويه.

                          - بانتي جوناراتانا

من أجل اكتساب المزيد من التبصر في ما نقوم به ولماذا ، من المهم تطوير نوعية الذهن. زيادة الوعي يجلب المزيد من الاتزان في حياتنا.

الذهن يدور حول تطوير وعي مستمر لجميع المهام التي نقوم بها والأفكار التي لدينا خلال يوم عادي. يجب أن نولي أكبر قدر من الاهتمام لما نفعله تلقائيًا - مثل شرب كوب من الشاي ، أو الذهاب إلى المرحاض ، أو غسل الأطباق ، أو صعود الدرج أو صعوده. في كثير من الأحيان ليس لدينا عقولنا على ما نقوم به - أجسادنا تفعل شيء واحد وعقولنا هي على طريق مختلف تماما ، مما يخلق عدم الانسجام. من أجل إيقاف "طيارنا التلقائي" ، نحتاج إلى تطوير المزيد من الوعي بما نقوم به ، للقيام بالأشياء بشكل أبطأ ، حتى يمكننا رؤية كل جزء من العمل الروتيني بشكل أكثر وضوحًا. حاول القيام بالمهام كما لو أنها للمرة الأولى ، بحيث تتطلب تركيزك الكامل.

كم مرة تصل إلى قمة الدرج ولا تتذكر لماذا ذهبت إلى هناك في المقام الأول؟ هل سبق لك أن طغت على الدوام لمدة عشر دقائق ، نهضت في عجلة من أمرك ، وقضيت بقية اليوم في اللحاق بالركب؟ إذا أصبحنا واعين لكل تغيير ورد فعل يحدث في الجسم ، يمكننا أن نرى الأشياء عند ظهورها وليس بعد حدوثها.

ممارسة في اليقظه

اختر شيئًا تفعله دون التفكير بشكل منتظم خلال اليوم - مثل صنع فنجان من القهوة. ابدأ بإصدار قرار ستتبعه من خلال هذا التمرين دون انقطاع. افعل ذلك باهتمام شديد وببطء شديد ولاحظ كل جزء من المهمة أثناء قيامك بذلك. انظر كم هو سهل تسريع مرة أخرى كما نسيت أنك تحاول أن تفعل ذلك ببطء!

خذ الغلاية واملأها بالماء ، وادخل الصنبور ببطء ، ثم أطفئه بحذر شديد. ضع الغلاية على الموقد بدون نتوء. انتظر حتى يغلي. لا تنفجر ولا تقوم بعشر وظائف فيما يتعلق بغلي. اخرج الكوب الخاص بك وضع مرشح القهوة عليه ، ثم صب الماء عليه بحرص شديد. انتظر حتى بالتنقيط للمقدار المطلوب من الوقت ، ثم ضع المرشح في سلة المهملات. امشي ببطء إلى الثلاجة ، وافتح الباب بعناية ، وأخرج الحليب وأغلق الباب. ارجع إلى الكأس واسكب الحليب ببطء كما يمكنك ، ثم أعده إلى الثلاجة.

اجلس. انتظر. التقط الكأس بعناية ، كما لو أنها ستنكسر إذا لمستها بقوة. اجلب الكأس إلى فمك ببطء شديد. ارتشف القهوة وتذوقها حقًا ، وشعر بنسيجها ، ولاحظ درجة الحرارة بها. ضع الكأس لأسفل ، انتظر ، توقف ، التقطه مرة أخرى واستمر هكذا حتى تنتهي. لاحظ كم مرة خلال هذا الروتين البسيط يتجول عقلك إلى شيء آخر.


 الحصول على أحدث من InnerSelf


تكون على علم:

• نفاد صبرك في السرعة البطيئة ،

• ما تشعر به من الاهتمام بهذه المهمة ،

• عدد المرات التي يتجول فيها عقلك في مكان آخر.

إذا قمت بذلك عدة مرات ، فسوف ندرك أننا نقضي القليل من الوقت في الوقت الحاضر. يتم قضاء الكثير من اليوم في القيام بأمور جسدية ، في حين أن العقل في مكان آخر ، مما يؤدي إلى الارتباك والنسيان والشعور بعدم السيطرة.

الطرق الأخرى لتطوير الذهن هي الاستماع إلى أنفسنا والسؤال:

• ماذا أفعل؟

• لماذا أفعل ذلك؟

• هل أستمع جيدًا للآخرين؟

انعكاس الداخل بشكل متكرر وتسجيل الدخول إلى ما يجري في الداخل. حاول أن تجعل مسافة بين المهام التي تقوم بها ، واستكمالها بواحدة قبل البدء في المرحلة التالية. قم بإنهاء اليوم من خلال استعراض ما قمت به خلال اليوم.

حقوق النشر. نشرته أوليسيس برس.
أوليسيس برس / سيستون الكتب المتاحة
في المكتبات في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة ،
أو يمكن طلبها من مطبعة يوليسيس عن طريق الاتصال بـ 800-377-2542 ،
أو على البريد الالكتروني [البريد الإلكتروني محمي]
الموقع: http://www.ulyssespress.com

المادة المصدر

اكتشف شياتسو (كتيب الخطوات الأولى لتحسين الصحة)
بواسطة كاثرين ساتون.

* مبادئ الأساس
* الآثار الصحية
* تقنيات الحياة الحقيقية
* قصة شياتسو

معلومات / اطلب هذا الكتاب (على موقع أمازون)

كتب ذات صلة

نبذة عن الكاتب

كاثرين ساتونتدير كاثرين ساتون عيادة شياتسو خاصة في دبلن ، أيرلندا. درست شياتسو (الوخز بالإبر بدون إبر) في لندن وعملت كمعالجة شياتسو لسنوات عديدة وشاركت في تأسيس مدرسة شياتسو الأيرلندية في عام 1991. وهي أيضًا مؤسسة مشاركة لـ Slainte Pobal - وهي منظمة تقدم التثقيف الصحي للنساء في المناطق من الحرمان في دبلن. اهتمت كاثرين بشدة بالتأمل منذ ما يقرب من 30 عامًا. على مر السنين قامت بالعديد من الخلوات في صمت ، سواء مع المجموعات أو بمفردها ، وقد جربت فائدة كبيرة من هذه. منذ عام 2006 ، تعمل كاثرين على تسهيل دورات اليقظة - الحد من الإجهاد القائم على اليقظة (MBSR) والعلاج المعرفي القائم على اليقظة (MBCT) - للمجموعات والأفراد. قم بزيارة موقعها على http://www.everydaymindfulness.ie

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

هل كنا نتجاهل طقس 2020 القاتل؟
هل كنا نتجاهل طقس 2020 القاتل؟
by كلوي بريميكومب وآخرون

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: 10 يناير 2021
by InnerSelf الموظفين
في هذا الأسبوع ، بينما نواصل رحلتنا إلى ما كان - حتى الآن - عام 2021 صاخبًا ، نركز على ضبط أنفسنا وتعلم سماع الرسائل البديهية ، حتى نعيش الحياة التي ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: 3 يناير 2021
by InnerSelf الموظفين
مع ترحيبنا بالعام الجديد ، نقول وداعًا للقديم ... والذي يمكن أن يعني أيضًا - إذا اخترنا - التخلي عن الأشياء التي لا تفيدنا ، بما في ذلك المواقف والسلوكيات القديمة. ترحيب ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: ديسمبر 27 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
العام الجديد يقترب بسرعة. قد يكون قدوم العام الجديد وقتًا للتفكير أو إعادة تقييم لمكاننا وأين نحن ذاهبون. يرى الكثير منا أن هذا فرصة لـ ...
النشرة الإخبارية لـ InnerSelf: 20 ديسمبر 2020
by InnerSelf الموظفين
في الثقافات الحديثة ، نميل إلى وضع تسميات على الأشياء والأشخاص: جيد أو سيئ ، صديق أو عدو ، صغير أو كبير ، ومتعدد "هذا أو ذاك". هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض التصنيفات و ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: ديسمبر 13 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
يبدو هذا الأسبوع وكأنه بداية جديدة ... ربما لأن الاثنين (الرابع عشر) يجلب لنا قمرًا جديدًا وكسوفًا كليًا للشمس ... أو ربما لأننا نقترب من الانقلاب الشمسي في ديسمبر والجديد ...

Developing Mindfulness: Doing Tasks As Though For The First Time

Behavior Modification

Developing Mindfulness: Doing Tasks As Though For The First Time

Mindfulness just observes exactly what is there without distortion.
                                                                 -- Bante Gunaratana

In order to gain more insight into what we are doing and why, it is important to develop a quality of mindfulness. Increased awareness brings greater equanimity into our lives.

Mindfulness is about developing a continuous awareness of all the tasks we do and the thoughts we have during the course of a normal day. We should pay the most attention to what we do automatically — like drinking a cup of tea, going to the lavatory, washing the dishes, running up and down stairs. So often we do not have our minds on what we are doing — our bodies are doing one thing and our minds are on a totally different tack, which creates disharmony. In order to turn off our “automatic pilot”, we need to develop more awareness of what we are doing, to do things more slowly, so that we can see each part of the routine action more clearly. Try doing tasks as though for the first time, so that they require your full concentration.

How often do you get to the top of the stairs and do not remember why you went up there in the first place? Have you ever overslept for ten minutes, got up in a rush, and spent the rest of the day catching up? If we become conscious of each change and reaction that takes place in the body, we can see things as they arise rather than after they have happened.

Exercise in Mindfulness

Choose something you do without thinking regularly during the day — such as making a cup of coffee. Start by making a resolution that you are going to follow through this exercise without interruptions. Do it with careful attention, very slowly, and notice each part of the task as you do it. See how easy it is to speed up again as you forget that you are trying to do it slowly!

Take the kettle and fill it with water, turning the tap on slowly, turning it off with great caution. Place the kettle back on the stove without a bump; wait for it to boil. Don’t go off and do ten jobs while it comes to the boil. Take out your cup and place the coffee filter into it and very carefully pour the water onto it. Wait for it to drip for the required amount of time, and then put the filter in the trash can. Walk slowly over to the refrigerator, open the door carefully, take out the milk and close the door. Walk back to the cup and pour in the milk as slowly as you can, and then return it to the refrigerator.

Sit down. Wait. Pick up the cup carefully, as though it would break if you touched it forcefully. Bring the cup to your mouth very slowly. Sip the coffee and really taste it, feel the texture of it, notice the temperature of it. Place the cup down, wait, pause, pick it up again and continue like this until you have finished. Notice how often during this simple routine your mind wanders on to something else.

Be aware of:

• your impatience at the slow speed,

• what it feels like to be attentive to this task,

• how often your mind wanders off elsewhere.

If you do this a number of times, you will recognize that we spend very little time in the present. So much of the day is spent doing things physically, while the mind is somewhere else, leading to confusion, forgetfulness, and a feeling of not being in control.

Other ways of developing mindfulness are to listen to ourselves and to ask:

• what am I doing?

• why am I doing it?

• do I listen well to others?

Reflect inward more frequently and check in to what is going on inside. Try to make space between tasks that you do, consciously completing one before you start the next. Finish the day by recapping what you have done during the day.

Article Source:

 Discover Shiatsu (First-Step Handbook to Better Health)
by Catherine Sutton.

Published by Ulysses Press. Ulysses Press/Seastone Books are available at bookstores throughout the US, Canada, and the UK, or can be ordered directly from Ulysses Press by calling 800-377-2542, faxing 510-601-8307, or writing to Ulysses Press, PO Box 3440, Berkeley, CA 94703, email This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it. Their website is http://www.ulyssespress.com

Info/Order this book (on Amazon)

About The Author

Catherine SuttonCatherine Sutton runs a private shiatsu clinic in Dublin, Ireland. She studied Shiatsu (acupuncture without needles) in London and worked as a Shiatsu therapist for many years and co- founded the Irish School of Shiatsu in 1991. She is also co-founder of Slainte Pobal – an organisation bringing health education to women in areas of disadvantage in Dublin.  Catherine has had a keen interest in meditation for almost 30 years. Over the years she has done many retreats in silence, both with groups and alone, and has experienced great benefit from these. Since 2006, Catherine has been facilitating Mindfulness courses – Mindfulness Based Stress Reduction (MBSR) and Mindfulness Based Cognitive Therapy (MBCT) - for groups and individuals. Visit her website at http://www.everydaymindfulness.ie

Related Book:

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=1614290857;maxresults=1}

Behavior Modification
enafarzh-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}