يمكن أن يساعدنا العمل مع الطبيعة على بناء مدن خضراء بدلاً من الأحياء الفقيرة في المدن

التكيف مع تغير المناخ

يمكن أن يساعدنا العمل مع الطبيعة على بناء مدن خضراء بدلاً من الأحياء الفقيرة في المدن
تحتاج أسقف الحديقة (مثلها في تشنغدو بمقاطعة سيتشوان الصينية) إلى الصيانة والمشاركة المجتمعية.
من shutterstock.com

مع نمو المدن الأسترالية وتحويلها ، نحتاج إلى التأكد من أننا لا نبني الأحياء الفقيرة في المستقبل من خلال جعل المباني طويلة وشديدة الانحدار وتحول شوارعنا إلى أخاديد صارخة. سيدني ولي كريك ، أين المباني تهيمن والبرج على محور النقل ، هو مثال على مكان حدوث ذلك. تعتبر الآن واحدة من أكثر المناطق كثافة في المدينة.

تحد المباني المرتفعة والمكثفة المساحة المتاحة للخضرة الحضرية ، وللأسف ، فإن ازدهار التنمية الحالي يميز الخرسانة والزجاج على الغطاء النباتي. إن اتباع نهج استراتيجي أكثر للنمو الحضري يمكن أن يضمن لمدننا الحفاظ على مساحة خضراء كافية وأن تصبح منخفضة الكربون وفعالة ومعقولة التكلفة.

ومن الأمور الحيوية أيضًا أن يكون الأفراد والأفراد هم المحركون المتحمسون لهذا التغيير ، بملكية مشتركة له. مشاريع تخيلية - في بعض الأحيان توصف بأنها الوخز بالإبر في المناطق الحضرية - يمكن للجميع لعب دور. هنا يتم تطبيق التدخلات الصغيرة (مثل الشرفات الخضراء) لتحويل السياق الحضري الأكبر ، وتحسين البيئة وجعل المدينة قابلة للحياة.

الذهاب أو الخروج

سواء ذهبت up (أعلى) أو خارج (أكثر) أو كليهما ، هناك دائمًا تحديات وفرص.

العيب في الذهاب خارج هو أننا نبدأ في الزحف إلى المساحة المفتوحة المتبقية ، بما في ذلك النقاط الهامة للتنوع البيولوجي.

تعتبر منطقة Wolli Creek في سيدني واحدة من أكثر المناطق كثافة في المدينة.
تعتبر منطقة Wolli Creek في سيدني واحدة من أكثر المناطق كثافة في المدينة.
من shutterstock.com

الخروج يمكن أيضا التعدي على الأراضي الزراعية. أنتج المزارعون حول حوض سيدني إلى 20٪ من احتياجات الطعام الطازجة في المنطقة في 2011. لكن الباحثين توقعوا أن الامتداد العمراني وارتفاع أسعار الأراضي سيؤديان إلى انخفاض ذلك إلى 6٪ بواسطة 2031 ، مما يؤدي إلى فقدان كل من الإنتاج والوظائف.

الذهاب up هو نهج مدفوع بالقرب من وسائل النقل والمرافق والعمالة ، وخاصة في سيدني وملبورن. إن التطورات الكبرى الرئيسية ، مثل Wolli Creek ، تتواجد منطقياً حول عقد النقل. ولكن هذه المناطق تصبح كثيفة ومركزة ، مما يضع ضغوطا متزايدة على المساحات المفتوحة والمرافق المجتمعية.

المشاريع المجتمعية

إن التشاور مع المجتمع أمر أساسي قبل أي مشروع رئيسي وإعادة تطوير ، حيث أن الحوار الحقيقي يدعم الملكية المشتركة للنتائج. يجب الإحتفاء بمشاريع المجتمع الحالية. وجود مجتمع مشارك ومدعوم يؤدي إلى سكان أكثر صحة وأكثر سعادة.

في سيدني ، الدوائر الجديدة مثل واترلو طموح ولدي النوايا الحسنة. تهدف هذه المناطق إلى توفير المنازل الجديدة والمحلات التجارية وخدمات النقل الرئيسية والمرافق المجتمعية والحدائق والمساحات المفتوحة خلال السنوات العشر القادمة من 20 ، وتقع بالقرب من وسط المدينة.

واترلو بالفعل ثلاث حدائق مجتمعية، والتي تجمع بين سكان المساكن الشعبية من خلال النمو وتقاسم المنتجات الطازجة. هذا النهج مهم للاستمرار وبدء مشاريع جديدة.

يمكن أن تصبح الأسطح الخضراء حدائق مجتمعية.
يمكن أن تصبح الأسطح الخضراء حدائق مجتمعية.
من shutterstock.com

في جميع أنحاء العالم كانت هناك أيضا نجاحات مع زراعة المدينة حيث ينمو المجتمع ويبيع المنتجات الزراعية محليًا. في ناطحة سحاب سنغافورة ، يزرعون بشكل عمودي سكاي جرينز، مما يوفر بديلاً لاستيراد الغذاء لهذه الدولة المدينة ذات الكثافة السكانية العالية.

الأسطح الخضراء هي بديل آخر حيث يمكن للمجتمعات زراعة الزهور والخضروات مع توفير التدريب والوظائف. مثال جيد هو غير شائع مزرعة على السطح في شيكاغو.

في أستراليا ، أساس هو مصنع دائري سابق في قلب مدينة سيدني الصناعية. في 2012 ، بدأ الموقع في التحول إلى مقهى ومطعم ومخبز ومزرعة عضوية مصغرة وأكثر من ذلك. هذا مثال ناجح على كيفية تحول مساحات خضراء صغيرة إلى موقع ما بعد الصناعي الكئيب إلى وجهة ممتعة ، حيث يستمتع الصغار والكبار من جميع أنحاء العالم بالنباتات والحيوانات والقهوة.

فالحديقة المنزلية ، أو الشرفة الخضراء ، أو الجدار الأخضر يمكن أن تلعب جميعها دوراً - لكن هذه تحتاج إلى رعاية واهتمام متواصلين ، وهو ما يعني أن الأفراد والمجتمعات المشاركة يجب أن يدفعوا حماسهم.

الطبيعة في المدينة

لذلك ، بداية ، دعونا لا نبني بسرعة وبغضب دون أن نمسك بالمكان ككل ونستفيد إلى أقصى حد من ما هو موجود بالفعل. وهذا يعني الحفاظ على الأشجار والشجيرات الناضجة ، وترك المساحة المفتوحة غير ممهدة وحماية مناطق التربة العميقة للزراعة المستقبلية.

إن الحفاظ على مساحة خضراء حضرية وتعزيزها وخلقها لا يفي فقط بمتطلبات الوخز بالإبر في المناطق الحضرية ، ولكن - لخلط الاستعارات الطبية - يوفر نوعًا من التطعيم الحضري ضد ظهور الأحياء الفقيرة ، حيث لا يمكن لأي شيء أن ينمو ويحدث الاكتئاب.

المحادثةيمكننا الجمع بين تطوير البناء وما وصفه ستيفان بوري المعماريين بـ "التكثيف العمودي للطبيعة داخل المدينة"لتحقيق نوع جديد من الطبيعة الحضرية - الطبيعة in المدينة لتحويل الطبيعة of المدينة.

نبذة عن الكاتب

بول أوسموند ، كبير المحاضرين ومدير برنامج البيئة العمرانية المستدامة ، UNSW

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

دليل السقف الأخضر: دليل احترافي للتصميم والتركيب والصيانة
التكيف مع تغير المناخمؤلف: ليندا ماكنتاير
ملزم: غلاف فني
الناشر: الأخشاب الصحافة
قائمة الأسعار: $39.95

اشتر الآن

نظم السقف الأخضر: دليل للتخطيط والتصميم والبناء فوق المبنى
التكيف مع تغير المناخمؤلف: سوزان ويلر
ملزم: غلاف فني
الناشر: وايلي
قائمة الأسعار: $85.00

اشتر الآن

الأسطح الخضراء الصغيرة: خيارات التكنولوجيا المنخفضة لحياة أكثر خضرة
التكيف مع تغير المناخمؤلف: نايجل دونيت
ملزم: كتاب ورقي الغلاف
الناشر: الأخشاب الصحافة
قائمة الأسعار: $24.95

اشتر الآن

التكيف مع تغير المناخ
enarزكية-CNtlfrdehiidjaptrues

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

أصوات INNERSELF

حقا نقدر امرأة ...
by جويس وVissell باري
حقا نقدر رجل ...
by جويس وVissell باري
موقف من الامتنان: تتمتع هنا والآن
by جود بيجو ، ماجستير ، MFT
الأبراج الأسبوع الحالي: نوفمبر 12 إلى 18 ، 2018
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
أسبوع الأبراج: أكتوبر 29 إلى نوفمبر 4 ، 2018
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Working With Nature Can Help Us Build Greener Cities Instead Of Urban Slums

Working With Nature Can Help Us Build Greener Cities Instead Of Urban Slums
Garden roofs (like these in Chengdu, in China’s Sichuan province) need maintenance and community involvement.
from shutterstock.com

As Australian cities grow and transform, we need to ensure we are not building the slums of the future by making buildings so tall and tight they turn our streets into stark canyons. Sydney’s Wolli Creek, where buildings dominate and tower over a transport hub, is an example of where this is happening. It is now considered one of the city’s densest areas.

Dense, high buildings limit the space available for urban greenery and, unfortunately, the current development boom privileges concrete and glass over vegetation. A more strategic approach to urban growth can ensure our cities maintain adequate green space and become low-carbon, efficient and affordable.

It’s also vital the community and individuals are enthusiastic drivers of such change, with shared ownership of it. Imaginative projects – at times described as urban acupuncture – can all play a role. This is where small-scale interventions (like green balconies) are applied to transform the larger urban context, improve the environment and make the city liveable.

Going up or out

Whether you go up (higher) or out (more), or both, there are always challenges and opportunities.

The drawback in going out is that we start creeping into our remaining open space, including important biodiversity hotspots.

Sydney’s Wolli Creek is considered one of the city’s densest areas.
Sydney’s Wolli Creek is considered one of the city’s densest areas.
from shutterstock.com

Going out can also encroach on agricultural land. Farmers around the Sydney basin produced up to 20% of the area’s fresh food needs in 2011. But researchers have predicted urban sprawl and rising land prices will lead this to drop to 6% by 2031, losing both produce and jobs.

Going up is an approach driven by proximity to transport, utilities and employment, particularly in Sydney and Melbourne. Major upward developments, like Wolli Creek, are logically being located around transport nodes. But these then become dense and concentrated areas, putting growing pressure on open space and community facilities.

Community projects

Community consultation is key before any major project and redevelopment, as genuine dialogue supports shared ownership of the outcomes. Existing community projects must be celebrated. Having an engaged and empowered community leads to a healthier, happier population.

In Sydney, new precincts like Waterloo are ambitious and have good intentions. These areas aim to deliver new homes, shops, major transport services, community facilities, parks and open spaces over the next 20 years – and they’re located close to the urban centre.

Waterloo already has three community gardens, which bring together public housing residents through growing and sharing fresh produce. This approach is important to continue and initiate new projects.

Green roofs can become community gardens.
Green roofs can become community gardens.
from shutterstock.com

Around the world there have also been successes with city farming where the community grows and sells agricultural produce locally. In skyscraper Singapore, they are farming vertically at Sky Greens, providing an alternative to importing food for this densely peopled city-state.

Green roofs are another alternative where communities can grow flowers and vegetables while providing training and jobs. A good example is the Uncommon Ground rooftop farm in Chicago.

In Australia, the Grounds is a former pie factory in the industrial heart of Sydney’s Alexandria. In 2012, the site began to metamorphose into a cafe, restaurant, bakery, organic mini-farm and more. This is a successful example of how a little greenery has turned a bleak post-industrial site into an enjoyable destination, where young and old from far and wide come to enjoy the plants, animals and coffee.

A domestic garden, a green balcony or a green wall can all play a role – but these need ongoing care and attention, which means individuals and engaged communities must drive the enthusiasm.

Nature in the city

So, for a start, let’s not build fast and furiously without grasping the place as a whole and making the most of what is already there. This means preserving mature trees and shrubs, leaving open space unpaved and protecting areas of deep soil for future planting.

Maintaining, enhancing and creating urban green space not only fulfils the requirements for urban acupuncture, but – to mix medical metaphors – provides a kind of urban vaccination against the emergence of slums, where nothing can grow and depression sets in.

The ConversationWe can combine building development with what Stefan Boeri Architects have described as “vertical densification of nature within the city” to achieve a new kind of urban nature – nature in the city to transform the nature of the city.

About The Author

Paul Osmond, Senior Lecturer and Director, Sustainable Built Environment program, UNSW

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Related Books

The Green Roof Manual: A Professional Guide to Design, Installation, and Maintenance
climate adaptationAuthor: Linda McIntyre
Binding: Hardcover
Publisher: Timber Press
List Price: $39.95

Buy Now

Green Roof Systems : A Guide to the Planning, Design and Construction of Building Over Structure
climate adaptationAuthor: Susan Weiler
Binding: Hardcover
Publisher: Wiley
List Price: $85.00

Buy Now

Green Roof Plants: A Resource and Planting Guide
climate adaptationAuthor: Edmund C. Snodgrass
Binding: Hardcover
Format: Illustrated
Publisher: Timber Press, Incorporated
List Price: $29.95

Buy Now

enarzh-CNtlfrdehiidptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}