كيف تقول القصص الصحيحة يمكن أن تجعل الناس قانونا بشأن تغير المناخ

كيف تقول القصص الصحيحة يمكن أن تجعل الناس قانونا بشأن تغير المناخ

أحدث مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ حيث أن اتفاقية 2015 Paris تُعقد في بون في الفترة ما بين شهر نوفمبر 6-17 - وسيراقبها العالم. ستترأس حكومة فيجي المؤتمر ، وهي دولة ليست غريبة عن الخراب الذي يسببه تغير المناخ.

للوهلة الأولى ، يسرد سرد فيجي الحديث قصة معروفة: تلاشي الجزر ، وثقافة تتلاشى ، وشعب غير متأكد مما يحمله مستقبله. ويحكي قصة مألوفة للقرى المعرضة للخطر في خوف من ارتفاع المد والجزر والمقيمين كضحايا في الخط الأمامي لتغير المناخ.

تساعدنا القصص على مشاركة الحقائق والمعارف والخبرات حول أسباب وآثار عالم متغير. ومع ذلك فهي أكثر من مجرد أدوات تعليمية ، بل إنها تشكل أيضًا حياتنا وتساعدنا في تعريفنا. من الاخبار الى لعبة العروشوالقصص تحمل القدرة الهائلة على تغيير ما نفعله ولا نراه. يفعلون ذلك من خلال تنشيط وإثارة المسارات العصبية في أدمغتنا التي تشكل الأساس لأعمالنا.

ووفقاً لقصص يوم القيامة حول تغير المناخ ، مثل قصة فيجي ، فإن المجتمعات لا تتمتع بالسلطة أو القدرة على الصمود ، كما أنها لا تملك الكثير من الوكالات بشأن مستقبلها. عندما نشاهد باستمرار قصصاً حول المجتمعات التي تعاني من الأزمات مع ارتفاع مستويات سطح البحر وتصبح الأحداث المناخية المتطرفة أكثر تكرراً ، نتخلص من المفاهيم التي تقول إنه لا يوجد أمل - فالمستقبل يتم تقديمه على أنه هزيمة غير مؤكدة ولكن غير محتمة على ما يبدو.

ومع ذلك ، مثل هذه الروايات يوم القيامة هي نتائج عكسية وخطيرة ... وخاطئة.

يمكننا البقاء على قيد الحياة تغير المناخ. هناك شيء بسيط وملموس يمكن لكل واحد منا القيام به. يعتبر سرد القصص ومشاركتها ، من العلمية إلى الشخصية ، أحد أهم أدواتنا. ومع ذلك ، فهي قصص مختلفة عن القصص الفيجية.

أمل جديد

الطاقة + اراولايإ هو برنامج تدخل اجتماعي استراتيجي متعدد التخصصات والاستراتيجي. يعمل المهندسون والجغرافيون والمسوقون معاً لتحسين كفاءة الطاقة في منازل ذوي الدخل المنخفض وكبار السن في إيلاوارا ، وهي منطقة في نيو ساوث ويلز بأستراليا.

في نهاية المطاف ، يجب على البشرية بسرعة decarbonise البيئة لتجنب تغير المناخ الخطير. أن تكون أكثر كفاءة باستخدام الطاقة هي طريقة فعالة للقيام بذلك. هذا المشروع لديه هذه الرسالة في صميمها.


الحصول على أحدث من InnerSelf


أولاً ، تم قياس استخدام الطاقة والمواقف تجاه كفاءة الطاقة لأسر 830 في المجتمع. بعد ذلك ، تم تنفيذ مجموعة من مجموعات التركيز 11 مع المشاركين 59 من المجتمع لجمع قصصهم المتعلقة بكفاءة الطاقة. وقد استخدمت هذه القصص بعد ذلك للمساعدة في تطوير عشرة أفلام قصيرة تخنق المفاهيم الخاطئة للأساتذة والخرافات عن استخدام الطاقة اليومي وتقديم استراتيجيات حول كيفية استخدام الطاقة بشكل أكثر كفاءة.

يحتوي كل فيلم على لقطات صوتية مرئية لمشاركين حقيقيين في المشروع يرويون قصصهم ويركزون على استخدام الطاقة للأجهزة المنزلية اليومية ، بدءاً من ثلاجات الثلاجة والإضاءة إلى مجفف الغسالة.

بعد تطوير هذه الأفلام ، قمنا بتقييم فعاليتها. أجرينا البحوث المعرفية العصبية باستخدام تخطيط كهربية الدماغ (EEG) لتحديد نشاط موجة الدماغ المرتبطة بمشاهدة هذه الأفلام. تضمنت التجربة أشخاصًا يشاهدون الأفلام أثناء ربطهم بمعدات EEG التي قاست استجابتهم العصبية للقصص. شارك ستة عشر شخصًا من المجتمع في التجربة. شاهد جميع المشاركين في الدراسة نفس الأفلام بترتيب عشوائي ، أثناء خضوعهم لفحص EEG.

ما وجدناه

النتائج أظهر نشاطًا مرتفعًا في مناطق الدماغ المرتبطة بالتعاطف مع شخصيات القصة فضلاً عن خيال وحكاية مؤامرة القصة وحفظها. وتشارك هذه العمليات العقلية في تحفيز أدمغتنا في العمل.

كانت استجابة الدماغ قوية بشكل خاص لفيلم الثلاجة ، والذي تضمن مشاركًا حقيقيًا في المشروع يروي قصصًا عن ثلاجته ، تليها الرسوم المتحركة التي تقدم النصائح الفنية والإرشادات حول كفاءة الطاقة.

هذه الأجهزة المنزلية وقد ارتبط مع الجهاز العصبي الحشوي والمشاعر الداخلية العميقة ، لأنه يخزن حاجة أساسية: الطعام. كنا نعلم بالفعل أن مشاركة القصص يمكن أن تضعك في حذاء شخص آخر بالمعنى المجازي. يقترح فيلم ثلاجة الفريزر أن مشاهدة قصة جذابة يمكن أن ينقلك أيضًا إلى "جسم" الكائن.

وقد تم توزيع الأفلام على نطاق واسع من خلال موقع المشروع ، ووسائل الإعلام الاجتماعية ، وكتيبات LCD خاصة تم إرسالها إلى الأسر وكذلك المراكز المجتمعية والصحية عبر نيو ساوث ويلز ، أستراليا. بعد ذلك ، تم قياس استخدام الطاقة والمواقف تجاه كفاءة الطاقة لنفس الأسر المجتمعية كما كانت من قبل. الموجودات أوضحت أن الأفلام بدأت في تقليل استخدام الطاقة في المجتمع وتغيير سرد تغير المناخ ، حيث أظهرت بيانات قراءة العداد أن استخدام الطاقة انخفض بين 0.45٪ إلى 22.5٪ ، اعتمادًا على نوع الأسرة.

المحادثةفبدلاً من تقديم سرد عن ضحايا التغيير المناخي العاجزين ومستقبل هزيمة لا مفر منه ، تحكي هذه الأفلام قصصًا تفسد المفاهيم الخاطئة والخرافات حول استخدام الطاقة اليومي وتوفر الاستراتيجيات والدعم لاستخدام الطاقة بكفاءة. نلقي نظرة لمعرفة مدى سهولة إحداث فرق. دعونا إعادة أسلاك أدمغتنا والتصرف. بيئة أفضل تبدأ معنا.

عن المؤلفين

توم فان لير ، محاضر أول في التسويق ، سيتي، جامعة لندن وروس جوردون ، أستاذ مشارك في التسويق الاجتماعي ، جامعة ماكواري

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة:

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = prevention change prevention؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

How Telling The Right Stories Can Make People Act On Climate Change

How Telling The Right Stories Can Make People Act On Climate Change

The latest UN Climate Change Conference since the 2015 Paris Agreement is taking place in Bonn between November 6-17 – and the world will be watching. The conference will be presided over by the government of Fiji, a country that is no stranger to the devastation that climate change brings.

At first glance, modern Fiji’s narrative follows a recognisable storyline: vanishing islands, a culture slipping away, and a people unsure of what their future holds. It tells a familiar tale of vulnerable villages in fear of rising tides and residents as victims on the frontline of climate change.

Stories help us to share facts, knowledge and experiences about the causes and effects of a changing world. Yet they are more than just educational tools, they also shape our lives and help define us. From the news to Game of Thrones, stories hold the immense ability to alter what we do and do not see. They do this by activating and exciting the neural pathways in our brains that form the basis for our actions.

According to doomsday narratives about climate change, such as the one about Fiji, communities are neither empowered nor resilient, nor do they hold much agency over their future. When we constantly see stories about communities in crisis as sea levels rise and extreme weather events become more frequent, we come away with notions that there is no hope – the future is presented as an ominously uncertain but seemingly inevitable defeat.

Yet, such doomsday narratives are counterproductive, dangerous … and wrong.

We can survive climate change. There is something simple and concrete that each of us can do. Telling and sharing stories, from the scientific to the personal, is one of our most important tools. However, they are different stories than the Fijian one.

A new hope

Energy+Illawarra is a community-oriented, interdisciplinary, strategic social intervention programme. Engineers, geographers, and marketers work together to improve energy efficiency in the homes of low-income, older people in Illawarra, a region in New South Wales, Australia.

Ultimately, humankind must rapidly decarbonise the environment to avoid dangerous climate change. Being more efficient with energy is an effective way to do that. This project has that message at its heart.

First, the energy use and attitudes towards energy efficiency of 830 households in the community were measured. Then, a series of 11 focus groups with 59 participants from the community were carried out to collect their stories relating to energy efficiency. These stories were then used to help develop ten short films that bust participants’ misconceptions and myths about everyday energy use and provide strategies on how to use energy more efficiently.

Each film features audiovisual footage of real project participants telling their stories and focuses on the energy use of an everyday household appliance, from fridge freezers and lighting to the washer dryer.

Following the development of these films, we assessed their efficacy. We conducted cognitive neuroscientific research using electroencephalography (EEG) to identify brain wave activity associated with watching these films. The experiment involved people watching the films while they were attached to the EEG equipment that measured their neural response to the stories. Sixteen people from the community participated in the experiment. All the study participants watched the same films in random order, while undergoing the EEG scans.

What we found

The results showed heightened activity in areas of the brain associated with empathising with the story characters as well as imagination of, attention for, and memorising of the story plot. These mental processes are involved in spurring our brains into action.

Brain response was especially strong for the fridge freezer film, which featured a real project participant telling stories about his fridge, followed by animations providing technical advice and guidance on energy efficiency.

This household appliance has been associated with the visceral nervous system and deep inward feelings, because it stores a basic need: food. We already knew that engaging stories can put you in another person’s shoes in a figurative sense. The fridge freezer film suggests that watching an engaging story can also transport you into the “body” of an object.

The films have been extensively distributed through the project website, social media, and special LCD brochures that were sent to households as well as community and health centres across regional New South Wales, Australia. Afterwards, the energy use and attitudes towards energy efficiency of the same community households as before were measured again. The findings showed that the films have begun to reduce energy use in the community and change the climate change narrative, with meter reading data revealing that energy use dropped by between 0.45% to 22.5%, depending on the type of household.

The ConversationInstead of presenting a narrative of helpless climate change victims and an inevitable future of defeat, these films tell stories that bust misconceptions and myths about everyday energy use and provide strategies and support for using energy efficiently. Take a look to see just how easy it is to make a difference. Let’s rewire our brains and act. A better environment starts with us.

About The Authors

Tom van Laer, Senior Lecturer in Marketing, City, University of London and Ross Gordon, Associate Professor in Social Marketing, Macquarie University

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Related Books:

Climate Change (DK Eyewitness Books)
climateAuthor: DK Publishing
Binding: Hardcover
Publisher: DK Children
List Price: $16.99

Buy Now

Climate Change and Conflict Prevention
climateAuthor: J. Andrew Plowman
Binding: Paperback
Publisher: CreateSpace Independent Publishing Platform
List Price: $14.00

Buy Now

Drawdown: The Most Comprehensive Plan Ever Proposed to Reverse Global Warming
climateBinding: Paperback
Publisher: Penguin Books
List Price: $22.00

Buy Now