هل يجعل هاتفك الذكي أقل ثقة في الآخرين؟

هل يجعل هاتفك الذكي أقل ثقة في الآخرين؟

تخيل أنك تزور مدينة جديدة وتضيع في طريقك إلى هذا المتحف الشهير. في أوقات العصور - في الواقع حول 10 منذ سنوات - قد تضطر إلى استشارة محلية ودية لتوجيهك. واليوم ، ومع وجود جميع السكان المحليين الوديين حولك في الشارع ، قد تجد نفسك تصل إلى نافورة المعلومات القوية في جيبك - هاتفك الذكي. الاتجاهات إلى المتحف ، والتوصيات لأفضل الأماكن لتناول الغداء وأكثر من ذلك بكثير هي حرفيا في متناول يدك ، في أي وقت وفي أي مكان تذهب إليه.

هذا الوصول إلى المعلومات مفيد بلا شك. قد تكون تطبيقات خرائطنا أكثر موثوقية (وأكثر احتمالاً أن تكون بلغتنا الأصلية) من الاتجاهات المربكة للغريب. وننطوي على خطر صفر من الدخول في تفاعل شخصي غير سار. ولكن هل يمكن أن تكون هناك تكاليف لهذه الراحة التكنولوجية؟

على عكس توقعات الناس ، يمكن أن تكون التفاعلات الاجتماعية غير الرسمية حتى مع الغرباء ممتعة بشكل مدهشوأداة قوية في بناء شعور من التواصل والمجتمع والانتماء. يشير الاقتصاديون في بعض الأحيان إلى هذه الروابط غير القابلة للتغيير والتي تجعل المجتمع مجتمعاً "رأس مال اجتماعي". ولكن بما أن تلك الروابط غير ملموسة ، فإن هذه الروابط بين أعضاء المجتمع لها عواقب حقيقية. عندما ترتفع الثقة بين الناس في بلد ما ، على سبيل المثال ، كذلك النمو الاقتصادي. على المستوى الفردي ، يميل الأشخاص الذين يثقون بالآخرين أكثر صحة أفضل و رفاه أعلى.

هل يمكن أن يؤدي اعتمادنا المتزايد على المعلومات الواردة من الأجهزة ، بدلاً من الاعتماد على أشخاص آخرين ، إلى تكبدنا فرصًا لبناء رأس المال الاجتماعي؟ لدراسة هذا السؤال ، نظرت أنا وجونيس برولكس ، المتعاون معي ، في العلاقة بين عدد المرات التي استخدم فيها الأشخاص هواتفهم للحصول على المعلومات ومدى ثقتهم بالغرباء.

نظرنا في البيانات من مسح القيم العالمي - استطلاع أمريكي كبير قومي. أفاد المستجيبون عن مدى تكرار حصولهم على معلومات من مصادر مختلفة ، بما في ذلك التلفزيون والراديو والإنترنت وغيرها من الأشخاص وهواتفهم المحمولة. وجدنا أنه في كثير من الأحيان استخدم الأمريكيون هواتفهم للحصول على المعلومات أقل يوثقون الغرباء. كما أفادوا بأنهم يشعرون بقدر أقل من الثقة في جيرانهم ، وأشخاص من ديانات أخرى ، وأشخاص من جنسيات أخرى. والأهم من ذلك ، أن استخدام الهواتف للحصول على المعلومات ليس له تأثير على مدى ثقة الناس بأصدقائهم وعائلاتهم.

إنه الهاتف ، حقًا

يشير هذا النمط من النتائج إلى أن هناك شيئًا ما يتعلق بالاعتماد على الهواتف للحصول على معلومات قد تؤدي إلى تآكل الثقة على وجه التحديد في "الغرباء". ويمكن أن يكون ذلك عن طريق استبدال وقت الشاشة بالتفاعل مع الغرباء ، فإننا ننتهز الفرص لبناء شعور عام بالثقة. في الآخرين.

لكن هناك احتمال آخر وهو أنه لا يوجد شيء خاص للحصول على المعلومات عبر الهواتف. بدلا من ذلك ، فإن المعلومات التي نستهلكها - بغض النظر عن الوسيط - قد تقودنا بطريقة أو بأخرى إلى الوثوق بآخرين أقل. مما لا شك فيه أن الإعلام الجماهيري مليء بالقصص حول العناصر السلبية للطبيعة البشرية - من الحروب إلى الإرهاب والجريمة. ربما ، إذن ، هي المعلومات نفسها التي تتآكل الثقة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


ومع ذلك ، وجدنا أن الحصول على المعلومات من وسائل الإعلام الأخرى - مثل التلفزيون والراديو والصحف - كان مرتبطا بثقة الآخرين أكثر ، وليس أقل. كان الأمر صحيحًا أيضًا للأشخاص الذين حصلوا على معلوماتهم عبر الإنترنت عبر الإنترنت ولكن من خلال جهاز كمبيوتر محمول بدلاً من جهاز محمول. يشير هذا النمط إلى إصبعك مرة أخرى في هواتفنا.

إذن ما هو المفرد في الهواتف؟ أنها توفر الوصول إلى المعلومات حسب الطلب منقطع النظير من قبل أي جهاز أو وسيلة أخرى. إذا حاولت استخدام الكمبيوتر المحمول الخاص بك للحصول على الاتجاهات ، فستحتاج أولاً إلى الوصول إلى الإنترنت ، أو في مكان ما للجلوس أو وضع الكمبيوتر المحمول أثناء البحث ، وما إلى ذلك. باستخدام هاتفك ، كل ما عليك فعله هو أخراجه من جيبك ، والنقر عدة مرات ، وكن في طريقك. في الشجرة التطورية لتكنولوجيا المعلومات ، تُعتبر الهواتف الذكية نوعًا جديدًا تمامًا ، مما يسمح بالوصول إلى المعلومات حسب الطلب في أي مكان نذهب إليه - حتى عندما يمررنا شخص غريب ودي إلى اليمين ونحن بحاجة إلى توجيهات أو توصية محلية.

تدقيق مزدوج لأنفسنا

بصراحة ، فاجأتنا هذه النتائج. كنا متشككين ، وفعلنا كل شيء يمكننا التفكير فيه لتحديد الأسباب الأخرى غير الهاتفية التي قد تسبب النتائج التي حصلنا عليها. قمنا بالتعديل لمجموعة واسعة من المتغيرات الديموغرافية ، مثل العمر والجنس والدخل والتعليم والحالة الوظيفية والعرق. لقد استكشفنا ما إذا كان الناس يعيشون في الأماكن التي يمكن أن يشاركوا فيها: ربما استخدم الناس في المناطق الريفية الهواتف أقل بسبب التغطية الأقل ، أو الأشخاص الموثوق بهم أكثر من الناس في المناطق الحضرية - أو كليهما.

ولكن حتى عندما استنتجنا جميع هذه الاختلافات ، فإن الأشخاص الذين استخدموا هواتفهم للحصول على معلومات يثقون في الغرباء أقل.

وبالطبع ، بغض النظر عن الكيفية التي ننظر بها إلى هذه البيانات الترابطية ، لا يمكننا تحديد السبب والنتيجة بوضوح - مجرد قاسم جدير بالملاحظة. من الممكن بالتأكيد أن الأشخاص الذين يثقون في الغرباء أقل احتمالًا أيضًا لاستخدام هواتفهم للحصول على المعلومات. ولكن إذا كان هذا صحيحًا ، فقد نكون في خضم حلقة مفرغة: بصفتنا جمهورًا أوسع يعتمد بشكل متزايد على الهواتف الذكية للحصول على المعلوماتربما نفتقر إلى الفرص لزراعة شعور بالثقة ؛ إذاً ، لأننا نثق بالآخرين أقل ، قد نعتمد على هواتفنا أكثر. هذه الإمكانية تستحق الاستكشاف في المستقبل.

فهل حان الوقت للعودة إلى هواتفنا المحمولة؟ ليس بهذه السرعة ، ربما. كانت التأثيرات التي لاحظناها صغيرة نسبيًا ، ولا تمثل سوى نسبة قليلة من عدد الأشخاص الذين يثقون في الآخرين.

لكن حتى التأثير الإحصائي الضئيل يمكن أن يكون له أهمية عملية كبيرة. النظر في تأثير الأسبرين على الحد من النوبات القلبية. تناول الاسبرين يوميا له تأثير ضئيل على الحد من مخاطر الاصابة بنوبة قلبية، موضحا قليلا 0.1 في المئة من احتمال حدوث نوبة قلبية. ومع ذلك ، عندما يستخدمها الملايين من الناس ، يمكن أن ينقذ آلاف الأرواح. وبالمثل ، فإن العوامل الصغيرة التي تقلل الثقة قد يكون لها تأثير كبير على حياتنا ومجتمعنا.

مع استمرار تكنولوجيا المعلومات في تسهيل حياتنا ، تسلط نتائجنا الضوء على التكاليف الاجتماعية المحتملة للدخول المستمر للمعلومات: من خلال التحول إلى الأجهزة الإلكترونية المريحة ، قد يكون الناس يرفضون الفرص لتعزيز الثقة - وهي نتيجة تبدو مؤثرة بشكل خاص في المناخ السياسي الحالي.

المحادثة

عن المؤلف

Kostadin Kushlevباحث مشارك في علم النفس ، جامعة فرجينيا

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ الكلمات الأساسية = "الاتصال الشخصي"؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
by جين رولاند وشانتيديفي
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
by فيليب روسو وبريت ميتشل
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
by ساثفيك براساد وبرادلي ريفز

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…

Does Your Smartphone Make You Less Likely To Trust Others?

Does Your Smartphone Make You Less Likely To Trust Others?

Imagine you are visiting a new city and get lost on your way to that famous must-see museum. In times of yore – actually just about 10 years ago – you might have had to consult a friendly local to direct you. Today, with all the friendly locals still very much around you on the street, you might find yourself reaching for the powerful fountain of information in your pocket – your smartphone. Directions to the museum, recommendations for the best places to have lunch and much more are literally at your fingertips, anytime and anywhere you go.

Such convenient access to information is no doubt useful. Our map apps might well be more reliable (and more likely to be in our native language) than the confusing directions of a stranger. And we run zero risk of getting into an unpleasant interpersonal interaction. But could there be costs to this technological convenience?

Contrary to people’s expectations, casual social interactions even with strangers can be surprisingly enjoyable, and a powerful tool in building a sense of connection, community and belonging. Economists sometimes refer to these impalpable links that hold society together as “social capital.” But as intangible as they may be, these bonds between members of a society have very real consequences. When trust between people in a country goes up, for example, so does economic growth. At the individual level, people who trust others more also tend to have better health and higher well-being.

Could our increasing reliance on information from devices, rather than from other people, be costing us opportunities to build social capital? To examine this question, my collaborator Jason Proulx and I looked at the relationship between how frequently people used their phones to obtain information and how much they trusted strangers.

We looked at data from the World Values Survey – a large nationally representative U.S. poll. Respondents reported how frequently they obtained information from various sources, including TV, radio, the internet, other people and their mobile phones. We found that the more often Americans used their phones to obtain information, the less they trusted strangers. They also reported feeling less trust in their neighbors, people from other religions, and people of other nationalities. Importantly, using phones for information had no bearing on how much people trusted their friends and family.

It’s the phone, really

This pattern of results suggests that there is something about relying on phones for information that might be eroding trust specifically in “outsiders.” It could be that by substituting screen time for interactions with strangers, we are forgoing opportunities to build a general sense of trust in others.

But another possibility is that there is nothing special about obtaining information through phones. Rather, the information we consume – regardless of the medium – might somehow lead us to trust others less. To be sure, mass media is replete with stories about the negative elements of human nature – from wars to terrorism and crime. Perhaps, then, it is the information itself that is eroding trust.

However, we found that getting information from other media – such as TV, radio and newspapers – was associated with trusting others more, not less. It was even true for people who got their information online over the internet but through a laptop computer rather than a mobile device. This pattern points the finger right back at our phones.

So what’s unique about phones? They provide access to on-demand information unrivaled by any other device or medium. If you tried to use your laptop to obtain directions, you will first need to find internet access, somewhere to sit or put the laptop as you search, and so forth. With your phone, all you need to do is take it out of your pocket, tap a few times, and be on your way. In the evolutionary tree of information technology, smartphones are an entirely new species, allowing access to on-demand information anywhere we go – even when a friendly stranger is passing us by right as we need directions or a local recommendation.

Double-checking ourselves

Frankly, these results surprised us. We were skeptical, and did everything we could think of to identify other, nonphone reasons that might be causing the results we got. We adjusted for a wide range of demographic variables, like age, sex, income, education, employment status and race. We explored whether where people lived might be involved: Maybe people in rural regions used phones less due to poorer coverage, or trusted people more than people in urban regions – or both.

But even when we accounted for all of these differences, people who used their phones to get information trusted strangers less.

Of course, no matter how we look at this correlational data, we can’t clearly establish cause and effect – just a noteworthy commonality. It is certainly possible that people who trust outsiders less also become more likely to use their phones for information. But if this is true, we might be in the midst of a vicious cycle: As the wider public increasingly relies on smartphones for information, we might be missing opportunities to cultivate a sense of trust; then, because we trust others less, we might rely on our phones even more. This possibility would be worth exploring in the future.

So is it time to go back to our flip phones? Not so quickly, perhaps. The effects we observed were relatively small, accounting only for a few percent in how much people trust others.

But even a tiny statistical effect can have great practical significance. Consider the effect of aspirin on reducing heart attacks. Taking aspirin daily has a tiny effect on reducing risk of heart attack, explaining as little as 0.1 percent of the probability of having a heart attack. Yet, when used by millions of people, it can save thousands of lives. Similarly, small factors that reduce trust might have large effects on our lives and our society.

As information technology continues to make our lives easier, our findings highlight the possible social costs of constant information access: By turning to convenient electronic devices, people may be forgoing opportunities to foster trust – a finding that seems particularly poignant in the present political climate.

The Conversation

About the Author

Kostadin Kushlev, Research Associate in Psychology, University of Virginia

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Related Books

Personal Connections in the Digital Age (Digital Media and Society)
behaviorAuthor: Nancy K. Baym
Binding: Paperback
Publisher: Polity
List Price: $22.95

Buy Now

Personal Connections in the Digital Age
behaviorAuthor: Nancy K. Baym
Binding: Paperback
Publisher: Polity
List Price: $19.95

Buy Now

Dot-to-Dot Bible Pictures, Grades 1 - 3: Make Personal Connections to God’s Word! (Fun Faith-Builders)
behaviorBinding: Paperback
Publisher: Carson-Dellosa Christian Publishing
List Price: $4.99

Buy Now