الكثير من الامتنان!

الكثير من الامتنان!

شهر الشكر وعطلة محددة هما أكثر الأوقات المفضلة لدي في السنة. أنا ممتن لأنني يمكن أن تأخذ الوقت الكافي لتقدير ما لم أكن أمرا مفروغا منه.

ابنة أخي وأكتب قوائم ممتنة يوميا ونرسلها عبر البريد الإلكتروني إلى بعضها البعض ، لذلك لا تنتظر حتى نوفمبر لبدء مثل هذا الاستبطان. في حين أن تقديم الشكر جزء من روتين يومي ، وخاصة في هذا الوقت من العام ، فأنا أركز على ما أنا ممتن له ، وأنا أعلم أنه على الرغم من التحديات التي أواجهها ، يمكنني دائماً أن أكون ممتنة. لا يمكن أبدا أن يكون مبتذلا للتفكير في ما نقدره في حياتنا.

قبل خمسة وثلاثين عاما ، ولد ابني الثاني ، قبل يوم واحد من العطلة ، وتذكير خاص جدا بهبة الأمومة. أنا دائما ممتن لدعوة من أبنائي الثلاثة. عندما ينهون المحادثة بـ "أحبك" ، يذوب قلبي بغض النظر عن مدى تكرار تدفق الكلمات.

لقد تزوجت من زوجي لأكثر من أربعة عقود وما زال يقول هذه الكلمات نفسها ، والأهم من ذلك كله ، إنه يعنيها. أنا ممتن لهذا وللقابلية على النمو معًا. يحدث دون سابق إنذار حتى يوم واحد وأنا أنظر في المرآة وأرى شعري الرمادية ، وخطوط بلدي وتذلل ، ولكن الإدراك الأكثر مدهشة هو أن اللقطات ترى نفسي الأصغر سنا. والأفضل من كل ذلك هو أنه يحبنا.

أنا الآن في هذا السن ، عندما أقدر انزعاجي ، وأذكرني بهدية يوم آخر أعيش فيه وأستمتع بمن أحبهم وكذلك الأنشطة التي تمنحني السعادة. كم أنا محظوظ لأني امتلكت مهنة امتدت لأربعة عقود ، مهنة قدمت معنى في حياتي ، واحدة سمحت لي بمساعدة النفوس الشابة على أساس يومي لفهم القراءة والكتابة وأنفسهم!

اليوم ، أساعد من خلال العمل التطوعي وفي قضاء وقت ثمين مع أحفادي ، أيها الأحباء. من البديهي القول أنني ممتن لحفيدي البالغ من العمر ثلاث سنوات وحفيدتي البالغة من العمر تسعة أشهر. عندما أكون معهم ، أضغط على نفسي ، أفعل ذلك بالفعل! هل يمكن أن يكون هذان الشخصان اللذان أكثر شهية؟ يغذون روحي بطرق لا أستطيع التعبير عنها. أنا ممتن بشكل خاص لابني وابنة زوجي لردهما على طلبي ، "هل يمكنني قضاء بعض الوقت مع الصغار؟" دائما "نعم".

وأنا أقدر أن ذهني لا يزال يعمل ، وأنني يمكن أن أحصل على الجمل ، وأن أتمكن من تذكر ماضي وكذلك حاضرتي. أنا لا أعتبر ذاكرتي أمرا مفروغا منه ، لأن مرض الزهايمر الذي أصاب جدتي هو تذكير بمدى هشاشة عقل الإنسان. وبالتالي ، فأنا محظوظة لأن لدي القدرة العقلية على التفكير والتفكير ، والتي تمكنني من الشعور بالبهجة ، والحزن الشديد ، وقراءة الكلمات ذات المعنى ، وتذكرها!

أنا ممتن لرؤية نصف كوب كامل ، هدية من والدي. إن موقفي الإيجابي وطبيعتي السهلة قد خدمتني بشكل جيد في هذه الحياة ، ومكنتني من الارتداد عن الصعاب من حيث الصمود ، التي شاركت فيها. أقدر الأوقات الصعبة ، الصعوبات التي واجهتها ، لأنهم علموني أكثر بكثير من الأيام السهلة التي أجتهد فيها. مثل هذه التحديات كانت المعلمين الحقيقيين لروحي.

صديقاتي هي واحدة من هدايا قلبي. كان أحد أصدقائي معي طوال حياتي ، لكن الآخرين ساروا معي على طرق مختلفة ، أقدرها. حتى عندما لا نتحدث طوال الوقت ، يمكن لنا بريد إلكتروني واحد أو محادثة واحدة أن نعود ونعطيني هذه المتعة.

ذهب والدي على حد سواء ، وعلى الرغم من كونهم الجيل الأكبر سنا الآن ، ما زلت طويلا على شخص ما ليذكرني بـ "خذ صوفي" ، وهي أم تشعر بالقلق إزاء اصابتي بنزلة برد. ومع ذلك ، أنا ممتن لأنني أتيحت لي هذه التجربة ، حيث كان لديّ والدان كانا يحباني ، وقد وفر لي ذلك حتى أتمكن من أن أكون طفلاً عندما كان من المفترض أن أكون طفلاً ، والذي ساعدني على النضوج.

أنا ممتن جدًا لأن لديّ أخًا هو الإنسان الآخر الوحيد الذي لديه علم الوراثة والذاكرة من أصل العائلة ، والذي يمكنه أن يسأل: "ماذا ستقول أمي؟" ونحن على حد سواء نعلم فقط دون الحاجة للإجابة. ولكن ، بكل إنصاف ، كانت زوجته ، شقيقة زوجتي المذهلة ، في العائلة لفترة طويلة حتى تتمكن من الإجابة على هذا السؤال بدقة بالغة. أشكر النجوم المحظوظين الذين تزوجهم أخي ، لذلك كان بإمكاني الحصول على أخت يكملني.

يا لها من هدية يا إيما الحلوة بالنسبة لي - 14-pounds من زغب أبيض. إنها تعرف ما أفكر فيه وتحبني على أي حال! أن يكون حب طفل فروي هو الحب الغير مشروط كل يوم.

وأخيراً ، أنا ممتن لأن لدي القدرة على كتابة أجزاء من قلبي ، والقطع الفريدة التي تطفو على السطح ، والتي تجعلني أكمل ، لأن الكتابة تكملني.

حقوق الطبع والنشر 2017 من قبل باربرا جافي. كل الحقوق محفوظة.

كتاب من هذا المؤلف

متى سأكون جيد بما فيه الكفاية ؟: رحلة استبدال الطفل إلى الشفاء
بقلم باربرا جافي إد.

متى سأكون جيد بما فيه الكفاية؟: رحلة استبدال الطفل إلى الشفاء من قبل باربرا جافي Ed.D.ولدت بربارا لملء الشاغر الذي تركه شقيقها الصغير ، الذي توفي عن عمر يناهز الثانية. يروي هذا الكتاب عددًا كبيرًا من القراء الذين كانوا "أطفالًا بديلين" لأسباب عديدة ، أنهم أيضًا يستطيعون العثور على الأمل والشفاء ، كما فعل باربرا.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب. قبول

عن المؤلف

باربرا جافيBarbara Jaffe، Ed.D. هو أستاذ اللغة الإنجليزية الحائز على جائزة في كلية El Camino ، بولاية كاليفورنيا ، وهو زميل في قسم التعليم بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس. وقد قدمت ورش عمل لا تعد ولا تحصى للطلاب لمساعدتهم في العثور على أصوات كتابهم من خلال الكتابة غير الخيالية. كرمت كليتها بتسمية المرأة البارزة لهذا العام والمعلم المتميز للسنة. زيارة موقعها على الانترنت في BarbaraAnnJaffe.com

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = الامتنان. maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

So Much to be Grateful For!

So Much to be Grateful For!

The month of Thanksgiving as well as the specific holiday are my most favorite times of the year. I am thankful that I can take the time to appreciate what I never take for granted.

My niece and I write daily grateful lists and we email them to each other, so I do not wait until November to begin such introspection. While giving thanks is part of my daily routine, especially at this time of year, I focus on what I am thankful for, knowing that despite my challenges, I can always be grateful.   It can never be trite to reflect on what we appreciate in our lives.

Thirty-five years ago, my second son was born, one day before the holiday, and a very special reminder of the gift of motherhood. I am always grateful for a call from my three sons.  When they end the conversation with "Love you," my heart melts no matter how often or how fast the words flow.  

I have been married to my husband for over four decades and he still says these same words, and most of all, he means them.  I am grateful for this and for the ability to grow older together. It happens without notice until one day I look in the mirror and I see my graying hair, my lines and sags, but the most amazing realization is that he stills sees my younger self.  And, best of all, he loves us both.

I am at the age now, when I am appreciative of my alarm going off, reminding me of the gift of another day in which to live and enjoy those whom I love as well as the activities that give me joy. How fortunate I am to have had a career spanning four decades, a career that provided meaning in my life, one which allowed me to help younger souls on a daily basis to understand reading, writing, and themselves!  

Today, I help through volunteer work and in spending precious time with my two, dear grandchildren. It is an understatement to say that I am grateful for my three-year old grandson and my nine-month-old granddaughter. When I am with them, I pinch myself, I actually do! Could these two little beings be any more delicious? They feed my soul in ways I cannot articulate. I am especially grateful to my son and daughter-in-law for their response to my request, “Can I spend time with the little ones?” Their answer is always “Yes.”

I appreciate that my mind still works, that I can get my sentences out and that I can remember my past as well as my present. I do not take my memory for granted, as my grandmother’s Alzheimer’s is a reminder how fragile a mind can be. Thus, I am fortunate to have the mental capacity to think and ponder, one which still enables me to feel great joy, and, yes, great sadness, and to read words with meaning, and to remember them!

I am grateful for seeing the glass half full, a gift from my father. My positive attitude and easy-going nature have served me well in this life and enabled me to resiliently bounce back from adversity, of which I have had my share. I appreciate the hard times, my difficulties, for they have taught me far more than the easy days for which I strive. Such challenges have been the true teachers of my spirit.

My girlfriends are one of the gifts of my heart. One of my friends has been with me for my entire life, but the others have walked with me on various paths, which I appreciate. Even when we do not talk all the time, one email or one conversation enables us to pick back up and gives me such joy.

My parents are both gone, and despite being the older generation now, I still long for someone to remind me to ‘take my sweater,’ a mother concerned about my catching a cold. Yet, I am thankful that I had this experience, that I had two parents who loved me, who provided for me so I could be a child when I was supposed to be a child, and who helped me mature.

I am so grateful that I have a brother who is the only other human alive who has my family of origin’s genetics and memory DNA, who can ask, “What would Mom say?” and we both just know without having to answer. But, in all fairness, his wife, my amazing sister-in-law, has been in the family so long that she can answer this question with pinpoint accuracy. I thank my lucky stars that my brother married her, so I could have a sister who completes me.

What a gift my sweet Emma has been to me -- 14-pounds of white fluff. She knows what I am thinking and loves me anyway! To have the love of a furry child is to have unconditional love every day.

Finally, I am thankful that I have the ability to write down bits of my heart, the unique pieces that float to the surface, and that make me whole, for writing completes me.

Copyright 2017 by Barbara Jaffe. All Rights Reserved.

Book by this Author

When Will I Be Good Enough?: A Replacement Child’s Journey to Healing
by Barbara Jaffe Ed.D.

When Will I Be Good Enough?: A Replacement Child’s Journey to Healing by Barbara Jaffe Ed.D.Barbara was born to fill the vacancy left by her little brother, who died at the age of two. This book tells the multitude of readers who have been “replacement children” for many reasons, that they, too, can find hope and healing, as did Barbara.

Click here for more info and/or to order this book.accepting

About the Author

Barbara JaffeBarbara Jaffe, Ed.D. is an award-winning English professor at El Camino College, California and is a Fellow in UCLA’s Department of Education. She has offered countless workshops to students to help them find their writers’ voices through writing non-fiction. Her college has honored her by naming her Outstanding Woman of the Year and Distinguished Teacher of the Year. Visit her website at BarbaraAnnJaffe.com

Related Books

Gratitude
inspirationAuthor: Oliver Sacks
Binding: Hardcover
Publisher: Knopf
List Price: $20.00

Buy Now

Choosing Gratitude: Your Journey to Joy
inspirationAuthor: Nancy Leigh DeMoss
Binding: Paperback
Publisher: Moody Publishers
List Price: $14.99

Buy Now

The Gratitude Diaries: How a Year Looking on the Bright Side Can Transform Your Life
inspirationAuthor: Janice Kaplan
Binding: Paperback
Publisher: Dutton
List Price: $16.00

Buy Now

zh-CNtlfrdehiidptes

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}