تحتاج أصوات الأطفال والقلوب إلى أذن سمعنا

تحتاج أصوات الأطفال والقلوب إلى أذن استماع

في أفريقيا، من المفهوم أن الأطفال تملك المعرفة والهدايا التي تضمن بقاء القرية والقبيلة. في جوهرها، والطفل هو ملك للقرية. عندما يكون الطفل يمشي في وسط حشد من الناس، كل اهتمام وغني له أو لها كما لو أن أشيد 1 وصوله الذي طال انتظاره.

الأطفال استكمال المجتمع! بدون أطفال، فإن العالم الى طريق مسدود والمجتمعات وموجود. الأطفال هم الحياة مقدمي، والمعالجين، ورسله من الأسلاف. انها تبرز روح المجتمع - انهم اعادة روح. واحتضنت الأطفال، الذي يحتفل به، ودعمها، ودون ذلك لن يكون هناك فراغ في قلوب جميع سكان القرية.

الأطفال هم قيمة ولا يمكن الاستغناء عنه

والطفل هو قيمة لا يمكن الاستغناء عنه، شخص ما لا يمكننا تحمل خسارة. احتضنت العالم الحقيقة أن الطفولة ترسم النساء والرجال نحن عليه اليوم. بسبب هذا الإدراك والفهم الأعمق، لدينا القدرة على وضع حد لأنماط الأجيال المدمرة ورفع مستوى أبنائنا وبناتنا مع والاحترام احترام الذات، والتزام حقيقي على حياتهم.

في قبيلة Dagara، نحن نعلم أننا لا يمكن أن يكون المجتمع دون الأطفال، فإننا لا نستطيع إنجاب أطفال من دون مجتمع، ولا أن توجد من دون روح. هو دائرة واحدة كاملة، ولكل عنصر من عناصر استكمال كامل. نرحب أطفالنا، وبذلك فإننا نرحب روح.

صوت وأذنا صاغية

الأطفال في حاجة الى صوت وأذنا صاغية. في القرية، وذلك لأن كل من هو والدك وأمك، كنت تظن أنك تستطيع أن تعتمد على سكان القرية جميعا والتي يمكن الوثوق بهم. عند كثير من الناس هم آباء لطفل، فإنه يجعل من الممكن للطفل أن يذهب إلى أي شخص، ومجرد الجلوس والتحدث. الجميع في القرية يعرف ما يحدث في حياة الأطفال كافة - لا توجد أسرار. القرية هو أن يكون هناك آذانهم، لسماع صوتهم، وتشجيعهم على قول الحقيقة لهم.

إذا لم يكن لدى الأطفال منفذ - فرصة لتسمع - سيحتفظون بصوتهم في الداخل مع مواهبهم. إذا لم نشجع أطفالنا على التحدث والتحدث ، فإنهم يتعلمون طرقًا أخرى لإخراج صوتهم ، ويمكن أن تصبح هذه الطاقة مدمرة للغاية لهم.

عندما يتحدث الأطفال فإنه يحررهم. إنه يسمح للسموم بالخروج ، ويمكن أن تأتي الطاقة الجديدة. ولكن عندما لا يتكلمون ، فإن أفكارهم وعواطفهم وخبراتهم تبقى في الداخل ويمكن أن تلوث حياتهم في نهاية المطاف.

يقول أشياء وبدلا من احتجازهم في

لقد واجهت عندما جئت لاول مرة الى الولايات المتحدة، هذه الحقيقة بشكل مباشر. كنت تستخدم لقول الأشياء بدلا من احتجازهم. في قريتي، والناس دائما تقبلا ومتاحة في جميع الأوقات. شعرت عندما جئت إلى بلد أجنبي وليس لديها الناس حولها، والأسوأ من ذلك، عندما لم أتمكن من التحدث بلغة واضطرت إلى الاعتماد على زوجي للترجمة، مقيدة وفظيعة. في معظم الوقت لم يكن لدي أي خيار سوى الاستمرار في ذلك، رغم أنها كانت ضد طبيعتي جدا.

دون حتى أن أكون على علم بها في البداية ، كنت أموت ببطء الموت المؤلم. لاحظت أن أشياء بسيطة أتت مني ، لأنهم سجنوا بداخلي وأصبحوا سامين. مع الوقت تعلمت العثور على طرق جديدة ومختلفة للتعبير عن نفسي ، وجدت أشخاصًا جددًا لأتحدث معهم ، واكتشفت القيمة الكبيرة لتعلم هذه اللغة الجديدة.

تعلمت أيضاً كيف أقوم بإنشاء مجتمع أينما ذهبت ، وأغني كما اعتدت على ذلك في القرية ، لذلك لم تموت روحي. إن امتلاك الأذن المستمعة يسمح بدخول سلام لا يصدق لكل من المتحدث والجهة التي تستمع.

كيف نتعامل مع أطفالنا وأنفسنا

يمكننا أن نفعل نفس الشيء مع أطفالنا الذين نحتاج إلى القيام به لأنفسنا - يمكننا أن نتعلم كيف نتحلى بالصبر ، ولا نحكم على كل كلمة ، ونشجعهم على التخلي عن الأشياء السلبية ، وعدم تحويل قلوبهم وأرواحهم إلى أماكن تخزين لغير المرغوب. من الممكن أن يعثر الأطفال على صوتهم ويحافظون عليه بدلاً من البحث عنه لاحقًا في الحياة بعد انفجار قنبلة عاطفية لهم.

الأشياء البسيطة مثل الغناء والرقص والفن والموسيقى هي طرق رائعة لتحرير روح الطفل وصوته. لكن أهم شيء هو تشجيع طفلك على التحدث والاستماع.

© 1999 ، نشرتها New World Library ،
نوفاتو ، كاليفورنيا 94949. http://www.nwlib.com

المادة المصدر

الترحيب بيت الروح: التعاليم الأفريقية القديمة للاحتفال بالأطفال والمجتمع
بواسطة Sobonfu بعض.

الأبوة والأمومةباستخدام أصوات من أفريقيا القديمة ، يحتفل المؤلف بالأطفال ومكانتهم في المجتمع ، بحجة أن الطقوس والروح يمكن أن تحيي الحياة اليومية. (نسخة ورقية ، 2009 ، فن غلاف مختلف عن الموضح)

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب الورقي.

عن المؤلف

Sobonfu بعضSobonfu بعض يسافر في العالم إجراء الندوات وورش العمل التي تقدم منظور لها في الولادة، والحمل، والمجتمع، وتضميد الجراح، والعلاقة الحميمة، والطقوس، وقدسية الحياة اليومية. انها هو مؤسس الربيع الحكمة السلف الصالح، وكان كتابها السابق روح الألفة؛ التعاليم القديمة في طرق العلاقات. موقعها على الانترنت هو http://www.sobonfu.com

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = Sobonfu Some؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Children's Voices and Hearts Need Our Listening Ear

parenting

Children's Voices and Hearts Need A Listening Ear

In Africa, it is understood that children hold the knowledge and gifts that ensure the survival of the village and the tribe. In essence, the child is the king of the village. When a child walks into the middle of a crowd, all attention goes to him or her as if to applaud an arrival long awaited.

Children complete the community! Without children, the world is a dead end and communities would not exist. Children are the life-givers, the healers, the messengers of the ancestors. They bring out the spirit of the community -- they bring spirit home. Children are embraced, celebrated, and supported, for without them there would be emptiness in the hearts of all villagers.

Children Are Valuable and Irreplaceable

A child is valuable and irreplaceable, someone we cannot afford to lose. The world has embraced the truth that childhood shapes the women and men we are today. Because of this realization and deeper understanding, we have the ability to put a stop to destructive generational patterns and raise our sons and daughters with respect, self-esteem, and true commitment to their lives.

In the Dagara tribe, we know we cannot have community without children, we cannot have children without community, and neither would exist without spirit. It is one complete circle, each element completing the whole. We welcome our children and in so doing we welcome spirit.

A Voice and A Listening Ear

Children need a voice and a listening ear. In the village, because everyone is your father and your mother, you feel that you can count on all the villagers and that you can trust them. When many people are parents to a child, it makes it possible for the child to go to anybody and just sit and talk. Everybody in the village knows what is happening in all the children's lives -- there are no secrets. The village is there to be their ear, to hear their voice, and to encourage them to speak their truth.

If children don't have an outlet -- a chance to be heard -- they will keep their voice inside along with their gifts. If we don't encourage our children to talk and be open, they learn other ways to let their voice out, and this energy can become highly-destructive to them.

When children speak it liberates them. It lets the toxins out, and new energy can come through. But when they don't speak, their thoughts, emotions, and experiences stay inside and can eventually pollute their lives.

Saying Things Instead of Holding Them In

When I first came to the United States, I experienced this truth firsthand. I was used to saying things instead of holding them in. In my village, people are always receptive and available at all times. When I came to a foreign country and didn't have people around, and, worse, when I couldn't speak the language and had to rely on my husband for translation, I felt constrained and awful. Most of the time I had no choice but to hold it in, even though it was against my very nature.

Without even being aware of it at first, I was slowly dying a painful death. I noticed that simple things came blasting out of me, because they were jailed inside of me and were becoming toxic. With time I learned to find new and different ways of expressing myself, I found new people to talk with, and I discovered the great value of learning this new language.

I also learned how to create community wherever I went, and to sing as I used to in the village so my spirit did not die. Having a listening ear allows for an incredible peace to come in, for both the speaker and the one who listens.

How To Treat Our Children and Ourselves

We can do the same thing with our children that we need to do for ourselves -- we can learn to be patient, not judge their every word, encourage them to let go of negative things, and not turn their hearts and souls into storage places for junk. It is possible for children to find and keep their voice instead of having to seek it later in life after an emotional bomb has gone off for them.

Simple things such as singing, dancing, art, and music are great ways of liberating the child's spirit and voice. But the most important thing is to encourage your child to speak, and to listen.

©1999, published by New World Library,
Novato, CA 94949. http://www.nwlib.com

Article Source

Welcoming Spirit Home: Ancient African Teachings to Celebrate Children and Community
by Sobonfu Somé.

parentingUsing voices from ancient Africa, the author celebrates children and their place in community, arguing that ritual and spirit can enliven daily living. (paperback edition, 2009, different cover art than shown)

Click here for more info and/or to order this paperback book.

About the Author

Sobonfu SoméSobonfu Somé travels the world conducting seminars and workshops that offer her perspective on birth, pregnancy, community, healing, intimacy, rituals, and the sacredness of everyday life. She is the founder of Ancestors Wisdom Spring, and her previous book was The Spirit of Intimacy; Ancient Teachings in the Ways of Relationships. Her website is http://www.sobonfu.com

Related Books

parenting
enafarzh-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}